أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

Immigration to America after winning the lottery in the US

الفائزين في قرعة أمريكا وحدهم هم الذين سيتمكنون من الهجرة الي امريكا وفي هذا المقال سنتكلم فقط عن اجراءات السفر لأمريكا والمتطلبات الخاصة بالسفر ,او عدم السفر بعد الفوز في القرعة الامريكية .. حيث ان الكثيرين يتسائلون حول ما أذا كانت الهجرة لأمريكا اجبارية بعد الفوز بالقرعة أم غير اجبارية ..

ويمكنكم الحصول علي مزيد من المعلومات حول القرعة الأمريكية او الهجرة العشوائية لأمريكا Green card & DV lottery علي هذا الرابط من هنــــــــــــا .

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في قرعة امريكا :

الفوز في القرعة الخاصة بالهجرة الي امريكا (الفوز في اللوتري) لايعني بالضرورة الفوز .. رغم ان كثير من الذين يفوزون يتم منحهم تأشيرة السفر الي امريكا .. إلا ان البعض ايضا من الذين فازوا في القرعة الامريكية لايمكنهم السفر وهذه نقطة هامة وضروري ان ننوه عنها حتي يعرفها الجميع ويرجع هذا الي عدة أسباب ومنها ان يكون الشخص الفائز في القرعة يعاني من مرض مزمن او مرض معدي .. فهنا يجب ان يعلم كل من يتقدم لطلب هجرة الي امريكا او في امريكا وان نسبة الفوز في هذه الخطوة  ا % .. وعند فوز الشخص في القرعة سيكون عليه اتمام باقي الاجراءات مع السفارة الامريكية .

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية
الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

إجراءات السفر لامريكا :

تدور الاجراءات حول تعبئة استمارة (DS 260) والتي يجب ان يتم تعبئتها بالكامل وتحتاج خبرة في التعبئة ويمكن الاستعانة لمن لديهم الخبرة في هذه الأمور او علي يد محامي متخصص في مثل هذه الأجراءات , كما يمكنكم الدخول علي هذا الرابط من هنـــــــــــا للحصول علي الأستمارة .. كما سنخصص موضوع في كيفية تعبئة هذه الأستمارة .

وعند الدخول علي هذا الرابط او الصفحة المخصصة للأستمارة :

1- يقوم الشخص بدخول Case number الخاص به , ثم يكمل باقي المتطلبات .

2- خطوة تعبئة الاستمارة هي خطوة ضرورية الأهم في اجراءات السفر الي امريكا بعد الفوز في القرعة الامريكية , وتعبئة الاستمارة يجب ان تتم بعد ظهور النتيجة والفوز , وستجد في هذه الاستمارة أسئلة لجمع معلومات عن الشخص الذي يرغب في السفر الي أمريكا .. وبعد تعبئة الاستمارة يتم الضغط علي زر ارسال لترسل الي كنتاكي في الولايات المتحدة , ثم بعد ذلك ستظهر لك رسالة تبلغك بإنهاء ارسال الطلب .. هذه الرسالة يجب علي الشخص القائم علي تعبئتها بطباعتها وضمها الي ملفه الخاص بالهجرة الي امريكا والذي سيأخذه معه الي السفارة الأمريكية في بلده التي يعيش فيها .

ومن لم يتمكن من تعبئة الاستمارة عليه الأستعانة بمكتب يقدم خدمات هجرة لأمريكا وذلك مقابل رسوم تدفع نظير المساعدة في تعبئة استمارة DS 260 ..

3- ثم بعد ذلك يتم الحصول علي موعد في السفارة الامريكية وسيحصل الشخص علي ويتم فيها تحديد موعد لمقابلة في سفارة امريكا ,لذلك يتعين علي الشخص الذي قام بتعبئة الاستمارة ان يراجع بريده الالكتروني بأستمرار حتي يتمكن من استقبال الرسالة التي ستأتي اليه .

الأوراق المطلوبة في السفارة للفائزين في القرعة الأمريكية (اللوتري) :

1- جواز السفر الخاص بالشخص .

2- اجراء فحص طبي في مركز طبي معتمد من قبل السفارة الأمريكية في بلد الشخص المتقدم وارفاق هذه الأوراق في ملف الهجرة لديه ..

3- شهادة ميلاده الأصلية مع صورة لها .

4- فيش وتشبيه او مايعرف بالسجل الجنائي او العدلي الذي يوضح خلو سجل الشخص من الجرائم او الاشتباكات .

5- شهادة أنهاء الخدمة العسكرية او وثيقة اعفاءه من الخدمة اذا كان غير مطلوب للخدمة .

6- النسخة الأصلية من وثيقة الزواج للمتزوجين او وثيقة طلاق او ما يفيد أن الشخص أرمل.

7- رسالة التأكيد الخاصة باستمارة DS 260 التي يقوم الشخص بطباعتها عند تعبئة الاستمارة علي الرابط المذكور أعلاه.

8- إذا كان الشخص تم ترحيله من أمريكا سابقا ثم فاز في القرعة و يود الذهاب إلي أمريكا مرة ثانية عليه تعبئة استمارة 212 و ضمها مع الملف و تقديمها في السافرة و يمكن الحصول علي استمارة 212 – 1 علي هذا الرابط من هنـــــــــــا

9- عدد 2 صورة شخصية صالحة للسفارة و التي لديها مواصفات خاصة و التي يعرفها جميع المصورون عند اخبارهم بأن هذه الصورة سوف تقدم للسفارة.

10- دفع رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية.

11- ورقة الضامن (وهي ورقة للشخص الضامن للقرعة و الذي هو مقيم أو يحمل الجنسية الأمريكية أو يحمل اقامة أمريكا) و علي هذا الضامن ما يثبت قدرته علي كفالة أو استضافة الشخص الفائز بالقرعة الأمريكية بعد السفر إلي أمريكا .. كما يتم تسلم بطاقة الجرين كارد الخاصة بالفائز بالقرعة, ويحب أن تتوفر في هذا الضامن بعض الشروط.

12- الشهادة الخاصة بالمؤهل الدراسي للشخص المتقدم للقرعة.

13- اجراء المقابلة في السفارة او القنصلية والتي تدور حول عدة اسئلة ونقاط مثل:

  • هل سافرت إلي أمريكا قبل ذلك؟
  • ما هو عدد أولادك؟
  • من هو الشخص الذي وضعت عنوانه في أمريكا والذي سيتم ارسال بطاقة الجرين كارد عليه؟
  • ما هو عملك؟
  • لماذا تود السفر إلي أمريكا؟
الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية
الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

بعد انهاء المقابلة في السفارة الأمريكية :

يقوم الشخص بالتوقيع علي ملفه, ثم يوقع القنصل أو السفير, ثم يقوم الشخص بوضع بصماته علي جهاز البصمة الالكتروني في السفارة .. ثم يعلن القنصل له بنجاحه في المقابلة و انه يمكنه السفر إلي الولايات المتحدة .. أو عدم نجاحه في المقابلة و لن يستطيع السفر إلي أمريكا.

ترسل التأشيرة مع جوازالسفر خلال اسبوعين عن طريق البريد السريع و التي تتعامل معها السفارة علي عنوان الشخص .. ويكون الاجراء الأخير في اجراءات السفر إلي أمريكا بعد فوزه في القرعة وبعد وصول التأشيرة الأمريكية يستطيع الشخص السفر متي أكمنه ذلك.

الاستعداد للسفر إلي أمريكا:

– لكي يتكمن الشخص من السفر عليه انتظار التأشيرة ثم تجهيز نفسه ماديا و ترتيب كافة أموره الشخصية وتجهيز نفسه معنويا للسفر و الهجرة إلي أمريكا وعند وصول التأشيرة يجب أن يسافر الشخص في غضون 6 شهور من استلام التأشيرة الأمريكية.

– ترجمة جميع الأوراق والوثائق وطباعة نسخ منها وترجمتها عند مترجم معتمد من قبل السفارة.

هل يجب أن اهاجر إلي أمريكا إذا فزت بالقرعة الأمريكية؟

بالطبع لا, فمن يفوز في القرعة يمكنه اتمام الاجراءات التي تلحق الفوز في القرعة والهجرة إلي أمريكا أو عدم السفر, فهذا الخيار يرجع إلي الشخص الفائز.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

كيفية تقديم طلب الإقامة البلجيكية للعامل الأجنبي المستقل

كيفية تقديم طلب الإقامة البلجيكية للعامل الأجنبي المستقل

كيفية تقديم طلب الإقامة البلجيكية للعامل الأجنبي المستقل النشاط المستقل في أي بلد , هو …

2 تعليقان

  1. الإنسان إذا تسجل في قرعة أمريكا وفاز فمن أين يأتي بشخص مقيم في أمريكا إن لم يكن له معارف، هل ممكن تدلوني على وسيلة أو شخص يقطن في أمريكا

    • للاسف هذا الضامن يجب ان توجده بنفسك سواء كان قريب او صديق وان لم تجد حاول بشتي الطرق ان توسع دائرة معارفك علي شبكات التواصل الأجتماعي وتتعرف علي بعض الأشخاص للجاليات التي تتبع بلدك , ثم من خلال ذلك تعرض عليه الأمر وهل يستطيع ان يكون ضامن لك او يدلك علي شخص اخر , ومثل هذه الأمور ممكن ان تقضي في حالة لو توفر مع المال بأن تعرض علي هذا الضامن مبلغ من المال في حال قبوله يكون ضامن لك .. وبالتوفيق .. والله اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي