أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / فيزا البحث عن عمل في ألمانيا – المتطلبات والشروط

فيزا البحث عن عمل في ألمانيا – المتطلبات والشروط

فيزا البحث عن عمل في ألمانيا – المتطلبات والشروط

الكثير من الشباب يبحث دائما عن فيزا عمل داخل الدول الأوروبية ولاسيما الحصول في ألمانيا لما تحتاجه من أيدي عاملة . ولكي يحصل علي فيزا عمل داخل ألمانيا عليه بتوفير كافة المتطلبات التي تؤهله للحصول علي فيزا العمل .. والأمر أصبح أكثر يسرا وخصوصا بعد أصدار قانون البطاقة الزرقاء والتي هي :

تعريف البطاقة الزرقاء :

هي تصريح عمل موثق في جميع دول الأتحاد الأوروبي ماعدا الدول الآتية ( الدنمارك – آيرلندا – المملكة المتحدة البريطانية) , وهذه البطاقة مستوحاة من البطاقة الخضراء التي أصدرتها الولايات المتحدة الأمريكية مع أختلاف في أن مع الأشاره في البطاقة الزرقاء الي علم الاتحاد الأوروبي ذي اللون الأزرق ومرصع عليه اثنتي عشر نجمة ذهبية .وسيمنح حامل البطاقة الزرقاء لدول الأتحاد الأوربي عدة حقوق :

فيزا البحث عن عمل في ألمانيا - المتطلبات والشروط
فيزا البحث عن عمل في ألمانيا – المتطلبات والشروط

حقوق حامل البطاقة الزرقاء :

البطاقة الزرقاء تمنح أيضا لذوي المؤهلات العليا من خارج الإتحاد الأوروبي وتمنحه حق العيش والعمل في إحدي دول الأتحاد الأوروبي بشرط ان يكون حاصلا علي مؤهلات مهنية عليا مثل درجة جامعية وعقد عمل او عرض عمل ملزم براتب شهري مناسب بالمقارنة مع متوسط الرواتب في الدول الأعضاء في الأتحاد الأوروبي التي توجد بها الوظيفة , ويعتبر العامل ذو المؤهلات العليا اذا كان لديه عقد عمل لمدة سنة علي الأقل واذا كانت تنطبق عليه الشروط الموضحة الآتية :

شروط الحصول علي البطاقة الزرقاء:

1- ان يكون حاصل علي مؤهلات مهنية عالية او خمس سنوات خبرة مهنية .

2- يجب ان يعمل كموظف مدفوع الأجر .

3- يجب ان يكون أجمالي الدخل مرتفع .

4- يجب ان يقدم عقد عمل او عرض عمل ملزم في إحدي دول الأتحاد الأوروبي ماعدا الثلاثة دول (آيرلندا – الدنمارك – المملكة المتحدة البريطانية) مدته سنة علي الأقل .

5- ان يتوفر لديه كافة وثائق السفر الضرورية من جواز سفر ساري المفعول الي صور شخصية يظهر فيها الوجه كاملا وذو خلفية صافية .

فيزا البحث عن عمل في ألمانيا :

وألمانيا من ضمن دول الأتحاد الأوروبي والتي تتعامل مع البطاقة الزرقاء والتي تم أصدارها في شهر أغسطس لعام 2012 م .وبعد أصدار هذا القانون أصدرت ألمانيا بناء علي ذلك فيزا جديدة تسمي فيزا البحث عن عمل في ألمانيا والتي هي محور ماسنتكلم عنه في هذا المقال وعن شروط ومتطلبات الحصول علي فيزا عمل في ألمانيا للسفر والبحث عن فرصة عمل مناسبة في ألمانيا, ولكن رأينا اولا ان نوضح للقراء ماهي البطاقة الزرقاء حتي يستطيعوا الألمام عن كافة ما ذكر في هذا المقال ليكون عونا لهم فيما يبحثون عنه ..

شروط ومتطلبات فيزا البحث عن عمل في ألمانيا :

1- جواز سفر ساري المفعول علي ان يكون المدة جيدة عام علي الأقل مع عدد 2 صورة من جواز السفر (سكنر) .

2- عدد حوالي 4 صور شخصية ويفضل زيادة العدد احتياطي وللصورة مواصفات خاصة وهي كالأتي :

  • مقاس الصورة 35 مم ×45 مم .
  • يجب ان يظهر الوجه كاملا في الصورة مع الجوانب والذقن .
  • يجب ان تكون خلفية الصورة صافية بدون اي مؤثرات في الخلفية ولون العينين ويجب ان تكون طبيعية والصورة يجب ان تكون خالية من اي ظل .
  • علي من يرتدي النظارة يجب ان تكون العيون واضحة تماما من خلف النظارة .
  • يسمح بإرتداء الحجاب في الصورة ولكن يجب ان يكون الوجه واضحا بالكامل مع الجوانب ومنطقة الذقن .

3- تقدم السيرة الذاتية للشخص المتقدم للحصول علي فيزا عمل علي ان تكتب باللغة الألمانية ويرفقها الطلب .

4- ترفق شهادة الخبرة الحاصل عليها في اي مجال مع الطلب ,ويفضل ان تكون مترجمة .

5- ان يقدم الشخص تأمين صحي معترف به من شركة تأمين صحي في بلدة .

6- تقديم حساب بنكي يفيد به انه يستطيع أعالة نفسه خلال فترة البحث عن العمل المنصوص عليها بالفيزا ومدتها 6 أشهر ,وذلك عن طريق فتح حساب بنكي يضع فيه مبلغ من المال يستطيع ان ينفق منه خلال هذه المدة غالبا مايقدر هذا الحساب بقيمة من 4 الي 5 آلاف يورو وقد يزيد او يقل وكلما زاد المبلغ كلما كان أفضل للشخص .

فيزا البحث عن عمل في ألمانيا - المتطلبات والشروط
فيزا البحث عن عمل في ألمانيا – المتطلبات والشروط

ويجب معرفة ان فتح حساب بنكي لغرض الدراسة في ألمانيا يختلف عن المبلغ المطلوب لفتح حساب بنكي لغرض فيزا العمل في ألمانيا .او اذا كان الشخص المتقدم للحصول علي فيزا للبحث عن عمل في ألمانيا لم يتوفر لديه حساب بنكي او لم لم يتوفر لديه المال لفتح حساب بنكي وكان له قريب او صديق فعلي هذا القريب او الصديق المتقدم بطلب كفالة يتعهد فيه بالانفاق علي هذا الشخص طول فترة الفيزا (البحث عن عمل) والتي مدتها 6 أشهر علي ان يتكفل به كاملا من اقامة ومأكل وعلاج , ويجب علي هذا الشخص الكفيل ان يقدم مايفيد علي قدرته المالية في الأنفاق علي هذا الشخص القادم الي ألمانيا للبحث عن عمل .

7- ان يقدم الشخص مكتوب يفيد فيه ماذا سيفعل في ألمانيا ورغبة في العمل في ألمانيا ,ولماذا أختار ألمانيا تحديدا للعمل بها؟.

8- يوقع الشخص علي المكتوب والذي يسمي برسالة الحافز او رسالة الدوافع بعد الانتهاء من استكمالها علي ان تكون مختصرة ولكنها شاملة تضم الاشياء المهمة علي الا يزيد حجم الرسالة الحافز او المكتوب عن صفحة واحدة وتكتب باللغة الألمانية ورسالة الحافز هذه يجب الايستهان بها علي الأطلاق فالسلطات في ألمانيا تنظر الي هذه الخطاب بجدية وتفحص ومن خلاله تقرر منحه تأشيرة المانيا ام لا ..

9- علي الشخص الراغب في الحصول علي فيزا البحث عن عمل في ألمانيا ان يدخل علي الموقع الألكتروني في لسفارة ألمانيا في بلده ويقوم بسحب نسختين من طلب او استمارة الفيزا الألمانية طويلة الأجل ثم يقوم بملئ الطلبين او النسختين بالمعلومات المطلوبة علي ان تكتب هذه المعلومات باللغة الألمانية .

10 – ان يجتاز الشخص مستوي اللغة الألمانية ويفضل الوصول الي مستوي B1 في اللغة الألمانية .

11- تعتبر فيزا البحث عن عمل في ألمانيا لايمكن العمل بها في ألمانيا وغير قانوني .. ماذا يفعل ؟ .. اذا وجد الشخص عمل في ألمانيا علي صاحب العمل ان يتقدم بطلب الي وكالة التوظيف في ألمانيا للحصول علي موافقة لمنح الشخص عقد عمل رسمي في ألمانيا ثم استخراج تصريح الإقامة في المانيا لهذا الشخص .لمزيد من المعلومات يجب الدخول علي رابط بوابة الهجرة الي الأتحاد الأوروبي لمعرفة ماتبحث عنه .

حول تأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا :

الحصول علي فيزا او تأشيرة عمل في ألمانيا لاتعد مشكلة في غاية الصعوبة للشخص المهتم والجاد في الموضوع , فقط عليه توفير المتطلبات والشروط وكلها يمكن توافرها اذا رغب الشخص في ذلك مع المزيد من المجهود , ولكن أغلب الأشخاص يصرفون النظر ولم ينهوا الإجراءات المطلوبة عند العلم بمتطلبات اللغة الألمانية .. ولتوضيح هذه النقطة فأن متطلبات الفيزا لم تشترط الوصول الي اي مستوي معين من اللغة الألمانية فقط عليه معرفة قدر من اللغة يؤهله للتعامل مع المجتمع والأندماج معه ومن لم يستطع عليه بعد الوصول الي هناك أخذ دورات في ألمانيا للدراسة او مع الاحتكاك سيكتسب مع الوقت اللغة ولكنه سيتعب جدا الي ان يتعلم يتفاهم مع من حوله , ولكن اللغة شئ أساسي للتعامل مع المجتمع , والشخص الذي لديه لغة ألمانية جيده ويفكر في الهجرة الي ألمانيا عن طريق فيزا البحث عن عمل في ألمانيا سيكون لديه فرصة أكبر من غيره في الحصول علي اي وظيفة في ألمانيا لان الفرصة حصولة علي عمل ستكون أفضل من غيره الذي لايعرف اللغة ولان صاحب العمل سيفضل من يعرف يتكلم باللغة عن من لم يعرف , ومن لديه قريب او صديق في ألمانيا تكون ظروفه افضل وايسر في الحصول عليعقد عمل في ألمانيا بعد الوصول وذلك لوجود من يقوم بمساعدته ولديه خبرة سابقة في هذه الأمور .

وضحنا في هذا المقال مايفيد عن فيزا البحث عن عمل في ألمانيا وان شاء الله في المقال القادم سنتكلم عن العمل في المانيا شروطه ومتطلباته , وعن فيزا العمل في المانيا .. ومن لديه اي استفسار او اي اضافة علي هذه المعلومات فأهلا به ومرحبا في ساحة التعليقات .

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك , وانشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ

رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ

رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ رومانيا .. Romania هي جمهورية تقع في شرق أوروبا وعاصمتها …

2 تعليقان

  1. شكرا لجهودكم بمساعدتنا وسؤالي لو طبيب اسنان سوري لجنسيه وخبرة بمزاولة المهنه لاكثر من 10 سنوات في الخليج هل استطيع التقديم على فيزا عمل بلسفارة لألمانيه بلسعوديه .ولو لي قريب هناك كيف يستطيع مساعدتي وعفكرة هو لاجئ وحصل ع لاقامه هناك

    • تسلم أخ أحمد وموفق ان شاء الله … خبرتك ليست كافية لحصولك علي فيزا عمل في ألمانيا , يتعين عليك العثور علي عمل في احدي المستشفيات او المراكز الطبية في المانيا سواء عن طريق الأنترنت او عن طريق شخص يهتم بأمرك , وتعرض عليهم خبرتك وفي حالة الموافقة تحصل علي عقد عمل لديهم وبهذا العقد تستطيع تقديمه بالسفارة للحصول علي فيزا العمل, وقريبك اللاجئ في المانيا بما انه قد حصل علي اقامة , فهو الأن مواطن الماني ويستطيع ان يبحث لك عن فرصة عمل وارسال العقد اليك وهذه فرصك تعطي الكثير من الأمل عن غيرك , والله اموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي