الرئيسية / أوروبا / مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها

مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها

مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها

Features Russian citizenship and how to get it

تعتبر روسيا من البلاد المشهورة بجمالها وروعة مبانيها ورونقها , وهي تسمي روسيا بالمدينة البيضاء ومن العوامل المميزة في روسيا هي أنها من الدول الأكثر جذبا للسياحة وللمهاجرين اليها لما تتمتع به من توافر في فرص العمل الكثيرة والتي تجذب اليها الكثير من الشباب الطامحين في الذهاب اليها ةأيضا لسهولة اجراءات الهجرة والسفر اليها .. كما ان روسيا تعتبر بلد مستقر وليس لديها مشاكل طائفية او دينية وتتمتع بللآمن الي حد كبير .. غير انها من الدول التي تسعي دائما نحو التطور والرقي ولديها بنية تحتية وفوقية ممتازة , وسنتكلم اليوم في هذا المقال حول مميزات الجنسية الروسية وطرق الحصول علي الجنسية الروسية :

مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها
مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها

مزايا الجنسية الروسية :

Advantages of Russian citizenship

تمنح الجنسية الروسية كل حاصلين عليها حقوق المواطن الروسي الأصلي والذي عاش في روسيا والذي يحظي بمميزات عديدة تمنحك الجنسية الروسية المكتسبة ميزة الدراسة والعمل والتجارة والأستثمار والعيش والأقامة والتنقل داخل الأراضي الروسية بكل حرية دون أحداث أي مشاكل او اي نوع من الشغب .. كما تمنحك الجنسية الروسية حق الأنتخاب والترشح في الأنتخابات ايضا .

تمنحك الجنسية الروسية حق التأمين والرعايا الصحية وحق التعليم لك ولأطفالك داخل المدارس الروسية ..

ومن أهم مميزات الجنسية الروسية أنها من السهل الحصول عليها بعدة طرق مضمونة ..

وحامل الجواز السفر الروسي من الممكن ان يحصل علي فيزا شنغن او ماتسمي فيزا الأتحاد الأوروبي بكل سهولة والتي من خلالها يتمكن الحاصل علي هذا الجواز وعلي فيزا شنغن التجول في أوروبا من خلال فيزا شنغن ,كما تحدثنا في السابق غن فيزا شنغن في عدة مواضيع ..

ولمزيد من المعلومات حول فيزا شنغن يمكنك الدخول علي هذا الرابط من هنــــــــــا .

 

مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها
مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها

طرق الحصول علي الجنسية الروسية :

how to get russian citizenship

1- يمكنك الحصول علي الجنسية الروسية عن طريق شراء عقار لغرض الأستخدام الشخصي فقط وتتراوح أسعار العقارات حسب الحجم فمثلا لو أردت شراء غرفة صغيرة الحجم بحمام فقط ستدفع مقابل ذلك حوالي 12 ألف دولار , اما لو أردت شراء شقة صغيرة تحتوي غرفة بصالة سيتضاعف المبلغ ليصل الي 24 ألف دولار أمريكي وهكذا .. وبعد شراء العقار المناسب لوضعك وحالتك المادية يمكن ان تتقدم بطلب للحصول علي الأقامة المؤقتة لمدة سنة واحدة من خلال دائرة الهجرة التابع لها المدينة الروسية التي قمت بشراء العقار فيها والتي تنوي العيش بها .. ثم التقدم بعد ذلك بطلب للحصول علي الأقامة الدائمة والتي مدتها 3 سنوات ثم التقدم للحصول علي الجنسية الروسية russian citizenship  ..

2- يمكن الحصول علي الجنسية الروسية عن طريق الزواج من سيدة او فتاة روسية علي ان تكون هذه السيدة او الفتاة لديها الجنسية الروسية , هنا لابد من ثبوت ان هذه الزيجة قائمة وقد مر عليها 3 سنوات حتي يمكن  التقدم بطلب الحصول علي الجنسيةالروسية .

3- الحصول علي الجنسية الروسية عن طريق الدراسة في روسيا ثم الأنتهاء من سنوات الدراسة يستطيع الطالب من تملك عقار او محل سكن ويقدم للحصول علي الأقامة المؤقتة لمدة عام واحد ثم التقدم بطلب للحصول علي أقامة دائمة لمدة 3 سنوات , وبعد الحصول عليها يمكن التقدم بطلب الجنسية الروسية ..

4- يتمكن رجل الأعمال من الحصول علي الجنسية الروسية بمجرد مرور 5 سنوات من تاريخ قدومهم الي روسيا واستثمارهم لديها ..

5- اذا كان للشخص الراغب في الحصول علي الجنسية أحد أقاربه أو أحد والديه من أصول روسية او حامل الجنسية الروسية عن طريق الأصول او الأكتساب ..

حول الحصول علي الجنسية الروسية :

About getting Russian citizenship

بعدما ذكرنا مميزات الجنسية الروسية وطرق الحصول علي الجنسية الروسية نحب نوضح ان علي أي شخص تمت مدة أقامته في روسيا 5 سنوات متتالية وبدون انقطاع سواء كانت الأقامة من أجل الدراسة او العمل او التجارة بشرط ان تكون مدة الأقامة قانونية يستطيع ان يتقدم بطلب الحصول علي الجنسية الروسية بموجب ما تتضمنه قوانين وشروط الجنسية الروسية .. وسنتكلم في المقالات القادمة حول كيفية الحصول على الجواز الروسي ,وكيفية الحصول علي فيزا روسيا, والدراسة والعمل في روسيا .. فتابعونا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع , شكر للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

العمل فى مملكة النرويج - المتطلبات والحقوق

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العامل

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العمل العمل للمهاجرين واللاجئين في النرويج , العمل …

13 تعليق

  1. السلام عليكم
    هل يشترط الاقامة داخل روسيا للحصول على الاقامة والجنسية ؟
    انا اريد الزواج من فتاة روسية خارج روسيا. ما هي اجراءات التقدم للجنسية
    علما انه الزواج ليس لمصلحة الجنسية وغيرها وانما زواج عادي

    • وعليكم السلام ورحمه الله , يشترط الحصول علي الجنسية الروسية مرور 3 سنوات علي الزواج من روسية حتي تتمكن من التقدم بطلب الحصول علي الجنسية الروسية, وبما انك قد عزمت النية علي الزواج من روسيه, فتستطيع دخول روسيا بموجب انك زوج لسيدة روسية وتصطحبك معها , اما الحصول علي الجنسية عن طريق الأقامة فينبغي ان تمر عليك 5 سنوات متتالية في روسيا دون انقطاع سواء الاقامة من اجل الدراسة او العمل او التجارة , وان تكون مدة الاقامة قانونية , مع مراعاة المستجدات التي قد تطرأ علي قوانين الجنسية والاقامة لكل بلد وفقا لتغيير الظروف السياسية والأقتصادية التي تمر بها البلاد .. بالتوفيق ان شاء الله

  2. شكرا جزيل على الرد اخي
    لكن ما قصدته هو اني اعمل في دولة الامارات واريد الزواج من روسية في الامارات وسأبقى في الامارات. هل يشترط ان اسكن واقيم في روسيا من اجل الحصول على الجنسية؟ ام انه بعد مرور 3 سنوات على الزواج استطيع التقدم بطلب للحصول على الجنسية بدون ان اسكن في روسيا ؟؟

    وشكرا

  3. السلام عليكم اذا اردت الدراسه ف روسيا ومده الدراسه ٥ سنوات لكن يوجد اجازه بين كل سنه وسنه لا تزيد عن ٣ شهور اكون خارج روسيا فيها هل يمكنني التقدم للحصول على الجنسيه ارجو الرد *

    • وعليكم السلام , تستطيع الحصول علي الأقامة المؤقته خلال سنوات الدراسة .. وأثناء هذه المدة تعمل جاهدا للحصول علي فرصة عمل مناسبة او ان تمتلك سكن او عقار وبعد انهاء مدة الدراسة وانت مستمر في العمل يمكنك التقدم علي الأقامة الدائمة بحكم انك تعمل في وظيفة داخل روسيا , ومن ثم التقدم للحصول علي الجنسية الروسية طالما انك تجتهد في العمل وتتحلي بحسن السير والسلوك ولا تسبب اي نوع من الشغب او ان تتدخل في شئون الغير او الدين او السياسة .. والله الموفق .

  4. السلام عليكم اخي الكريم

  5. السلام عليكم اخي الكريم هل من الممكن عمل فيزا سياحيه مدة شهر واحد فقط من السفاره الروسيه في بلدي وحين وصولي لروسيا بعد مرور ايام اقوم بشراء عقار بسيط لغرض الاقامه والبقاءواقوم بتكملة باقي الاوراق المطلومه ومحور موضوعي هل فيزة الشهر الواحد تكفيني ؟ وشكراً جزيلاً

    • وعليكم السلام أخ Ahmed Hassan .. عند وصولك الي روسيا عليك البحث الدؤوب حتي تحصل علي عقار يتناسب مع مدخراتك , واظن ان مدة شهر ستحتاج منك شئ من التسرع وبالتالي الي المزيد من المال حتي تنجز الأمر .. والله الموفق

  6. السلام عليكم
    انا محمد من اليمن

    والان انا في مصر
    امي من روسيا وتحمل الجنسيه الروسيه
    اريد الحصول على الجنسيه الروسيه من القنصليه في مصر لان السفارات مغلقه في اليمن بسبب الاوضاع
    مالشروط التي تلزمني للحصول على الجنسيه

    • وعليكم السلام أخ محمد .. يمكن الحصول على الجنسية الروسية في حال كان أحد الوالدين او أحد الجدين من أصول روسية أو يحمل الجنسية الروسية سواء كانت تلك الجنسية بالأصل أو بالاكتساب .. تتعلم اللغة الروسية , المطلوب انك تحجز موعد و تعبي استمارة في موقعهم و تطبعها .. و تترجم الشهادة للروسي , وتجهز صور شخصية واضحة الوجهه من 4 الي 6 صور , وكافة بياناتك وشهادات الميلادية والدراسية , وشهادة حسن سير وسلوك (الفيش والتشبيه) , واثبات مايفيد ان الأم روسية .. هذه معلوماتي الا اذا طرأت مستجدات من قبل الحكومة الروسية .. جهز جميع ماسبق ذكره , ثم احجز موعد م القنصلية .. والله الموفق .

  7. مساء الخير
    انشاء الله بدرس الطب في روسيا مع السنه التحضيريه يعني
    اكتر من 7 سنوات اقدر احصل الجنسيه في هاذه الفتره دون الزواج
    من روسيا

    • مساء الخير اخ وليد / فترة الدراسة لاتعني قبول طلب الجنسية , وربما لو التحقت بعمل اثناء فترة الدراسة وقبل ان تنقضي المدة , ومكثت في البلاد للعمل مدة اطول تستطيع حينها التقدم للحصول علي الجنسية .. او قد يطرأ مستجدات في نظام الأقامة والجنسية وتحصل عليها , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي