أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الهجرة الى الأوروغواي/ كيفية الحصول علي إقامة الأوروغواي

الهجرة الى الأوروغواي/ كيفية الحصول علي إقامة الأوروغواي

الهجرة الى الأوروغواي/ كيفية الحصول علي إقامة الأوروغواي

معلومات مهمة قبل الهجرة الى الأوروغواي , وأين تقع الأوروغواي ..

الأوروغواي Uruguay, جمهورية الأوروغواي الشرقية هي دولة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أمريكا الجنوبية, يعيش بها نحو 3.5 مليون شخص , سكانها أغلبهم من أصول أوروبية وينطقون باللغة الأسبانية , مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي, والعملة الرسمية للأوروغواي هي البيزو UYU ..

لدي الأوروغواي حدود برية وحيدة, مع ريو غراندي دو سول في البرازيل وتقع إلى الشمال الشرقي , يحدها من الغرب نهر أوروغواي ومن الجنوب الغربي خور ريو دي لا بلاتا, وتقع دولة الأرجنتين على الضفة الأخرى من الغرب , وتطل في الجنوب الشرقي على المحيط الأطلسي. تبلغ مساحة الأوروغواي حوالي 176,000 كم2 , وهي اقل من مساحة ولاية واشنطن و ثاني أصغر دولة في أمريكا الجنوبية بعد سورينام.

الهجرة الى الاوروغواي/ كيفية الحصول علي إقامة الأوروغواي
الهجرة الى الأوروغواي/ كيفية الحصول علي إقامة الأوروغواي

وجمهورية الأوروغواي , بلد جميل حيث يسود أرضها المظهر المنبسط مع بعض التلال التي تتخللها,في حين ترتفع أرضها نحو الشمال باتجاه البرازيل.. وأرضها المجاورة لنهر لايلانا والمحيط الأطلسي تشكل سهول فيضية تنتشر بها المستنقعات وتحيط بها كثبان رملية, ولديها شواطئ رملية تجاور سواحلها, في حين نجد ان أرض الأوروغواي تنتشر بها الروابي الخضراء.

الاوروغواي عضو في حركة عدم الانحياز الدولية , وعضو في منظمة دول أمريكا الشمالية , وعضو في منظمة ميركوسور , وفي مجموعة دول الانديز , ومنظمة الدول الأمريكية ,ومنظمة دول الاتحاد اللاتيني.

الهجرة الى الأوروغواي/ كيفية الحصول علي إقامة الأوروغواي

الهجرة الى الأوروغواي لم تكن محور تفكير الكثير وخصوصا من مواطني الدولة العربية,فأغلبهم يتجه بتفكيره نحو أستراليا وكندا وسويسرا وهولندا .. ولعدم معرفتهم بالكثير من المعلومات الأوروجواي .

غير ان متطلبات وشروط الهجرة المفروضة من دول الهجرة والتوطينن والتي هي محور اهتمامهم , جعلت الكثير من الشباب يغير تفكيره ويتجه نحو البحث عن دول أخري أكثر تسهيلا , الا وهي الهجرة الى الأوروجواي لكونها دولة آمنة ولديها علاقات مميزة مع معظم دول العالم بسبب سياسة عدم الإنحياز التي تتبعها, كما انها تعمل بجدية في سرعة الحصول على الاقامة الدائمة والتي تعد من أهم ميزات الهجرة الى الاوروغواي.

اتجهت الأوروجواي في الفترة الأخيرة إلي تسهيل اجراءات الهجرة اليها بهدف استقطاب الشباب واسرهم المعالين من المهاجرين, لتسريع عملية النمو الاقتصادي , حيث ان دخل الفرد في الأورغواي يقدر بين 15 و 16 ألف دولار في العام وهو يعتبر دخل جيد في قارة أمريكا الجنوبية, و أوضاع العمل في الاوروغواي جيدة ايضا حيث ان نسبة البطالة في الأوروغواي تمثل 7% من السكان .. لذا بدأت الأعداد تتزايد علي الهجرة الي الأوروغواي , والجدير بالذكر ان أكبر الجاليات العربية في الأوروغواي هى الجالية المصرية.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي الموقع الرسمي لجمهورية الأوروغوي الشرقية علي هذا الرابط من هنـــــــا.

الشروط والأوراق المطلوبة للهجرة الى الأوروغواي

تعد شروط الهجرة الى الأوروغواي ليست كبيرة ولا معقدة , حيث تقوم السفارة بدورها بتصديق الوثائق المطلوبة.

– جواز سفر ساري المفعول وبه وسنة علي الأقل لينتهي , ويفضل فترة زمنية طويلة.

– صحيفة سجل جنائي (فيش وتشبيه بالنسبة للمصريين) أو الشهادة العدلية للشخص الذي يرغب في الهجرة للأوروجواي لضمان خلو سجله من الجرائم.

– اثبات مايفيد عن الإنفاق والقدرة المالية في الأورجواي, وذلك يمكن عن طريق وثيقة بالحساب البنكي او غيرها, حتي يثبت الشخص قدرته علي الإنفاق طوال فترة الاقامة في الأوروغواي, وان يكون حسابه البنكي به مبلغ مالي يكفي لتغطية النفقات.

– توضيح الحالة الصحية للشخص المتقدم للهجرة , عن طريق تقديم كشف طبي يوضح خلو الشخص من الأمراض المعدية والسارية.

– تقديم قسيمة / عقد الزواج للشخص المتزوج .

– تقديم الشهادات الدراسية إن وجدت في ملف الهجرة.

– استخراج شهادات الخبرة بالعمل للشخص صاحب الطلب اذا وجدت لتقديمها في ملف الهجرة الى الأورغواي.

الهجرة الى الأوروغواي/ كيفية الحصول علي إقامة الأوروغواي

اجراءات تقديم ملف الهجرة الى الأوروغواي

– يتم تقديم طلب الهجرة الي الأوروغواي في سفارة الأوروغواي الموجودة في البلد الأم لتصديقها , أو في البلد المتواجد فيها الشخص, واذا لم يجد سفارة للأوروغواي في بلده يمكنه تقديم ملف الهجرة في (سفارة أو قنصلية الأوروغواي) في احدى الدول القريبة لبلده. وبالإمكان ايجاد عناوين سفارات الاوروغواي في الوطن العربي على الموقع الرسمي لحكومة أوروغواي علي هذا الرابط من هنـــــــا.

– ثم يتوجه الشخص إلى وزارة الخارجية ببلده الأم لتصديق كافة الوثائق التي قامت السفارة بتصديقها.

متابعة ملف الهجرة للاورغواي

بعد الإنتهاء من تصديق الوثائق من السفارة ومن الخارجية, يتم ارسال ملف الهجرة إلى دائرة الهجرة والجوازات في الأورغواي او دائرة الهجرة لدولة الأوروغواي علي هذا الرابط من هنــــــا .

وفي هذه الحالة علي الشخص ان يختار بين أمرين :

– التوجه إلى مكتب ترجمة لغة أسبانية للتواصل مع الجوازات في الاورغواي,لأن مكتب الجوازات يكون باللغة الإسبانية واذا لم تتحدث بالأسبانية فلا تستطيع التواصل معهم الا من خلال مكتب ترجمة معتمد , وهذا الأمر في حالة التواصل مع مكتب الجوازات بشكل مباشر، ويمكنك متابعة الطلب الخاص بك من خلال موقع مكتب الجوازات في الأورغواي من هــــنا.

–  الأمر الثاني وهو الأفضل , التواصل مع محامي وتوكيله للعمل على ملف الهجرة الى الاوروغواي لأن المحامي سيتواصل باللغة الإسبانية, كما سيتابع مكتب الجوازات في الأوروغواي , وسيقوم بالعمل على ملف الهجرة للأوروغواي بشكل مهني أكثر منك.

كما ان محامي الهجرة الى الاوروغواي سيعمل علي انهاء بقية اجراءات الاقامة في الاوروغواي بعد الوصول,سيقوم وتوفير السكن الخاص لك قبل قدومك الى الاوروغواي, ومقابلتك في المطار.

Immigration Lawyers and Law Firms in Uruguay محامي الهجرة وشركات المحاماة في أوروغواي:

تستطيع التعرف على المكاتب والمحامين المعتمدين للهجرة الى الاوروغواي علي هذا الرابط أضغط من هنـــــــا .. حيث يمكنك أرسال الوثائق الي أحد المحامين المعتمدين لتقديم طلب الهجرة الي الأوروغواي ..

ملف الهجرة في الاوروجواي

بعد ارسال ووصول ملف الهجرة في الأوروجواي تقوم الجهات المختصة في دائرة الهجرة بدراسته.. وفي حالة اذا تم قبول الملف يتم إرسال دعوة لصاحب ملف الهجرة حتي يتثني له الدخول إلى الأراضي الاوروغوانية.

الإقامة المؤقتة في الأوروغواي

من حق الشخص عند الوصول في الحصول علي الاقامة المؤقتة في الاوروغواي, حيث تسمح له هذه الاقامة بالعمل في الاوروغواي, أو الدراسة في الاوروغواي.

الإقامة الدائمة في الأوروغواي

من حق الشخص بعد حصوله علي الاقامة المؤقتة بعدة أشهر تصل إلى عام , ان يحصل على الاقامة الدائمة في الاوروغواي.

واجراءات الاقامة في الأوروغواي تمضي سريعا ودون تباطؤ ,مما يجعل المدة المطلوبة للحصول على جنسية الاوروغواي أسرع.

الهجرة الى الأوروغواي/ كيفية الحصول علي إقامة الأوروغواي

وأخيرا :

أصبحت الأوروغواي في الفترة الأخيرة محور أهتمام كثير من الأشخاص رغبة في الهجرة والعمل في الأوروغواي, لذا وبعد هذا المقال ستتوالي مقالات تابعة أخري علي موقعنا مكرونة دوت نت ,بشأن العمل والحياة في الأوروغواي , وشروط ومتطلبات الأستثمار في الأوروغواي, وشروط الحصول على الجنسية الأوروغوانية, كيفية الحصول على جنسية الأوروغواي, والتجنيس عن طريق الولادة في الأورغواي … فتابعونا

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟ سنتعرف هنا في هذا المقال على العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي