الرئيسية / افريقيا / القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق

القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق

القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق:

القاهرة , هي عاصمة جمهورية مصر العربية , ويسكنها حوالي 17 مليون نسمة من مجموع سكا مصر , وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 1881 كيلو متر مربع ..تمتاز القاهرة بشعبها الودود المحب للحياة وهي مدينة ساهرة , فأهل المدينة يفضلون السهر خصوصا في الجو المعتدل ,فتجد المطاعم والنوادي والمقاهي مفتوحة حتي منتصف الليل , وتجد الأصدقاء يخرجون سويا للتنزه في شوارعها التي تفوح منها عبق التاريخ والأصالة , كما تفوح المطاعم بأفضل الروائح للأكلات المصرية الأصيلة.

القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق
القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق

وتنقسم القاهرة أداريا الي ثلاثة أقسام :

المنطقة الشمالية وتضم (8 أحياء), والمنطقة الشرقية وتضم (9 أحياء) , والمنطقة الغربية وتضم (10 أحياء)..

ومن الأحياء الكبري في القاهرة : حي مصر الجديدة – حي عين شمس – حي المقطم – حي الأزبكية – حي شبرا – حي الزاوية الحمراء …

قاهرة المعز :

تتميز القاهرة بموقعها الأستراتيجي وتاريخها العريق علي مدار السنين , وسميت القاهرة بقاهرة المعر نسبة الي المعز لدين الله الفاطمي الذي قام بتأسيسها والذي بناها جوهر الصقلي ووضع حجر الأساسي في عام 969 م , وهي تضم مدينة الفسطاط التي اسسها عمر بن العاص , وبها حصن بابليون , وجاء العباسيون وأقامو بها الي ان جاء احمد بن طولون والدولة الطولونية الذي بني مدينة القطائع .. امتداد للقاهرة الفاطمية والعسكر .. والقاهرة بنيت علي يد جوهر الصقلي في عهد الدولة الفاطمية (المعز لدين الله الفاطمي) , وتم حرق من قبل الصليبين في أواخر عهد الفاطميين , مما جعل أهل الفسطاط يلجأون الي القاهرة التي علي ضفاف نهر النيل من الجهة الشرقية , وتحدها مدينة حلوان من الشرق والجنوب , ومن الشمال القليوبية – ومن الغرب نهر النيل ومحافظة الجيزة .. وفي عهد الفراعنة سميت القاهرة بأسم (من خر) اي المدينة الجميلة .

القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق
القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق

هنا القاهرة :

وتحظي القاهرة بالكثير والكثير من الأماكن السياحية الجاذبة للسياح والمعالم والأماكن الأثرية من آثار مصر الفرعونية والخالدة الي يومنا هذا , مثل أهرامات الجيزة وأبو الهول والتي يأتي اليها السياح من جميع بلدان العالم .. بالأضافة الي المتاحف العديدة والتي تحتوي علي كمية هائلة من الأثار الفرعونية مثل : المتحف المصري والذي يضم أكبر مجموعة من آثار مصر ويق المتحف المصري في ميدان التحرير .. والمتحف القبطي ومتحف الخزف ,ومتحف الزراعة ومتحف السكك الحديدية , وايضا تضم القاهرة مجموعة كبيرة من المساجد والكنائس العريقة والتي تمتاز بالعمارة الأثرية وهي تمثل روعة فن العمارة العظيمة:

كمسجد عمر بن العاص الذي يعتبر أول مسجد بني في مصر وفي افريقيا , وتم بناء المسجد علي يد عمر بن العاص في مدينة الفسطاط التي تم حرقها علي يد الصليبيين والذين قامو بمذبحة للاهالي ووضع رؤسهم غلي المسجد , ويوجد الأزهر الشريق وله قامة دينية كبيرة ومكانه عظيم في تاريخ مصر الأسلامي وفي الدول العربية والاسلامية فهو منبر لتعاليم الدين الأسلامي وواجهة دراسية لكل من يريد ان ينهل من المعرفة الدينية الأسلامية , وجامع ابن طولون , ومسجد محمد علي , ومسجد الحسن , مسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة زينب , وغيرهم من المساجد المنتشرة في مدينة القاهرة والتي لها مكانها كبري بين مساجد العالم الأسلامي.

القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق
القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق

اما الكنائس : فنجد الكنيسة المعلقة , وكاتدرائية العباسية , وكنيسة مارجرجس ,وير القديس سمعان أوكنيسة الكهف.

والقلاع الحصينة مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي بمنطقة القلعة بالقاهرة والتي تعتبر أضخم القلاع الحربية التي شيدت في حقبة العصور الوسطي, وتم بناؤها علي يد صلاح الدين الأيوبي وتقام القلعة علي جبل المقطم , وقام السلطان الكامل بن العادل بتكملة بناؤها , والقلعة لديها أربع أبواب ( باب القلعة , باب الحديد , باب المقطم , الباب الوسط ) ..

وتمتلك القاهرة في جعبتها الكثير , فنجد ان بها العديد من القصور الفخمة مثل قصر عابدين , وقصر البارون, وقصر المنيل , وقصر الأتحادية , وقصر القبة .

ومن أهم المناطق الأكثر زيارة في القاهرة :

القصور , كقصر عابدين وبرج القاهرة , ميدان التحرير , ميدان مسجد الحسين , خان الخليلي , سيتي ستارز , دريم بارك, دار الأوبرا المصرية , المتحف المصري,أهرامات الجيزة وابو الهول, حدائق الأورمان النباتية, المتحف القبطي , القاهرة القديمة , وسط المدينة ,التنزه علي ضفاف النيل , هليوبوليس ,فيرست مول القاهرة ,متحف الفن الأسلامي,الكنيسة المعلقة , قلعة صلاح الدين ومسجد محمد علي, الجامعة الأمريكية بالقاهرة مول العرب , منطقة الشيخ زايد.وتضم مجموعة رائعة من المعالم والأثار ويكفيها فخرا انها تضم اهرامات الجيزة وأبو الهول وهي من عجائب الدنيا لما تحتويه من هندسة معمارية فريدة جذبت اليها الباحثين في علم الهندسة والمعمار والذين وقفوا عاجزين امام كيفية بناء ونقل قطع الأهرامات في عصر لم تخترع به الرافعات ووسائل النقل.

القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق
القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق – نهر النيل

أما من يريد التعرف علي الوجه الحديث للقاهرة فعليه التوجه الي حي الزمالك حيث يجد كل مايحلو له من حدائق ومسارح ونوادي ومطاعم ومحلات تجارية ومتنزهات رائعة للأستجمام والتنزه وقضاء اوقات جميلة مع الأسرة .. كما يمكن التنزه في اجواء ساحرة علي شط النيل حيث نسمات الجو البديع والتجمع مع الأصدقاء والصحبة الجميلة وشراء الذرة والبطاطا الشوية , وشرب كوب من الحلبيسة اللذيذ , وعند النيل يلتقي المحبين وكافة الأشخاص المغرمون بالأستمتاع بالأجواء الجميلة التي لم تجدها الا علي شط النيل وكوبري قصر النيل , وياحبذا لو أخذت مركب أنت وأصدقاؤك وتستمتع بالتنزه في النيل , فهي رحلة نيلية رائعة يفضلها أهل القاهرة البسطاء , والسائحون ايضا ينجذبون اليها فهي رحلة ممتعة حقا للكبير قبل الصغير , وممارسة الرياضات المائية النهرية وهواية صيد الأسماك , فالسفن والقوارب نجدها تتجول في النيل ليل ونهار لنقل السائحين وهواة الرحلات المائية , غير ان نهر النيل يتخذه البعض معبرا للضفة الاخري , فالأتوبيس النهري يفضله الكثيرون للتخلص من زحمة المرور في المدينة , فهو يقوم بنقل الركاب كوسيلة مواصلات ومتنفسا من زحام المرور.

القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق
القاهرة أفضل وجهات السياحة والسفر علي الأطلاق

وتضم القاهرة عدد كبير من النوادي والمراكز الثقافية والأستكشافية والمهرجانات , حيث تقام في القاهرة العديد من المهرجانات التي تجذب اليها الكثير من السياح وتعمل علي تنشيط السياحة في القاهرة وتنشيط الفنادق مثل مهرجان القاهرة السينمائي السنوي , ومهرجان الجاز , ومهرجان الطبول , وغيرهم .. ومن المراكز الثقافية في القاهرة نجد المركز الثقافي الأسباني في شارع بولس حنا بالدقي , والمركز الثقافي الهندي في شارع طلعت حرب وغيرهم , كما يوجد المعاهد كالمعهد الثقافي الأماني جوته في شارع عبد السلام عارف في منطقة التحرية , والمعهد الهولندي الفلمنكي في شارع محمود عزمي بالزمالك.

الفنادق الأكثر طلبا للأقامة في القاهرة :

فندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام وهو 5 نجوم .

فندق جراند نايل تاور – 5 نجوم

فندق إنتركونتيننتال سمي أميس القاهرة – 5 نجوم .

فندق سونستا ابراج وكازينو القاهرة

فتدق أنتركونتيننتال سيتي ستارز القاهرة .

فندق سوفتيل النيل القاهرة الجديدة – 5 نجوم .

فندق فور سيزون القاهرة النيل بلازا – 5 نجوم .

فندق وكازينو لوباساج القاهرة .

فندق ريتز كارلتن القاهرة .

فندق كيمبينسكي النيل القاهرة – 5 نجوم.

فندق فيرمونت نايل ستي القاهرة .

فندق هيلتون القاهرة – 4 نجوم.

فندق هوليداي إن القاهرة المعادي (سوفيتيل القاهرة ابراج المعادي) – 4 نجوم.

فندق كونراد القاهرة.

فندق موفنبيك القاهرة.

فندق نوفوتل البرج القاهرة.

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

العمل فى مملكة النرويج - المتطلبات والحقوق

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العامل

العمل فى مملكة النرويج – المتطلبات وحقوق العمل العمل للمهاجرين واللاجئين في النرويج , العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي