أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / مميزات الهجرة والعيش في بلجيكا

مميزات الهجرة والعيش في بلجيكا

مميزات الهجرة والعيش في بلجيكا

الي كل اشباب يرغب في ترك وطنه والي الذين يرغبون في السفر والهجرة او اللجوء الي أي دولة أوروبية , وخصوصا شباب الدول العربية .. عليكم بأختيار البلد بشكل دقيق وعدم السفر وراء الأوهام الي اي دولة أوروبية حتي وان كانت داخل اطار دول الأتحاد الأوروبي – دول الشنغن حيث ان بعض هذه الدول ليست مستقرة اقتصاديا ومجازفتك في السفر لاحدي هذه الدول لاتفيدك في شئ حيث ان هذه الدول لاتقدم اي مساعدات مادية للمهاجر او اللاجئ وتعتمد علي حسابك البنكي الذي من خلاله ستعول نفسك بنفسك ,فكم من شباب دفعوا مبالغ كبيرة من أجل الذهاب والسفر الي احدي الدول الأوروبية من أجل البحث عن فرص العمل وندوا علي مافعلوا ندما كبيرا ورجعوا من حيث أتوا ولم يجنوا غير ضياع المباغ التي ادخروها من أجل فرصة سفر وهمية ومن أجل الوصول الي أوروبا ويطلبون اللجوء او الهجرة , ويصلوا في النهاية الي أحدي الدول الفقيرة في أوروبا مثل بلغاريا او اليونان… وهنا في هذا المقال سنتكلم عن ميزة السفر او الهجرة والعيش في بلجيكا , وميزة اللجوء في بلجيكا , فهي تعتبر من الدول المناسبة للاجئين او طالبي الهجرة .. ولمزيد من المعلومات حول اللجوء في بلجيكا 2016 ادخل علي هذا الرابط لموقعنا من هنــــــــــا :

واليكم مميزات توفرها الحكومة البلجيكية للاجئ او المهاجر علي أراضيها :

مميزات الهجرة والعيش في بلجيكا
مميزات الهجرة والعيش في بلجيكا

التأمين الصحي والمواصلات :

توفر الحكومة البلجيكية للمهاجر او اللاجئ تأمين صحي شامل علي ان يتم دفع مبلغ مالي قدره 73 يورو في السنة وكثيرون يعتبرون ان هذه من أفضل الميزات في بلجيكا ,كما تعد ميزة التأمين الصحي من أفضل برامج التأمين في العالم ..

المواصلات , يتم منح المهاجر او اللاجئ بطاقة توفر عليه مصاريف الأنتقال بمبلغ 30 يورة في السنة عليه تسديدهم ,ويستطيع من خلال هذه البطاقة التنقل في كافة المدن الناطقة باللغة الهولندية فقط .

إعانة الإيجار :

تمنح الحكومة للمهاجرين خدمة اعانة الإيجار حيث يمكن للمهاجر او اللاجئ الأستفادة من هذه الخدمة بعدما يكون قد غادر مركز اللاجئين واستأجر سكنا خاصا به له او له وللعائلة عند لم شمل الأسرة , ويشترط علي طلب هذه الخدمة (إعانة ايجار) ان يقدم علي طلب الخدمة خلال أول 6 أشهر من تاريخ عقد الايجار لان الطلب سيتم رفضه اذا ما تقدمت به بعد مرور 6 أشهر من تاريخ عقد الايجار ويكون السكن أول سكن بعد مغادرة مركز اللاجئين او الكامب او بعد وصول المهاجر من بلده الأم .. اما اذ أنتقل الي سكن جديد بعدما تقدم بطلب للم الأسرة ورغب في الأنتقال لسكن جديد فلن توافق السلطات علي طلب الإعانة الا في حالة مرور سنة علي بقاؤه في سكنه القديم .

مميزات الهجرة والعيش في بلجيكا
مميزات الهجرة والعيش في بلجيكا

لاجئون سوريا في بلجيكا , لاجئون العراق في بلجيكا :

سوريون وعراقيون تقدموا بطلبات اللجوء في بلجيكا وحصلوا عليها بالفعل حسب المتطلبات المتوفرة لديهم سواء لجوء دائم او لجوء مؤقت كالأتي :

تبدأ أولي خطواتهم في البحث والمعاناة في الحصول علي سكن ,فيجب في خلال شهرين الحصول علي سكن وهي المدة المسموح بها داخل الكامب بعد الحصول علي قرار الإقامة وفي حالة عدم وجود سكن مناسب يمكن تمديد فترة الأقامة في الكامب , وهنا لايستطيع اللاجئ السوري او العراقي من الدخول في اجراءات استخراج كارت الأقامة والذي هو ضروري ويتوقف عليه كل شئ الابعد الحصول علي سكن خاص , وهنا تتوفر حرية الأقامة والسكن في اي مدينة حسب ما يحلو لك السكن بها علي عكس دول اخري مثل هولندا التي تختار لك المدينة وتجبرك علي الأختيار بين ثلاث مدن فقط ..

اما السكن في بلجيكا : فيعتبر مكلف للغاية ويمكن التسجيل علي سكن اجتماعي ولكن قد يطول الوقت قبل الحصول عليه من سنتين الي 4 سنوات , فيتم اخراجك من الكامب الي السكن الاجتماعي وهنا لاحيلة امامك الا البقاء في الكامب طول هذه المدة سواء سنة او مايزيد لحين ايجاد هذا السكن او انتظار السكن الأجتماعي ..

اما بانسبة للمصروف والسكن ستدبر لك مثل معظم دول اوروبا في نطاق محدود , والتأمين الصحي كما ذكرنا مشهود به بالجودة وممتاز .

مميزات الهجرة والعيش في بلجيكا
مميزات الهجرة والعيش في بلجيكا

لم شمل الأسرة :

بعد الحصول علي ارت الإقامة وتكلفة رسوم الفيزا والفحص الطبي والذي يتكلف 500 دولار للاجئ والتي لابد من تسديدها من قبل اللاجئ عدا مصاريف السفر ,فقد تطول هنا فترة لم شمل الأسرة من شهر الي 6 أشهر .. وطلب لم الشمل يكن تقديمه في السفارة او القنصلية البلجيكية فهي تعد ميزة جيدة للاجئين او المهاجرين في بلجيكا بالمقارنة بغيرها من البلدان الأوروبية الأخري ,حيث تذهب العائلة الي السفارة واجراء المقابلة وأتمام جميع الإجراءات وينتهي الأمر ..

موضوعنا القادم بأذن الله سيكون حول كيف تحصل علي الأقامة والجنسية البلجيكية ؟ فتابعونا ..

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

اللجوء في كوستاريكا وجهود الحكومة لتوفير حياة مستقرة للاجئين

اللجوء في كوستاريكا وجهود الحكومة لتوفير حياة مستقرة للاجئين

اللجوء في كوستاريكا وجهود الحكومة لتوفير حياة مستقرة للاجئين : كوستاريكا تمنح اللاجئين فرصة لإعادة …

5 تعليقات

  1. ممكن حد يفيدني ب طريقه الهجره الى بلجيكا كوني شاب من فلسطين بتحديد من غزه ؟

    • يمكنك السفر الي بلجيكا عن طريقة فيزا عمل او فيزا دراسة او فيزا سياحة .. وتستطيع ان تطلب هناك اللجوء فور وصولك , كما يمكنك الحصول علي الأقامة المؤقتة حتي تحصل علي الأقامة الدائمة والتي مدتها 5 سنوات تجدد حسب سلوكك في البلد واليك هذا الرابط لمعرفة المزيد من المعلومات : https://goo.gl/D90GWD

    • يمكنك الهجرة الي بلجيكا عن طريقة الدراسة او السياحة او العلاج ويمكنك قراءة هذا المقال ايضا علي موقعنا مكرونة دوت نت للمزيد من المعلومات وستجد هذا المقال علي هذا الرابط :

      وبالتوفيق

  2. محمد علي عثمان

    انا اسم محمد علي عثمان من ارتريا الموالد 1975 متزوج عندي اطفال مستوادارس ثنوية خرجت من ارتريا سنة 1996 في هذالفترة اعييش في سعودية بسبب الهجرة سياسية بسبب الحكم الغيرالديمقراطي والعنصرية وهذا طلب الهجرة وشكر

    • اخ محمد علي عثمان .. وصلنا منك رسالتين واحدة تريد عمل لجوء والاخري هجرة , حدد هدفك حتي نستطيع الرد عليك , والبلد الذي تنوي اللجوء او الهجرة لديه مع التوفيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي