أخبار عاجلة
     
الرئيسية / المدن السياحية / الهجرة والعمل واللجوء لنيوزيلندا وأهم الطرق المتبعة

الهجرة والعمل واللجوء لنيوزيلندا وأهم الطرق المتبعة

الهجرة والعمل واللجوء لنيوزيلندا وأهم الطرق المتبعة

في هذا المقال سنضع فيه أهم الطرق المتبعة للهجرة الي نيوزيلندا ومن ثم الإقامة والعمل , كما سنوضح كيفية اللجوء لنيوزيلندا .. فتابعونا اذا كان يهمكم الأمر !!

في أغلب الأحيان نجد الأشخاص المتقدمين في برنامج الهجرة الي نيوزيلندا يغيرون فكرهم ويتجهون الي برنامج هجرة لبلد أخري مثل الهجرة الي أستراليا ولم يواصلوا في استكمال البرنامج لآخره , ونحن في الحقيقة نندهش من ذلك , علما بأن جميع برامج الهجرة لكل الدول يحتاج الي الوقت والصبر والنفس الطويل والأنفاق من أجل أستكمال الأوراق والمتطلبات وغيره.
الهجرة والعمل واللجوء الي نيوزيلندا وأهم الطرق المتبعة
الهجرة والعمل واللجوء الي نيوزيلندا وأهم الطرق المتبعة
طرق الهجرة الي نيوزيلندا :
أي ان كان المسمي ( نيوزيلندا – نيويلند – نيوزلندا – نيوزيلاند ) فهي تكتب بكذا صيغة ..
تتعدد أسباب السفر الي نيوزيلندا حسب أهداف السفر , اما سياحية , او للدراسة , او للجوء , او للهجرة, او للعمل. وسنطرح عليكم طرق تتناسب مع هدف كلا منكم حسب مايرغب :
الهجرة الي نيوزيلندا عن طريق الفيزا الدراسية :
الدراسة هي احدي الطرق المؤدية الي الهجرة لنيوزيلندا , ولكن هذه الطريقة تحتاج الي المال من أجل السفر وتجهيزاته ورسوم الجامعة مع تنفيذ الإجراءات المطلوبة والقبول في إحدي الجامعات النيوزيلندية , ومصاريف الأقامة  أثناء فترة الدراسة ..
متطلبات وشروط فيزا الدراسة في نيوزيلندا :
1- استمارة فيزا سفر لدخول الأراضي النيوزيلندية .
2- عدد 2 صورة حديثة علي ان تكون قبل الفيزا بشهور قليلة فقط .
3- جواز سفر ساري المفعول علي الأقل لمدة عام .
4- الحصول علي موافقة بالقبول من احدي الجامعات داخل نيوزيلندا للدراسة وذلك يمكنك التواصل مع الجامعة التي تريد الدراسة فيها مباشرة .
5- تسديد رسوم سنة كاملة للجامعة التي يرغب الدراسة فيها مع تقديم وثيقة رسم سداد والتي يمكن الحصول عليها من الجامعة بعد تسديد الرسوم كاملة .
6- ان يقدم الشخص للجهات المسئولة حساب بنكي يوضح قدرة الشخص علي الحياة والأنفاق في الدولة أثناء سنوات الدراسة .
7 – ان يثبت الشخص بالأوراق المتقدمة خلو سجله العدلي (الصحيفة الجنائية) من أي جرائم .
8- ان يقدم تقرير طبي من مركز طبي معتمد يوضح حالته الصحية وخلوه من أي أمراض معدية .
ما هي وجه الأستفادة من فيزا الدراسة في نيوزيلندا ؟ :
1- اتمام الدراسة :
الهدف الرئيسي في الحصول علي فيزا دراسية هي إتمام الدراسة في إحدي جامعات نيوزيلندا المتحضرة والحصول علي شهادة معترف بها عالميا ومن ثم العودة الي الوطن حاصلا علي أرقي الشهادات التي تمنك من الحصول علي وظيفة مرموقة تفيد بها وطنك .
2- الهجرة الي نيوزيلندا عن طريق الفيزا الدراسية :
تعتبر الفيزا الدراسية طوق نجاة لكثير من الأشخاص حيث تمكنهم من دخول نيوزيلندا بشكل أسرع ومن خلالها يمكن العمل أثناء الدراسة لعدد ساعات معينة ومسموح بها .. ويستطيع من خلال الفترة الدراسية التعرف علي طبيعة سوق العمل في نيوزيلندا والمساعدة في الأنفاق وبعد انتهاء فترة الدراسة يتمكن من البحث عن فرصة للبقاء والعمل في نيوزيلندا او المغادرة والرجوع الي أرض الوطن .
3- اللجوء في نيوزيلندا عن طريق الفيزا الدراسية :
لراغبي اللجوء في نيوزيلندا غالبا ما يأخذوا فيزا الدراسة سبيل لطلب اللجوء حيث تمكنهم من دخول البلاد ثم طلب اللجوء وعند الموافقة علي طلب اللجوء يستطيع ان يكمل دراستة كما يشاء .
4- العمل في نيوزيلندا عن طريق الفيزا الدراسية :
من يريد ان يعمل أثناء الدراسة مسموح به لعدد ساعات معينه ومن خلالها التعرف علي طبيعة سوق العمل ولكن عليه الا يتغيب عن الدراسة حتي لاتتم ألغاء الفيزا الدراسية الخاصه به وعند انتها فترة سنوات الدراسة يكون قد تمكن من الحصول علي فرصة عمل جيده ومناسبه له يستطيع البقاء وتحول الفيزا من فيزا دراسية الي فيزا عمل .
الهجرة والعمل واللجوء الي نيوزيلندا وأهم الطرق المتبعة
الهجرة والعمل واللجوء الي نيوزيلندا وأهم الطرق المتبعة
العمل في نيوزيلندا عن طريق الفيزا السياحية :
العمل من خلال فيزا سياحية أمر في غاية الصعوبة لحامل الفيزا السياحية إلا اذا كان العمل بشكل غير قانوني ويعرض الشخص للقلق كما ان الفرصه لديه في الحصول علي عمل ضعيفه .
اللجوء الي نيوزيلندا عن طريق الفيزا السياحية :
الفيزا السياحية هي احدي الطرق المؤدية الي اللجوء لنيوزيلندا, فمن يرغب في اللجوء الي نيوزيلندا عليه بالدخول بفيزا سياحية , ثم التقدم بطلب لجوء الي السلطات المختصة سواء في المطار او في أحد مراكز الشرطة .
اللجوء الي نيوزيلندا عن طريق الفيزا العلاجية :
يستطيع اي شخص الحصول علي فيزا من أجل العلاج في نيوزيلندا والوصول الي الأراضي النيوزيلندية التقدم بطلب لجوء للسلطات الموجودة في المطار او في قسم شرطة المطار وعندها سيتأخذ معه الإجراءات المتبعة لطالبي اللجوء .
الهجرة واللجوء في نيوزيلندا عن طريق حضور مؤتمر :
اذا جاءت للشخص الراغب في الهجرة او اللجوء فرصه حضور مؤتمر ما.. في نيوزيلندا , فاليسعي جيدا في البقاء في البلد والبحث عن عمل , ولكن أغلب مايستخدم هذه الطريقة هم من يرغبون في اللجوء فهو خيار مناسب لهم وجاءهم علي طبق من فضة كما يقولون .
طلب اللجوء في نيوزيلندا :
كيفية التقدم بطلب لجوء أنساني الي نيوزيلندا ؟
هل يمكنك تقديم طلب لجوء أنساني الي نيوزيلندا ؟
– للحصول علي الموافقة والقبول من السلطات النيوزيلاندية ليس صعب المنال , ويمكنك تحقيق ذلك اذا توافرت لديك الشروط الموضوعية والقانونية المعمول بها للحصول علي لقب لاجئ لنيوزيلندا وعليك بالآتي :
1- تقديم طلب لجوء بعد دخول نيوزيلندا وطلب اللجوء في مطار نيوزيلندا اي عند وصولك مباشرة وذلك بتسليم نفسك للشرطة او السلطات النيوزيلندية في المطار او في اقرب مركز شرطة والتي تقوم بنقلك للأقامة في مخيم اللاجئين .. ومن ثم أحضار مترجم متخصص , وتحديد هويتك اي اسمك بالكامل وعمرك ومن اي بلد قادم , ولماذا تقدمت لنيوزيلندا بالتحديد للجوء اليها .
2- تقديم أسباب مقنعة وموضوعية والتي دفعتك لطلب اللجوء , ويجب ان يكون من بين الأسباب هو الخوف علي حياتك في حالة الرجوع الي بلدك , ثم تتم مقابلتك من السلطات الخاصة باللجوء ليتم التحقيق معك ويجب ان تكون ايجاباتك كلها ثابتة لاتتغير , اي انك قد يتم سؤالك عن اي شئ ولكن تختلف صيغة السؤال , لذا عليك بإجابة نفس الجواب دون تغيير حتي تثبت مصدقيتك , ويمكن حضور محامي معك علي ان تكون مستعد للدفع له نظير ذلك , او طلب الاستعانة لبأحد أقاربك او أصدقائك المتواجدين في نيوزيلندا .
3- يتم البت في طلب اللجوء بالقبول او بالرفض حسب أقتناع السلطات النيوزيلندية بملفك وبأسباب طلب اللجوء .
 4- في حالة الرفض يتم عمل طعن علي الرفض او مايسمي استئناف للطلب للطعن في قرار الرفض , وهذا الطعن له مدة معينة يجب الا تتخطاها والا ضاعت عليك فرصة الطعن .. وفي بعض البلاد يمكنك معاودة طلب اللجوء من جديد بعد فوات فترة مابين 3 الي 6 شهور من قرار رفض الطعن .
الهجرة والعمل واللجوء في نيوزيلندا نيوزيلندا
الهجرة والعمل واللجوء في نيوزيلندا نيوزيلندا
برنامج الهجرة الي نيوزيلندا :
يعتبر برنامج الهجرة الي نيوزيلندا هو السبيل الأمثل والرسمي للوصول الي نيوزيلندا , ومن ثم العمل دون ان يسلك الشخص اي سبلوك مخالف او ان يضطر لكسر شروط لأي فيزا ..
ولكن شروط برنامج الهجرة لنيوزيلندا قد لاتتوافر في أي شخص متقدم للهجرة وهي كالأتي :
1- أجادة اللغة الأنجليزية بقدر يسمح له بالتعايش والتأقلم في وسط المجتمع النيوزيلندي .
2- تقديم أوراق تفيد بحصول الشخص علي شهادات خبرة .
3- يتطلب اي برنامجلطلب الهجرة الي الصبر والنفس الطويل وايضا الي المصاريف التي ستنفق سواء كان بالقبول ام بالرفض .
– ولمزيد من المعلومات حول الهجرة الي نيوزيلندا يمكنكم الدخول علي موقع الهجرة النيوزيلندية من هنــــــــــــــــا
ملاحظة : ليس من المعقول ان يتم قبول شخص في إحدي برامج الهجرة ومن ثم عند الوصول يتقدم بطلب لجوء !!
لان من يذهب الي نيوزيلندا عن طريق فيزا عمل او هجرة بشكل قانوني أصبح متاح له كل شئ من عمل – سياحة – تنقل بين دول الكومونولث دون قيد او شرط او فيزا او حتي رسم دخول , لذلك فهو لايحتاج للتقدم بطلب اللجوء.
فئات الهجرة الرسمية لقبول طلبات الهجرة لنيوزيلندا :
1- فئة العمالة المهاجرة  : وهي فئة نظام النقاط لذوي المهارات والمؤهلات المعترف بها والخبرة للذين يريدون الذهاب الي نيوزيلندا للعمل والمعيشة , وعلي المتقدمين من هذه الفئة التكلم باللغة الأنجليزية , وتحقيق حد ادني من النقاط 100 نقطة , ويتم تقديم الطلب بناء علي المتطلبات .
2- فئة الأقامة للمستثمر : أضافة فئة الي نظان النقاط ولكنه يهم ذوي أصحاب الأموال والتي علي استعداد للاستثمار في نيوزيلندا علي الأقل سنتين في ممتلكات او شركات الأسهم او السندات المصرفية في نيوزيلندا .
3- فئة الأقامة التجارية طويلة الأمد : هي طرق الحصول علي السكن من خلال اقامة المشاريع التجارية في نيوزيلندا وتأمين المال الكافي للبقاء في البلاد لتنفيذ المشروع .
4- فئة الأسرة (اي لم الشمل) : وهي فئة ذوي افراد الاسرة المباشرين كالزوج او الزوجة والأباء والأطفال , والأخوة الذين بالفعل مقيمين في نيوزيلندا .
فيما سبق قدمنا لكم دليل كامل عن الهجرة والعمل واللجوء الي نيوزيلاندا حتي يكون عونا لكم فيما تبحثون عنه ,مع تمنياتي لكم بالتوفيق .
أذا أستفدت من المقال فضلا أكتب تعليقك في أسفل المقال ,وأنشرها حتي يستفيد منه كل باحث عن الهجرة والعمل واللجوء الي نيوزيلاندا ..

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

السياحة في مدن تركيا العريقة

السياحة في مدن تركيا العريقة وابرز المعالم التركية

السياحة في مدن تركيا العريقة وابرز المعالم التركية :   1-السياحة في إسطنبول: إسطنبول – …

43 تعليق

  1. الرجاء منكم . انا فلسطيني من غزة .. اريد اللجوء في نيوزيلندا

    • يمكنك الرجوع الي المقال الخاص ب (الهجرة والعمل واللجوء لنيوزيلندا وأهم الطرق المتبعة) وقراءته جيدا وان شاء الله تجد فيه ماتريد

      • برجاء معرفه فى حاله الرفض طلب الفيزا لا نيوزلاندا سيتم رد المبلغ المدفوع لطلب الفيزا ام خلاص

        • أخ عمر : في حال رفضك لاقدر الله سيكون أمامك 30 يوماً فقط للإستئناف.. بمعني انك مش موافق على الرفض و أن ورقك كله سليم و في الحاله دي ورقك مش بيروح لنفس الموظف اللي رفضك , و لكن بيروح لرئيسه في العمل و لكن خلي بالك حيتم التدقيق عليه أكتر من الأول و لو فعلا كل شيء سليم 100% ممكن تحصل علي موافقه. اما المبلغ فلم يتم استرداده .

    • يمكنك الهجرة الي بلجيكا عن طريقة الدراسة او السياحة او العلاج ويمكنك قراءة هذا المقال ايضا علي موقعنا مكرونة دوت نت للمزيد من المعلومات وستجد هذا المقال علي هذا الرابط :
      goo.gl/pF7P1o .. وبالتوفيق

  2. مسا الخير أنا شفت المقالة تبع حضرتك بخصوص نيوزيلندا سؤالي أنا ممكن سجل بأي معهد لغة للحصول على فيزا وبعدها غيرها لفيزا عمل مع العلم انو لغتي الإنكليزية قوية جدا بس قلت بلاقيها فرصة انو سجل معهد لغة لكم شهر. وبكون اشتغلت خلال دراسة لغة وبغير الفيزا …ياريت إذا عندك فكرة تساعدني تقدر تجاوبني على هيدا الموضوع

    • مساء الخير .. تستطيع ان تدخل نيوزيلندا عن طريق الفيزا الدراسية يحيث أنك تلتحق بإحدي الجامعات بها .. واثناء فترة الدراسة تستطيع العمل بعدد ساعات معينة ومسموح بها , وقبل انتهاء سنوات الدراسة تكون قد تمكنت من البحث عن عمل ثابت تستطيع من خلاله تحويل الفيزا الدراسية الي فيزا عمل , كما يمكن الحصول علي فيزا الدراسة وعند الوصول تقدم طلب لجوء للسلطات ويكون لديك اسباب قوة تذكرها ,وعند الموافقة علي طلب اللجوء تستطيع استكمال الدراسة كما تشاء .. ولكن عليك مراجعة متطلبات وشروط فيزا الدراسة في نيوزيلندا في نفس المقال .. وبالتوفيق ان شاء الله .

  3. رانيا العلي

    ازا سمحت انا سوريا وموجودة بسوريا كيف بقدر اطلع على نيوزيلندا وأعمل لجوء من وين بقدر أخذ الفيزا السياحية

    • عليك استخراج فيزا سياحية من السفارة لديكم او استخراج فيزا شنغن الأوروبية واليك هذا الرابط goo.gl/oGypPM ليعنينك في امكانية الحصول علي فيزا شنغن الأوروبية .. وبالتوفيق ان شاء الله.

      • اهلا وسهلا انا من تونس واريد اللجوء الي نيو زيلندا فهل هدا ممكن في الوقت الحالي
        وهل الاجراءات معقدة وتطول المدة الحصول علي الاقامة شكرا

        • يمكنك التقدم بطلب اللجوء سواء بفيزا دراسة او فيزا سياحة او فيزا علاجية ويمكن بعد الدخول للبلد التقدم بطلب اللجوء والاجراءات غير معقدة ولكن تتطلب الوقت الذي تحدده السلطات المختصة باللجوء حتي البت في الامر اما بالقبول او الرفض , وفي حالة الرفض يمكن الطعن او الاستئناف ولكن في مدة معينة لايجب ان تتخطاها والا ضاعت عليك الفرصة ام الاقامة فمن وقت قبول الطلب يتم تحديد المدة اللازمة للحصول علي الاقامة .. وبالتوفيق

  4. مرحبا.
    انا ابي اطلب لجوء في نيوزلندا عندي كم سؤال:
    ١- اثناء وصولي هل اطلب اللجوء في المطار او داخل المدينة؟ يعني ماهو الافضل بينها.
    ٢- كم المدة من وقت الوصول الى قبول اللجوء او رففة؟ بمعنى كم مدة قبول الطلب او رفضة!
    ٣- هل المخيم جيد للعيش وامن ام علي ان ابحث عن مسكن على حسابي؟
    ٤- اذا تم رفض طلبي كيف اطعن في الطلب؟ هل احتاج محامي في هذه اللحظة؟ واذا احتجت لمحامي كيف احصل عليه؟
    ٥- كم المبلغ المعطى للاجئ؟
    اتمنى ترد علي
    لك جزيل الشكر.

    • يمكن طلب اللجوء في نيوزيلندا عن طريق الدراسة بها حيث يمكن دخول البلاد بالفيزا الدراسية ثم طلب اللجوء وعند الموافقة علي طلب اللوء يتم استكمال الدراسة .. او عن طريق الحصول علي فيزا سياحية يتم الدخول بالفيزا ثم التقدم بطلب اللجوء الي السلطات سواء في المطار او في احد مراكز الشرطة فلا فرق بينهم في الحالتين .. او عن طريق فيزا علاجية يمكن الدخول من اجل العلاج وعن الوصول يتم تقديم طلب لجوء الي السلطات سواء في المطار او في قسم الشرطة التابع للمطار ..
      ويتم البت في طلب اللجوء بالقبول او الرفض حسب اقتناع السلطات بملفك وبالاسباب التي تقدمها للجوء وهي في مدة غير محددة حسب رؤية السلطات المختصة , وعمل الطعن او الأستئناف في حالة الرفض له مدة معينة يجب الايتخطاها طالب اللجوء والا ضاعت عليه الفرصة وهذه المدة تقررها هيئة التحكيم وتتغير حسب اهوائهم ..
      طريقة طلب اللجوء الي نيوزيلندا عن طريق تعبئة استمارة اللجوء وسوف تجد هذه الأستمار في المقال الثاني علي مكرونة دوت نت بعنوان ( اللجوء في نيوزلندا – اجراءات اللجوء بنيوزيلندا) والذي ستجده علي هذا الرابط http://goo.gl/6XdbzP فيجب الدخول علي هذا الرابط وتحميل الأستمارة حتي يمكن تعبئتها وتقديمها .. كما يجب قراءة المقالين جيدا بمنتهي العناية وستحصل علي معلومات اخري تفيدك .. وبالتوفيق

  5. اذا تم قبول طلب اللجوء كم يعطوني؟ واذا انا بدي ادرس لغة وجامعة هل راح يساعدني اللجوء؟
    اذا وصلت المطار هل اقدر اعيش احالي؟ او لازم اعيش بالمخيم؟
    اخر سؤال
    كم شهر لحتى يبان نتيجة الطلب؟ يعني اذا تعرف اقرب مدة!

    • المساعدة المادية في حالة اللجوء بتختلف حسب الحالة الأجتماعية سواء كنت عازبا او متزوج او لديك أطفال واحيانا نجد مستجدات جديدة تتغير من عام الي الثاني .. اما بخصوص امكانية الدراسة طبع يتيح لك الدراسة في حالة القبول علي طلب اللجوء .. اما من جهة المعيشة أعتقد انه يجب المكوث فترة ولو قصيرة في المخيم اما اذا كان لديك المال الكافي للعيش خارج المخيم فعليك طرح هذا الامر علي الجهات المختصة للجوء عند سؤالك عن اسباب اللجوء وقبل او بعد الموافقة علي اللجوء .. اقرب مدة حوالي 3 شهور مع مراعاة المستجدات لكل بلد .. والله الموفق

  6. Hi Mohamed, thanks for your topic it contain very useful information about immigration to NZ. To be frank I already applied for NZ and I am currently I the pools I have 105 points only (the type is skilled immigration visa) hence if I get a job offer in NZ I can be granted a visa straight away. my question there is a way to get a job offer to be selected by the immigration department so I can come asap. i am looking for an advise on how to get a job in there. .

    • اذا تمكنتي من السفر والدخول الي نيوزيلندا سواء عن طريق الهجرة او اللجوء , يمكنك البحث عن وظيفة وخصوصا اذا كان لديك اشخاص تعرفينهم هناك او من خلال الاندماج والتعايش مع المجتمع , مع قراءة المقال بعناية .

  7. السلام عليكم اخ محمد
    بالنسبة لي عندي عائلتي و ارغب بالتقديم على برنامج الهجرة و العمل هناك هل يوجد موقع الكتروني للتقديم على العمل و شكرا لك على مجهودك الطيب

  8. اريد الهجرة الى نيوزلاندا واللغة الانجليزية عندي بنسبة 60-70% هل من السهل الهجرة ؟ علما ان زوجتي من الفلبين

    • يشترط اجادة اللغة الانجليزية بقدر يسمح لك بالتأقلم والتعايش مع المجتمع النيوزيلندي , وكونك متزوج من سيدة فلبينية فأكيد تتحدث هي الاخري بالانجليزية الي حد معقول ,مما يسهل عليك الامر .. ويمكنك مراجعة فئات الهجرة الرسمية لقبول طلبات الهجرة لنيوزيلندا والذي ستجدف علي نفس المقال ( الهجرة والعمل واللجوء لنيوزيلندا وأهم الطرق المتبعة ) .. كما يمكنك الدخول علي موقع الهجرة النيوزيلندية والذي ستجده في نفس المقال علي : موقعنا مكرونة دوت نت .
      تمنياتنا لك بالتوفيق .

  9. ١- ما هي الاسباب المقنعة بالنسبة للحكومة لقبول طلب اللجوء غير الخطر على الحياة ؟
    ٢- كيف يتم احتساب النقاط بالنسبة للهجرة ؟

    • ينظر في طلب اللجوء أولا : اذا ذكر الشخص في طلبه الخوف علي الحياة ,او التعرض للأضطهاد من قبل اي جهة سواء حكومية او سياسية او قبلية .. او اذا كان لديك احد الأشخاص تعرفه في هذا البلد وهو حيكون بمثابة ضامن وكافل لك وبموافقته .. اعد قراءة المقال جيدا ربما تجد فيه مخرج لك .. اما احتساب النقاط بالنسبة للهجرة فيمكنك الدخول علي نفس المقال وستجد رابط لموقع الرسمي للهجرة النيوزيلندية , اضغط علي الرابط لفتح الموقع .. تمنياتي لك بالتوفيق .

  10. الله يعطيك العافية استاد / محمد
    كفي ووفيت
    مشكور

    • بارك الله فيك , وأسعدني ان يلقي الموقع أستحسانكم وثقتكم .. مع أطيب التمنيات بالتوفيق .

  11. هل يمكنني طلب اللجوء في صالة مطار الترانزيت علما ان وجهتي بعد الهبوط في مطار اوكلاند هي سامواه

    • حسب مالدينا من معلومات بأنه يمكنك طلب اللجوء في أي مطار تصل إليه وتسلم نفسك لشرطة المطار وتطلب اللجوء .. والله الموفق .

  12. salam akhi kayfa yomkinoni alhosol 3la visa siahia 3ilman ani mana almaghrib pzl sa3idni otrok li ra9mak dyal wattsapp aw facebok plz

    • مرحبا أخ عزيز , بما انك من المغرب , أعتقد أنها أحد الدول الملزمة بالتقديم قبل السفر، ايضا هل لك هدف ثاني غير السياحة أم أنه فقط سياحة
      ولا اعتقد بأن هنالك مقابلة من اجل الفيزا، اعتقد انك راح تقوم بتعبئة النموذج والذي ستأتي به من السفرة , مع الاوراق المطلوبة ودفع الرسوم عبر البطاقة، واذا كانت المدة ليست بالطويلة فلن يطلب منك فحص طبي..
      انصحك تقرا هذا من الموقع الرسمي للهجرة من هنـــــا … ويمكنك ارسال الاوراق بالفعل للسفارة عبر دي اتش ال , ولكن من المحتمل ان يتم سؤالك علي الاماكن السياحيه التي ترغب في زيارتها فيجب ان تكون ملم بها .. وبالتوفيق

  13. اولا اسمح لي بشكرك بعمق , فانت تقوم بعمل وتخصص وقت كثير دون أدنى مقابل -وفقك الله-

    اسمح لي بسؤالك باختصار

    1- عند تحصيل قبول دراسة هل يحق للطالب العمل أكثر من 20 ساعة اسبوعيا مع عطل نهاية الاسبوع وما مدى القيود المفروضة على ذلك.
    2 – كم أقل تكلفة معيشة متوقعة للطالب في قلب اوكلاند طبعا سكن مع عائلة.
    3- هل من الممكن مغادرة نيوزيلندا خلال الدراسة لمده شهر والعودة ام انها ستحتاج فيزا جديدة واجراءات دخول.
    بعد انتهاء الدراسة كم من الممكن المكوث في نيوزيلندا والبحث عن عمل , وهل يحق لك مغادرة نيوزيلندا خلال تلك الفترة والعوده اليها خلال شهر الى شهرين.

    أرجو الاجابة لطفا بالتفصيل واذا ممكن ارسال واتساب الى الايميل

    • أشكرك أخ أحمد علي ثقتك , واسمح لي ان ارد علي اسئلتك , بعد الأستعانة بالروابط التالية والتي ستجد فيها ان شاء الله ماتريد من هنــــــــــــا , من هنـــــــــــــا ..

      – يجب الا تتغيب عن الدراسة حتي لاتتم ألغاء الفيزا الدراسية الخاصة بالدراسة .
      – في تأشيرة الدراسة مسموح لك أن تعمل حتى 20 ساعة في الأسبوع خلال الترم، أما خلال الإجازات بإمكانك العمل حتى 40 ساعة أسبوعياً.
      – اما بخصوص تكلفة المعيشة فالطلاب يحبون مدينة هاميلتون لأنها تقع في القلب من الجزيرة الشمالية،و توفر أقل تكاليف معيشة عن غيرها في مدينة حضرية في نيوزيلندا مثل اوكلاند .فإنّ غرفة توفرها جامعة أوكلاند قد تكلف نحو 9 آلاف دولار نيوزبلندي في عقد مدته 38 أسبوعاُ، في حين أن غرفة ضمن شقة مشتركة لـ 3 أو 4 طلّاب آخرين قد تكلف أكثر بقليل من 10 آلاف دولار نيوزيلندي.و استئجار شقة أو غرفة ضمن منزل مشترك قد يكون خياراً أرخص، ولكن عليك تحمل نفقات الماء والكهرباء والغاز والإنترنت، أو تقاسمها مع شركائك بالسكن. وفي المتوسط فإن كلفة استئجار غرفة مشتركة قد يكلف بين 120 و 230 دولار نيوزيلندي أسبوعياً، وهو يتوقف على حجم وموقع العقار.
      – يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة “خريج جديد يبحث عن فرصة عمل”، حيث تعطي هذه التأشيرة مدة تصل إلى 12 شهراً، وهي فرصة قد تكون أكثر من كافية للعثور على عمل. يجب عليك التقدم على هذه التأشيرة قبل 3 شهور على الأقل من انتهاء تأشيرة الدراسة أو (6 أشهر لطلاب درجة الدكتوراة)، كما تحتاج لإثبات قدرتك على إعالة نفسك بمبلغ لا يقل عن 4200 دولار نيوزيلندي خلال هذه الفترة.
      – وعلي حسب علمي عليك البقاء في البلاد أفضل من الخروج لانك سوف تخسر تأشيرة الدراسة وتبدأ حينها البحث عن تأشيرة اخري للدخول ولاننصح بذلك
      – ادخل علي الرابطين المذكورين وابحث جيدا .. والله الموفق

  14. برجاء الافاده انا ارغب ان اهاجر الى نيوزلاندا للاستثمار اريد معرفه الشروط و انا ذهبت الى شركه بالقاهره و كلبت منى 20000 دولار لسفرى للاستثمار هل هذا المبلغ معقول و لو اردت بعد الذهاب للعمل هناك وهل ينفع تغير الفيزا عمل و لو عند حضرتك اى شركه أمينه التعامل معها للهجره لا نيوزلاندا فى نص و فى الخارج

    • أخ عمر … شروط برنامج الهجرة لنيوزيلندا قد لاتتوافر في أي شخص متقدم للهجرة وهي كالأتي :
      1- أجادة اللغة الأنجليزية بقدر يسمح له بالتعايش والتأقلم في وسط المجتمع النيوزيلندي .
      2- تقديم أوراق تفيد بحصول الشخص علي شهادات خبرة .
      3- يتطلب اي برنامجلطلب الهجرة الي الصبر والنفس الطويل وايضا الي المصاريف التي ستنفق سواء كان بالقبول ام بالرفض .

      – ولمزيد من المعلومات حول الهجرة الي نيوزيلندا يمكنكم الدخول علي موقع الهجرة النيوزيلندية :

      من هنــــــــــا .

  15. السلام عليكم اخي الكريم
    هل يمكن طلب اللجؤء من المطار عن طريق ترانزيت لاني معايا فيزا امريكا وممكن اعمل ترانزيت في نيوزيلاند هل وجود الفيزا بياثر علي الطلب لان ممكن يقولي لية ماعملت الطلب في امريكا؟
    ولو تم قبول اللجؤء وانا متزوج ومسافر لوحدي ممكن اعمل لم الشمل للعائلة في خلال قد اي وشكرا وجزاك لله خيرا

    • وعليكم السلام أخ ibrahim , من الغريب ان لديك فيزا امريكا وتريد ان تعمل لجوء في نيوزيلندا , وعلي حسب علمي انك تستطيع طلب اللجوء في المطار حتي وان كان لديك فيزا , ولكن عليك بتقديم الأسباب المقنعة لطلب اللجوء حتي يتم الأخذ بها او يتم ترحيلك الي بلدك او رجوعك الي امريكا, وفي حالة قبول اللجوء والتي تتطلب مدة من 3 شهور الي 6 شهور , او اكثر حسب مستجدات البلد حينها يمكنك عمل طلب لم شمل للعائلة , والله الموفق

  16. مافهمت الاستماره اللي ارسلتها حقت اللجوء ! اذا بقدم لجوء لازم اعبي الاستماره؟؟
    علما اني بقدم ف المطار لجوء بس الاستماره ايش سالفتها؟

    • عند طلب اللجوء لابد من ملئ الأستمارة التي تفيد بالبيانات الشخصية حتي تقدم الي دائرة الهجرة واللجوء للبت في قرار القبول او الرفض ..

      • حلو ..يعني املئ الاستماره متى لما أوصل مطار نيوزليندا ولا قبل م اسافر؟
        سؤال اخر الشهادات ..اخذ كل شهادتي من الابتدائي آلى الثانوي ..ولا بس حقت اخر ثلاث سنوات اللي هي الثانوي؟؟
        وأعمل نسخ ترجمه وانا ف السعوديه ولا لما أوصل عندهم؟؟
        . ..و شكرًا

        • اخ جوجو .. عليك ملئ الاستمارة في البلد التي ستتوجه اليها وهي نيوزيلندا وتقديمها للسلطات من اجل طلب اللجوء , ويفضل ان ان تستوفي كافة شهاداتك وخصوصا الميلاد واثبات الهوية والشهادات التي حصلت عليها حتي تستطيع العمل بعد ذلك في تخصص دراستك وتترجم تلك الشهادات افضل وايسر لك ولهم . وبالتوفيق .

  17. سؤال ثاني انا بقدم على معهد لغه لمدة شهر متى اقدم لجوء بعد م اخلص المعهد !
    مع العلم اني م احتاج ل فيزا لا دراسه ولا سياحه لنيوزليندا لأني سعوديه

    • لراغبي اللجوء في نيوزيلندا غالبا ما يأخذوا فيزا الدراسة سبيل لطلب اللجوء حيث تمكنهم من دخول البلاد ثم طلب اللجوء او الدخول بأي طريقة كانت فلابد من الموافقة علي طلب اللجوء ثم يستطيع ان يكمل دراستة كما يشاء,او يتم مدة دراسته ويتم ترحيله في حالة الرفض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي