الرئيسية / أوروبا / اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

سنتحدث في هذا المقال عن اللجوء الي كندا والمميزات التي يحصل عليها اللاجئ الي كندا , وعن المساعدات التي تقدم من قبل الحكومة الكندية للاجئ علي أراضيها ,اما من يرغب في معلومات حول كندا ونظام الهجرة الكندي فيمكنه قراءة هذه المقالة (الهجرة الي كندا بالتفصيل) علي هذا الرابط من هنــــــا .

اللجوء إلي كندا - المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة
اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

مميزات اللجوء الي كندا :

1- تتمثل في المساعدات التي تقدمها كندا للاجئين والتي تكفي لإعالة الشخص او الأسرة عكس دول اخري في أوروبا.

2- تمنح كندا اللاجئ في حالة القبول منزلا للعيش مع فرش وأثاث جيد .

3- تسهيل الحصول علي قرض لامكني البدأ بحياة أفضل في كندا والشعور بالأستقرار .

ملحوظة :

  • العمل في كندا أفضل بكثير من الحصول علي قروض لذلك نحن لاننصح بطلب القرض ,فعند وصول الشخص الي كندا سواء عن طريق اللجوء الي كندا او عن طريق الهجرة الي كندا سيجد شركات التأمين العديدة والتي تقدم ضمانات وقروض بمميزات مغرية جدا مما يعود بالنفع الي الحكومة الكندية لضمان حركة الانفاق والرفاهية في كافة المجالات في كندا .
  • اذا تعود الشخص اللاجئ علي الانفاق مثله مثل النظام الكندي فسيجد مايعمل به يكفيه فقط ولكن الافضل الانفاق بنظام دون رفاهية خصوصا في السنة الأولي من اللجوء او الهجرة او حتي العمل في كندا , حتي يستطيع ان توفر علي نفسك الكثير من الأموال وتتمكن من أدخار جزء ولو بسيط تحسبا لاي ظروف طارئة تجد .

4- يمكن للاجئ ان يحصل علي المساعدات في اي ظروف طرأت عليه وفي هذه الحالة يتقدم الشخص بطلب المساعدة الي الحكومة الكندية وستدرسها وتنظر في أمره .

5- يتم معاملة اللاجئ الي كندا معاملة طيبة حسنة بالمقارنة بالدول الأخري .

6- يجد اللاجئ ان قوانين اللجوء في كندا غير معقدة بالمقارنة بقوانين اللجوء في بريطانيا رغم ان الحاكم الاول لكندا هو نفس حاكم بريطانيا وهي الملكة اليزابيث الثانية .

7- يجد اللاجئ ان الحياة في كندا جيدة جدا علي كل المستويات في كل شئ مثل :

  • البنية التحتية في كندا ممتازة ورائعة .
  • توفر العمل في كندا لمن يبحث عنه .
  • التعليم والدراسة في كندا علي أعلي المستويات ومشهود بجودتها في العالم كله .

8- المجتمع الكندي يتصف بمزيج من جميع الجنسيات وهذه احدي مميزات اللجوء الي كندا والتي تجعلها من الدول المفضلة للجوء عن غيرها , حيث نجد اللجوء السوريين الي كندا , وهجرة السوريين الي كندا,وهجرة العراقيين الي كندا , بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلادهم .

9- مستوي الأجور مرتفعة جدا في سوق العمل الكندي .

هذه بعض مميزات اللجوء الي كندا سواء كان اللجوء انساني او اللجوء سياسي , واذا كان لديك المزيد من المعلومات وترغب في أضافتها او عن مميزات اللجوء الي كندا او الحياة في كندا يمكنك طرحها في تعليق اسفل المقال , ولايفوتك قراءة المقال عن الهجرة الي كندا بالتفصيل والرابط ذكرناه في أعلي هذا المقال .

اللجوء إلي كندا - المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة
اللجوء إلي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة

 مساعدات كندا للاجئين علي أراضيها :

المساعدات التي تمنحها كندا للاجئين علي أراضيها تنقسم الي عدة مستويات وهي كالتالي :

المستوي الأجتماعي – المستوي الصحي – المستوي الدراسي – المستوي السكني .

اولا : مساعدات كندا للاجئين علي المستوي الأجتماعي

مساعدات كندا التي تقدمها علي المستوي الاجتماعي ترجع الي عدد الاشخاص في الاسرة الواحدة وهي كالاتي :

1- تبلغ قيمة المساعدات السنوية للشخص في كندا حوالي من 10 الي 12 ألف دولار في السنة .

2- تبلغ قيمة المساعدات السنوية للشخصين في كندا حوالي من 16 الي 19 ألف دولار في السنة .

3- تبلغ قيمة المساعدات السنوية لأسرة مكونة من 3 أفراد  في كندا حوالي من 18 الي 23 ألف دولار في السنة .

والزيادة علي حسب عدد الأفرا فكلما زاد عدد الأفراد زادت قيمة المساعدات المالية المقدمة لهم .

ثانيا : مساعدات كندا للاجئين علي المستوي الصحي

يتوفر للاجئ الي كندا تأمين صحي شامل ولكن يستثني من ذلك علاج الأسنان فهي خارج التأمين ويتحملها اللاجئ سواء من توفير جزء من المساعدات المالية او من عمله , حيث ان علاج الأسنان يعتبر من الرفاهية وهو مكلف ومرتفع التكلفة في كندا وغيرها من الدول الأخري .

ثالثا مساعدات كندا للاجئين علي أراضيها علي المستوي الدراسي

يجد اللاجئ ان الدراسة في كندا تعتبر شبه مجانية لان الرسوم التي يدفعها شبه رمزية مع توفير التسهيلات التي تقدمها للاجئين خصوصا هم وأبانئهم لإلتحاقهم بالدراسة ,وهي تعتبر ميزة للاجئين خصوصا لثقل التعليم والدراسة في كندا .

رابعا : مساعدات كندا للاجئين علي المستوي السكني :

علي مستوي السكن تقدم كندا شهريا مايقرب من 800 دولار وتسمي بدل سكن او تعويض سكن او معونة سكنية وعليه محاولة السكن بهذه القيمة ولايزيد عن ذلك , واذا استطاع ان يسكن بأقل ويدخر الباقي فهذا أمر جيد له .

حول مساعدات كندا للاجئين :

اللجوء الي كندا أمر مسلم به ومعروف جيدا في كندا , وتعد المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجين جيدة الي حد كبير وهي تكفي للعيش في المجتمع الكندي حياة متوسطة ومعتدلة بدون رفاهية او بزخ , وهناك مساعدات كثيرة تمنحها كندا للاجئين في مجالات أخري كثيرة في الحياة , وعلي اللاجئ ان يتفهم حقيقة الأمر بأنها مجرد مساعدات ولايجب الأعتماد الكلي عليها حتي وان كانت تكفيه ,بل عليه البحث عن عمل في كندا من أجل التأقلم والتعايش في المجتمع الكندي والأحتكاك بسوق العمل الكندي بسرعة , كما ان الأشخاص الذين يأتون كالاجئين الي كندا من خلال كفالة شخص او مؤسسة مثل الكفالة الكنسية ,لن يحصلوا علي اي مساعدات من الحكومة الكندية لمدة عام كامل , وان شاء الله سوف نتكلم في المقال القادم عن اللجوء الي كندا عن طريق امريكا مميزاتها وعيوبها وكيف ؟.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال ,اترك تعليقك وأنشره لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

العمل فى مملكة النرويج - المتطلبات والحقوق

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العامل

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العمل العمل للمهاجرين واللاجئين في النرويج , العمل …

55 تعليق

  1. السلام عليكم انا لبنانيه انا وزوجي وضعنا كتير فقير نرجو منكم مساعدتنا للهجره الي كندا

    • يستطيع اي شخص الوصول الي الأراضي الكندية سواء بفيزا دراسية او سياحية اوي اي سبيل اخر والتقدم بطلب لجوء لدائرة الهجرة الكندية وهي التي تقرر بقاء اللاجئ او ترحيله والبت بالرفض او القبول .. وكيفية اللجوء تكون عند الوصول الي احد المطارات كندا او الوصول الي الحدود الكندية عليه بالتقدم بطلب لجوء .. علي ان يكون لديه اسباب قوية جعلته يتقدم بطلب اللجوء , ويمكنك مراجعة نفس المقال والدخول ايضا علي مقال الهجرة الي كندا علي هذا الرابط بعمل نسخ لهذا الرابط ووضعه علي جوجل , لعله يفيدك : goo.gl/jBl4DW والتوفيق ان شاء الله .

      • غيداء عبدالحميد

        السلام عليكم اخ محمد..
        هل عند الحضور الي كندا بفيزة سياحة ومن ثم تقديم اللجوء علي أراضيها،
        هل يتم مساعدة اللاجئ بالسكن والمصروف من بداية تقديمه لطلبه وخلال فترة الانتظار? وهل يستطيع الانتساب الي معاهد تعليم اللغة المجانية خلال فترة الإنتظار?
        أرجو الرد مع الشكر.

        • المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجين جيدة الي حد كبير وهي تكفي للعيش في المجتمع الكندي حياة متوسطة ومعتدلة بدون رفاهية او بزخ , ويقدم لهم سكن سواء في الكامب الخاص باللاجئين او في سكن منفرد اذا كان مع اسرته , علي ان يترك لهم عنوان هذا السكن للتواصل معه , وهناك مساعدات كثيرة تمنحها كندا للاجئين وعلي اللاجئ ان يتفهم حقيقة الأمر بأنها مجرد مساعدات ولايجب الأعتماد الكلي عليها حتي وان كانت تكفيه ,بل عليه البحث عن عمل في كندا من أجل التأقلم والتعايش في المجتمع الكندي والأحتكاك بسوق العمل الكندي بسرعة , كما ان الأشخاص الذين يأتون كالاجئين الي كندا من خلال كفالة شخص او مؤسسة مثل الكفالة الكنسية ,لن يحصلوا علي اي مساعدات من الحكومة الكندية لمدة عام كامل.. اما بخصوص تعليم اللغة فهو امر ضروري للتعايش والحكومة تقدم تسهيلات في هذا الامر .. وعليكي متابعة اي مستجدات قد تطرأ علي قضايا وشئون اللجوء في كندا .. وبالتوفيق ان شاء الله

          • أخي العزيز هل المساعدات تصرف من لحظة طلب اللجوء بالمطار . ولا عند الموافقة على اللجوء
            وبالنسبة للفلسطينيين سكان الضفة الي معاهم جواز اردني كيف وضعهم في حال طلب اللجوء لكندا بعد وصولهم سياحة عائلة من 8 افراد

          • أخ sari samoor انت فلسطيني ولديك جواز سفر اردني , وستسافر بفيزا سياحية الي كندا حسب مافهمت , طالما انك ستسافر سياحة تستطيع عند الوصول طلب لجوء في المطار لدي شرطة المطار او السلطات بالمطار , ولابد ان يتوفر لديك من الأسباب المقنعة لقبول طلب اللجوء والا سيتم ترحيلك .. اما المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية فهي للاجئين الذين تم قبول طلبهم , غير ذلك فهم يوفر لكم المبيت في كامب وتوفير الأكل , غير ذلك بعد القبول .. وعليك بمراعاة اي مستجدات من قبل هيئة الهجرة واللجوء الكندية والذي يمكنك متابعته من خلال الموقع الرسمي لدائرة الهجرة والعمل واللجوء والذي ستجد رابطة في هذ المقال : هنــــــــــــــا .. والله الموفق .

  2. أمين ابراهيم الخضري

    السلام عليكم أخ محمد

    بخصوص شروط الهجره الى كندا هل بالإمكان الهجره عن طريق السياحه علما ب اني مقيم في السعوديه و ابحث عن الهجره لأسباب مقنعه لي و لزوجتي ف المطلوب مني الذهاب الى دائره الهجره فور وصولي و تقديم الطلب و انتظار ردهم او ماذا ارجوا الافاده اخي بارك الله فيك

    • وعليكم السلام اخ أمين .. عليك الأستعداد اولا لاختبار اللغة في جهة موثوق بها مثل المجلس الثقافي البريطاني , ثم استيفاء الشهادات العلمية وشهادات الخبرة , وإكمال جميع المتطلبات الموجودة علي مقال الهجرة الي كندا بالتفصيل والذي ستجد رابطه علي مقال( اللجوء الي كندا _ والمميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة) .. واذا حصلت علي نتيجة تفيد بأنك مؤهل لبرنامج الحرف الماهرة للهجرة الي كندا عليك التوجه الي موقع الهجرة لكندا ومن ثم اختيار برنامج الهجرة المناسب لك علي موقع دائرة الهجرة الكندية والذي ستجد رابطه موجود علي نفس المقال الذي قمت بقراءته وهو ( الهجرة الي كندا بالتفصيل) فقط اضغط عليه سينقلك الي موقع الهجرة لكندا .. وبالتوفيق ان شاء الله .

  3. أمين ابراهيم الخضري

    و ماهي الفرص الوظيفيه هل هي متوفره ل اللاجئين ؟

    • بالنسبة لفرص العمل فهناك برنامج الحرف الماهرة الي كندا وهو نظام الفيدرال : ويتطلب خبرة لمدة عامين في احد المهن او الحرف الآتية :
      زراعة – صيانة – طهي – صناعة – كهرباء – بناء – خبز (مخابز) – جزارة (المجازر) – الموارد البشرية .. كما عليك قراءة الجزء الخاص بالتسجيل في برنامج الحرف هذا للذين سيسجلون به من خارج كندا , والذي ستجده علي مقال الهجرة الي كندا بالتفصيل وستجد رابطه موجود بداخل هذ المقال ( اللجوء الي كندا – المميزات والمساعدات المقدمة من الحكومة ) .. وبالتوفيق ان شاء الله .

  4. السلام عليكم استاذ .محمد
    سؤالي هو هل استطيع السفر من كندا والعوده اليها بعد قبولي كلاجيء

    • وعليكم السلام ورحمه الله ابوريان .. بعد الحصول علي حق اللجوء في كندا عليك الأنتظار مدة تتراواح مابين 3 الي 5 سنوات علي حسب المستجدات التي تفرضها الحكومة الكندية بشأن اللجوء واللاجئين لأنها بتتغير دائما , ثم يمكنك تحويل الأقامة المؤقتة الي أقامة دائمة .. ومن ثم يمكنك التقدم للحصول علي الجنسية الكندية وعند الحصول عليها يمكنك الخروج والدخول الي كندا متي شئت .. وعليك متابعة الموقع الرسمي للهجرة واللجوء الكندي للتعرف علي احدث المستجدات دائما .. والله الموفق .

  5. نحن اسرة مكونة من ٦ أفراد ام واب وأربع أطفال ممكن أعرف في حال قبول لجوءنا واعطائنا اقامة مؤقتة هل توفر لنا الحكومة الكندية مسكن وتعطينا مصروف شهري ؟ وكم قيمة ما تصرفه لنا الدولة قبل الحصول على الاقامة الدائمة وبعد الحصول عليها ؟

    • مساعدات كندا التي تقدمها علي المستوي الاجتماعي ترجع الي عدد الاشخاص في الاسرة الواحدة وهي كالاتي :

      1- تبلغ قيمة المساعدات السنوية للشخص في كندا حوالي من 10 الي 12 ألف دولار في السنة .

      2- تبلغ قيمة المساعدات السنوية للشخصين في كندا حوالي من 16 الي 19 ألف دولار في السنة .

      3- تبلغ قيمة المساعدات السنوية لأسرة مكونة من 3 أفراد في كندا حوالي من 18 الي 23 ألف دولار في السنة .

      والزيادة علي حسب عدد الأفراد فكلما زاد عدد الأفراد زادت قيمة المساعدات المالية المقدمة لهم ..

      كما توجد مساعدات اخري علي كافة المستويات الصحي والتعليمي وغيرهم , لذا عليك مراجعة قراءة المقال ذاته , كما يمكن الدخول علي مقال الهجرة الي كندا بالتفصيل علي هذا الرابط من هنــــــا .

  6. السلام عليكم اخ محمد هل الي معاه جواز اردني سنتين من غير رقم وطني وهو الاصل من غزة يستطيع ان يقدم لجوء وما هو الشروط حتى لايتم رفضه وبارك الله فيك اخي ارجو الافادة.

    • وعليكم السلام أخ أحمد .. طالما ان لديك جواز سفر تستطيع من خلاله الحصول علي اي فيزا سواء سياحية او دراسية او حتي علاجية وعند وصولك الي المطار تستطيع ان تقدم نفسك لسلطات المطار طالبا للجوء .. ولكن عليك تقدم من الأسباب مايكفي لقبول اللجوء كأن تكون متطهدا في بلادك او هاربا من من ثأر مثلا او في بلدك نزاعات وحروب او لديك نزاعات قبلية وتخشي علي نفسك من القتل او ماشابه ذلك من الأسباب القوية , واحرص علي ان تكون اسبابك ثابتة دون تغير فيها حتي لايتشكك في اقوالك .. والله الموفق .

      • طيب اخي لو معي ورقة من المفوضية اني يعتبر لاجيء هل بيكفي كدليل اني مبدئيا لاجيء

        • والشي الثاني اخي الكريم انا حقدم عادراسة لغة في تورنتو و استفسرت من بعض الاخوه هناك حكولي اثناء وصولي هناك سيتم توكيل محامي لي بخصوص اللجوء السؤال اخي في المطار حيسالوني سبب مجيئي حتى لو دراسة فما هو الافضل بهيك وضع احكيلهم جاي دراسة ولجوء ولا فقط دراسة وعند دخولي المدينة اشوف المحامي وبارك الله فيك

          • اخ أحمد , في حالة دخولك الي كندا من اجل الدراسة فلابد من توافر فيزا دراسية للدخول ثم بعد ذلك تقدم علي طلب اللجوء عن طريق المحامي علما بأن تكلفة المحامين مرتفعة علي حد علمي فيجب ان تكون مهيئ ماديا للدراسة والسكن والمعيشة , بالأضافة لدفع حق المحامي , وهنا ستذكر في المطار بأنك اتيت من اجل الدراسة , اما اذا كنت غير قادر ماديا فهنا تطلب اللجوء في المطار وبعد ذلك من حققك كلاجئ عند الموافقة ان تدرس مقابل مبلغ زهيد ..

        • اخ أحمد .. عند تسجيلك في المفوضية هذا لا يعتبر موافقة عليك كونك لاجئ ولابد من موافقة الدولة المعنية بالتوطين علي قبول ملفك او رفضه , وفي حالة الموافقة تعامل معاملة اللاجئين , واذا تم الرفض يمكنك اعادة الأستئناف ( الطعن في حكم الرفض ) , وهذا حسب علمي .. والله الموفق

  7. السلام عليكم اخي الكريم
    انا في تركيا طالب بجامعة اسطنبول وحابب اعمل فيزا امريكية وبعدها اقدم لجوء على الحدود الكندية
    عندي استسفار بسيط انا بحثت كتير عن كندا ومميزاتها الممتازة ولكن الي لفت انتباهي وخلاني انتهبه بهاي النقطة بالذات
    انا هقدم لجوء ان شالله هل دراستي الجامعية بتكفلها انا كاملة ، ولا ممكن الدولة تساعدني ،، لانو الدراسة الجامعية باهظة جدا في كندا ولو انو لطالب اللجوء معاملة تانية ولا ايه بالضبط وشكرا جزيلا

    • وعليكم السلام اخ Joseph .. اذا تمكنت من الوصول الي الحدود الكندية فلابد من ذكر أسباب كافية وقوية للنظر في امرك بشأن اللجوء وخصوصا بأن لديك فيزا امريكية فلما تطلب اللجوء في كندا , اما بخصوص الدراسة في كندا كلاجئ , توفر الحكومة الكندية مساعدات دراسية للاجئين في حالة قبول طلب اللجوء وستدفع انت مقابل الدراسة مبلغ زهيد بالمقارنة بغيرك ,

  8. مرحبا استاذ
    عندي استفسار بسيط وياريت تساعدني فيه
    هلا انا بدرس في تركيا اسطنبول ئلي ٨ شهور وراح خلص اللغة
    وراح اقدم ع فيزا لامريكا وبعدها راح اقدم لجوء على الحدود الكندية
    انا قرات كتير عن مميزات اللجوء وكتير ممتازة
    بس عندي استفسار بسيط وهادا الي شاغل بالي دايما
    هل الدراسة الجامعية مجانا لطالب للجوء ،، او ممكن الدولة تساعد اللاجئ ولو بشي بسيط في الدراسة الجامعية
    لانو سمعت الدراسة للطالب الاجنبي في الجامعات الكندية باهظة جدا
    يا ريت تفهمني الصح وبكون ممنونك ☘️

    • مرحبا Joseph .. عند وافقة الحكومة الكندية علي طلب اللجوء الخاص بك , فمن حققك كلاجئ ان تعامل معاملة الكنديين وان تحصل علي دراسة شبه مجانية , علماً بأنك تستطيع الدراسة والعمل لعدة ساعات محدده حسب القانون الكندي .. وبهذا المبلغ المتوفر من العمل تستطيع ان توفر ماتريده والله الموفق .

  9. السلام عليكم
    عندي استفسار
    انا الان في السعوديه وفي واحد بياخذ 7 الف ريال سعودي علي شان يطلع تاشيره لجواء انساني الي كنداء
    بس مش راح يستلم فلوسه الا والجواز ماشر او بالموافقه
    بعد ما يعمل الموافقه ويخلص المعامله بيكون السفر علي طول
    وبوصل كندا باحصل المساعدات او اوصل اشتغل في مجال عملي بدون مساعدات
    ولك جزيل الشكر

    • وعليكم السلام أخ عادل مرقان .. حسب مافهمت منك انك لديك شخص ستدفع له حتي تحصل علي تأشيرة لجوء انساني .. وعلي حسب علمي انه لايوجد مثل هذه النوعيات من التأشيرة , لأن اللجوء بكافة انواعه لابد لك من ان تضع قدمك في المطار او علي الحدود وتسلم نفسك وتطلب اللجوء في البلد التي انت تقصدها .. اما غير ذلك فيعتبر نصب من الدرجة الأولي ولا علم لي بمثل هذه التأشيرات .. ثم انك في السعودية وكيف ستدخل كندا بتأشيرة تسمي لجوء ؟؟؟ , لابد من البحث عن طريقة اخري مضمونة تحفظ بها نقودك وتحقق بها اللجوء الفعلي وليس المخاطرة مع الأوهام , والله اعلم والموفق .

    • ياريت لو تعطيني رقمه علي الواتس آب الخاص بي
      00966508723282

  10. لوتكرمت اخي بالنسبة للفلسطيني الي معاه جواز اردني وجنسية أردنية لكن موقع سكنه في فلسطين ويتعرض لتهديدات لحياته من أشخاص هل لو وصل كندا عن طريق المطار سياحة اودراسة هو وعائلته وطلب لجوء ستكون قضيته منطقية ولا حيقولو له معاك جنسية بلد مستقر
    علما بأنه معاه جوازي سفر واحد أردني وجواز فلسطيني
    ومعه جنسية أردنيو مع رقم وطني ومعه بنفس الوقت هوية فلسطينة ومواطن في فلسطين
    ولو ان طلب اللجوء هو وأسرته هل يتم إدخال الاولاد للمدارس فور طلب اللجوء ولا بعد الموافقة على اللجوء ، وفي حال رفض اللجوء هل يتم ترحيله لبلده ام هنالك ضوابط أخرى يستطيع اللجوء إليها للبقاء بكندا بشكل قانوني مع العلم بانه سيسافر مع زوجته و أطفاله عددهم 4 وجميعهم تحت ال 15 عام

    • أخ رضا علي , لا أخفي عليك فوضعك أفضل من غيرك كونك تحمل جنسية بلد مستقر , وهذا يضعف من حالة القبول علي طلب اللجوء , ولا اريد لك المجازفة وخصوصا لديك زوجة واولاد .. أفضل لك ان تذهب الي البلد التي تحمل جنسيتها حتي تتفادي التهديدات وتنقذ أسرتك ..اما اذا جازفت ووصلت الي كندا سواء سياحة او دراسة فلا تمنح اي مساعدات الا في حالة القبول وسيتم وضعكم في كامب الا ان ينظر في امركم اما القبول او الترحيل .. ولكن أعتقد يمكنك طلب الهجرة وأنت في الأردن كونك أصبحت أردنيا واليك رابط هذا المقال لعلك تستفيد منه هنــــــــــــــا .. وهذا حسب معلوماتي , والله الموفق والمستعان .

  11. السلام عليكم اخ محمد سامح جزاك الله خير , انا يمني مقيم في السعودية واود اللجوء الى كندا ما افضل طريقه لذلك .. وعند الوصول وتقديم الطلب كم المده كي يتم الرد بالقبول او الرفض .. ارجو الرد وشكرا

    • وعليكم السلام أخ عبد العزيز , اللجوء الي كندا اعاتىيمكن ان يتم عن طريق الحصول علي فيزا دراسية مثلا وعند الوصول الي هناك تتقدم بطلب لجوء لدي السلطات واليك هذا الرابط هو :الدراسة في كندا – والحصول علي فيزا الدراسة لكندا في كندا من هنــــــــــــا .. او اللجوء الي كندا عن طريق أمريكا .. من هنــــــــــــــا والذي ستجد فيه رابط موقع وزارة الهجرة والحنسية الكندية .. اما بخصوص المدة حتي يتم القبول او الرفض فهي تختلف من شخص اي اخر حول دراسة ملفه واسبابه التي جعلته يطلب اللجوء , لذا عليك من تحضير اسباب كافيه ومقنعة عند سؤالك عن سبب اللجوء ولا تحاول التغيير فيها حتي لايتشكك في امرك ويتم رفضك .. كما ان اي حكومة لديها مستجدات دائما حول قضايا اللجوء والهجرة عليك متابعتها من خلال رابط موقع وزارة الهجرة الكندية .. والله المستعان .

  12. اخي محمد انا سوري مقيم بالسعودية وعائلتي مكونة من ٤ اطفال وزوجتي موجودين معي بس بدون اقامة فقط.زيارة بتتجدد كل ٣ شهور شو افضل طريقة اطلع فيها لكندا وفي حال طلعت هل بيقبلو طلب لجوئي بكندا يعني مابيقلولي انك انت مقيم ببلد.امن ويرفضو طلبي افيدنا الله يخليك

    • أخ عبد الله حسن , هل انت مقيم في السعودية مع احد الأقارب بم انك قد ذكرت انك بتجددها كل 3 شهور , ام ليس لديك احد ؟ ونوع اقامتك ايه في السعودية ؟, وطالما انك لم تحصل علي الأقامة فيمكنك طلب اللجوء في كندا او غيرها , وتستطيع اللجوء عن طريق فيزا سياحية او فيزا دراسية في كندا وعند الوصول تطلب اللجوء ويمكنك مراجعة مقالاتنا علي موقعنا مكرونة دوت نت https://maqarona.net/ وستجد في اعلي الصفحة علامة البحث اكتب اللجوء في كندا وستظهر لك مواضيع عدة ان شاء الله تستفيد منها والله الموفق .

  13. فؤاد ثابت احمد

    مرحبا واهلا وسهلا

    • أهلا ومرحبا بك أخ فؤاد ثابت

      • السلام عليكم انا موجود في كندا
        هل يمكن لمن هو مصاب بمرض مثل السرطان اوغيره من الأمراض الخطيرة الحصول الإقامة الدائمة في كندا

        • وعليكم السلام أخ محمد , طالما ان الشخص المريض موجود حاليا في كندا , فهذا يسهل عليه الأمر وعليه أثبات صحة مايقوم بالأوراق والمستندات الطبية التي تؤهله للبقاء فترة طويلة في كندا من أجل العلاج , واعتقد ان في مثل هذه الأمور بتجدد له مدة الأقامة المؤقته أملا في الشفاء والعودة الي ارض الوطن .. اما اذا كان الشخص رافضا العودة فيمكنه البحث في جامعة من الجامعات لقبوله كطالب ويستطيع ان يحول الفيزا الي فيزا دراسية او الي فيزا عمل اذا بحث عن عمل يناسبه واثبت جدارته في العمل حتي يتمسك به صاحب العمل ويقوم بتغيير الفيزا الي فيزا عمل .. او اذا تزوج من فتاة او سيدة كندية وهذه الطريقة مضمونة في الحصول علي الأقامة الدائمة ولكن عليه الزواج من أجل الزواج والأستقرار وتكوين الأسرة والا سيكتشف أمره .. والله الموفق

  14. فؤاد ثابت احمد

    السلام عليكم اخي محمد
    انا من اليمن مدينة تعز واحب اللجوءالى كندا بسبب ظروف الحرب هنا والحصار،وقدعلمت باني استطيع ذلك عن طلب تاشيرة سياحة اودراسةواسئلتي هي:
    1-هل بالضرورة استخراج التاشيرة من اليمن مع العلم بان اغلب السفارات تمارس عملها من الرياض
    2-لوسافرت الى مصر هل يمكنني استخراج تاشيرة لكندا منها والسفركذلك من مصر الى كندا وتقديم طلب اللجوء هناك
    3-لا اجيد غير العربية فهل هذا يشكل عائق بالنسبة لي عند تقدمي لطلب عمل هناك
    4-هل مبلغ الاعانة في كندا تحسب بالدولار الامريكي اوالكندي،وكذلك حال المرتب لاعمل حسابي لكل شي
    5-هل لوتم قبولي كلاجئ استطيع عمل مشروع صغيرخاص بي،وهل عليه ضرائب؟لاني سمعت ان الضرائب مرتفعة بكندا
    6-واخيرا لورفض طلب اللجوء هل استطيع الاستئناف ام لا،وبعدكم من الوقت يتم ترحيلي
    والمعذرة على الاطالة،لكنها كانت ضرورية
    وجزاك الله عنا كل خير،وجعله في ميزان حسناتك

    • وعليكم السلام أخ فؤاد , بالنسبة للسؤال الأول والثاني .. من الضروري استخراج التأشيرة من بلد التي بها واذا كانت السفارات التابعة لليمن تمارس عملها من الرياض فعليك التوجه الي الرياض وليست مصر .. اما بخصوص السؤال الثالث وهو اللغة فينبغي لك ان تتعلم اللغة الانجليزية بقدر يكفيك للتعايش والتعامل في المجتمع الكندي حتي تندمج بسرعة في المجتمع وتحظي بفرص عمل , اما وضعك الحالي فسيشق الأمر عليك فنصيحة أبدا بتعلم اللغة الانجليزية أولا وليس المطلوب منك ان تكون ممتاز بها .. اما سؤالك الرابع وهو الأعانة فعلي أغلب الظن انها بعملة البلد .. السؤال الخامس في حالة قبول طلب اللجوء تستطيع عمل اي شئ تريده لأنك ستكون مواطن كندي له كافة الحقوق وعليه كافة المسئوليات تجاه البلد وأكيد طبعا أي عمل او مشروع ستدفع عليه ضرائب .. اما سؤالك السادس والأخير يمكنك عمل طلب استئناف حسب درجة اقتناع الهيئة بأسبابك والنظر فيها اما بالقبول او الرفض .. بعد الرفض اعتقد ان الترحيل بيبقي بعد انتهاء مدة الأستئناف وهي تأخذ من 3 شهور الي 5 شهور لأعادة النظر في طلبك .. وأخيرا عليك مراعاة المستجدات التي تأتي من قبل هيئة الهجرة واللجوء في كندا فيجب متابعتها جيدا بأستمرا في وقت تعلمك اللغة الأنجليزية .. والله المستعان والموفق .

  15. السلام عليكم اخي الكريم جزاك الله الف خيرآ على نصائحك ومشاركتك للناس المحتاجين الى مساعده
    انا يمني وبلادي في حرب عنيفه
    كيف يمكنني اللجؤء الى كندا علمآ ان لدي صديق موضف في منضمه الUNالامريكيه
    وقال لي سوف يعامل لي طلب اللجؤ عن طريق المسؤله في المنضمه المدعوه ب silvana وانا في بلادي هل هاذا امر ممكن ولو هو امر مممكن كم هي نسبه نجاحه علمآ انه يصعب عليا الذهاب الى كندا ل اسباب ماديه ولو قمت ب اخرج تأشيره مثلا للدراسه كم سوف تكون التكلفه التقريبه ب الدولار وعفوا ع الاطاله
    وعندما اوصل هل يمكنني ان اطلب امي واسرتي ؟

    • وعليكم السلام أخ محمد من اليمن الشقيقة , فهمت من رسالتك ان صديقك سوف يتقدم بطلب لجوء بدلا عنك وهذا امر معقد بعض الشئ وعلي حد علمي انه سيعاد توطينك وهي طريقك تصلح للاشخاص الذين تمر بلادهم بحروب وصراعات مثل اليمن واعادة التوطين هي حصص تقسم علي البلاد وليس بالضروري يكون نصيبك في هذا التقسيم اللجوء في كندا مكن يأتيك في بلد أخر , واذا كان في استطاعته ان يبعث لك بدعوة للزيارة يمكن هناك عن الوصول تقديم نفسك طلبا للجوء في كندا , اما مصاريف الدراسة في كندا فهي مكلفة لانها تستلزم مصاريف الدراسة والسكن والمعيشة الا اذا بحثت عن فرصة عمل لبضع ساعات لتستطيع الأنفاق علي نفسك وعند انتهاء سنوات الدراسة امامك خيارين اما ان تثبت نفسك في وظيفة وتقدم علي فيزا عمل او تطلب لجوء بعد استكمال الدراسة , واثناء الدراسة ستحصل علي اقامة مؤقته تستطيع بها جلب امك او اسرتك للزيارة فقط اذا كنت قادر علي الأنفاق عليهم اما اذا حصلت علي اللجوء تستطيع تقديم طلب لم الشمل , والله الموفق

  16. السلام عليكم اخ محمد …..انامحمد من سورية وانامقيم في لبنان حاليا والي ملف في الامم المتحده واختاروني علشان موضوع اعادة التوطين اواللجوء وممكن انو يتصلوفيني خلال فترة معينة انشاءالله بس مابعرف لااي بلد ممكن يختاروني ….بس انا حابب اللجوء الى كندا بعد ماقرئت كتيرعن كندا لقيتها بلدمناسب للجوء اكتر من غيرها من البلدان طبعا اناوعائلتي شوممكن اعمل بخصوص هل موضوع ارجو الافاده ولكم جزيل الشكر ……

    • وعليك السلام أخ محمد من سوريا الشقيقة , علي حد علمي اذا تم أعادة توطينك في بلد بيكون علي أساس تقسيم اللاجئين علي الدول وكل دولة لها حصة معينة تقبلها من اللاجئين , هنا ليس لك خيار أخر غير السفر الي هذا البلد , ولكن لا تأخذني .. فأكيد هذا البلد سيكون أفضل حالا بكثير من حالك الأن وعليك ان تحمد الله لان هناك الكثيرون في مثل وضعك ويتمنون اعادة توطينهم في اي بلد اوروبية , وعسي من الله يااخي ان تأتي اليك البلد التي تبغيها والله الموفق .

  17. اخي محمد ماذا لو قدمت على دراسه في معهد في كندا كيف اقدم وفي اي مقاطعه وكيف وعندما يقبلوني المعهد هل السفاره الكنديه سوف تقبل ان تعطيني الفيزه ام سوف تسئلني لماذا وكيف واحتمال ما تطلع لي الفيزا !
    اريد ان اسجل في معهد لكي تكون وسيله دخول الى كندا وبعد ذالك اول ما اوصل الى المطار اطلب لجؤ لي ول عائلتي التي في اليمن علمآ ان ابي توفي ب سبب الحرب التي تجري عندنا في اليمن ولدي والدتي ٤ خوات واحده عمرها ٦ والثانيه ١٠ والثالثه ١٧ والرابعه ٢٣
    هل تعتبر هاذي طريقه شرعيه وسوف يقبلون لجؤي ام لا

  18. ارجو الرد ! اخي العزيز ؟

    • وعليكم السلام أخ محمد من اليمن .. كثير من الأشخاص يتبعون هذه الطريقة وهي اللجوء عن طريق الدراسة وهي طريقة شرعية طالما أنك دخلت البلاد بفيزا رسمية اي قانونية وهي فيزا الدراسة .. والأهم من ذلك انك تجد المعهد او الكلية التي سوف تراسلها لرغبتك في الدراسة تبعها واذا وافقت , فهذا الأمر جيد لأنك ستحصل منهه علي الموافقة التي سوف تقدمها للسفارة الكندية طالبا بها فيزا دراسية وتستكمل باقي الأجراءات والمتطلبات ,ويجب ان يكون لديك الدخل الكافي للدراسة والنفقة والأقامة حتي لو ستتقدم بطلب اللجوء فور دخولك .. ويمكنك مراجعة مقالنا عن الدراسة في كندا – وكيفية الحصول علي فيزا الدراسة في كندا أضغط هنــــــــــــا .. والذي ستجد به اسماء جامعات التي يمكن ان تبحث عنها علي النت وتراسلها ,كما ستجد في نفس المقال رابط موقع الهجرة الكندي .. كما يمكنك الدخول علي هذا المقال عن الهجرة الي كندا والذي يضم في محتواه حول برنامج اللجوء الي كندا عن طريق الهجرة والذي ستجده علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .. وفي نهاية القول , الموافقة او الرفض علي منح التأشيرة تأتي اولا واخيرا من قبل السفارة .. والله الموفق

    • تم الرد

  19. ما هي افضل طريقه للجوء السوري الذى يقيم فى مصر الى كندا

    • يمكنك السفر الي كندا عن طريق فيزا سياحية او فيزا دراسة بعد حصولك علي موافقة من احدي الجامعات او المعاهد في كندا وذلك بالبحث علي الانترنت عن جامعات ومعاهد كندا ومراستهم الواحدة تلو الأخري الي ان تجد الموافقة ثم الوصول الي كندا وطلب اللجوء فور دخولك البلاد , او التعرف علي فتاة او سيدة للزواج من أجل الزواج والأستقرار وتكوين أسرة وهي بدورها ستبعث لك دعوة للزيارة وتستكمل باقي اجراءات الزواج في كندا وستحصل علي الأقامة الدائمة وبمرور السنين ستحصل علي الجنسية واليك هذا الرابط لمزيد من المعلومات أضغط هنـــــــــــا .. والله الموفق .

  20. السلام عليكم انا عندي وثيقة سفر مصريه وابحث عن اللجوء إلى كندا عن طريق الحدود الامريكيه ماهي فرص القبول مع العلم اني مقيم بالسعوديه وتم طردنا منها ولدينا مهله محدده للرحيل

  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم محمد
    دخول كندا بفيزا الكترونية بجواز سفر أوربي شخص يؤمن الجواز والفيزا
    ثم التخلص من الجواز قبل النزول في المطار
    عند دخول المطار بكندا
    التقدم بطلب لجوء وتقديم الهوية السورية كاثبات للشخصية
    وعند السؤال طريقة الوصول وصلت عن طريق مهربين
    هل تؤثر على طلب اللجوء دخول كندا بهذه الطريقة
    وماهي الإجراءات التي يتم اتخاذها بحال وصلت بهذه الطريقة
    السؤال الثاني
    في حال قبول اللجوء
    كم المدة للحصول على الإقامة
    وكيف إجراءات لم الشمل بكندا وكم يلزم وقت
    ولك جزيل الشكر والتقدير

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخ نصار .. انت تقصد فيزا وجواز سفر مزوريين , فهذا الامر به مخاطرة كبيرة , غير ان الشخص الذي سيؤمن لك الفيزا والجواز اكيد سيخدعك للحصول علي المال ولا يهمه غير المال, وانت الذي ستقع في المشاكل وربما يتم القبض عليك.. ولكن امامك طرق عديدة لطلب اللجوء في كندا وربما هذا المقال يقدم لك ماتريد عن انواع تأشيرة كندا وطرق الحصول عليها, اضغط السفر الي كندا / انواع تأشيرة كندا وطرق الحصول عليها .. وهذا ايضا من اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟, .. اما الطريقة التي ذكرتها فلا ننصح بها , وعليك التفكير في الذهاب الي كندا عن طريق الدراسة وعند الوصول تقدم نفسك طالبا اللجوء , او يمكنك الزواج من فتاة كندية للحصول علي الاقامة واليك هذا المقال الزواج من فتاة كندية من اجل الهجرة .. في حالة القبول مصلحة الهجرة السويدية هي التي تحدد المدة التي تحصل بعدها علي الأقامة علي حسب المستجدات التي تطرأ بين الحين والأخر , وعند حصولك علي الاقامة يمكنك بالتقدم بطلب لم الشمل للعائلة في كندا وهي تحتاج وقت حتي تدرس الهيئة الطلب وغالبا ما يتم من 3 الي 6 شهور , والله الموفق

  22. أنا سوري الجنسية مقيم بالسعودية.
    والبلد الذي أنا فيه وهو السعودية لا تقبلني في الجامعات من أجل إكمال دراستي وهذا ينطبق على كل المقيمين…ولا أقدر أن أذهب لسوريا من أجل إكمال دراستي لأن السلطات السورية سوف تلقي القبض علي من أجل الخدمة العسكرية الإلزامية.
    فإذا استخرجت فيزا سياحية لكندا وذهبت إلى المطار وقدمت لجوء…هل سيتم قبول طلبي بهذا الوضع؟؟؟

    • أخ حسن , انت حاليا مقيم في السعودية , معني ذلك ان اسبابك التي سوف تقدمها غير قوية لانك تارك بلدك الأم والتي هي غير آمنة الأن ولكنك في مأمن الأن وانت بعيد عنها لذا ففرصتك اعتقد ستكون ضعيفة , والأفضل ان تبحث عن فيزا دراسية مثلا عن طريق مراسلة الجامعات في كندا حتي تجد جامعة تقبلك , وانصح هنا بالبحث عن جامعة مغمورة وليست من الدرجة الأولي حتي تكون فرصتك في القبول أفضل ,اما اذا نويت الحصول علي فيزا سياحية , ففي أغلب الظن انها صعبة المنال في مثل حالتك لأنهم سيفهمون نيتك في اللجوء ولن تحصل عليها .. والله الموفق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي