الرئيسية / أوروبا / المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا

أفضل المناطق السياحة في دوسلدورف الواقعة بين نهر الراين وطريق هاينرش هاينه ..

مدينة دوسلدورف Dusseldorf هي أحدي مدن ألمانيا, وتعد عاصمة دويلة نوردراين- وستفاليا, وهي مدينة أنيقة مرتبة من حيث المظهر , ومستقرة من حيث أوضاعها الأقتصادية والسياسية.. ولها مكانتها في المنطقة كمركز إداري ومالي , فهي مقر للبورصة المالية, وهي ايضا مقر لمجموعة ضخمة من الشركات الكبيرة والهامة , كما ان لديها تنظيمات دولية متعدده .. ومدينة دوسلدورف هي مدينة ناطحات السحاب في المانيا ,بالأضافة الي المواقع التاريخية الجاذبة للسياح.

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف - ألمانيا
المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا

السكان في مدينة دوسلدورف : مدينة دوسلدورف يبلغ تعداد سكانها نحو 600,000 نسمة , وعدد سكان المتروبولين نحو 1.5 مليون.. في دوسلدورف حوالي 17% من سكانها ليسوا من حاملي الجنسية الألمانية, كما ان نسبة الأتراك فيها 17% من مجموع الأجانب. كما توجد جالية يابانية تبلغ حوالي 6,000 شخص وتعد أكبر جالية يابانية بألمانيا.

الموقع الجغرافي لمدينة دوسلدورف : تقع دوسلدورف على ضفاف نهر الراين وهي جزء من منطقة (راين – روهر) , وتعد أكبر منطقة حضرية في ألمانيا كلها, وتضم هذه المنطقة مدينتي بون وكيلن.

– واثناء الحرب العالمية الثانية تم تدمير أجزاء كبيرة من دوسلدورف ,ثم أعيد بناؤها مرة اخري بأشكال حديثة وبسيطة , لذلك من الصعب العثور على مبني قديم أو فاخر الطراز باستثناء بعض الكنائس.. ورغم ذلك فـ شوارع دوسلدورف جميلة وواسعة ومزينة  بالاشجار الخضراء.. وفي بعض شوارعها تمر قنوات مياه صناعية تم عملها لتضفي على أجواء دوسلدورف الروعة والجمال حتي نجدها تتشابه بمناطق مدينة أمستردام .. وشارع الملوك أو Königsallee , هو من أفضل الشوارع المشهورة في مدينة دوسلدورف  والذي يشتهر بـ Kö وهو أختصار للأسم . وهناك قناة مياه واسعة تشقها الجسور الصغيرة بشكل رائع ونجد محلات ضخمة لأزياء علي احدث موضة , ومراكز تسوق كبيرة تضم كافة شئ, والعديد من البنوك.

– البلدة القديمة في دوسلدورف (Altstadt) تقع إلى جانب نهر الراين وهي بلدة صاخبة أكثر من المدن القديمة الأخرى وكبيرة. و تتميز البلدة القديمة بالأزقة الملتوية والمفروشة بالحجارة المنمقة والمحلات التجارية الخاصة , ونجد الكنائس والمتاحف وعدد لا يحصى من المطاعم.. و البلدة القديمة تشتهر بكونها (أطول بار في العالم) آي (längste Theke der Welt) حيث يوجد بها مايقرب من نصف كيلو متر مربع والذي يحتوي علي أكثر من 300 بار وناد ليلي ..

– البلدة القديمة تعكس الماضي الأصيل لمدينة دوسلدورف من خلال الأبنية القديمة والشوارع والأزقة الضيقة المفعمة بالحياة اليومية والثقافية , والمعالم التاريخية , بالأضافة الي المطاعم المنتشرة فيها والتي تعطيها مزيد من الحيوية, فـ البلدة القديمة تعتبر وجهة سياحية هامة لأستقطاب كافة أجناس السياح.

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف - ألمانيا
المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا

المواقع السياحية الأكثر أثارة في مدينة دوسلدورف:

في مدينة دوسلدورف مواقع مثيرة وجذابة للسياح, مثل كنيسة St Andreas , وكنيسة St Lambertus صاحبة البرج والذي يميزها عن غيرها من الكنائس , والمتاحف مثل متحف Kunstsammlung Nordrhein-Westfalen الشهير في المانيا, متحف Kunstmuseum وهذان المتحفان يحتويان علي مجموعات مختلفة من الفنون والثقافة.

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا:

ألمانيا , دوسلدورف , نبذه مختصرة عن المعالم السياحية

برج الراين : بني عام 1979 ويبلغ ارتفاعه حوالي 2405 عن سطح الأرض ,وبرج الراين أصبح برج للاتصالات , ومبني البرج يحتوي علي مطاعم متعددة, وحيث يوفر اطلالة ساحرة ومتميزة أثناء تناول الطعام من خلال الزجاج , في مشاهد ساحرة من أعلى طابق وعلى ارتفاع 174 مترًا.

نورد بارك – الحديقة الشمالية : هي حديقة ضخمة على ضفاف نهر الراين، وهي بمثابة مهرب لسكان مدينة دوسلدورف من حياة المدينة الصاخبة، للإستمتاع بهدوء المكان وجمال الطبيعة.

راينوفر ,هو الكورنيش الذي يمتد على ضفاف نهر الراين, يوفر للزائر مسار طويل للتنزه أو لإستأجار دراجة هوائية والتمتع برؤية المشاهد الجميلة لنهر الراين والأجواء المحيطه له.

متحف كونستال دوسيلدورف : يعتبر متحف كونستال دوسيلدورف أحد أقدم وأشهر متاحف المدينة، حيث تم تشييده في عام 1967 ليكون أهم وجهات السياح الذين يقومون بزيارة دوسيلدورف.

مسرح تونهال للعروض : يعتبر أحد أهم الخدمات الثقافية في دوسلدورف حيث يقام به عدد كبير من العروض الموسيقية ويتميز المبني بتصميمه الدائري .

مبنى البلدية: مبني البلدية دوسلدورف يتواجد في قلب البلدة القديمة، وأحد أقدم مباني المدينة. أمام المبنى توجد ساحة كبيرة الماركتبلاتز حيث يتواجد بها العديد من المقاهي والبارات ويقام في هذه الساحة العديد من العروض الموسيقية والمهرجانات.

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف - ألمانيا
المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا

المناطق الأفضل والأكثر طلبا في دوسلدورف

الأوبرا الألمانية المطلة على نهر راين في دوسلدورف ,كنيسة سانت لامبيرتوس في دوسلدورف , برج القلعة القديمة في دوسلدورف,برج الراين, حديقة هوفغارتن في دوسلدورف,مسرح فورام فريس في دوسلدورف, مسرح آن دير كو في دوسلدورف, متحف كيونستابلاست في دوسلدورف ,معهد هينريتش هينه تونهالي دوسلدورف,قاعة مدينة دويسيلدورف, دار الأوبرا دوسلدورف, أكاديمية دوسلدورف الفنية, كومويدتشين في دوسلدورف, بيت فيلهلم ماركس في دوسلدورف, ماركتميدان في دوسلدورف, متحف غوته في دوسلدورف,متحف السينما في دوسلدورف, متحف مدينة دوسلدورف, أولد تاون, راتينغن في دوسلدورف, ستادتميتي في دوسلدورف, سيتي نورث, مطار  DUS دوسلدورف الدولي, برلمان شمال الراين – وستفاليا.

 

المواصلات في دوسلدورف:

دوسلدورف لديها مطار , (مطار DUS دوسلدورف الدولي) من أكبر المطارات في ألمانيا وهو يقوم بتوصيل رحلات دولية مختلفة ومحلية. ويمكن للمواطن او الزائر التنقل بسهولة داخل المدينة, حيث تمتلك دوسلدورف شبكة مواصلات جيدة وواسعة توفرها للجميع مثل شبكة المترو , والترام الكهربائي واعداد كبيرة من الحافلات التي تنتشر في كل مكان بالمدينة. كما توفر دوسلدورف و المنطقة المحيطة بها علي شبكة القطارات  S-Bahn وهو قطار خاص بالتوصيل للضواحي.. ويمكن شراء تذكرة يومية تسمح بركوب جميع أنواع المواصلات في المدينة بتسعيرة موحدة ,فالمواصلات العامة لديها جيدة جدا للوصول خصوصا من وإلى المطار .

 

المطاعم في دوسلدورف – ألمانيا :

أوستيريا موسيو ميلانو  : يقدم المطعم وجبات وأطباق من المطبخ الإيطالي اللذيذ والتقليدي.

إم شيفشين مطعم متميز وفاخر يقدم أشهي الوجبات مع لمسة من فن الطهي الرفيع الإيطالي والفرنسي.

ذا بول ستيك إكسبرت : مطعم فاخر ويقدم وجبات لحوم الستيك المشوية بلمسات أرجنتينية الأصيلة.

نانيوا : يقدم المطعم وجبات خاصة بالمطبخ الياباني مثل وجبات النودلز.

شوين جانيس : مطعم ألماني متميز وتقليدي عريق و يقدم أطباق مشهورة من المطبخ الألماني.

 

الفنادق في مدينة دوسلدورف – ألمانيا :

إنتركونتننتال دوسلدورف – ممتاز

حياة ريجينسي دوسيلدورف – ممتاز

بريدنباتشر هوف , إيه كابيلا هوتل – ممتاز

ديراج ليفينجهوتل دي ميديسي – جيد جدا

ستيجنبرجر باركهوتل دوسيلدورف – جيد جدا

هيلتون دوسيلدورف – جيد

هوتل نيكو دوسلدورف – جيد

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

العمل فى مملكة النرويج - المتطلبات والحقوق

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العامل

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العمل العمل للمهاجرين واللاجئين في النرويج , العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي