أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف

فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف

فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف

سنتناول في عجالة بهذا المقال عن متطلبات فيزا جزر المالديف , وماهي شروط الحصول على الفيزا, و لماذا يعد الحصول على تأشيرة المالديف أسهل من غيرها من تأشيرات العالم , ومعلومات عن جزر المالديف لراغبي السياحة والسفر للمالديف.

فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف
فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف

فيزا جزر المالديف – المتطلبات والشروط

شروط فيزا المالديف

جزر المالديف, جزر ليست بحاجة إلى تأشيرة لدخول السائحين علي أراضيها.

بالفعل فأن جزر المالديف لا تطلب من مواطني أي دولة من دول العالم تأشيرة دخول مسبقة إلى أراضيها, حيث تمنح السلطات في جزر المالديف من يصل أراضيها من المسافرين تأشيرة الدخول في المطار, و لكن هذه التأشيرة بمدة معلومة تكون صالحة لمدة 30 يوماً و بشكل مجاني لغرض السياحة في المالديف.. غير ان مواطني :  (الهند – نيبال – باكستان – بنغلاديش ) يتم منحهم تأشيرة جزر المالديف لمد 90 يوماً بشكل مجاني.

ولا يحتاج السائح إلى المالديف إلى الحصول على تأشيرة دخول مسبقًا مهما كانت جنسيته ما دام معه جواز سفر صالح المفعول, ولديه تذكرة ذهاب وعودة , ومايكفي من المال لتغطية نفقاته خلال إقامته فيها..هل رأيت اجراءات أسهل من ذلك ؟.

كيف تصل الي المالديف ؟

يصل القادمين من الزوار السائحين إلى مطار مالي الدولي في جزيرة هولهولي.. ويحلق طائرا إلى هذا المطار مباشرة كثير من شركات الطيران الدولية, منها (الخطوط البريطانية) من لندن و (طيران الإمارات من دبي) و (القطرية من الدوحة) و (طيران سنغافورة) و (شركة الطيران التركية من إسطنبول) .

السفر إلى جزر المالديف : 

 moldive – المالديف تقع في المحيط الهندي ,جنوب شرقي الهند ويستغرق الوصول اليها نحو عشر ساعات من أوروبا, ولكنه يصل في نصف الوقت في حال السفر من منطقة الخليج..

وهي تعد من وجهات السياحة المفضلة للعروسين في فصل الشتاء, لأنها توفر الدفء في مناخ استوائي وتزخر بالبحيرات الهادئة لسباحة الأطفال مع العائلات .. وتوفر المالديف عالم بحري استوائي خلاب مليء بالشعاب المرجانية والأسماك الملونة الفريدة التي تجذب الغواصين والتي يمكن استكشافها من فوق سطح الماء ايضا نظرا لنقاء وصفاء المياة .

كثير من هواة السفر والرحلات لم يكن يعرفون عن جزر المالديف ولم تكتشف جزر المالديف السياحة إلا في بداية السبعينات, فقد ظلت طوال تاريخها تعتمد على صيد الأسماك والزراعة. ولكن السياحة الأن في المالديف تشكل نسبة 28 في المائة من دخلها القومي وأكثر من 60 في المائة من مصادر العملة الصعبة فيها.. والحكومة تعتمد في مصادر دخلها وبنسبة 90 في المائة على الجمارك والضرائب متعلقة بقطاع السياحة لديها.

وللسياحة دور في مصدر الوظائف الرئيسي في المالديف فمنذ أن افتتح فيها أول منتجع في عام 1972, وكان اسمه قرية كرومبا, والذي تحول اسمه إلى كرومبا المالديف.ثم تحولت السياحة بعد 4 عقود من الزمن إلى أكبر صناعة محلية وأكبر مصدر للدخل في مجموعة جزر المالديف .

وتعد المالديف أصغر دولة آسيوية من حيث المساحة والتعداد ,ويزورها سنويًا نحو 600 ألف سائح. وارتفع عدد المنتجعات فيها حتي وصل عددهم الآن إلى أكثر من مائة منتجع سياحي.

فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف
فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف

متطلبات فيزا جزر المالديف

1 _ أن يمتلك الشخص الذي يرغب في زيارة جزر المالديف جواز سفر ساري المفعول,و أن تكون المدة المتبقية في جواز السفر قبل انتهاء الجواز لا تقل 6 إلى 7 شهور , و يفضل أن تكون المدة 7 شهور .

2 _ أن يحمل الشخص الراغب في السفر للمالديف تذكرة سفر صالحة للمالديف, و من ثم تكون التذكرة أيضاً صالحة لمغادرة المالديف بعد انتهاء الرحلة.

3 _ أن يقدم الشخص ما يثبت أن لديه الأموال الكافية للإنفاق أثناء رحلته السياحية وتواجده على أرض جزر المالديف, و يجب أن يقدم الشخص ما يثبت مدخراته عند وصوله إلى أرض المالديف, و المبلغ المطلوب اثباته هو كالتالي :

– أن يثبت الشخص أنه يمتلك 100 إلى 150 دولار علي الأقل, و من ثم يبلغ السلطات في المطار عند الوصول بعدد الأيام التي ينوي أن يقضيها في المالديف, كما يجب أن يظهر الشخص مبلغ 50 دولار على كل يوم ينوي أن قضاؤه على أرض الجزر.. أو يظهر البطاقات الإئتمانية والتي غالباً تفي بالغرض ,مع حجز فندق.

– الأموال التى لدي الشخص تبقى معه و لا يتم أخذها او مصادرتها منه من قبل السلطات المختصة, و لكن يتم سؤاله و القيام بالإجراءات حتي التأكد من ان الشخص يستطيع الإنفاق على نفسه وتغطية كافة نفقاته و من معه أثناء الاقامة في المالديف..

فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف
فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف

لما تعد تأشيرة جزر المالديف أسهل من غيرها

1- التسهيلات الواردة من قبل السلطات على فيزا جزر المالديف تعود لكون الجزر تعتمد على السياحة بشكل كبير من الناحية الإقتصادية , فالسياحة لديها دور حيوي في زيادة الدخل القومي للجزر .

2- التسهيلات على تأشيرة جزر المالديف يرجع لأن الجزر رغم تمتعها بالطبيعة الخلابة و الأجواء الساحرة وحركة السياحة الكبيرة, إلا أنها جزر تندرج تحت الحالة الأقتصادية أقل من المتوسطة, و تسهيل حركة التأشيرات في الجزر يساعد على النمو الإقتصادي في الجزر, لكن هذا لا يجعل المالديف وجهة محببة للهجرة .

لراغبي السفر والسياحة في جزر المالديف :

تعرف علي جزر المالديف :

يمكنكم مراجعة هذا التقرير (السياحة في المالديف) :

ستتفاجئ بعالم خيالي عند وصولك لأرض المالديف الرائعة, نظراً لسحر وروعة الجزر و نقاء وصفاء المياه.

المالديف – the moldive Islands , يغمرها دفء المحيط الهندي ويمر بجنوبها خط الاستواء , وتبهجها وتزيدها جمالا الشعاب المرجانية التي تجدها جلية من تحت الماء منتشرة بين جزر المالديف, وتتكون المالديف من 1192 جزيرة في سلسلتين ..

وتمثل جزر المالديف قمم جبل مغمور في المحيط الهندي. وتعد معظم جزر المالديف من المحميات الطبيعية وهي مقسمة إداريا إلى 31 محمية طبيعية.

وتنتشر الأمطار خلال فصلي الصيف والخريف و تقدر درجة الحرارة في الثلاثينات المئوية طوال شهور العام.

و سياح المالديف لديهم الكثير في المالديف للاستمتاع به , وبأجمل المشاهد البحرية سواء فوق سطح الماء أو في الأعماق المليئة بالشعاب المرجانية وبحوالي 1100 فصيلة من الأسماك الملونة الجميلة. كما تنتشر السلحفاة حيث نجد خمس فصائل من سلاحف البحر,و21 فصيلة من الحيتان والدلافين ,و187 نوعا من أسماك المرجان و عشرات الأنواع من الأحياء البحرية الأخرى.

وتلتزم المالديف في قانونها بمبادئ الشريعة الإسلامية , ولديها علاقات وثيقة مع معظم الدول مثل : الهند وموريشيوس وجزر القمر.

ولكن مؤشرات التغيير المناخي ترصد الحد الأقصى لارتفاع منسوب البحر والذي يخمن ان يكون 59 سنتيمترًا بحلول عام 2100. ويعني هذا أن مائتي جزيرة مأهولة في المالديف سوف تكون تحت سطح الماء وتغرق .. لهذا يخشى أهل المالديف من يأتي هذا اليوم الذي يجعلهم لاجئين مناخ في المستقبل.

فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف
فيزا جزر المالديف – متطلبات وشروط تأشيرة المالديف

منتجعات يفوق عددها المائة للتمتع وللاختيار منها في جزر المالديف

Tourism Maldives without Visa – السياحة في المالديف بدون فيزا

– عندما بدأت السياحة في المالديف في السبعينات كان هناك منتجع واحد في جزيرة كرومبا, والأن المالديف لديها 105 منتجع للاختيار منها, وهي موزعة على عدد كبير من الجزر. حيث يزداد سنويا عدد السياح الذين يختارون المالديف لقضاء أسابيع من فصل الشتاء فيها للتمتع والأستجمام او لقضاء شهر العسل الرومانسي في جزر المالديف .

وتتمتع المالديف بشهرة جيدة بين السياح نظرا لجمال شواطئها الطبيعية وصفاء مياهها ونظافة رمالها الناعمة. وتطلب المالديف تطعيمًا ضد الحمى الصفراء من السياح الوافدين من مناطق مصابة, ومعظمهم من أفريقيا.. ويحتاج الأوروبيون قبل السفر إلى التطعيم ضد التيفويد وهيباتايتاس إيه.

Tourism Maldives

أكثر الجنسيات زيارة لها الي الأن تأتي من الصين وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا والهند بالترتيب. وهي تركز على السياحة الفاخرة فئة الخمسة نجوم حيث انها تضم المنتجعات ذات الجودة العالمية, ولذلك فهي تحقق عائد جيدة من عدد محدود نسبيًا من السياح.

والمالديف من الدول البحرية القليلة التي تستطيع ذلك نظرًا لوجود أكثر من ألف جزيرة قابلة للتطوير السياحي فهي مكونة من الرمال والشعاب المرجانية إلى ارتفاع مترين فوق سطح الماء.. ولا تزيد مساحات هذه الجزر في المتوسط عن 800 متر طولا و200 متر عرضًا.

وبالإضافة إلى السواحل التي تحيط بالجزيرة , هناك المياه الضحلة التي تحيط بالجزيرة للسباحة ولعب الأطفال في أمان.وأيضًا الشعاب المرجانية الخاصة بها التي يغوص إليها السياح.

وتضم المنتجعات مطاعم ومقاهي ومتاجر للهدايا وقاعات أنيقة للاستراحة بالإضافة إلى موارد سياحية مثل مدارس تعلم الغوص. وتوفر معظم المنتجعات كثيرًا من الرياضات مثل تنس الطاولة والكرة الطائرة ودورات التدريب البدني والأيروبيكس..وفي أحد أركان الجزيرة تتجمع خدمات خاصة بالصيانة وإقامة الموظفين وتوليد الكهرباء.

وتتوفر مؤخرا السياحة الشعبية حيث يقيم السياح في فنادق صغيرة في جزر مأهولة ويختلطون بالسكان المحليين ويتعرفون علي ثقافتهم.. وهذا يوفر دخل إضافي ووظائف لسكان المالديف المحليين.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

اللجوء في النمسا للفلسطينيين - فرص القبول وأسباب الرفض

اللجوء في النمسا للفلسطينيين – فرص القبول وأسباب الرفض

اللجوء في النمسا للفلسطينيين – فرص القبول وأسباب الرفض اللجوء الى النمسا تكلمنا في مقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي