أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / معالم مدينة ماترام Mataram City في اندونيسيا

معالم مدينة ماترام Mataram City في اندونيسيا

معالم مدينة ماترام Mataram City في اندونيسيا

معالم مدينة ماترام في اندونيسيا

يتزايد عدد السياح سنويا زيادة ملحوظة للذهاب الي اندونيسيا , و ذلك للاستمتاع بجمال المناطق السياحية الرائعة و مشاهدة مياه البحيرات المختلفة , والجبال والبراكين و التقاط أجمل اللقطات التذكارية الرائعة هناك , و تشتهر دولة اندونيسيا بالمدن السياحية المنتشرة على أرضها و لذلك سنتناول اليوم في هذا المقال واحدة من أهم و أجمل المدن الاندونيسية وهي مدينة ماترام السياحية الإندونيسية :

معالم مدينة ماترام Mataram City في اندونيسيا
معالم مدينة ماترام Mataram City في اندونيسيا

مدينة ماترام تعتبر من أكثر المدن السياحية الاندونيسية التي تحتوى على معالم سياحية مختلفة كما أنها عادة ما تجذب السائحين إليها من جميع أنحاء العالم ولاسيما الدول الأسيوية المجاورة للدولة الاندونيسية , فهي تضم مجموعة من المعالم الرائعة التي دائما ما كانت مصدر جذب للزوار من كافة انحاء العالم خاصة من البلاد المجاورة من بلدان اسيا, وإذا اردنا ان نتحدث عن ماترام فلابد ان نذكر أشهر المعالم السياحية الموجودة بها :

 

شاطئ كوتا Kuta Beach : شاطئ كوتا هو واحد من افضل الشواطئ المميزة في هذه المنطقة والذي يتمتع بمناظر الطبيعية الخلابة والمياه الزرقاء الساحرة.. كما يعتبر من أشهر الشواطئ في اندونيسيا الذي يتمتع برمال ناعمة بيضاء وسماء زرقاء مميزة تنعكس علي المياة الصافية .

 

بورا سيجارا Pura Segera : و تعتبر منطقة بورا سيجارا من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في المدينة أيضا حيث يتوافد عليها الكثير من السياح و من الجدير بالذكر أيضا أنه لا يجب الدخول إلى المعبد الموجود بها إلا أنه يوجد بعض المرشدين السياحيين الذين يرافقون الزائرين وتزويدهم بالعديد من المعلومات و الأحداث التاريخية المتعلقة بتاريخ المعبد و تاريخ المدينة , كما يوجد على مقربة من معبد بوراسيجارا منتجع صحي مميز ويسمي 7-6 سبا Seven Six Salon and Spa و الذي يقدم الكثير من الخدمات الصحية المختلفة و التي من أهمها السبا و تقديم بعض جلسات المساج على أيدي أطباء متخصصين و يطلق على هذا المنتجع الصحي اسم سبعة ستة صالون و سبا , وستشاهد المحيط الرائع من حوله الذي يضفي علي المكان المتعة والأثارة .

 

المتحف الوطني في المنطقة الغربية: West Nusa Tenggara State Museum أو المتحف الوطني الذي يوجد في الجهة الغربية و يطلق عليه اسم ويست نوسا تنجارا ستات ميوزيام .. يحتوى على الكثير من المنحوتات الصخرية و اللوحات الأثرية و التاريخية المميزة. ويضم الكثير من المعروضات التي تخص تاريخ هذه المدينة مدينة ماترام و تاريخ جزيرة نوسا تنجارا الشهيرة .

 

حدائق بورا Pura Agung Narmada : وهي من الحدائق المميزة والمشهورة بالتنسيق الرائع والمميز والمساحات الخضراء الواسعة وهي تعتبر من افضل الاماكن الجاذبة للسياحة والزوار للتنزه والقيام بالرحلات العائلية لسكانها ايضا .

 

معبد الهندوس بورامورا Pura Meru : يتمتع المعبد بالطراز المعماري الرائع يتيح للزائر الاستمتاع برؤية هذا المكان الذي يحتوي العديد من القصص التاريخية القديمة والشيقة.. و لذلك فهو من أجمل المعالم السياحية الموجودة في المدينة حيث يمكن زيارة هذا المكان و التعرف على الكثير من الأساطير التاريخية المتعلقة بالديانة الهندوسية العريقة للتزود بالمعلومات والثقافات التي تضمها الأديان المختلفة.ويعتبر مكان لجذب السياحة الدينية في اندونيسيا .

 

مول المدينة Mataram Mall : للقيام برحلة تسوق رائعة في نهاية المطاف وقبل مغادرة مدينة ماترام الإندونيسية , يمكنك ان تستقل الدراجات النارية للتنقل بين الاماكن في مدينة ماترام والذي قد يكلفك ركوب احداها حوالي 50،000 روبية, وتتميز تلك الدراجات بحالتها الجيدة والتي ستوفر لك الراحة الكاملة في التنقل ,كما يمكنك ان تعثر عليها بسهوله عن طريق الفندق الذي ستقوم بالإقامة به او تواجدها في كافة الانحاء . و يعتبر مول المدينة من أشهر المعالم السياحية أيضا حيث أنه لا يوجد سائح قد يزور هذه المدينة دون تمضية بعض الوقت للتسوق في هذا المول الكبير و الذي يشتهر بتوافر العديد من المنتجات المحلية و العالمية ويمكنه ايضا شراء الهدايا التذكارية لأقاربه.

و الجدير بالذكر ان العاصمة الاندونيسية ماترام , تقع غرب منطقة نوسا تينغارا, وتعتبر تلك المدينة هي مركز رئيسي للحكومة الاندونيسية في شتى المجالات والتي يعد أبرزها الصناعة, التجارة, التعليم, كافة الخدمات الحكومية ..

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

السفر الي إندونيسيا - الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا

السفر الي إندونيسيا – الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا

السفر الي إندونيسيا – الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا : سنتكلم أولا عن نبذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي