أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / اللجوء الانساني في بريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا :

سنتكلم في هذا المقال عن اللجوء في بريطانيا , والذي سيتبعة مجموعة من المقالات حول اللجوء إلى بريطانيا, والتي سنتطرق فيها لعدة مواضيع هامة حول اللجوء في بريطانيا, وستتمحور المقالات القادمة حول النقاط حول النقاط التالية :

1 _ مساعدات ورواتب اللاجئين في بريطانيا .

2 _ مدة دراسة طلبات اللجوء في بريطانيا .

3 _ واجبات وحقوق اللاجئ في بريطانيا .

4 – عيوب اللجوء في بريطانيا .

5 _ ميزات اللجوء في بريطانيا .

6 _ ماذا بعد قبول أو رفض اللجوء ببريطانيا .

هذه المقالات التي سنوافيكم بها في القريب العاجل , يمكنكم العودة اليها في وقت لاحق على موقعنا , كما يمكنكم العودة إلى مستجدات وآخر أخبار اللجوء في بريطانيا على موقعنا مكرونة دوت نت .

اللجوء الانساني في بريطانيا
اللجوء الانساني في بريطانيا

اللجوء الانساني في بريطانيا – Humane asylum in Britain

اللجوء الانساني في بريطانيا هو أحد أنواع اللجوء المعترف بها في بريطانيا, ويمنح للأشخاص الذين هم في حاجة لحماية إنسانية ولا يمكنهم العودة لبلادهم لظروف سياسية او طائفية او اضهاد او حروب ,وطالبين الحماية ويختلف اللجوء الانساني في بريطانيا عن اللجوء السياسي الذي يتم منحه للشخصيات المعروفة مثل النشطاء السياسيين ومن في حالتهم.

يمنح للأشخاص حق اللجوء الإنساني في حالة وصلوا بالفعل إلى بريطانيا, هاربين من بلادهم نتيجة حرب, أو بسبب الإنتماء لحزب أو جماعة معينة, ويتم اضهاد هذا الشخص بناء على هذا الإنتماء, أو بسبب عرق معين, أو بسبب الميول الجنسية, أو لأي سبب قد يعرض حياة الشخص للخطر في حال العودة إلى بلده بمعني انه لابد من توافر أسباب قوية لدي الشخص ليقدمها طالبا للجوء الأنساني .

كيفية تقديم طلب لجوء إنساني إلى بريطانيا

يتم تقديم طلب اللجوء إلى بريطانيا بعد الوصول إلى أرض بريطانيا سواء في المطارات البريطانية, أو في الموانئ, أو تقديم اللجوء في مراكز الشرطة بعد الدخول لبريطانيا عن طريق فيزا سياحية او فيزا عمل او دراسة في بريطانيا..

اللجوء في بريطانيا,طلب اللجوء في بريطانيا
اللجوء في بريطانيا,طلب اللجوء في بريطانيا

تقديم أسباب للحصول على اللجوء في بريطانيا :

يجب على من يصل بريطانيا لغرض اللجوءاو لأي غرض اخر وفي نيته طلب اللجوء لحظة وصوله.. عند تقديم طلب اللجوء أن يقدم الأسباب التي دفعته للقدوم إلى بريطانيا لطلب اللجوء, و ياحبذا من توافر أوراق تثبت تعرضه للإضهاد أو السجن في بلده قبل القدوم إلى بريطانيا أو أي وثائق أخرى يجب أن يقدمها تفيده في قبول اللجوء لأن هذه الوثائق تعد عامل أساسي من عوامل قبول اللجوء الانساني في بريطانيا .

فرصة الحصول على حق اللجوء الإنساني ببريطانيا:

بريطانيا من أكثر الدول تعقيداً وتشدداً في ما يخص منح اللجوء, لذلك يجب على الشخص تقديم أدلة ملموسة وقوية تثبت وتوثق ما يقوله, عن طريق أوراق تثبت صحة مايقول .. الأمر الذي يرفع من فرصة الشخص في الحصول على اللجوء الانساني في بريطانيا.

هناك جنسيات لا تحتاج لأدلة تثبت حالتها مثل السوريين, والليبين وغيرهم من البلاد المحتلة او الغير مستقرة الأوضاع الداخلية والسياسية ,ولكن هذا لا يعني أن طريق الحصول على اللجوء في بريطانيا للسوريين سهل, خصوصاً من له بصمة في دولة أخرى من دول دبلن .

الأشخاص الذين يصلون بريطانيا لطلب اللجوء, لكن بلادهم في نفس الوقت بلاد مستقرة, يكون حصولهم على اللجوء الانساني في بريطانيا أمر في غاية الصعوبة لأن بريطانيا تعتبر أن الهدف من اللجوء هدف اقتصادي للعمل والإقامة في بريطانيا وليس هدف انساني ..

والي اللقاء في المقال التالي لأستكمال سلسلة اللجوء في بريطانيا والذي ستجدونه علي موقعنا مكرونة دوت نت فتابعونا..

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد السفر والهجرة الي النمسا حلم …

4 تعليقات

  1. اخي السلام عليكم
    انا من مدينة بنغازي -ليبيا وارغب فيطلب اللجوء الى بريطانيا فهل مسموح لي وكيف يمكنني البدء ارجو المساعدة

    • وعليكم السلام ورحمة الله .. يتم تقديم طلب اللجوء إلى بريطانيا (لجوء أنساني ) بعد الوصول إلى أرض بريطانيا سواء في المطارات البريطانية, أو في الموانئ, أو تقديم اللجوء في مراكز الشرطة بعد الدخول لبريطانيا عن طريق حصولك علي فيزا سياحية او فيزا عمل او دراسة في بريطانيا .. وبالطبعتحتاج للمال لزوم السفر ومصاريف الفيزا .. والله الموفق

  2. السلام عليكم اخي

    اذا عندي شخص مقيم في بريطانيا هل ذلك سيساعدني في طلبي للجوء في بريطانيا ؟

    • وعليكم السلام أخ عبد الكريم, من المهم وجود شخص تعرفه في البلد التي ستقيم بها او تطلب لجوء بها سيساعدك في معرفة الخطوات ويعينك في فترة مابعد الموافقة علي اللجوء, ولكن الأهم هو كيف ستصل الي بريطانيا للجوء, من حيث الفيزا , ومن حيث النفقات التي تتطلبها الفيزا من اثبات بنكي اذا كنت ستسافر عن بفيزا سياحية او فيزا دراسية , والأسباب التي ستقنع بها دائرة الهجرة واللجوء في بريطانيا.. فكر جيدا , وتكلم مع هذا الشخص ومعرفة مامدي معاونته لك . والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي