أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أمريكا الشمالية / برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

أنتيغوا وباربودا:

أين تفع أنتيغوا وبربودا , Antigua and Barbuda , أنتيجا وباربودا, هي دولة مكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي.تتكون هذه الدولة من جزيرتين أساسيتين هما أنتيغوا وباربودا , وتقع في منتصف جزر ليوارد في الكاريبي الشرقي, 17 درجة شمال خط الاستواء تقريباً..عدد سكانها 67448 نسمة .. وغالبتهم ينطقون باللغة الأنجليزية.

برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار
برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار

أنتيغوا وباربودا هي جزء من أرخبيل الأنتيل الأصغر الذي يقع في جنوبه أرخبيل غواديلوبيه,و سينت بارثيليمي وسينت مارتن في المنطقة الشمالية الغربية, ومونتسيرات في المنطقة الجنوبية الغربية,وسينت كيتس ونيفيس في الغرب ..إن البلاد تشمل عدداً من الجزر, أكبرها أنتيغوا , وهي مأهولة بالسكان.. تتمتع الجزر بجو دافئ, ومناخ استوائي.

أما جزيرة باربودا, التي تقع شمال أنتيغوا, فهي الجزيرة الرئيسية الأخرى, اما جزيرة ريدوندا المنضمة في العقد 1860, هي جزء من أنتيغوا وباربدوا ..

عاصمة أنتيغوا وبربودا هي سينت جونز.

العملة الرسمية لدولة أنتيغوا وبربودا ,هي دولار شرق الكاريبي XCD ..

هل تود الحصول علي جنسية ثانية ؟

تتعاون عدد من الشركات مع حكومة أنتيغوا وباربودا لتقديم الجنسيات للمستثمرين حسب شروط معينة..فلقد صوت مجلس الشيوخ في جزيرتي (أنتيغوا وبربودا) في عام 2013 , لصالح تقديم برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار بهدف تحفيز وتيرة النمو الأقتصادي والتجاري على الجزيرتين. فلقد كانت أنتيغوا تمثل المركز العالمي لجزر الهند الغربية, ولقد بدأت الحياة تدب في برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الجديد في قطاع السياحة والقطاعات الأخرى التي تصب في مصلحة البلاد.

حيث يتيح لك جواز سفر (أنتيغوا وبربودا) السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 140 دولة, تشمل جميع دول الاتحاد الأوروبي بالأضافة لـ المملكة المتحدة, وأيرلندا, ومنطقة البحرالكاريبي, ودول الكومنولث.

حيث تقدم (أنتيغوا وبربودا) برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الكاريبي الوحيد الذي يتيح إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى كندا.

تخضع عملية منح الجنسية للسلطة التقديرية للحكومة, ولا يوجد اي ضمان بالموافقة علي طلب مقدم الطلب.

(أسرع وسيلة للحصول على الجنسية الثانية)

برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار يتيح الفرصة أمام المستثمرين وأسرهم الحصول على الجنسية الثانية بأسرع وأسهل طريقة لهذه الدولة.

خيارات الإستثمار في برنامج الحصول علي الجنسية في أنتيغوا وبربودا:

المساهمة في الصندوق الوطني للتنمية التابع للدولة.

في هذا الخيار يتعين علي المتقدم المساهمة في الصندوق الوطني الحكومي للتنمية ولصالح الدولة, بمبلغ مالي غير مسترد, وتتغير قيمة المساهمة كالآتي:

– مبلغ المساهمة بـ 100,000 دولار أمريكي , في حالة إذا كانت أسرة مقدم الطلب تتكون من أربعة أفراد (مقدم الطلب – الزوجة –  وإلغاء الرسوم الحكومية لاثنين من المعالين).

– المساهمة بـ 125,000 دولار أمريكي , في حال كانت الأسرة مكونة من 5 أفراد أو أكثر (مقدم الطلب – الزوجة – وإلغاء الرسوم الحكومية لثلاثة من المعالين).

المعالين يشملون أبناء مقدم الطلب الرئيسي والوالدان وحتى الأجداد وذلك إذا كانوا معالين من قبل مقدم الطلب.

أو :

الاستثمار عن طريق تأسيس مشروع تجاري معتمد.

يمكن الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 1,500,000 دولار أمريكي في مشروع تجاري معتمد كمستثمر منفرد أو القيام بالاستثمار المشترك بين شخصين على الأقل بمبلغ لا يقل مجموعه عن 5,000,000 دولار أمريكي .. و على الا يقل مشاركة كل مستثمر منهم عن 400,000 دولار أمريكي.

أو :

الاستثمار في المشاريع العقارية المعتمدة.

شراء عقار في منطقة معتمدة وذلك للتطوير العقاري الحكومي وذلك بمبلغ مالي لا يقل عن 400,000 دولار أمريكي والحفاظ على هذا الاستثمار لمدة 5 أعوام. بالإضافة إلى مبلغ الشراء, ويتعين دفع الضرائب و رسوم التسجيل ومعالجة الطلب من قبل المتقدم.

ميزات برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار :

– لا توجد مقابلة شخصية مع مسؤولي الهجرة.

– ليس هناك حاجة للسفر إلى أنتيغوا وبربودا أثناء إجراءات سير الطلب.

– لا يوجد اي ضرائب على الدخل من المصادر الخارجية.

– يحصل مقدم الطلب وعائلته المباشرة على جنسية أنتيغوا وبربودا, والتي تعد احدى دول الكومنولث البريطانية.

– الجنسية المزدوجة معترف بها في أنتيغوا وبربودا بحيث أنها مفيدة في التخطيط الضريبي وعند توسيع الأعمال التجارية.

– لا يوجد اي شروط علي المستوى الدراسي أو على الخبرة الإدارية.

– حرية السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 100 دولة في العالم, بالأضافة الي المملكة المتحدة ودول منطقة شنغن.

– يسمح في طلب الجنسية بالبرنامج أن يشمل الطلب الحصول على جواز سفر أنتيغوا و بربودا والأطفال المعالين الذين  تتراوح أعمارهم بين (18الى 28) سنة , بحيث يتم شمولهم بطلب مقدم الطلب الرئيسي إذا كان المعال طالب بدوام كامل في مؤسسة تعليمية معترف بها.

متطلبات برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار :

– يتعين علي مقدم الطلب الرئيسي ان يبلغ من العمر الـ 18 عاماً فما فوق.

– يخضع المتقدم علي الفحوصات الطبية اللازمة وأن يكون بصحة جيدة.

– ضرورة اثبات الصحيفة الجنائية وخلوها من اي سوابق اجرامية.

– الاستثمار في أنتيجا وباربودابأي قطاع يصب في مصلحة البلاد.

– ضرورة ان يقيم مقدم الطلب الرئيسي وأسرته المباشرة في أنتيغوا وبربودا مدة لا تقل عن 5 أيام خلال الخمسة أعوام الأولى من الحصول على الجنسية.

يجب أن لا يكون مقدم الطلب قد رفض طلبه لتأشيرة الدخول سابقاً للسفر لأي من البلدان التي تمتلك دولة أنتيغوا وبربودا حرية السفر إليها بدون تأشيرة.

خطوات سير الطلب :

تتم إجراءات معالجة الطلب بشكل سريع فهي تستغرق من 3 إلى 6 أشهر كحد أقصى, ثم يمنح مقدم الطلب وأسرته المباشرة الجنسية , ويمكنهم التمتع بحرية التنقل والعيش في أنتيغوا وبربودا.

ولكن : برنامج أنتيغوا وبربودا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار ترفض إستقبال طلبات الهجرة القادمة من مواطني الدول التالية:

أفغانستان, كوريا الشمالية,ايران, السودان, العراق ,الصومال ,واليمن, باستثناء مواطني الدول السبع اللذين لديهم إقامة دائمة بالفعل في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا.

يمكن لمواطني الدول السبع غير المسموح لهم بالتقدم للحصول على جنسية و جواز سفر أنتيغوا و بربودا  (أفغانستان, كوريا الشمالية,ايران, السودان, العراق ,الصومال ,واليمن) التقديم في حال ان لديهم الاقامة في أي من الدول التالية , ولمدة عشر سنوات على الأقل 🙁 الولايات المتحدة الأمريكية, المملكة المتحدة, أستراليا أو نيوزيلندا,كندا ,الإمارات العربية المتحدة,المملكة العربية السعودية) .

 تحديث خاص بـ كندا : غير ان في عام 2017, أصبح علي مواطني أنتيغوا وبربودا حتمية الحصول على تأشيرة لدخول كندا, ولن يؤخذ بأي إذن سفر إلكتروني يصدر إلى حاملي جواز سفر أنتيغوا وبربودا للسفر إلى كندا.

تحديث خاص للايرانيين:

مقدمي الطلب الإيرانيين تم تعديل القيود المفروضة علىهم وذلك بإمكانهم تقديم الطلب إذا تم تلبية جميع المعايير الثلاثة:

ان يكون لديهم تأشيرة طويلة الأمد في الدول التي يسمح السفر لها بدون تأشيرة إلى أنتيغوا وبربودا.

ضرورة الأقامة بشكل قانوني خارج ايران لمدة 3 سنوات على الأقل قبل المعاملة.

ينبغي ان يكون نشاطهم التجارية, وأموالهم المكتسبة خارج إيران.

ولمزيد من المعلومات اليكم , الموقع الرسمي لحكومة أنتيغوا وبربودا ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنــــــــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟ سنتعرف هنا في هذا المقال على العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي