أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / الهجرة الي فنلندا ومميزاتها / دور دائرة الهجرة الفنلندية

الهجرة الي فنلندا ومميزاتها / دور دائرة الهجرة الفنلندية

الهجرة الي فنلندا ومميزاتها / دور دائرة الهجرة الفنلندية

الهجرة إلى فنلندا

اختصاصات ودور دائرة الهجرة الفنلندية ..

سنتكلم في هذا المقال لإلقاء الضوء على دائرة الهجرة الفنلندية ودورها في المجتمع الفنلندي والاختصاصات والمهام الموكلة اليها,وطرق الإتصال بدائرة الهجرة الفنلندية.

الهجرة الي فنلندا ومميزاتها / دور دائرة الهجرة الفنلندية
الهجرة الي فنلندا ومميزاتها / دور دائرة الهجرة الفنلندية

دائرة الهجرة الفنلندية .. Immigration to Finland

لا يقتصر دور دائرة الهجرة على قضايا اللجوء كما يعتقد الكثير من الناس .. وانما يرتبط عمل دائرة الهجرة بفنلندا بالكثير من الأشياء في المجتمع الفنلندي, ومن أهم المهام التي توكل لــ دائرة الهجرة الفنلندية هى :

1 _ دائرة الهجرة الفنلندية هي البوابة الرئيسية لمن يرغب في الهجرة الى فنلندا, فمنها تصدر القرارات المتعلقة بالهجرة لفنلندا, ومنها تصدر اقامات العمل في فنلندا,وتقوم بتنظيم استقبال المهاجرين واللاجئين على الأراضي الفنلندية.

2 _دائرة الهجرة ترتبط بالعديد من الاتفاقيات مع المنظمات الحقوقية, كما ترتبط بالجهات الرسمية الأخرى في فنلندا في ما يخص العديد من القضايا, مثل التجنيس في فنلندا وغيرها.

3 _ تقوم دائرة الهجرة الفنلندية بأصدار تصاريح الاقامة المختلفة في فنلندا , سواء لمواطني الاتحاد الأوروبي, أو للمواطنين من خارج القارة الأوروبية,من تصاريح العمل في فنلندا, أو تصاريح الدراسة في فنلندا,وغيرها.

4 _ دائرة الهجرة هي التي تقوم بأتخاذ القرارات الخاصة بترحيل أو عدم ترحيل طالبي اللجوء المرفوض طلب لجوئهم في فنلندا.

5 _ دائرة الهجرة الفنلندية هى الجهة الأولي المختصة بشئون التجنيس ومنح الجنسية الفنلندية, وأتخاذ ومعالجة أي قرارات حول الجنسية.

6 _ تقديم الارشادات اللازمة لطالبي اللجوء في فنلندا, كـ العمل على مساعدة دمج اللاجئين في المجتمع الفنلندي, وتوجيه اللاجئين بضرورة دراسة اللغة الفنلندية او السويدية تمهيدا لحصولهم علي عمل يتناسب مع كلا منهم.

7- دراسة ومعالجة طلبات اللجوء في فنلندا, وبيدها يمنح الشخص قبول أو رفض طلب اللجوء, و مصلحة الهجرة الفنلندية هي الجهة المختصة في اصدار اقامات اللجوء في فنلندا بكافة أنواعها.

كيفية التواصل مع دائرة الهجرة الفنلندية ؟

التواصل مع دائرة الهجرة الفنلندية :

الموقع الرسمي لدائرة الهجرة في فنلندا – The official website of the Immigration Service of Finland : دائرة الهجرة الفنلندية  من هنـــــــــا .

رقم هاتف دائرة الهجرة : 5430431 29 358+

أين يقع المقر الرئيسي لدائرة الهجرة الفنلندية؟

يقع المقر الرئيسي لدائرة الهجرة في العاصمة الفنلندية هلسنكي, حيث يمكنكم الوصول لمصلحة الهجرة الفنلندية على العنوان التالي Panimokatu 2, 00580 Helsinki ..

– ويمكنكم الوصول للمقر الرئيسي لدائرة الهجرة علي الخريطة عبر خرائط جوجل من هنــــــــــا .. لتحديد العنوان بالظبط.

 – ولمزيد من المعلومات حول دائرة الهجرة الفنلندية , يمكنكم التوصل مع الدائرة بعينيها وبشكل مباشر بالطرق الموضحة أعلاه..

– الهجرة الى فنلندا عن طريق روسيا .. Immigration to Finland through Russia

قد تكون الهجرة الى فنلندا عن طريق روسيا هو القرار الفاشل ويعد أولى الخطوات نحو الترحيل المباشر إلى الدولة الأم الذي خرج منها المهاجر, فما نقوله ليس عبث بل عن تجارب لأشخاص سابقين كانت لهم تجربة مريرة في هذا الطريق المحفوف بالمخاطر.

الهجرة الى فنلندا عن طريق روسيا , هو طريق من أخطر الطرق نحو اوروبا, فهذا الطريق صحيح انه بعيد عن البحر وعن قوارب الموت, ولكنه طريق ذو طبيعة قاسية,غير انك ستجد ان العصابات تنشط في هذا الطريق فهي تبيع الأشخاص إلى بعضها البعض..

فمن تجارب الأشخاص حول عبور الحدود الروسية الفنلندية تعد تجربة مخيفة, فالعصابات او تجاري البشري على حدود روسيا وفنلندا يقومون بييع المهاجرين إلى بعضهم لعدة مرات, ويأخذون منهم الأموال لنقلهم من روسيا إلى فنلندا, لكن عند الوصول لمرحلة ما يتم تسليمهم لأشخاص آخرين, وفي نفس الوقت يطلب الأشخاص الآخرين مبالغ مالية أخرى لإكمال الرحلة, ومن يرفض يهدد بالتسليم إلى للشرطة الروسية, بل وقد يصل التهديد لحد القتل .. بل ويخدعونهم قبل دخول فنلندا عن طريق روسيا ويتم تسليمهم إلى الشرطة الروسية حيث يلاقون معاملة سيئة و مهينة , وتقوم الشرطة الروسية بترحيل الأشخاص وخصوصا لمن يحملون الجنسية السورية يتم ترحيلهم إلى سوريا بعد القبض عليهم.

متاعب الطريق من روسيا إلى فنلندا

– معظم الأشخاص عانوا كثيرا اثناء طريقهم من روسيا الي فنلندا ويصفون الطريق بأنه متعب جداً, نتيجة للأجواء شديدة البرودة و التي لم يعتاد عليها الأشخاص القادمون من الوطن العربي , بالأضافة الي الخوف من المجهول وماذا سينتظرهم .

– تشديد الاجراءات بشكل رسمي .. اتفقت فنلندا وروسيا على اغلاق الحدود بينهما لمنع المتسللين من المهاجرين في العبور إلى فنلندا ومنها إلى باقي دول اوروبا, ومع هذه التشديدات أصبحت اجراءات المرور عبر طريق القطب الشمالي شبه مغلقة.

– اتفاق المبرم حول مراقبة الحدود بين روسيا وفنلندا كان مقرراً أن يستمر لمدة 6 أشهر,و ان مايدور حول الغاء مراقبة الحدود لم يتم الحديث عنه من قبل روسيا أو فنلندا. . ومع ذلك نجد ان هناك قرابة 2000 شخص وصلوا إلى فنلندا عن طريق روسيا خلال العام 2015 طبقاً لإحصائيات رسمية من قبل فنلندا وبرغم التشديدات التي تقيمها الدولتين , وما يتعرضون له من خطورة الهجرة الى فنلندا عن طريق روسيا

– لكل شخص الحرية في سلوك الطريق الذي يحب, لكن من الأفضل أن يختار الشخص المضمون , لا الطريق الذي يقوده نحو الفشل ويجلب عليه المتاعب والأخطار .

طرق الحصول علي تصريح إقامة فنلندا :

يجب أن يكون لديك الأسباب الوجيه للانتقال إلى فنلاندا , ويمكن الحصول على تصريح الإقامة الفنلندية عن طريق الأسباب التالية:

– الحصول إقامة عمل.

– إقامة للأستثمار او النشاط التجاري.

– الحصول علي إقامة دراسية.

– ولد في فنلندا والحصول علي أقامة.

– الروابط الأسرية (أفراد الأسرة الذين يعيشون في فنلندا – لم الشمل العائلي).

– الحماية الدولية (مثل اللجوء).

 

تعرف على مميزات الهجرة إلى فنلندا

تعتبر فنلندا من البلاد التي تتميز في جمالها وجمال مناطقها ومدنها، لكن لآسف الكثير من العرب لا يعرفونَ ذلك، سوف يكون اليوم حديثا في ذكر لك عزيزي القارئ عن مميزات الهجرة إلى فنلندا، في السطور القادمة سوف نذكر لك اهم الأمور الأساسية للجوء والحياة في دولة فنلندا.

مميزات اللجوء والسفر إلى فنلندا :

– الميزة الأفضل والتي تعد الأولي هي سرعة أنجاز اللجوء إلى فنلندا, عكس الدول الأوروبية الأخرى كـ السويد التي تتلقى الكثير من اللاجئين,ويتم تأخر المعاملات والأجراءات في طلب الهجرة إليها..

– قلة عدد الراغبين في السفر إلى فنلندا بسبب عدم معرفتهم بمميزاتها وعيوبها.

– أغلبية طالبين اللجوء إلى فنلندا, يتم قبولهم ك لاجئين على ارضيها.

– من يتم منحهم حق اللجوء من الدرجة الثانية, لا يتم ترحيلهم إلى بلدهم حتى تهدأ وتستقر بلادهم.

– المساعدات الجديدة التي تقدمها فنلندا إلى اللاجئين تمنحهم الحياة والتأقلم مع المجتمع الفنلندي.

– الشعب الفنلندي شعب ومنعزل قليلاً على نفسة ومختصر ,لكنة لا يعتدي على أي شخص ولا علي حقوق الغير

– الحياة في فنلندا رائعة جداً , والشعب الفنلندي يعيش حياة كريمة حيث تتوافر كافة سبل الراحة.

– الحصول علي الجنسية الفنلندية بعد مرور الشخص بمرحلة اللجوء في فنلندا وبعد مرور عدة سنوات والعيش في الأراضي الفنلندية .. (الحصول على الجنسية الفنلندية) .. الجنسية الفنلندية من الجنسيات الأقوى حول العالم.

واخيرا :

– لمعرفة معلومات أخرى حول كافة دوائرة الهجرة الأوروبية والعالمية, يمكنكم الرجوع لمقالات الهجرة للعديد من الدول المختلفة على موقعنا مكرونة دوت نت , والإطلاع على كافة المعلومات المطلوبة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية : لماذا يلجأ عامة الناس للذهاب للعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي