أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدينة أتلانتا السياحية في ولاية جورجيا

مدينة أتلانتا السياحية في ولاية جورجيا

مدينة أتلانتا السياحية في ولاية جورجيا

مدينة اتلانتا السياحيه Atlanta, Georgia هي عاصمة ولاية جورجيا الرائعه والفريده, وصاحبة اعلى المعدلات السكانيه في الولايات المتحده الأمريكية .. وتقع المدينه في مقاطعة فولتون, كما يقع جزء صغير شرقا في مقاطعة ديكالب.

ولكن أتلانتا ليست المدينة الأولى للوجهات السياحية الرائعة لمعظم الناس , إلا انها تحتوي على العديد من الأماكن الجذابة والمميزة.ولكنها تعد المدينة الأمريكية الضخمة التي تحتوي على العديد من المشاهد الكثيرة والمثيرة للاهتمام والفريدة ايضا من نوعها للمسافرين .

مدينة أتلانتا السياحية في ولاية جورجيا
مدينة أتلانتا السياحية في ولاية جورجيا

والمدينه نشات عام 1837 , وتعد كمركز تجاري وطني للمدينه, وتحتل المدينه مكانة دوليا كمركز حيوي للنقل عن طريق السكك الحديديه والمياه في جنوب شرق الولايات المتحدة.

واصبحت المدينة أكثر ازدحاما ونشاطا بوجود مطار جاكسون هارتشفيلد عام 1998 , حيث وصل عدد سكان المدينه الى 435.000 , وزاد التواجد الحضاري الى 5.467.000 فيها حيث اصبحت مركز ثقافي واقتصادي , كما احتلت المرتبه التاسعه كأكبر ولايه امريكيه للكثافه السكانيه في امريكا ..

ولقد تميزت حدود المدينه بالتلال والاشجار , كما أدت الالعاب الاولمبيه بتغييرات في التركيبه السكانيه والثقافيه والسياسيه للمدينه في القرن الواحد والعشرين وحيث احتل اقتصاد المدينه المرتبه رقم 15 على مستوى العالم .

أتلانتا تقدم السبل الكثيرة لإستمتاع المسافر او السائح مثل غيرها من المدن السياحية ..و تتمركز التجارب السياحية مع أتلانتا على (مطار هارتسفيلد جاكسون) والتطلع على أكثر المطارات ازدحاما في الولايات المتحدة, و (زيارة مركز الدلتا الوطني) والمتحف العالي للفنون ومركز المدينه التاريخي , الحديقة النباتية أتلانتا,جورجيا اكواريوم , ستون ماونتن , هناك عدد قليل من الأماكن التي يجب زيارتها قبل مغادرتك .

 

مدينة أتلانتا السياحية في ولاية جورجيا
مدينة أتلانتا السياحية في ولاية جورجيا

ومن اكثر الاشياء التي تجذب السياح لمدينة اتلانتا هو رؤية التنوع الحضاري والثقافي في مؤسسات د. كينج .

معظم مناطق الجذب السياحية في أتلانتا :

المتحف العالي للفنون ومركز المدينه التاريخي وفي 2013 اصبحت المدينه الاكثر شعبيه وازدحاما , حيث يأتي اليها  السياح من مختلف المدن وذلك لكونها تتمتع بجمال وحصارة متنوعة .واصبحت الفنادق مكتظه بالمسافرين الذين يتمتعون بالخدمات المميزه التي تناسب قضاء عطله رائعه , لذلك فهو المكان المناسب لك اذا كنت تحب ان تستمتع بوجبه رائعه في المطاعم الجميله, فالمدينه تحظي بجو دافئ في الشتاء وتعتبر المكان الافضل لعطله مثاليه مع العائلة. واتلانتا تمثل خيارا طبيعيا للسياحة في امريكا .

 

الحديقة النباتية أتلانتا : يتنافس عشاق النباتات الطبيعية الجميلة والنادرة في زيارة الحديقة النباتية اتلانتا . بنيت الحديقة الكبيرة التي تحتوي على الآلاف من الأنواع النباتية . ونجد ان الحدائق تنقسم الي مجموعات في الهواء الطلق وداخل قاعة, والتي تنقسم إلى عدة معارض مختلفة للحياة النباتية .كـ البيت الصحراوي الذي يضم العديد من النباتات والزهور الأصلية إلى جنوب أفريقيا ,و ارتفاع البيت العالي الذي يحتوي على النباتات من جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية . وبيت زهرة الأوركيد في الهواء الطلق وحديقة الورود . و يمكنك الاستمتاع في الحديقة النباتيةبسلسلة من المعارض التي تستضيف كبار الطهاة , والذين يستغلون المنتجات من حديقة الخضراوات الخاصة في المتحف لصنع أفل اصناف الطهي .

 

جورجيا اكواريوم : احدث اماكن الجذب في أتلانتا هي حوض جورجيا . تم انشائها في عام 2005 و الحوض علي شكل مربع كامل في منتصف وسط مدينة اتلانتا ويضم اكثر من خمسمائة نوع من الحيوانات , بما في ذلك العديد من أنواع مختلفة من الأسماك والثدييات ولافقاريات البحرية . واماكن الجذب الأكثر شعبية في جورجيا أكواريوم هو معرض الدلفين . والذي يحتوي الحوض علي أربعة من الحيتان و4 من أسماك القرش الضخمة بشكل مخيف .و حوض سمك جورجيا هو الخيار الأمثل لقضاء يوم في أتلانتا إذا كنت مسافرا مع الأطفال فهو يقدم وسائل الترفيه والتعليم للاطفال .

مدينة أتلانتا السياحية في ولاية جورجيا
مدينة أتلانتا السياحية في ولاية جورجيا

زيارة معرض بلانتيشن :  يقع هذا المتحف Plantation Gallery الضخم في الهواء الطلق على الطريق المؤدي بعيدا عن الجبل , ولكنه يحظي بأهتمام السياح المولعين بتاريخ الحرب الأهلية وما قبلها ..هذه المزارع تتكون من عدة منازل ومباني تم نقلها من جميع أنحاء جورجيا إلى بقعة واحدة. والنصب التذكاري يمتد لفترة طويلة من قبل تاريخ البلاد.

ستون ماونتن : واحدة من المناطق الأكثر جذباً لمنطقة أتلانتا الكبرى,وهي منطقة جذب شهيرة للأطفال والكبار على حد سواء . حيث تجد الجبل في ستون ماونتن والذي يمثل في حد ذاته جبل مميز وغير تقليدي لأنه لا يوجد لديه قمم ,والتي يصل ارتفاعها إلى 1،600 قدم فوق مستوى سطح البحر, و جاءت التسميته لكونه يتكون كليا من الحجر. وستون ماونتن هي أكثر من ذلك حيث اضاف سكان جورجيا بصماتهم الخاصة على الجبل في شكل النحت العملاق.

 كوكا كولا  في أتلانتا:

تقع خارج جورجيا اكواريوم في بيمبرتون وهو مكان في وسط مدينة أتلانتا .و كوكا كولا هي واحدة من الأماكن الأكثر شعبية للزيارة في أتلانتا .وهناك مسرح 4D والذي يوضح كيفية تعبئة الكوكاكولا . جميع مذاقات الكوكاكولا , حيث يمكن لأي شخص أن يتذوق حوالي 60 مذاق من المشروبات الغازية,وأسعار الدخول هي حوالي 16 دولارا للبالغين و 12 دولار للأطفال .

وأخيرا عند زيارتك في المرة القادمة إلى أتلانتا , يمكنك قضاء وقت اكبر والإستمتاع بكافة سبل المتعة والترفيه في المدينة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

كيف أحصل علي الجنسية الكندية

كيف أحصل علي الجنسية الكندية

كيف أحصل علي الجنسية الكندية الحصول علي الجنسية الكندية .. التقديم علي الجنسية الكندية : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي