أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ

رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ

رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ

رومانيا .. Romania هي جمهورية تقع في شرق أوروبا وعاصمتها بوخارست, وتعتبر رومانيا من دول البلقان حيث تقع في شمال البلقان .

و تعتبر رومانيا موطن للحكايات والأساطير التى تحولت مع مرور الزمن الى مزار سياحي فريد للتعرف علي ماتبقي من أطلال لهذه الأساطير والتجول في مدن وطبيعة رومانيا التي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية فى شمال أوروبا نظرا لجمال طقسها المميز و سحر الطبيعة وأسطورة التاريخ.

رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ
رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ

كيف نشأت رومانيا الحديثة :

رومانيا الحديثة نشأت من خلال اتحاد إمارة مولدوفا وإمارة مونتينيا عام 1859م , حين جاء وقت الانتخابات لحاكم موحد لإمارة مولدوفا ومونتينيا تم أجبار اليكساندرو أيوان كوزا على ترك منصبه ومغادرة الأراضي الرومانية.

وفي عام 1881م تم تتويج كارول الأول كملك رومانيا, ثم في عام 1913 دخلت رومانيا في حرب مع بلغاريا والتي تجاورها , وفي عام 1914 تم تعيين فيرديناند الأول ملك لرومانيا بعد وفاة الملك كارول الأول , ثم جاء الملك كارول الثاني وفرض قوتة الدكتاتورية  في عام 1938م .

 لماذا رومانيا للسياحية :

أصبحت رومانيا منطقة جيدة لجذب السياح في الأونة الأخيرة , حيث يأتي اليها السياح من مختلف أنحاء العالم وأغلبهم من دول الأتحاد الأوروبي وعي رأسهم بلغاريا,اسبانيا , إيطاليا,, اليونان.. حيث تحظي بمناطق سياحية متميزة مثل :

– شاطئ نيبتون, مامايا, اوليمب ,مانغالايا, فينوس , ساتورن. ويتوافد اليها الكثيرين في فصل الشتاء للتمتع بأجمل المشاهد في المناطق الجبلية العديدة بالبلاد مثل : فالايا براهوفي, بويانا براشوف , من أجل التمتع بعطلة جميلة في جبال رومانيا.

– كما تشتهر رومانيا بالمناطق السياحية الأثرية مثل المناطق التاريخية الموجودة في مركز العاصمة الرومانية بوخارست.

– ويأتي السياح من أجل التمتع بالفخامة من خلال مشاهدة القصور والفلل التاريخية مثل: قصر الثقافة في ياش , وتبلغ مساحة القصر 36.000 متر مربع ويتميز القصر بتواجد حوالي 298 غرفة, 92 نافذة على واجهة وحوالي 36 نافذة اخري داخل المبنى, وقلعة موغوشوايا التي تم بنائها عام 1702م, والمكتبة العامة في كلوج نابوكا.

– تنتشر الحدائق والمتنزهات في جميع مدن رومانيا والتي تعتبر محط جذب السائحين مثل : المتنزة الوطني ريتيزات , المتنزة الوطني رودنا.

– و يوجد الكثير من المحميات الطبيعة التي تحتوى على أشجار وورود , وحيوانات نادرة أو معرضة للانقراض في المناطق الرومانية.

– يكثر في رومانيا الجبال المختلفة فمنها شديد الأرتفاع ومنها المعتدل الأرتفاع مثل : جبال رودنا – جبال بوتشياج – جبال كاليماني – جبال أبوسيني.

– وتتميز السياحة في رومانيا بكونها رخيصة إذا ما قورنت بـ إيطاليا و ألمانيا , ولكن منذ انضمام رومانيا إلى الأتحاد الأوروبي بدأت الأسعار تأخذ في الأرتفاع مع توفير أفضل الخدمات كـ الفنادق ذات الأربع والخمسة نجوم .

أهم أماكن رومانيا جذبا للسياح :

قلعة موغوشوايا – قصر الثقافة في ياش – المكتبة العامة في كلوج نابوكا – المتنزة الوطني ريتيزات – جبال رودنا – المتنزة الوطني رودنا – قمة بيتروس – جبال كاليماني – صخرة الملك – مفاتيح بيكاز – هامشاش – جبال بوتشياج – تراسكاوكاسا – جبال أبوسيني.

حكايات واساطير تشتهر بها رومانيا :

أسطورة الكونت دراكولا , مشهورة بين مواطني رومانيا ويتداولون حكايات من وحي الأسطور , ويتمتعون بها من خلال الأفلام أو الروايات التى ذكرت عنها .. وهذه الأساطير التي قرأنا وسمعنا عنها تخلق جو من الإثارة أو الغموض حول تلك القصص وتضعنا في حيرة ما بين صحتها من عدمها.. مثل ماذكر عن أسطورة المستذئبين وتصدي رجال الدين فى العصور الوسطي لأوروبا ومحاربتهم.

مواقع رومانية على قائمة اليونسكو للتراث العالمي :

دير هوريزو .

قلعة شيغشوارا .

الكنائس المحصنة في ترانسيلفانيا .

الكنائس المرسومة في شمال مولدوفا .

الكنائس الخشبية في ماراموريش .

قلاع داقية من جبال وراشتيه ودلتا الدانوب .

مدينة سيبيو  تقاسمت جائزة عاصمة الثقافة الأوروبية مع مدينة لوكسمبورغ .

 أشهر مزارت رومانيا السياحية :

1- قلعة دراكولا:

قلعة بران أو قلعة دراكولا كما يطلقون عليها, تلك القلعة التى تقع على الحدود لمدينة ترانسلفانيا , وهذه القلعة من أهم القلاع والحصون الدفاعية للرومان للتصدي ضد العثمانيين قديما .. ويرجع تسمية دراكولا الي شخصية تدعي (فلاد تيبشيه) كان بطل قومي للرومان ولكنه كان شديد الصرامة والوحشية مع الفاسدين أو المحتلين , وفلاد تيبشيه هو أبن الأمير الروماني فلاد دراكولا , والأسم أتخذه الكاتب الأيرلندي برام ستوكر لشخصية دراكولا المبتكرة من وحي خياله ومن الشخصية الدموية للأمير فلاد  دراكولا ,حيث بالغ فى وحشيته حتي قدمه على أنه مصاص دماء .. والقلعة الأن مزار و متحف للسياح يضم المنحوتات وقطع أثاث للملكة ماري حفيدة الملكة فيكتوريا أشهر ملكات رومانيا والتي جمعتها لقتنائها.

رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ
رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ

2- مدينة سيغشوارا:

تتميز مدينة سيغشوارا بشوارعها الضيقة المليئة بالبيوت الملونة ذا الأسقف المتعرجة , و المقاهي القديمة , و منزل شيبيه القديم الذي تحول الى مقهي حاليا هو من أهم وأبرز معالم مدينة سيغشوارا , ولايفوتنا هنا ذكر كنيسة قمة الهضبة ذات الهندسة الرائعة , والقمة المستدقة , وبرج الساعة العريق الذي شيد عام 1280..

3- سينيا:

مدينة سينيا تعتبر وجهة لمحبي الأثارة ومتعة التسلق علي الجبال فى فصل الصيف,والتجول في متاهة قصر بيليس الذي يشتهر بكونهىملئ بالممرات والطرقات التي تشبه المتاهة حيث يعد من أشهر قصور أوروبا عموما والذي استغرق بنائه حوالي أريعين عام حتي تم في عام 1875 . ,وهواة التزلج على الجليد يجدو ملاذهم فى فصل الشتاء علي جبالها الجميلة المختلفة والتي هى أبرز ما يمكن يميزها عن غيرها من مدن رومانيا.

4- العاصمة بوخاريست:

بوخارست هي عاصمة لرمانيا , وهي تتصف بالصخب والحياة العصرية, والطبيعة الساحرة التي تتشكل في المتنزهات والحدائق العامة, كما ان بوخارست تزخر بالحفلات الصاخبة رغم انها تعتبر من أرخص عواصم أوروبا وأفضلهم جذبا للسياح لتعدد مزاياها فهي بين الهدوء والصخب .

5- جبال بوسيجي:

جبال بوسيجي تقع في وسط رومانيا , وهي تعتبر جزء لا يتجزأ من سلسلة جبال كارابات .. وأشهر مميزات جبال بوسيجي هو وادي براهوفا , فهذا الوادي له شعبية كبيرة لدي السائحين الأوروبيين, بالأضافة الي المنطقة نفسها تضم محمية طبيعية وهي من أفضل أماكن التزلج لدي هواة التزلج فى رومانيا.

رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ
رومانيا مابين الطبيعة وأسطورة التاريخ

6- الكنائس الخشبية برسانا:

الكنائس الخشبية برسانا , تلك الكنائس التي نسجت حولها أسطورة المستذبين , وصراع وتصدي رجال الدين لهم ,وهذه القصص تعبر عن الخير والشر ومدي الصراع بينهم على مدار التاريخ .

ورغم ان لا وجود للمستذبين او لم يثبت وجودهم , وان قصتهم هي من وحي خيال كاتب يبرز رواياته عن طريق الأثارة ليمتلك عقول محبيالأساطير , الا أن هذه الأسطورة تم أستغلالها فعلا في رومانيا من أجل الترويج للسياحية في رومانيا وخاصةً الكنائس التى صممت بطراز فريد لا يشبه أى تصميم لكنيسة أخري فى أوروبا أو فى العالم.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة للجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد السفر والهجرة الي النمسا حلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي