الرئيسية / أوروبا / اللجوء في النرويج والاجراءات المشددة

اللجوء في النرويج والاجراءات المشددة

اللجوء في النرويج والاجراءات المشددة :

قد يكون لكل شاب في بداية مشواره , حلماً بأن يسافر من أجل المعيشة والأقامة في النرويج , وقد يحتاج اي شخص يرغب في الإقامة في النرويج, إلى توفر اسباب وطرق قانونية لكي يتمكن من الحصول على تصريح الاقامة سواء كان لاجئ او مهاجر, ونوع الإقامة التي يحصل عليها الفرد تحدد الحقوق والواجبات التي له وعليه , وعلى ذلك يجب ان تكون طريقة الوصول سليمة وقانونية حتي يضمن تحقيق حلمه..

اللجوء في النرويج والاجراءات المطلوبة
اللجوء في النرويج والاجراءات المطلوبة

فرص الأشخاص اللذين يأتون من دول آمنة

تعتبر فرصة الأشخاص الذين يأتون من دولة آمنة (الدول التي لا تشهد نزاعات او حروب مسلحة) للسفر والأقامة في النرويج سواء عن طرق الحصول على اللجوء في النرويج, ستكون بلا شك فرص ضعيفة الي ابعد الحدود..وتعد دول المغرب العربي من أكثر الدول الآمنة التي يأتي منها طلبات لجوء إلى النرويج.

فرص الأشخاص اللذين لديهم بصمة في دولة أخرى

أصبحت النرويج تفرض تشديدات معقدة مع البصمات الأوروبية – بصمة دبلن , وذلك بسبب الأعداد الهائلة للنزوح واللجوء الي اوروبا منذ العام 2015 وحتي العام 2017 , ولاسيما بعد عودة العمل بالبصمة اليونانية في منتصف شهر مارس 2017..

ولهذا من يأتي الي النرويج ولديه بصمة يونانية سيتم ترحيله إلى اليونان مرة أخرى حيث تم تفعيل بصمة اليونان في النرويج واعتبارها مثل أي بصمة  من دول الدبلن..

و من يريد تحقيق حلمه عليه البحث عن كيفية السفر إلى النرويج (من أجل اللجوء أو الهجرة والعمل) عليه أن يتزود ببعض المعلومات حول النرويج , ولذلك سنتكلم في هذا المقال عن أهم المعلومات التي ينبغي معرفتها قبل السفر و اللجوء الى النرويج .. وهي :

10 معلومات مهمة عن اللجوء الى النرويج :

– النرويج إحدى الدول الموقعة على إتفاقية شنعن , وايضا إحدي الدول الموقعة علي إتفاقية دبلن للبصمات , وهذه الأتفاقيات لهما علاقة وثيقة ببعضهما بخصوص البصمة, لذا وجب عليك ان تعرف هذه المعلومة إذا كنت ترغب فى اللجوء الي النرويج .

– اذا أردت اللجوء في دولة أوروبية كالنرويج وأثناء رحلتك مررت بأحد الدول الإسكندنافية ( السويد , النرويج , الدانمارك , فنلندا , آيسلندا , جزر الفارو ) ووضعت بصمتك , وذهبت لدولة إسكندنافية أخرى سيتم ترحيلك وعودتك الي تلك الدولة التي بصمت فيها وفقا للإتفاق المبرم بينهم , حتي إن لم تكن بصمت في إحدي دول الدبلن .

– علي الشخص الراغب في اللجوء الي النرويج معرفة ان اجراءات اللجوء الى النرويج أصبحت غير ذي قبل وبها تعقيدات وعلي ذلك يجب ان يكون ملف اللجوء الخاص بك خالي من البصمة فى أى دول أخري من دول الأتفاقيات في أوروبا .

-احرص عند سفرك الى النرويج ان تصطحب معك أوراق مزورة ,لأنه اذا ما اتضح لهم التزوير فى النرويج ,فقد شاركت في رفض طلبك او حكمت علي نفسك بالسجن فى النرويج.

– في حالة السفر الي النرويج واتخاذ الدراسة طريقة للجوء في النرويج ,عليك بالبحث عن جامعة مغمورة حتي تتفادي صعوبات القبول وتحصل بالسهولة علي الموافقة وتستطيع وقتها الحصول علي فيزا دراسية من خلال خطاب الموافقة من الجامعة.. ويفضل اختيار التخصص الذى ترغب فى الدراسة فيه وان يكون في نفس تخصصك لتسهيل الأمر .

– من الطرق المضمونة للسفر الي النرويج او الهجرة والعمل في النرويج هي الزواج من فتاة او سيدة نرويجية وعند اتمام اجراءات الزواج ستحصل علي الأقامة في النرويج , علي ان تكون جادا في هذه الزيجة وليست وسيلة فقط للسفر , وسوف نتكلم عن الزواج من فتاة نرويجية بالتفصيل في مقال منفصل قادم فتابعونا.

– احرص علي ان تكون أجابتك واحدة في كل مرة يتم فيها مقابلتك, حيث ان الأسئلة في أغلب الأحوال تكون مكررة , فإذا ماتم سؤالك عن سؤال قد سبق وتم طرحه عليك من قبل حتي ولو تغير الأسلوب او الصيغة , فالسؤال قد يبدو مختلف ولكنه واحد,فيجب الرد بنفس ماذكرته من قبل حتي وان اختلف الشخص الذي يحاورك من جهة التحقيق بدائرة الهجرة واللجوء حتي تستطيع اقناعهم.

– الألمام ببعض المعلومات التي تتعلق ببلدك الأم ,لتستطيع بسهولة الأجابة عن اي سؤال حيث ان هناك من يزور جواز سفر سورى ثم السفر إلى النرويج ومن ثم تقديم طلب لجوء على أنه شخص سوري يطلب الحماية واللجوء, فإذا لم يكن لديك المعلومات الكافية ولم تستطع الرد عليهم فالشك سيجعلهم يرفضون طلبك.

– على كل شخص أختيار الطريقة التى تناسبه من طرق السفر إلى النرويج سواء من الناحية المادية , او التي يراها مضمونه له ويتوفر بها الأمن والأمان.

– هناك طرق أخرى للسفر الى النرويج مثل لم الشمل والسفر عن طريق تأشيرات العمل وغيرها , ولكن هنا نتحدث عن الأشخاص الذين يرغبون فى السفر للجوء الي النرويج , وليس لديهم فى النرويج اي قريب او صديق يعاونه .

مقالات يمكنك الإطلاع عليها قد تهمك :

1 الهجرة الي النرويج بطرق متعددة بالتفصيل / والذي ستجدونه علي هذا الرابط أضغط من هنـــــــا.

2- العمل في مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العامل  علي هذا الرابط أضغط من هنـــــــا.

3- اتفاقية دبلن 2018 وآخر المستجدات للجوء في في أوروبا علي هذا الرابط أضغط من هنـــــــا.

4- فيزا شنغن  schengen-visa – التأشيرة الأوروبية علي هذا الرابط أضغط من هنـــــــا .

ثانيا :

الأجراءات المشدده حول الجوء في النرويج 2017 :

– أنخفضت أعداد طالبي اللجوء إلى النرويج خلال العام السابق, غير ان الاجراءات في عام 2017 لم تتغير, بل قامت دائرة الهجرة النرويجية بوضع تصريحات صارمة للحد من طالبي اللجوء ومنعهم من السفر إلى النرويج لطلب اللجوء.

– حيث ان اجراءات اللجوء في النرويج 2017 كانت أكثر تعقيدا وتشدد, رغم أن أعداد طالبي اللجوء إلى النرويج ستكون أقل في الشهور القادمة عن سابقتها من الأعوام السابقة, ومن المتوقع أن تتبع النرويج نفس الاجراءات التي اتبعتها في السنوات الأخيرة, وذلك للحد من  طالبي اللجوء في في الوصول الي النرويج لطلب اللجوء.

– عملت الحكومة النرويجية علي رفض مايقرب من نصف طالبي اللجوء الذين تقدموا اليها بطلبات لجوء خلال العام 2016 , وفي 2017 , وضح الانخفاض في أعداد طالبي اللجوء يرجع الي اغلاق طريق البلقان, وللاتفاق التركي الاوروبي الذي ساهم في منع تدفق طالبي اللجوء على اوروبا.

– قامت النرويج في العام الماضي بعرض 30 ألف كرون نرويجي على كل طالب من طالب اللجوء اللذين تم رفض طلب لجوئهم في النرويج كنوع من التفاوض معهم , لضمان مغادرة طالب اللجوء الأراضي النرويجية بشكل طوعي.

– كافة تصريحات مصلحة الهجرة النرويجية توضح الموقف الشديد الذي تتبعه النرويج مع اللاجئين في 2017 حيث ابقت القرارات المبرمة بشأن اللاجئين والتي تم اتخاذها خلال العام السابق بدون تغيير رغبة في تصدي أعداد طالبي اللجوء إلى النرويج.

– ولمعرفة اخر المعلومات حول اللجوء في النرويج يمكنكم متابعة مقالات اللجوء على موقعنا, وذلك للحصول علي كل ماهو جديد حول اللجوء بالنرويج وما يستجد فيه.

وأخيرا : وموضوع اللجوء إلى النرويج له بقية , وفى مقال قادم سنشرح  بالتفصيل ماهي طرق السفر إلى النرويج , وعن بعض النصائح فى طريق اللجوء الى النرويج وكيفية تقديم طلب اللجوء الى النرويج , فتابعونا .

تنويه هام : قد تتغير المعلومات والإجراءات من وقت لآخر  وقد تطر بعض التغييرات او المستجدات بشأن رسوم التأشيرة سواء كانت التأشيرة السياحية أو التأشيرة الدراسية , او التأشيرة الخاصة للعمل , أو حدوث بعض المستجدات على متطلبات التأشيرة نفسها ,لذلك يجب متابعة الجديد من مقالاتنا والرجوع الي سفارة النرويج التابعة لمحل أقامتك او الدخول علي :

الموقع الرسمي لدائرة الهجرة واللجوء النرويجية من خلال الضغط علي هذا الرابط من هنــــــــا.

 

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف - ألمانيا

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا أفضل المناطق السياحة في دوسلدورف الواقعة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي