الرئيسية / أوروبا / برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية

برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية

برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية :

تعد برنو ثاني مدن الجمهورية التشيكية  وعاصمة لمنطقة مورافيا , فهي العاصمة السياسية والثقافية لجنوب مورافيا , وتقع برنو جنوب شرق التشيك , عند تقاطع طرق بين شمال اوروبا وجنوبها , وعند تقاطع نهري سفارتكا وسبيتفا.. وتتمتع برنو بمناخ معتدل حيث انها تقع بين الجبال وبين السهل , لذا فالجو في برنو مريح للنفس ويدعو للتنزه والعطلات.

برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية
برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية

تم تأسيس برنو عام 1243 م وسجلت كمدينة معترف بها , وبرنو يرجع تاريخها الي القرن الخامس الميلادي , واصبحت مركز لحكم الرئيس في مورافيا منذ القرن الحادي عشر الميلادي , وتعرضت برنو لحملات عسكرية متعددة وحصارات .. وتم تطوير مدينة برنو اثناء اعلان الجمهورية الاولي عام 1938 ميلادية , ثم تحولت بعد ذلك المدينة الي مركز للثقافة بعدما كانت مركزا صناعيا .. وفي الحرب العالمية الثانية وتحت الحكم النازي تم اعدام معظم سكان المدينة .. ثم جاء الحكم السوفيتي وظل حتي عام 1989 و قامت الثورة المخملية , والأن اصبحت برنو لديها محاكم دستورية ومحاكم عليا , واكاديميات منها جامعة مسيريك , والان يأتي الي برنو العديد من السياح من اجل التعرف علي المدينة وحضارتها ولأجل حضور سباقات السيارات والدرجات النارية..

برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية
برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية

السياحة في برنو :

برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية

وبرنو منطقة سياحية خصبة في منطقة مورافيا وهي تدخل في التصنيفات للمواقع الأثرية الهامة , وبرنو علي مقربة من براغ حيث تبعد حوالي 200 كيلو متر فقط , فنجد ان شارع أوتوستراد يربط بين براغ وبرنو , ويعد هذا الشارع البارز والأفضل في الجمهورية التسيكية .. وعندما تصل الي برنو تستطيع ان تنطلق من خلالها الي رحلات مختلفة لمناطق سياحية في المنطقة, واهم الأماكن السياحية والمواقع الهامة في برنو والتي يمكن للسائح زيارتها هو متحف غريغور (مندل).

– وبالإمكان زيارة الفيلا التي بناها ميزفاده روها وهو مهندس معماري , ويقع متحف مندل في دير قديم في برنو , وهو الذي تم فيه تطوير نظرية علم الوراثة من العالم مندل , وهناك زيغموند فرويد من منطقة مورافيا الموطن الأصلي له والذي ولد في فريبور

– اما فيلا توغندهات – tugendhat فهي تقع علي تل يطل علي المدينة, وهي من أبرز المعالم علي المستوي الحديث لفن العمارة , ولديها تصميم أنيق من الداخل مع اثاث رائع ,وتعد اليوم متحف يأتي اليه الزوار .

– قلعة شبيلبرك spiberk والتي تم تصميمها علي الطراز الباروكي , وايضا هناك بلدة اولوموتس olomouc فهي تقرب الي برنو وتعد نموذج رائع للعمارة الباروكية .

– مدينة لدينيسا lednice وهي جنوب برنو ونجد فيها متنزه جميل يذهب اليه المواطنين ايضا في مورافيا.

– مسرح برنو وهو اكبر مسرح في المدينة من ضمن عدد 10 فما فوق من المسارح الأخري ويتميز بكبر حجمه وتناسقة واتساعة ليضم اعداد كبيرة .

– وهناك مجمعات لدور السينما المالتي بلكس الحديثة وهما بالاس سينما فلكي شبالتشيك – وبالاس سينما أولمبيا.

كما يمكن زيارة كيسميتس , وهو من الأماكن المظلمة والمحصنة وكانت ملجأ للقوات , ثم تحولت لكسجن لوضع اخطر المجرمين.

– دير برنو القديمة وكنيسة مريم العذراء , كان في الأصل دير بندكي والذي تم تأسيسه عام 1323 في عهد الملكة اليشكا رايتشكو , اما في عام 1783 أصبح في حوزة اللاوغوستينين , وكان احد رؤساء الدير يوهان جريجور مندل , وتلقي دير القوطية كاتدرائية مريم العذراء عام 1987 من قبل البابا يوحنا بولس الثاني , ولقب بازيليك مينور.

– لابرينت , يقع لابراينت تحت سوق الخضار وهو من أقدم ساحات البلدة في ذالك الوقت, والسوق يشمل كافة لوازم الشراء , وبنيت اماكن تحت الأرض للتخزين , كما يمكن الدخول من البناء او عبر الشارع, وكانت أكبرخلال العصر الباروكي , الامر الذي ادي الي وجود مايسمة متاهة من الأنفاق تحت سطح الأرض , يمكن المرور من خلال الطريق السياحي من تحت الساحة الي الطريق الضيق تحت الساحة.والزائر او السائح عليه ان يخطو 212 درجة سلم علي عمق يبلغ 6 – 8 امتار تحت سطح الساحة.

– حديقة الحيوان في برنو , تضم حديثة حيوانات برنو حوالي 65 هكتار في منطقة بيسترتس قرب سد برنو , وبالحديقة تجد كافة انواع الحيوانات الموجودة بالعالم ,ماعدا حيوانات القارة القطبية الجنوبية أنتركتيكا, وستجد النمور والأسود والدببه والكنجارو والذئاب واالأحصنة النادرة السلالة , وتحتوي الحديقة معرض , وتقوم حديقة الحيوان بتنظين العروض والفعاليات التي تبهر الكبار والصغار.

– القلعة الملكية, وتم باؤها في القرن الثالث عشر الميلادي , ثم تم اعادة بنائها مرة ثانية في القرن السابع عشر , القرن الثامن عشر وتحويلها الي قلعة الباروك , واستخدمت كسجن لوضع المجرمين وسميت سجن الأمم.

– حديقة القلعة , هي حديقة تحيط بالقلعة وبها اكبر عدد من التماثيل التي تطل علي المدينة.

– دير البلدية القديم , من اقدم الأبنية في برنو وهو ينتمي الي انماط مختلفة من فن المعماري , وكان مقر للبلدية منذ القرن الرابع عشر حتي 1935 , ولديها بوابة من الحجر علي شكل ملتوي , في معبر البرج الشهير يعلق تنين برنو وعجله .

– دير البلدية الحديث , دير الومينيكان وتم انشاؤه من اجل الأجتماعات التي تقام لمجالس الشعب والمحاكم , والان اصبح قصرللمحافظ ومجلس المدينةويضم ممرات قديمة منذ عصر القرون الوسطي .

– قبو مينسميستروفسكي , يقع في الساحة الدومينيكية وعلي الأخص تحت مركز بلدية المدينة في ساحة الدومينيكية وتحت مقر برنو, ثم اصبح ساحة الدومينيكان.

برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية

برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية
برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية

المناطق الأكثر سياحة وطلبا من قبل السياح في برنو :

قلعة سبيلبيرك

مركز التجارة

حديقة حيوان برنو

حدائق الحيوان مع ركوب الخيل – برنو

Moravské zemské موزيوم

متنزه لوزانكي

جامعة مازريك

التاريخ الإقليمي في قصر القرن السابع عشر

مركز العلوم VIDA

متحف العلوم مع المعارض التفاعلية في برنو .

المتحف الفني والتحف الميكانيكية في برنو .

متحف مندل من جامعة ماساريك .

النصب التذكاري – مسيوم .

أنثروبوس – بيت صغير ومتحف ومتنزه

متحف مدينة برنو

الكنيسة الكاثوليكية – كاتدرائية القديس بطرس والقديس بولس

متحف مورافيان

بيت جوركوفيتش

متحف الثقافة الرومانية

فيلا توغندهات

 

برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية
برنو عاصمة مورافيا بالجمهورية التشيكية

الأقامة في برنو / فنادق برنو :

تملك برنو الفنادق الكثيرة والمتنوعة , حيث يمكنك ان تجد مايحلو لك من الفنادق وتختار اقامتك علي حسب قدرتك , فهناك الفنادق المثالية والممتازة وايضا الفنادق المتوسطة ذا الـ 3 نجوم , والفنادق الرخيصة ..

ومن أمثلة الفنادق الرخيصة في برنو : فندق موبارسيلو برنو بالاس .

ومن امثلة الفنادق المتوسط ذات الـ نجوم في برنو : فندق أوريا هوتل فوروينزداسكند – هوتل سيرو.

ومن أمثلة الفنادق الممتازة في برنو : فندق هوليداي إن برنو .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

العمل فى مملكة النرويج - المتطلبات والحقوق

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العامل

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العمل العمل للمهاجرين واللاجئين في النرويج , العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي