أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / يوجياكارتا لؤلؤة جافا في اندونيسيا

يوجياكارتا لؤلؤة جافا في اندونيسيا

يوجياكارتا لؤلؤة جافا في اندونيسيا
لؤلؤة جافا , أو (جوجيا) و في كثير من الأحيان تكتب يوجياكارتا.. وهي مدينة في “وسط جاوا بإندونيسيا”, وكانت العاصمة الثقافية لجافا لعدة قرون. تتمتع جوجيا بالقصور والمتاحف والمعارض الفنية التي لا حصر لها, يوغيا بالتأكيد تستحق منك زيارة على الأقل بضعة أيام.. يوجد في مركز المدينة مبنى هو كراتون الجميلة, أو قصر السلطان – جوجيا هي عاصمة الإقليم الذي يحمل نفس الاسم التي يحكمها سلطان.. وتبعد يوجيا 30 كيلومترًا جنوب بركان “مونت ميرابي”. ويشكل المسلمون في يوجياكارتا قرابة 90% من سكانها, واللغة الأساسية في المدينة والإقليم هي الجاوية.

أشياء يمكن القيام بها, ورؤيتها في يوجياكارتا

في وسط يوجياكارتا يقع شارع (جالان ماليوبورو) المليء بالأشجار والمليء بمحلات البضائع الصناعية واليدوية والمطاعم. إلى جانب القصر الملكي يوجد قصر (باكو علام), ومتحف (سونو بوديو) ومنازل من قبل التاريخ, إلى جانب تماثيل هندو – جاوية وآثار برونزية.
في يوجياكارتا جامعة (جاجة مادا) وجامعة إسلامية هي جامعة الإسلام الإندونيسية, وفيها مكتبة مؤسسة حاتا وعدد من كليات الفن..ومدرسة الأمير تيجو كوزومو للرقص..

وهناك يوجد متحف الجيش.. كما يوجد مسرح عرائس الظل أو (خيال الظل) التسلية المفضلة في يوجياكارتا, برفقة موسيقى الجاميلان بواسطة ( آلات النقر ).

وتجذب يوجياكارتا آلاف السياح في السنة يقصدونها للتمتع بثراثها الثقافي والحضاري ومراكزها السياحية, خصوصًا انها تتميز بطبيعة جميلة وفنادق ساحرة التي أبقت على التراث الإندونيسي وقدمته بحلة جديدة.

يوجياكارتا لؤلؤة جافا في اندونيسيا
يوجياكارتا لؤلؤة جافا في اندونيسيا

المعابد الدينية في يوجياكارتا : تبرز يوجياكارتا بمعابدها الدينية المتنوعة والكثيرة ,حيث يبرز من بينها معبداها برامبانان الهندوسي وبورودور البوذي.. اللذان أُدرجا على قائمة التراث الإنساني. كما يشكل معبد بورودور مزاراً هائلا وهاماً للديانة البوذية حيث تم بناؤه عام 800 ميلادية, وهو مشهور بتماثيل بوذا ومنحوتاته. ويمكن لك القيام بجولة فريدة في هذا المعبد على ظهر الفيل كتجربة رائعة ومتميزة .
كراتون : كراتون – قصر السلطان , هو مثال رائع للحرفية في المنحوتات الخشبية الغنية والنقوش., وأيضا هو مكان مبهر  لمشاهدة العروض الثقافية الرائعة, قرب قصر المياه أيضا يجعله يستحق زيارة.

Jalan Malioboro ,او شارع مالبورو : هو الطريق الرئيس في مدينة يوجيا وبه المحلات التجارية والمقاهي, والمطاعم والأسواق المحلية, واكشاك على الرصيف والفنادق . يمكن أن تنفق اليوم كله في مجرد تصفح محلات الفنون والحرف وشراء الهدايا التذكارية من هناك.. إذا كنت تعبت من رؤية كل ذلك سيرا على الأقدام, ابحث لك على واحدة من بكاكس فهي كثيرة ومتوفرة دائما (الدراجة ذات الثلاث عجلات (سيارات الأجرة) لتجربة محلية فريدة من نوعها للراحة والتجربة والأستمتاع..

يوجياكارتا لؤلؤة جافا في اندونيسيا
يوجياكارتا لؤلؤة جافا في اندونيسيا 

 معبد جبل برومو جافا شرق جاوة الاندونيسية :

جبل برومو فى اندونيسيا ,هي واحدة من خمس مجمعات للجبال في تانجر في بحر الرمال .. ويقع جبل برومو في جاوة الشرقية ويقع جبل برومو في باسوران شرق جاوة في اندونسيا وبرومو يضم الكثير من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة والتي تجذب إليها الكثير من السياح , كما يوجد العديد من الحفر الرملية الشاسعة في الجبل , وتم العثور على العديد من الرمال البركانية التي تششتهر بها المنطقة وهي تسمى بحر الرمال كما يوجد في الجبل معبد هندوسي مشهور للعبادة الهندوسية ويضم العديد من رعاة البقر والجبل من أبرز الوجهات السياحية في كالديرا..

خارج المعبد الهندوسي يوجد الكثير من الأنشطة الترفيهية للكثير من السياح مثل ركوب الخيل وتسلق السلالم والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة المناظر الطبيعية , كما ان وهناك العديد من الفتحات البركانية في الجزء السفلي التي يفضلها الكثير من السياح للذهاب اليها و مشاهدة منظر الغروب من اعلى قمة الجبل .. كما ان حول هذا الجبل يوجد بعض الفنادق الراقية المعده لاستقبال العديد من السياح كما يوجد بعض الاكواخ الرائعة التي تتميز بطراز فريد والتي تجذب السياح إليها ..

الأسواق في يوجيا كارتا : ومن المراكز السياحية الأخرى الهامة في المدينة هناك (سوق الطيور – ومنطقة رسامي الطبع الباتيكي – أي طبع الأقمشة أو تلوينها يدويا .

ومن اكثر الاشياء التي تجذب السياح ليوجياكارتا هو رغبتهم في رؤية التنوع الحضاري والثقافي .. ولكن المدينه اصبحت الاكثر شعبيه وازدحاما, حيث امتلأت بالسياح من مختلف المدن وذلك للتمتع بجمالها ,واصبحت الفنادق مكتظه بالمسافرين الذين يتمتعون بالخدمات المميزه التي تناسب عطله رائعه,لذلك فهو المكان المرشح لك اذا كنت تحب ان تستمتع بوجبه رائعه في المطاعم الجميله, فالمدينه تتمتع بجو دافئ في الشتاء وهي المكان الافضل لعطله مثاليه لك مع عائلتك.

واخيرا : يوجياكارتا قاعدة ممتازة يمكن من خلالها استكشاف الكنوز التاريخية في شارع مالبوروو Jalan Malioboro وباﻹضافة إلى ذلك, من الممكن أيضا ترتيب رحلات يومية من جوجيا إلى البراكين القريبة, ميرابي (واحدة من الأكثر نشاطا في إندونيسيا) والهضبة داينج .

فضلا: اذا أعجبك هذا المقال ,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

السفر الي إندونيسيا - الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا

السفر الي إندونيسيا – الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا

السفر الي إندونيسيا – الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا : سنتكلم أولا عن نبذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي