أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / جمال الطبيعة في جزر المالديف السياحية

جمال الطبيعة في جزر المالديف السياحية

جمال الطبيعة في جزر المالديف السياحية:

جزر المالديف عبارة عن مجموعة جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي, تفصل بين الهند وسيريلانكا , وهي دولة مسلمة فجميع السكان يدينون بالاسلام  ويتبعون السنة .. اللغة الرسمية لجزر المالديف الديفيهي , اما العملة فهي روفيه مالديفية (re) .. والعاصمة هي ماليه , ونظام الحكم جمهوري ..

وجزر المالديف تسمي قديما (ذيبة المهل او محلديب) وحرفت بعد ذلك الي مالديف .. وجزر المالديف يمر عليها خط الاستواء جنوبا , وتشمل تقريبا حوالي 1,195 جزيرة مرجانية جمعت في سلسة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية , وان الجزر المرجانية متكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية , ويبلغ طول اسفل حافة تحت مستوي سطح البحر 960 كم التي ترتفع فجأة من اعماق المحيط الهندي .. وتعمل الحكومة المالديفية علي جذب السياح الذين يأتون لقضاء العطلات علي الشواطئ المالديفية لذلك يتم التركيز والاهتمام بتطوير المنتجعات لتعزيز السياحة خاصة بعد تعرض جزر المالديف الي كوارث طبيعية مثل تحول لون الشعب المرجانية الناجمة عن (ظاهرة النينيو) , غير الرعب الناجم عن تسونامي عام 2004 …

جزر المالديف
جزر المالديف

– ان جزر المالديف بشواطئها الرائعة البيضاء والمياة الصافية الزرقاء والاجواء الهادئة جعلت منها حلما يحظي به كل من يود قضاء اجمل ايام العمر واسعد الاوقات بصحبة العائلة او الاصدقاء وخصوصا لمن يرغب في قضاء شهر عسل فريد ومميز وسط الشعب المرجانية الرائعة , او من يرغب في الاثارة والمتعة في اجمل رحلات تحت الماء لراغبي الغوص وهواة ركوب الامواج والتعرف علي سلسلة الشعاب المرجانية التي تكونت حول جوانب البراكين الشاهقة منذ عصور ماقبل التاريخ وعندما غرقت هذه الهياكل الضخمة في المحيط خلفت ورائها الجزر المرجانية ذات الجمال الفريد , حيث يهرب اليها باحثي الترفيه والمتعة والهروب من الحياة الصاخبة والضجيج في مالية الي الجزر الجنوبية … وجزر المالديف هي عضو في دول الكومنولث بعد ان كانت خاضعة لبريطانيا حوالي 78 سنة بوصفها محمية بريطانية , وقد حصلت جزر المالديف علي استقلالها عام 1965 واسمها في اللغة الرسمية هو الديفي الراجي ( جمهورية المالديف ) the moldive Islands .

مدينة مالي او ماليه عاصمة جزر المالديف : مدينة مالي هي عاصمة مالديفز او جزر المالديف وتعتبر اكبر مدينة وهي تشكل ايضا الميناء الرئيسي وتشغل مساحة صغيرة غير انها تتمتع بالجاذبية وايضا النظافة والترتيب ويكثر المساجد والاسواق , وتتصف بأن شوارعها صغيرة ومتشابكة فهي توصف بالمتاهة بالنسبة للقريب عنها ..

اسواق مالي في جزر المالديف : تزخر اسواق مالي بالناس فهي مليئة بالضجيج علي مدار اليوم وتقع علي طول الشاطئ حيث تتوفر بها جميع المتاجر المليئة بالسلع المحلية المختلفة والاسماك الطازجة القادمة من الشواطئ راسا غير الفواكه والخضروات ويتميز هذا السوق بالنظافة .

مطار مالي في جزر المالديف : تملك جزر المالديف ارخبيلية جغرافية فريدة من حيث كونها جزيرة صغيرة البلد ويتكون الارخبيل من 1190 صغيرة وجميع الزوار يأتون عن طريق مطار مالي الدولي الواقع في جزيرة هول هولي بالقرب من العاصمة المالية , والمطار يخدم طائفة واسعة من الرحلات الي الهند وسيريلانكا والمطارات الرئيسية في جنوب شرق آسيا , غير ان مطار غان الواقع علي جزيرة مرجانية في جنوب ادو يخدم ايضا رحلات دولية الي ميلان عدة مرات في الاسبوع .

المنتجعات السياحية في جزر المالديف : هناك اكثر من 95 منتجع في جزر المالديف , فمعظم السياح يأتون الي هناك لقضاء شهر العسل او الاستمتاع بسحر الطبيعة والغوص في الجزر المرجانية وخصوصا في الجزر المرجانية الثلاث القريبة من العاصمة , وجزيرة نورث ايلاند مارلاي جنوب جزيرة آري , غير ان باقي الجزر المرجانية الرائعة ..

جزيرة ادو المرجانية او مدينة ادو في جزر المالديف : هي ثاني مدينة في المالديف ولها مصيف رائع يفضله السائح حيث ينطلق منه الي باقي جزر المالديف وسكان المدينة يسمون ادو ويتكلمون لغة مختلفة عن لغة العاصمة , وهم مستقلون حتي انهم كانوا يريدون الانفصال عن باقي الجمهورية المالديفية ..

هنجنجنا ميد هو ثيلا في جزر المالديف : تضم هذه المنطقة الكثير من الكائنات الحية المختلفة والصخور الزرقاء , كما نجد هوكورولهي الي يعد موقعا كبيرا ومميزا للغوص , ويمكن الوصول اليه عن طريق رنجالي بالقارب , وبالقرب نجد الكهوف والشعاب المرجانية والاخطبوط والاسفنج بأشكاله الجميلو واسماك القرش البيضاء والرمادية , كما نجد موقع موفوشي فارو الذي يمتد علي مسافة 2كم ويضم الكهوف والكثير من الشعب المرجانية والكائنات البحرية , ان الغوص في جزر المالديف تجربة رائعة حيث يتوفر هناك مدارس للغوص والتعليم وتنظم رحلات السفاري والغوص في تلك الاماكن والمواقع السياحية الفريدة .

دران كلاب رانالهي في جزر المالديف : يعد هذا المكان بمثابة النادي فهو يقع في جنوب جزيرة ماليه وهو يتصف بجمال الطبيعة ويستضيف الضيوف للاستمتاع بالرياضات المائية وقضاء اجمل الاوقات وتناول اشهي الاطعمة في المطعم والاستمتاع بالامسيات الرائعة وسماع الموسيقي , وبه بوتيك للملابس والهدايا التذكارية الفريدة والاحجار الكريمة والاكسسوارات والحلي والمجوهرات , وبالنادي يتوفر اماكن خاصة للعلاج بالتدليك وتجديد الشباب .

المتحف الوطني في جزر المالديف : لابد عند زيارتك لجزر المالديف ان تذهب الي المتحف الوطني , حيث تم تحويل القصر القديم الي متحف يضم مجموعة من المعروضات الهامة التاريخية والثقافية لجزر المالديف , كما يحتوي علي مقتنيات السلاطين مثل الحلي والازياء , كما يعرض صور للشخصيات الهامة .

جزيرة ايسدهو في جزر المالديف : تمثل جزيرة ايسدهو حقبة تاريخية هامة لجزر المالديف حيث يوجد بها اثار واحد من اكبر الابراج البوذية , لوحات نحاسية ايام الملكية , الوثاق الهامة التي تحمل تاريخ المالديف . – كما يوجد الكثير من الاماكن السياحية مثل منتجع وسباهافافين فوشي , مولي اجي وهو منزل السلطان شمس الدين الثالث لابنه , وميد هوزياراث وهو ضريح ابو البركات يوسف البربري التي تحولت الجزيرة بفضله الي الاسلام , كما يوجد هاكوروميسكيي وهو اقدم مسجد في جزر المالديف , وهالهوميل وهي تمثل جزيرة صناعية لاستيعاب المزيد من السكان , وجزيرة آري المرجانية وهي احدي مواقع الغوص آثارة ومتعة في جزر المالديف , وجزيرة ثالهادهو حيث يتم انتاج فنون الزخرفة التقليدية علي هذه الجزيرة , ونجد ايضا رادهوماديفارو وهي منطقة غوص حيث تشاهد ماتحت الماء بوضوح , وجنوب اتولز وتتميز بالهدوء ومراكب السفاري  , وغيرهم الكثير  والكثير من الجزر والمنتجعات لاحصر لها ولايفيهم صفحات وصفحات للكتابة عن جمال وروعة جزر المالديف .. فقط عليك الذهاب والاستمتاع بنفسك فهي رحلة العمر .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟ سنتعرف هنا في هذا المقال على العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي