أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / كيف تحصل علي االأقامة الروسية عن طريق الزواج من روسية؟

كيف تحصل علي االأقامة الروسية عن طريق الزواج من روسية؟

كيف تحصل علي االأقامة الروسية عن طريق الزواج من روسية؟

russian marrige

تعتبر روسيا من البلدان الراقية والمتطورة ويتوافد اليها الكثير من أجل السياحة في روسيا لجمالها وأناقة مبانيها .. كما أن روسيا من الدول التي من السهل علي أي شاب ان يحصل علي الأقامة الروسية سواء كانت أقامة مؤقتة أو أقامة دائمة , ويرجع ذلك الي قلة عدد سكان روسيا ولأنها من الدول التي تسعي لجذب السكان لتوافر فرص العمل الكثيرة في روسيا .. فتعمل الحكومة الروسية علي تسهيل اجراءات السفر والهجرة الي روسيا عي نطاق واسع وذلك لحاجتها الي القوي العاملة .

وسوف نتكلم في هذا المقال حول طرق الحصول علي بطاقة الأقامة الدائمة او المؤقتة في روسيا عن طريق سبل كثير والتي نخص بالذكر هنا في هذا المقال عن طريقة الزواج من روسي او روسية من أجل الحصول علي الأقامة في روسيا , لان هذه الطريقة تعتبر من أسهل وأقصر الطرق المتبعة علي الأطلاق في روسيا .. وسنوافيكم في مقالات أخري عن طرق متعددة للحصول علي الأقامة  الروسية .. وللحصول علي مزيد من المعلومات حول مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها ستجدها علي هذا الرابط من هنــــــــــا.

كيف تحصل علي االأقامة الروسية عن طريق الزواج من روسية؟
كيف تحصل علي االأقامة الروسية عن طريق الزواج من روسية؟

الحصول علي الأقامة الروسية عن طريق الزواج :

الزواج من روسي او روسية

russian marrige

الزواج من روسي او الزواج من روسية الجنسية,هو أمر شائع وسهل ويعتبر أقصر الطرق في الحصول علي الأقامة الروسية وهو أسهل من الزواج التقليدي الذي يتم في بلدك حيث ان في روسيا لاتوجد مثل هذه التعقيدات التي تتم في قبل مراسم الزواج في الدول العربية والتي تفرضها بعض التقاليد والعادات والأهالي عند زواج الشاب او الفتاة , ولهذا اذا رغبت في الزواج من روسي الجنسية او روسية الجنسية عليك أولا البحث عن فتيات روسيات للزواج لان في الغالب الشاب هو الذي يريد السفر وبدأ حياته في بلد مستقر ويتيح له ذلك من خلال موقع الزواج من روسيات فتجدها علي شبكة الأنترنت وذلك بأن تكتب أريد الزواج من روسية مسلمة او اريد الزواج من روسية ..

ثم عليك بتجهيز وثيقتين اساسيتين لايمكن الأستغناء عنهما ولاتسافر بدونهما وللحصول علي الأقامة المؤقتة او للزواج من روسي الجنسية او روسية الجنسية وهاتين الوثيقتان هما :

– شهادة عدم الزواج وهي تؤخذ من وزارة الداخلية او من الأمن العام او دائرة الأسرة حسب البلد العربي التي أنت تعيش به , اما في حالة اذا كنت أرمل او مطلق فيجب أحضار مايفيد ذلك من وثائق لانك بدونها لم تتمكن من الزواج في روسيا لان المجتمع الروسي والقانون الروسي يرفض ويمنع الجمع بين الزوجتين .. كما يجب توثيق هذه الشهادة وتصديقها في الوزارة المعنية ثم في وزارة الخارجية في بلدك .

– شهادة الصحيفة الجنائية والتي تعني خلو الصحيفة من السوابق الجنائية ولها كذا مسمي حسب بلدك وتسمي في مصر الفيش والتشبيه وهي تؤخذ من وزارة الداخلية ولاتحتاج الي تصديق من وزارة الخارجية لانها موجهه الي سفارة بلدك في موسكو وبعد الحصول علي تأشيرة روسيا ( والتي يفضل ان تكون تأشيرة لثلاثة شهور) أفضل من الحصول علي التأشيرة السياحية والتي مدتها شهر واحد .. كما يمكن عمل دعوة شخصية من قبل زوجة المستقبل التي بدورها تقوم بإرسالها لك , او ممكن عمل دعوة تجارية وهي تبعث من أحدي الشركات السياحية او غيرها .. ثم تأخذ طريقك في المضي الي روسيا لتكملة باقي إجراءات الزواج والأقامة .. ففي المطار ستقدم لك ورقة لتسجيل محل أقامتك والمفروض ان زوجة المستقبل ستكون في انتظارك بالمطار لتسهيل اجراءات دخولك الي البلد , وفي خلال 3 أيام ينبغي عليك تسجيل محل أقامتك في دائرة الهجرة الفيدرالية والتي تحت مسمي مختصر وهو ( УФМС ) .

– ترجمة جواز السفر لدي كاتب العدل او مكتب ترجمة معتمد وان تذهب ومعك الوثيقتين السابقتين الي قنصلية بلدك او السفارة للحصول علي الموافقة , وتذهب الي وزارة الخارجية الروسية لتصديقهما وبهذه الأوراق التي لديك تأخذ صيغة قانونية مقبولة في روسيا .

– تحديد موعد للزواج في مكان عقد القرآن (الزاكس) وتكون معك شهادة العزوبية او عدم الزواج او شهادة تفيد كونك أرمل او مطلق أحداهما لاتمام عقد الزواج .. وبعد الزواج تحصل علي وثيقة زواج التي تؤهلك للتقديم علي الأقامة المؤقتة والتي مدتها 3 سنوات ثم التقديم علي الأقامة الدائمة .

 

كيف تحصل علي االأقامة الروسية عن طريق الزواج من روسية؟
كيف تحصل علي االأقامة الروسية عن طريق الزواج من روسية؟

الأقامة المؤقتة :

بعد حصولك علي وثيقة الزواج من زوجة روسية الجنسية تأخذ معك هذه الوثيقة وتتوجهه بها الي دائرة الهجرة الفيدرالية للحصول علي الأقامة المؤقتة .. ويجب ان تكون لديك جميع الأوراق المطلوبة والتي أحضرتها معك من بلدك والتي تضم ضمان بنكي او ضمان عمل الزوجة وشهادة عدم المحكومية اللي هي الفيش والتشبيه التي ذكرناها من قبل او الصحيفة الجنائية ويجب التصديق عليها وشهادة صحية تفيد خلوك من الأمراض المعدية والتي تحصل عليها بعد الكشف في أحدي المستشفيات او العيادات الصحية ,كما سيطلب منك ترجمة جواز السفر وصور شخصية وورقة تسجيل مكان محل الأقامة .. وعليك ايضا تسديد رسوم الأقامة المؤقتة .

قد تختلف فترة الأنتظار للحصول علي الأقامة وعادة لاتتجاوز المدة الشهرين ويمكن ان تعمل لك زوجتك دعوة في حالة رجوعك الي بلدك او ان يتم استخراج هذه الدعوة وأنت في روسيا وتستلمها بنفسك للحصول علي التأشيرة من السفارة الروسية في بلدك .

بعد حصولك علي فيزا روسيا ورجوعك وحصولك علي الموافقة من الهجرة الفيدرالية وغالبا ماتأتي لك الأقامة علي العنوان المسجل الذي تركته في أوراقك المقدمة لديهم او اخطار بالبريد الألكتروني اذا كان لديك أميل .. ثم الذهاب الي مصلحة الهجرة وزيارة الشرطة المحلية لعمل بصمات أصابع وفتح ملف لك في دائرة الشرطة وهو يعتبر اجراء روتيني ثم يتم وضع ختم الأقامة المؤقتة علي جواز سفرك والذي مدته 3 سنوات واذا رغبت في ترك روسيا لاي سبب يجب الرجوع اليها في خلال 180 يوما حتي لايتم ألغاء الأقامة لديك .

ملحوظة هامة : يجب عليك في كل مرة تغادر فيها روسيا ان تحصل علي اذن مغادرة من قبل دائرة الهجرة الفيدرالية وذلك قبل سفرك واذا لم تفعل ذلك فلن تستطيع مغادرة روسيا .

الأقامة الدائمة في روسيا :

حتي تحصل علي الأقامة الدائمة في روسيا ينبغي مرور سنة علي حصولك علي الأقامة المؤقتة .. ولتجهيز الأوراق الخاصة للحصول علي الأقامة الدائمة في روسيا والتي ستقوم بتجهيزها من داخل روسيا , وهذا أمر سهل ويسير بالنسبة للشروط الحصول علي الأقامة الدائمة , وهي تشمل علي وثيقة عمل في روسيا او رصيد بنكي يضمن لك العيش بداخل روسيا وهو لايقل عن 75000 روبل او يساي 2500 دولار أمريكي او اذا كانت الزوجة تعمل ولديها رصيد بنكي فهذا الأمر يكون حلا ثالثا ويكتفي به في حالة اذا لم تعمل انت ولم يكن لديك رصيد بنكي .. كما ينبغي علي الزوجة عمل موافقة علي تسجيلك في محل او مكان أقامتها , وتوفر شهادة صحية كالتي جهزتها من قبل في الأقامة المؤقتة .. كما يجب ترجمة جواز السفر لدي كاتب عدل (محامي) وصور شخصية ودفع رسوم الأقامة والتي تبلغ 2000 روبل لدي البنك والذي هو لصالح دائرة الهجرة وعليك انتظار فترة من الزمن مثلما انتظرت للإقامة المؤقتة .

حول الحصول علي الأقامة الروسية والجنسية :

مثلما لك الحق عندما تتزوج من روسية او تتزوجي من روسي في الحصول علي الإقامة المؤقتة مباشرة بعد اتمام اجراءات الزواج ثم حصولك علي الأقامة الدائمة بعد مرور عام من حصولك علي الأقامة المؤقتة ,يجوز لك ايضا الحصول علي الجنسية الروسية بعد مرور ثلاثة أعوام من الزواج .. ولمزيد من المعلومات يرجي الدخول علي الرابط المدون بالأعلي .. اذن بعد الزواج مباشرة تستطيع الحصول علي الأقامة المؤقتة وبعد سنة واحدة يمكنك التقديم علي الأقامة الدائمة وبعدها بسنتين يمكن التقديم للحصول علي الجنسية الروسية .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟ سنتعرف هنا في هذا المقال على العديد من …

2 تعليقان

  1. هل صحيح ان هناك قانونا جديدا في روسيا يشترط اللغة الروسية للحصول على الاقامة المؤقتة حتى في حالة الزواج من روسية … المرجو الرد و شكرا

    • أعتقد ان من حقك بعد الحصول علي وثيقة جواز من روسية التوجه الي مكتب الهجرة الفيدرالي بخصوص الحصول علي الأقامة المؤقتة مع استكمال باقي المتطلبات المذكورة في المقال .. والله اعلم بالمستجات التي قد تتخذها الي دولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي