أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم

الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم

الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم :

تحدثنا من قبل في مقالات عديدة بالموقع عن كندا , والهجرة الى كندا و عن برامج الهجرة المختلفة الى كندا, اللجوء في كندا.. وحديثنا اليوم عن برنامج الهجرة لكندا السريع أو كما يعرف (بـ نظام الهجرة السريع الى كندا اكسبريس انتري) , من حيث الشروط و خطوات التقديم بهذا البرنامج بالتفصيل ..

الهجرة إلي كندا بالنظام السريع - من حيث الشروط وخطوات التقديم
الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم

برنامج الحرف الماهرة الى كندا نظام الفيدرال

1 _ أن يمتلك الشخص المتقدم لبرنامج الحرف الماهرة الى كندا النظام الفيدرالي خبرة لمدة عامين في أحد الحرف الآتية :

( الزراعة .. الصيانة .. الكهرباء .. البناء .. الصناعة الموارد الطبيعية .. الطهي .. عمال المخابز .. الجزارة) .

مع العلم أن : قائمة المهن المطلوبة في كندا غير ثابتة ويتم تحديثها من آن الي آخر , لذلك يجب على أي شخص مراجعة موقع الهجرة الى كندا الرسمي والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنــــــــا, للحصول على مستجدات الهجرة لكندا, كما يمكن مراجعة المقالات السابقة على موقعنا للحصول على مزيد من المعلومات في كل مايخص العمل والمعيشة في كندا وغيرها من المقالات المهمة .

2 _ أن يكون الشخص المتقدم ملم بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية او الحصول علي المستوى 7 طبقاً للمقياس  الكندي CLB.

3 _ ان يكون الشخص المتقدم لبرنامج الهجرة الى كندا برنامج الحرف الماهرة لديه عقد عمل في كندا, أو يمتلك الشخص على شهادة تفيد بإجتيازه للمهنة من داخل كندا من خلال الجهة المختصة بالمهن في كندا .. (هذا الشرط تم الغاؤه ولم يتم العمل به الي الأن بسبب كثرة الأشخاص المتقدمين بطلبات الهجرة الى كندا , و قلة من يملكون عقود عمل في كندا, من الأشخاص المتقدمين بطلبات الهجرة لكندا) .. ولكننا ذكرناه لأحتمالية حدوث مستجدات بضرورة وجود عقد عمل , وحتي اذا كان الشخص بإمكانه الحصول على عقد عمل فهذا سيزيد من فرصتة بشكل أكبر من الشخص الذي لا يملك عقد عمل في كندا .. لأن توافر الحصول علي عقد العمل يعد فرصة جيدة لرفع نقاط الهجرة, لأن عقد العمل الكندي يرفع عدد نقاط الشخص بشكل كبير.

 

برنامج الخبرة الكندية للهجرة الى كندا

1 _ أن يمتلك الشخص خبرة عمل فى كندا لمدة عام  في  السنوات الثلاثة الأخيرة التي تسبق تقديم طلب الهجرة الي كندا .

بالنسبة لعمل الطلاب أثناء الدراسة في كندا لا يتم احتسابه كمهنة تسجل له مدتها ,و لا يتم العمل به ضمن برنامج الهجرة لكندا

2 _  أن يكون الشخص المتقدم ملم بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية المستوى 7 طبقاً للمعيار الكندي CLB .

 

شروط الهجرة الى كندا النظام السريع / (برنامج العمالة الماهرة الى كندا نظام الفيدرال).

1 _أن يكون الشخص المتقدم على علم بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية حتى (المستوى 7 ) طبقاً للمقياس  الكندي CLB.

2 _ يتحصل الشخص المتقدم لبرنامج العمالة الماهرة علي عدد ساعات عمل تصل إلى 1560 ساعة عمل بما يعادل العمل لمدة عام كامل في آخر عشر سنوات وذلك بمعدل 30 ساعة عمل أسبوعيا .

اما بخصوص العمل  التطوعي فهو غير معترف به في برنامج الهجرة الى كندا النظام الفيدرالي, ولن تحسب للشخص هذه المدة من عمل الطوعية.

3 _ أن يتقدم الشخص بالشهادات التي حصل عليها من خارج كندا الي إحدى المؤسسات الكندية المعتمدة من قبل وزارة الهجرة و الجنسية الكندية وذلك للتقييم.. وللحصول على قائمة بالمؤسسات المعتمدة لتقييم الشهادات الدراسية في كندا يمكنكم الدخول علي هذا الرابط أضغط من هنـــــــــــا.

4 _ أن يقدم الشخص ما يفيد بحالتة المادية , والتي تكفي للإنفاق علي كافة المستويات من  مصروفات شخصية وسكن وغيره من مستلزمات المعيشة في كندا, سواء كان الشخص وحده أو معه أسرته, وذلك في حال الهجرة الى كندا , وذلك حتى يستقر وضعه ويحصل علي عمل مناسب له ولقدراته .

خطوات الهجرة الى كندا النظام السريع .. تقييم الهجرة

خطوات الهجرة الى كندا النظام السريع

1 _  قبل التقدم بطلب هجرة الى كندا, يجب ان يكون الشخص مؤهلاً للهجرة الى كندا .. و لمعرفة اذا كان الشخص مؤهلا ام غير مؤهل لبرنامج الحرف الماهرة للهجرة الى كندا ينبغي عليه التوجه لهذا التطبيق  أضغط من هنـــــــا ,حيث يقوم هذا التطبيق  بـ تقييم الشخص قبل الهجرة لكندا, و يستطيع الشخص معرفة نقاط الضعف و القوة لديه لأحتساب نقاط ملف هجرة كندا الخاص به من خلال التطبيق .. وبعد الدخول للتطبيق يستطيع الشخص معرفة هل هو مؤهل للهجرة لكندا أم لا من خلال الأسئلة التى تطرح عليه, و في حال كان الشخص مؤهل لبرنامج الهجرة الى كندا النظام السريع , سيتم منح الشخص كود خاص به ليضعه عند الوصول للخطوة المناسبة في اجراءات الهجرة .

2 _ في حالة إذا حصل الشخص على نتيجة تبين بأنه مؤهل للهجرة لكندا,عليه أن يتوجه لموقع الهجرة الكندي الرسمي والذي ذكرنا رابطه في أعلي للدخول عليه, و من ثم يقوم الشخص بفتح حساب خاص به علي هذا الرابط من هنــــــا , و علي الشخص أختيار أحد الخيارين:

الخيار الأول : للأشخاص الذين يرغبون في التسجيل في برنامج الهجرة الكندي من داخل كندا.

الخيار الثاني : للأشخاص الذين يرغبون في التسجيل في الهجرة الى كندا من خارج كندا.

برنامج الهجرة الى كندا نظام الفيدرال

نضغط على الخيار الأول أو الخيار الثاني لتسجيل حساب جديد, و بعد تسجيل الحساب سيكون أمام الشخص خيارات لإختيار برنامج الهجرة الذي يناسبه, و بعد اختيار البرنامج يقوم الشخص بملئ بياناته, ثم بعد ذلك اذا كان الشخص تنطبق عليه شروط الهجرة الى كندا سيطلبون منه ادخال الكود الذي حصل عليه خلال الخطوات التى ذكرناها في الأعلى ثم يقوم الشخص بتقديم الطلب .

تنويه :

– يجب على الشخص أن يجيب على الأسئلة بصدق ووفق قدراته, و أن لا يتحايل في الأمر, فيجب على الشخص اختيار قدراته الفعلية كمثال (في اللغة) , و هكذا في كافة الأسئلة .. فمن المهم اختيار الشخص للاجابة الصحيحة لأن هذه الخطوة ليست الخطوة النهائية للهجرة فهناك خطوات أخرى على أرض الواقع, لذلك الأفضل اختيار الاجابات التي تتناسب مع قدراته .

ماذا يجب فعله بعد تقديم طلب الهجرة الى كندا

بعد تقديم طلب الهجرة الي كندا سيكون على الشخص المتقدم لبرنامج الهجرة الى كندا الإنتظار لتقييم طلب الهجرة, و من ثم عمل مقارنة بين الطلبات لإختيار الشخص الأنسب من حيث عدد النقاط الخاصة به والكفاءة ,بعد ذلك يمكن للشخص البدأ في اتخاذ خطوات جادة لأمام في ملف الهجرة الخاص به ..

تكلمنا في هذا المقال عن برنامج الهجرة الى كندا النظام السريع اكسبريس انتري Express Entry , وعن شروط وخطوات التقديم في برنامج الهجرة الى كندا النظام السريع .. ويمكنكم متابعة الموقع للتعرف علي كل المستجدات حول فرص الهجرة والعمل في كندا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية : لماذا يلجأ عامة الناس للذهاب للعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي