أخبار عاجلة
     
الرئيسية / المدن السياحية / برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا

برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا

برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا

شهر العسل للعروسين هو أحد الذكريات الجميلة التي ستبقى لديهما بعد الزواج ولذلك عليهما أن يقوما بتخطيط كامل له بكل دقة وان يستمتعا سويا بزيارة العديد من الأماكن السياحية الجميلة وتمضية أوقاتهما بتجربة فريدة قدر الإمكان , والذهاب الي أماكن جديدة  والتعرف علي ثقافات وحضارات البلد التي سيذهبون اليها ومن ثم ألتقاط الصور التذكارية لهما مع تلك المناطق الساحرة والخالدة في نفس الوقت لتكون موثوقه لديهما ويشاهدونها مع الأبناء والأحفاد في السنوات المقبلة من العمر ..

برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا
برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا

ولذلك سنقدم للعروسين في هذا المقال جدولاً يلخص لهما أماكن جميلة لزيارتها لعدة أيام في إيطاليا…

اليوم الأول  في مدينة البندقية : والمعروف بمدينة فينيسيا اومدينة الحب البندقية وتعد مدينة العشاق والرومانسية, هذه المدينة لديها مناخ معتدل ولطيف وتتميز ببحيراتها الجميلة المتصلة عن طريق الجسور والتي يفوق عدد جسورها الـ 400 جسر , وسنخصص لها يومين بالكامل سنحجز فيها في فندق جميل يكون في وسط فينيسيا  والاستراحة لمدة ساعتين  وأول ما ستقومان به هو الذهاب لرحلة ممتعة بالقوارب في أشهر الأماكن التي يمكنك قضاؤها في القوارب في وسط مياة فينيسيا الجميلة التي طالما يحلم بها الكثيرين في عمل جولة عبر القارب.. ثم التجول في شوارع البندقية الجميلة ورؤية أسواقها وشراء بعض الهدايا والأغراض , و تناول الطعام في مطعم جميل كتجربة مطعم دي فينس المطعم الأنيق الذي يقدم أطباق إيطالية متنوعة وشهية.

اليوم الثاني في مدينة البندقية او فينيسيا :  في فينيسيا Venice عليك الذهاب ورؤية المعالم الأثرية حيث ( قصر موسينجو – ومتحف كوريور – ومتحف الزجاج – ومسرح لافينيس)  وستجد ان لكل مكان أثري جمالة الخاص به  ..  ثم التوجه لأحد دور  السينما الرائعة والأستمتاع بمشاهدة أحد الأفلام الرومانسية , ثم تناول الطعام مع عروسك , والتوجه للفندق للاستراحة قبل الانطلاق إلى زيارة مدينة روما لقضاء يومان فيها.

برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا
برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا

اليوم الأول في مدينة روما : عليك اختيار الفندق في وسط مدينة روما أو بالقرب من المعالم الأثرية الهامة في روما .. حيث ستنطلق في رحلة لاستكشاف أروع معالم روما  الا وهو (الكولسيوم) ثم التوجه الي البانثيون – والمنتدى الروماني ونافورة تريفي ذات العمارة الباروكية والتي لها شهرة عالمية وليست في ايطاليا فقط حيث يعتقد من يأتون لزيارتها بأنها تستطيع تحقيق الأمنيتات , لذلك نجدهم يلقون بالعملات النقدية في تلك النافورة ..و هذه المعالم هي من أروع معالم روما والتي ستترك لديكما أثراً رائعاً لدى زيارتها.. وبعد الانتهاء من الزيارة لهذه المعالم الرائعة  قم بالتوجه لتناول طعام الغداء أو العشاء في أحد المطاعم والتي توفر للضيوف الطعام الإيطالي الشهي .. ثم العودة للفندق ويعتبر هذا كاف لليوم الأول.

اليوم الثاني في مدينة روما : الاستيقاظ في الساعة التاسعة وتناول فطورك أنت وعروسك في روما Rome .. ثم التوجه الي ساحة بيازا نافونا والتي يرجع بناؤها للقرن الأول الميلادي هناك تستطيع تمضية بضعة ساعات وتشاهد (العمارات الباروكية الجميلة وقصر بامفيلي ومباني ذات طراز معماري رائع الجمال ) وفي وسط الساحة تقف (فونتا نادي كواتر وفيومي الشهيرة)  أو ما تسمى بنافورة الأنهار الأربعة وبعدها ستجد (مسلة دوميتيان)  ويمكنكما التوجه للاستراحة بعد ذلك في أحد المطاعم لتناول الغداء ومن ثم التوجه إلى حديقة الورود الشهيرة في روما والتي تعد مكاناً رومانسياً للمحبوبين, ويمكن التقاط الصور الجميلة للطبيعة الخلابة ولكما في قلب هذه الطبيعة , اما إذا زرت الحديقة  في 11 و 12 يونيو فسيكون هذا ممتع لكما حيث يقام مهرجان الورود ويتم من خلاله بيع الورود التي يمكن شراؤها لتقديم باقة جميلة لزوجتك وسط احتفالات جميلة وموسيقى هادئة , ثم الرجوع للفندق للراحة والأستعداد  للذهاب لمدينة فلورنسا.

برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا
برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا

اليوم الأول في فلورنسا florence : وبعد الاستراحة في فندقك في فلورنسا  قم بزيارة أجمل الأماكن هناك  مثل (برج جيوتو) وتستطيع الصعود لبرج فلورنسا لتحظي بمشاهدة 360 درجة للمنطقة المحيطة بها ورؤية كافة الأجواء من أعلي البرج والأستمتاع بمشهد بانورامي جميل لمدينة فلورنسا السياحية الجميلة , ثم اذهب لزيارة قصر المدينة ثم التوجه لحديقة بوبولي الشهيرة في المدينة حيث المناظر الطبيعية الجميلة كالورود الملونة والاشجار الخضراء و التماثيل والمنحوتات الرائعة وبعدها يمكنك العودة لفندقك وتناول وجبة العشاء فيه والتمتع بأخذ قسط من الراحة.

برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا
برنامج سياحي للعرسان (شهر العسل) في إيطاليا

اليوم الثاني في فلورنسا : يمكنك التوجه الي أسواق فلورنسا للتسوق وستجد أروع منافذ للبيع هناك في فلورنسا أهمها (البوتيك الإيطالي Italian Boutique – ومتجر اللباس Dress Store – ومول الأوت ليت Outlet Mall – ومتجر العطور Perfume Store – وD&G Outlet ) ثم العودة للفندقك بعد قضاء وقت ممتع في أقتناء الهدايا التذكارية للعائلة والأصدقاء , ثم تجهز وحزم الحقائب والتوجه الي المطار للعودة للبلد الأم .. مع تمنياتنا بقضاء وقت ممتع ان شاء الله .

فضلا : أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

اهم الاماكن السياحية في مدن المغرب

اهم الاماكن السياحية في مدن المغرب

اهم الاماكن السياحية في مدن المغرب : تحتل السياحة المغربية الريادة في قطاع الخدمات, فلقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي