أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / قرارات جديدة لمصلحة الهجرة السويدية اصبحت في قيد التنفيذ

قرارات جديدة لمصلحة الهجرة السويدية اصبحت في قيد التنفيذ

قرارات جديدة لمصلحة الهجرة السويدية اصبحت في قيد التنفيذ :

معلومات تهمك من دائرة الهجرة السويدية

Important information from the Swedish Immigration Service

قرارات جديدة لمصلحة الهجرة السويدية اصبحت في قيد التنفيذ
قرارات جديدة لمصلحة الهجرة السويدية اصبحت في قيد التنفيذ

الهجرة واللجوء الى السويد

– أكدت مصلحة الهجرة السويدية  – Swedish Immigration Service , إنه واعتباراً من بداية العام الحالي تم ادخال بعض التغييرات التشريعية في السويد حيز التنفيذ, و التي بدورها تؤثر على عمل مصلحة الهجرة السويدية..

– وحسب ماجاء في موقع دائرة الهجرة, فإنه اعتبارا من الأول من يناير – كانون الثاني , اصبحت فرص اعطاء طالبي اللجوء  (عقود تدريب عملي) من خارج نطاق اختصاص مصلحة الهجرة والعمل السويدية, وبات الأمر مقصوراً فقط علي مكتب العمل..

– وذكر بأن عقود التدريب التي وقعت قبل دخول القرار حيز التنفيذ ستبقى سارية المفعول ولا يطبق عليها القرارات الجديدة, مع الأخذ في الأعتبار بأن المدة أقصاها أربعة أشهر فقط..

– كما أوضحت المصلحة الهجرة والعمل, أنها منذ بداية العام الحالي أصبحت هي الجهة المسؤولة بشأن توزيع مساعدات السكن على البلديات المختلفة, وذلك حرصا علي ضمان تنفيذ البلديات السويدية للقرار الذي صدر في مارس – آذار من العام, والذي الذي يلزم كافة (البلديات) باستقبال اللاجئين الذين حصلوا على حق الإقامة..

– ومن جهة اخري, تنوه المصلحة إلى التوجه الجديد الذي قام به الاتحاد الأوروبي , وهو بإصدار تعميمات على كافة دوله الأعضاء, بضرورة أن تكون الإجراءات الخاصة باللجوء في هذه الدول مطابقة لبعضها البعض, كما تفيد أن هذه التعميمات فعلت  اعتباراً من الأول من الشهر الجاري حيز التنفيذ, وذلك حرصا منها علي دورها في جعل  قرارات الحماية لطالبي اللجوء تصدر بشكل أسرع وعدلاً وأكثر كفاءة.

– كما أكدت المصلحة أن التشريعات السويدية الخاصة باللجوء والهجرة ,تلبي إلى حد كبير هذه التعميمات الأوروبية حتى قبل صدورها..

– ولكن مصلحة الهجرة, أشارت إلى أن القانون السويدي قد يحتاج في بعض جوانب التعميم ( التوجه الأوروبي الجديد) إلى إجراءات مكملة حتي يتوافق مع تنفيذ هذه التعميمات ..

قرارات جديدة لمصلحة الهجرة السويدية اصبحت في قيد التنفيذ
قرارات جديدة لمصلحة الهجرة السويدية اصبحت في قيد التنفيذ

وضربت مصلحة الهجرة مثالاً على ذلك : وهو  إذا أبرمت المصلحة اعتباراً من بداية يناير – كانون الأول  قرار تنفيذ فوري لترحيل أحد طالبي اللجوء وفق اتفاقية دبلن مثلاً, وقام طالب اللجوء باستئناف القرار المتخذ ضده , ثم بدأت محكمة الهجرة بالنظر في إمكانية تأجيل تنفيذ القرار حتى إشعار آخر, فعندئذ يؤجل تنفيذ القرار المبرم ضد اللاجئ إذا أصدرت قرارها حوله ولكن, اما إذا لم تصدر المحكمة قرارها بهذا الخصوص حتى نهاية نفس العام, فإنه يحق لمصلحة الهجرة تنفيذ قرار الترحيل ..

 

فضلا : أذ ظاعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة أسترالية من أجل الهجرة لأستراليا

الزواج من فتاة أسترالية من أجل الهجرة لأستراليا

الزواج من فتاة أسترالية من أجل الهجرة لأستراليا : كثير من الشباب لديهم الطموح والرغبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي