أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / عيوب اللجوء في بريطانيا

عيوب اللجوء في بريطانيا

عيوب اللجوء في بريطانيا :

كثير من الأشخاص يسألون عن بريطانيا كدولة لجوء , ونحن سنتحدث في هذا المقال عن عيوب اللجوء في بريطانيا .. ضمن سلسلة مقالات اللجوء في بريطانيا , وسنتحدث فيها عن الوضع في بريطانيا من ناحية اللجوء وكيف تسير الأمور في بريطانيا مع اللاجئين ..

عيوب اللجوء في بريطانيا
عيوب اللجوء في بريطانيا

عيوب اللجوء في بريطانيا – Disadvantages of asylum in Britain

ماهي عيوب اللجوء في بريطانيا؟

سؤال يضم عدة أسئلة , سأجيب عليها من خلال عدة نقاط هامة ومختصرة وهى كالتالى :

1 _ إذا كنت قد مررت بدولة آمنه قبل الوصول إلى بريطانيا حتى وإن لم تكن هذه الدولة من ضمن دول دبلن , فإن بريطانيا غالباً ستقوم غالبا بترحيلك إلى هذه الدولة ونادراً ما تتساهل بريطانيا عند هذه النقطة .. أما إذا كنت قد مررت ووضعت بصمتك في دولة من دول الدبلن فسوف ترحلك بريطانيا إلى الدولة التى بصمت فيها..

خلاصة القول إذا رغبت في اللجوء في بريطانيا يجب أن تحصل على فيزا صادرة عن سفارة بريطانيا , هذا البند غير مقتصر علي بريطانيا فقط بل تطبقه كافة دول اتفاقية دبلن .. ولكن هناك دول تتساهل مع قانون دولة اللجوء الأولي , ولكن بريطانيا نادراً ما تتساهل مع هذا القانون وتقوم بإعادة من لهم بصمة في دول أخرى.

2 _ تمنح بريطانيا حق اللجوء الإنساني للشخص اللاجئ لمدة ثلاث سنوات , ولكن هذه ليست المشكلة لأن المشكلة تكمن في إمكانية إعادة اللاجئ إلى البلد الذي أتى منها بعد انتهاء مدة الثلاث سنوات إذا وجدت وزارة الداخلية في بريطانيا أنه غير مؤهل أن يكون لاجئ في بريطانيا.

بمعنى أوضح, من الممكن جداً بعد انتهاء مشكلة اللاجئ سواء بإستقرار بلده الأم , إذا كانت تشهد صراعات أو انتهاء السبب الذي دفع الشخص للجوء في بريطانيا أن ترحل بريطانيا اللاجئ إلى بلده.

عيوب اللجوء في بريطانيا
عيوب اللجوء في بريطانيا

3 _  ارتفاع المعيشة والحياه والسكن في بريطانيا بدرجة كبيرة لايستطيع تحملها سوي القليلون او من لديه حساب بنكي.

4 _ المساعدات التى تقدمها بريطانيا للاجئين لا تكفي لتدبير الإحتياجات اليومية , ولولا المساعدات التى تقدمها الجمعيات والمنظمات في بريطانيا للاجئين لأصبحو في مأساه كبيرة.

5 _ فرص العمل قليلة في بريطانيا بالنسبة للاجئين, ويتتطلب لغة جيدة وإذا فكر الشخص في العمل فمن الممكن جداً أن يجد استغلالاً كبيراً من أصحاب العمل مع تهديد قد يصل إلى أكل حقوق العامل اللاجئ وإذا ماقام العامل بطلب حقه يهدده صاحب العمل بالإبلاغ عنه في دائرة الهجرة البريطانية.

6 _ عندما يتم رفض طلب اللجوء في بريطانيا تقطع بريطانيا المساعدات التى تقدمها عن اللاجئ وذلك للضغط عليه وإجبارة على مغادرة أرضها والعودة من حيث جاء.

واخيراً :

أريد أن انبهه أي شخص يفكر في اللجوء في أوروبا أن يبتعد عن بريطانيا نهائياً , وليفكر في دولة اخري اكثر ليونة , لأن عيوب اللجوء في بريطانيا كثيرة جداً ونحن ذكرنا أبرزها فقط  .. ولم نتكلم عن نوم اللاجئين في الشوراع  ولا عن مهانات كتيرة قد يتعرض لها اللاجئ فكثير من اللاجئين قد ذكرو ماتعرضو له ..

ومن يسأل ماذا عليه أن يفعل أقول له لا تفكر في بريطانيا لأنها دولة رافضة بكل ما تحمله الكلمة من معني لقضايا اللجوء , وطالما فكرت في اللجوء يمكنك التوجه إلى المانيا وتقديم طلب لجوء في المانيا او هولند .. فمهما كانت لألمانيا او غيرها من عيوب فلن تقارن بجزء من عيوب اللجوء في بريطانيا .

وفي نهاية المقال, عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن هذا رأي الشخصي والذي قدمت فيه النصيحة وكل شخص حر في ما يفعله  ومايريد, وعلى كل شخص أن ينتبه لحديثي عن بريطانيا كدولة لجوء فقط لأن نظام اللجوء في بريطانيا من أفشل أنظمة اللجوء في العالم.

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الفرق بين الفيزا والتأشيرة والاقامة والغرض منهم

الفرق بين الفيزا والتأشيرة والاقامة والغرض منهم

الفرق بين الفيزا والتأشيرة والاقامة والغرض منهم  سنوضح في هذا المقال الفرق بين تأشيرة السفر, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي