أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

سنتكلم في هذا المقال عن اللجوء الي كندا عن طريق امريكا وسنوضح مميزات وعيوب هذه الطريقة والأخطاء التي يقع فيها كثير من الأشخاص الذين يفكرون في هذه الطريقة ..

اللجوء الي كندا عن طريق امريكا :

تعتمد هذه الطريق علي الوصول الي امريكا أولا ثم التوجه الي الحدود الكندية .. وهي تبدأ بأستخراج تأشيرة دراسية او سياحية او علاجية لايهم اي فيزا كانت حصلت عليها , ولكن الغرض منها الدخول الي الأراضي الأمريكية ويفضل الوصول الي أقرب مدينة في امريكا تقع بالقرب من الحدود الكندية ولتكن مدينة شيكاغو او ماديسون او سانت بول , اوسكونسن .. فقد يستغرق الوقت من مدينة شيكاغو عدة ساعات فقط للوصول الي الحدود البرية الكندية الأمريكية , وعن الوصول الي الحدود يتقدم الشخص بطلب اللجوء في كندا او الوصول الي مدينة سياتل الأمريكية ثم الي مدينة فانكوفر الكندية ..

اللجوء الي كندا عن طريق امريكا - مميزاتها وعيوبها وكيف؟
اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

مميزات اللجوء الي كندا عن طريق امريكا :

  • تتميز هذه الطريقة بالسرعة والسهولة حيث يمكن الحصول علي تأشيرة سياحية او غيرها الي الولايات المتحدة الأمريكية في وقت أسرع من الحصول علي تأشيرة كندا .
  • اللإجراءات التي تتخذ للوصول الي امريكا اسهل من الإجراءات التي تتخذ للوصول الي كندا , حيث إجراءات اللجوء الي كندا شبه معقدة والتي تكون عن طريق : الكفالة الكنسية – او الكفالة الخماسية – او عن طريق المفوضية , كما ان المفوضية الإجراءات لديها طويلة ومعقدة وغير مضمونة ,فبعد الانتظار فترة طويلة من الزمن غالبا مايأتي الرد برفض طلب اللجوء الي كندا وهذا وإن كان هناك رد أصلا علي أغلبية الأشخاص المتقدمين عن طريق المفوضية ..
  • وقد يفيدك ايضا في مزيد من المعلومات حول المميزات والمساعدات التي تقدمها كندا للاجئين علي هذا الرابط من هنــــــــــــا
  • اما بالنسبة لإجراءات الكفالة الكنسية او الكفالة الخماسية فهي إجراءات ليست سهلة للجوء الي كندا , ولكن في نفس الوقت هي ليست صعبة طالما ان الشخص ينطبق عليه الشروط والمتطلبات بكل دقة لطلب اللجوء الي كندا , واذا لم تتوفر هذه الشروط فالفرصة تكاد تكون معومة بالنسبة له ولاسبيل هنا للمحاولة حتي لايفقد المال والوقت دون جدوي ..
اللجوء الي كندا عن طريق امريكا - مميزاتها وعيوبها وكيف؟
اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

عيوب اللجوء الي كندا عن طريق امريكا :

نجد ان عيوب اللجوء الي كندا عن طريق امريكا عيوب اكثر منها ميزات لان هذه الطريق يسلكها القليلون ولايرغب في الأقدام عليها اغلبية الطامحين للجوء الي كندا , ونجد ان الكثير من الأشخاص اللذين يسلكون هذه الطريقة يتم رفضهم ..

ولكن لماذا يتم رفض اللاجئين عن طريق امريكا الي كندا ؟

السبب في الرفض هو وجود إتفاق رسمي بين الحكومتين الحكومة الأمريكية والحكومة الكندية ينص علي إعادة كل من يذهب من إحدي البلدين والتسلل الي الحدود البرية للبلد الآخر بدون تأشيرة دخول للبلد التي ينوي الدخول علي أراضيها ويتقدم بطلب لجوء علي الحدود , في هذه الحالة يتم إعادة اي لاجئ علي الحدود الكندية الي الولايات المتحدة الأمريكية مرة ثانية او العكس.

  • ولكن قد نجد ان هذا النص الرسمي من قبل الحكومتين لايطبق علي جميع الأشخاص اللاجئين والواصلين الي الحدود البرية لإحدي الدولتين سواء كان طالب اللجوء الي كندا او طالب اللجوء الي امريكا .. فمثلا الأشخاص اللذين لديهم أسبابهم المقنعة وقوية بحيث تتفهمها السلطات الخاصة باللجوء علي ان يكون لديهم الحجة والبراهين بصحة مايقولون من اسباب , اذا وصلوا الي كندا عن طريق امريكا وتقدموا بطلب لجوء في كندا يتم قبول طلبهم من قبل السلطات الكندية .
  • ايضا نجد الأشخاص اللذين لديهم أقاربهم في كندا ويفكرون في اللجوء الي كندا يتم قبولهم او منحهم حق الدخول الي كندا ويتم عمل دراسة للطلب المقدم من قبل اللاجئ داخل كندا ..
  • كذلك بالنسبة للأشخاص القاصرين تسمح لهم كندا بدخول اراضيها اذا كانوا قد وصلوا الي حدودها عير مصحوبين بذويهم الموجودين في كندا .

ومن حق الحكومة الكندية طبقا للقانون اذا وجدت ان الأشخاص اللذين تم منحهم هذا الدخول يشكلون خطر من اي نوع علي الآمن العام في كندا فمن حق كندا في هذا الوقت ان تمنعهم وترفض دخولهم الي أراضيها ويتم ترحيلهم .

من يرغب في التزود بمعلومات اكثر حول هذا القانون او بمعلومات عن اللجوء الي كندا ,فيمكنه زيارة موقع وزارة الهجرة والجنسية الكندية علي هذا الرابط من هنــــــــا

  • ولكن هنا تكمن مشكلة خطيرة قد يقع فيها البعض ظنا منه انه لن يخسر سوي المحاولة في اللجوء الي كندا واذا فشل في الوصول او الرفض من قبل السلطات الكندية فسوف يرجع من حيث آتي .. وهنا نقول له ان عليه توخي الحذر فهذه الطريقة غير مضمونة وقد تفقده الرجوع مرة ثانية الي امريكا .. فمن يتم رفضه من قبل كندا قد لاتسمح له امريكا بالعودة كما كان , فمثلا اذا كان طالبا في امريكا وحاول هذه المحاولة وبائت بالفشل او تم رفضه من قبل السلطات الكندية قد تمنعه امريكا من استكمال دراسته ومن ثم يعود كما كان في السابق حيث يتم ترحيله الي البلد التي جاء منها وهي بلده الأم ووضع اسمه علي قائمة المحرومين من الدخول الي الأراضي الأمريكية لعدة سنوات وربما الي الأبد ..

أخطاء قد يقع فيها طالب اللجوء الي كندا عن طريق امريكا :

يكمن الخطأ في بداية الأمر في الشخص الذي يتواجد بالفعل في امريكا وقد حصل علي أقامة وتأشيرة دخول واستقرار ,ثم يترك ماهو فيه من أجل طلب اللجوء في كندا , حيث يقدم علي خطوة غير مضمونة من الأساس والفرصة لديه تكاد تكون ضعيفة في القبول , وفي حالة اذا تم رفضه من قبل كندا سيفقد ماكان عليه وماكان يسعي اليه .. هنا سيخسر جميع الفرص التي كانت لديه من أجل فرصة غيرة واضحة المعالم ومبهمة .. كما ان كثير ممن يبحثون عن هذه الطريقة هم من تم اختيارهم بالفعل في القرعة العشوائية لامريكا ,ثم يفكرون في التخلي عن هذه الفرصة والتوجه عند وصولهم الي امريكا الي الحدود الكندية والأمريكية من أجل اللجوء الي كندا , وهذا الأمر غير منطقي علي الأطلاق فأمامهم فرصة الكثيرون يحلمون في الحصول عليها وهم بدلا من القبض عليها بكل قوة يتركونها تضيع سدي وفي آخر الامر يتم ترحيلهم ووضع اسمائهم علي قائمة المحرومين من الدخول مرة ثانية الي الأراضي الأمريكية ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك , وانشره لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

برامج البكابوريوس في ألمانيا - الأوراق المطلوبة والرد علي استفسارات عديدة

برامج البكالوريوس في ألمانيا – والأوراق المطلوبة وبعض الأستفسارات

برامج البكالوريوس في ألمانيا – والأوراق المطلوبة وبعض الأستفسارات  تكلمنا في مقال سابق حول الدراسة …

5 تعليقات

  1. محمد علي عثمان

    انت محمد علي عثمان من ارتريا متزوج عندي اطفال اوريد لجوء

    • اخ محمد علي عثمان وردنا منك رسالتين واحدة تريد عمل لجوء والاخري هجرة , حدد هدفك حتي نستطيع الرد عليك , والبلد الذي تنوي اللجوء او الهجرة لديه مع التوفيق .

    • أخ محمد , يمكنك طلب اللجوء في كندا بدخولك الأراضي الكندية بفيزا سياحية او دراسية او عن طريق امريكا ثم تصل للحدود الكندية وتسلم نفسك ولكن عن طريق امريكا غير مضمون نتيجته الا اذا اقنعت الهيئة او السلطات بأسباب قوية تمنعك من الرجوع لبلدك والله الموفق

  2. اذا سلمت نفسي ع الحدود الكنديه هل سيتم اعادتي لامريكا علما ان جنسيتي اليمنيه

    • أخ وليد , هل انت مقيم في أمريكا اذا كان ذلك فأفضل لك ان تبقي في مكانك اما اذا وصلت بفيزا سياحية واردت الوصول الي الحدود الكندية عن طريق امريكا , اي مرورا فقط فيمكنك تسليم نفسك في كندا وطلب اللجوء وهنا لايتم اعادتك الي امريكا لأن ( أمريكا و كندا) ليسو من دول اتفاقية دبلن للبصمات التي اذا بصمت في دولة وذهبت الي اخري يتم اعادتك للدولة التي بصمت بها , ولكن هناك اتفاقية اخري بين الدولتين بتسليم اي شخص قادم من الدلة الاخري , الا في بعض الحالات التي تقتنع فيها هيئة الهجرة واللجوء الكندية , وكونك يمني فلديك من الأسباب القوية التي يمكنك بها اقناع السلطات في كندا وان تكون الأسباب ثابتة لا تغيير فيها .. وهنا سيكون طلبك لجوء انساني للصراعات والحروب التي في بلدك اليمن وان حياتك ستكون في خطر لو رجعت , والله الموفق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي