أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية :

لماذا يلجأ عامة الناس للذهاب للعلاج في ألمانيا,سنتكلم في هذا المقال عن العلاج في المانيا , وماهي الأوراق المطلوبة للسفر والعلاج في المانيا, وكيفية استخراج الفيزا العلاجية للسفر لألمانيا (خطوات استخراج فيزا شنغن للعلاج),وعن أفضل المشافي في جميع أنحاء ألمانيا.

ولمن يرغب في الأطلاع علي مقال السياحة العلاجية والأستجمام في المانيا يمكنه علي هذا الرابط أضغط من هنــــــــا .

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية
العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

هل تحتاج إلى فيزا شنغن الاتحاد الاوروبى للعلاج الطبي ؟

يمكن لمواطني العديد من البلدان السفر الى ألمانيا دون طلب الحصول على تأشيرة. يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية في بلدانكم إذا كنتم في حاجة إلى معلومات.

التأشيرة التي يتم الحصول عليها بأكثر سهولة لطالبي العلاج في المانيا هي تأشيرة شنغن السياحية او تأشيرة نوع C للعلاج الطبي.

سوف يحتاج المريض استكمال استمارة الطلب (بما في ذلك الأطفال).. بالنسبة للأشخاص الذين يخضعون للعلاج الطبي أو يحتاجون إلى المشورة الطبية.

العلاج في ألمانيا وخطوات استخراج الفيزا – كيفية استخراج فيزا شنغن للعلاج

السفر بقصد العلاج من الوجهات الهامة التي يسلكها الكثيرين من أجل الحصول علي الدعم الطبي الممتاز بأفضل الوسائل الحديثة والتقنية , وهنا نخص بالذكر , أقوى وأشهر المستشفيات والمراكز الطبية الألمانية لعلاج معظم أنواع الأمراض المستعصية وعمل الجراحات التخصصية الدقيقة بكافة أنواعها , ويتطلب الأتي :

المستندات المطلوبة من المريض “لطلب تأشيرة نوع شنغن

  1.  نموذج طلب واحد (طلب الحصول على تأشيرة شنغن) المستوفي البيانات وموقع من قبل مقدم الطلب شخصي.
  2. جواز سفر صالحا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من بعد تاريخ ترك حامله لمنطقة شنغن و الذي يحتوي على الأقل على صفحتين فارغتين.
  3.  صورة من جواز سفر مقدم الطلب ,صفحات مع الصور , والبيانات الشخصية والتوقيع.
  4. صور اخرى لتأشيرات شنغن ان وجد.
  5.  عدد 2 صورة شخصية حديثة متطابقة لتلبية متطلبات شنغن .. واحدة من الصور تلصق على استمارة الطلب, والثانية تعلق بواسطة مشبك الورق.
  6.  إثبات العمل (على سبيل المثال خطاب من جهة العمل) على سبيل المثال(بيان الدخل او حساب المرتب(للطلاب: بطاقة الطالب (أصل وصورة)
  7.  تأمين صحي/ تأمين حادث ساري المفعول لمدة الاقامة الكاملة ومقبول في منطقة شنغن بأسرها (نسخ فقط). التأمين يجب أن يغطي الحد الأدنى من مبلغ ٣٠٠٠٠ يورو. عيادة جراحة وتقويم مفاصل العظام يمكن أن تساعدك على شراء التأمين من شركة التأمين الألمانية.
  8. رسالة الدعوة او نسخة منها المستخرجة من العيادة أو المستشفى وموقعة من الطبيب تؤكد الدفع المسبق لكامل الخدمات التي ستقدم.
  9. كل شخص مرافق مع المريض يحتاج لكل من الوثائق المذكورة أعلاه, بما في ذلك دعوة التي وقعتها العيادة وحجز الفنادق المؤكد.
  10. صور عن جميع التحاليل الطبية وصور الأشعة الخاصة بالمريض مترجمة بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الألمانية.
  11.  تقرير طبي شامل من الطبيب أو المستشفى المختص عن حالة المريض ووضعه الحالي في بالبلد التي يقيم بها ,على أن يكون هذا التقرير مترجم بإحدى اللغتين الانجليزية أو الألمانية .

آلية العلاج و استخراج الفيزا

  • الخطوة الأولى – مرحلة ما قبل الفيزا :

يتم في هذه الخطوة عرض التحاليل والتقارير الطبية للمريض على إحدى المستشفيات المختصة والحصول بذلك على تقرير مفصل من المستشفى يبين التشخيص المبدئي للمرض وتوضيح الآلية الدقيقة للعلاج والنسبة المتوقعة للشفاء والمدة اللازمة لإنهاء العلاج بالإضافة الى التكاليف اللازمة لإتمام العلاج.

  • الخطوة الثانية – مرحلة استخراج الفيزا :

بعد موافقة المستشفى المختص على قبول معالجة المريض يجب على المريض دفع سلفة محددة(تحدد بحسب كل مستشفى ) من المبلغ الكلي للعلاج.

وبعد دفع تلك السلفة يقوم المستشفى بإصدار الدعوة الخاصة بالعلاج والموجهة للسفارة الألمانية في البلد القادم منه المريض وعندها يقوم المريض بتقديم هذه الدعوة مع كافة الاوراق المطلوبة والمذكورة أعلاه إلى السفارة الألمانية والإنتظار لفترة تتراوح مابين أسبوع إلى أربعة أسابيع للحصول على الرد الخاص بالفيزا.

  • الخطوة الثالثة – مرحلة الوجود في ألمانيا :

١. إستقبال المريض في المطار.

٢. تأمين سيارة خاصة لنقله من المطار إلى مكان إقامته.

٣. تأمين السكن المناسب للمريض طوال فترة إقامته في ألمانيا

٤. تأمين مترجم شخصي من اليوم الاول لوجوده في ألمانيا

٥.التواصل مع المستشفى وإتمام كافة الإجراءات الإدارية والقانونية المرافقة لفترة العلاج

٦. تنظيم برنامج سياحي مميز يطلع من خلاله المريض ومرافقيه على الاماكن السياحية في المانيا.

وإليكم رابط مواقع يمكنكم الدخول عليها للتزود بأسماء مستشفيات وتخصصات في ألمانيا :

Leading Medicine Guide – دليل الطب الرائد

http://www.leading-medicine-guide.com/ar

for Medical Tourism Diamond World – عالم الماس للسياحة الطبية

https://www.daimondworld.com/

  • كما يمكنكم ألقاء النظر غي قائمة أكبر المشافي وفقا لمجلة فوكوس وأهم لائحة لأفضل المشافي في جميع أنحاء ألمانيا بالتعاون مع معهد الأبحاث مينج , ومجلة فوكوس تقدم تقييم مستقل سنويا لأفضل 100 مشفي في ألمانيا ومنهم علي سبيل المثال وليس الحصر :

أفضل المشافي في جميع أنحاء ألمانيا

  • مستشفي شارتيه الجامعي برلين : مشفي شارتيه الجامعي يقع في مدينة برلين الألمانية, وهو جزء من جامعة هومبولت والجامعة الحرة , ويتمتع مشفي شارتيه بشهرة واسعة في المانيا في أربع مواقع : الحرم الجامعي وسط شارتيه , الحرم الجامعي بن جامين فرانكلين , الحرم الجامعي عيادة فيشوف , وبرلين بوخ .
  • مستشفي كولوميا الجامعي : تقدم مستشفي كولونيا الجامعي عناية طبية علي أحدث مستوي علمي , وتستخدم المستشفي تقنيات وأساليب حديثة لتشخيص وعلاج الأمراض , كما يتعامل موظفي وطاقم المستشفي كولونيا الجامعي علي الراحة النفسية والجسدية للمرضي , ويقع المشفي في مدينة كولن الألمانية.
  • مشتشفي هايدلبرغ الجامعي : مشفي هايدلبرغ الجامعي هي واحدة من أفضل المراكز الطبية في المانيا وتقع في مدينة هايدلبرغ الألمانية, وتمتلك كلية الطب في جامعة هابدلبرغ المؤسسات البحثية الحيوية المعروفة عالميا في أوروبا .. وتعم المستشفي علي توفير التطوير في كافة وسائل التشخيص والعلج وتطبيقها علي المرضي في العلاج السريع والتي تسمي بالشفاء بالعلم .
  • مستشفي ماكسيميليان لودفيغ الجامعي في ميونيخ : مستشفي ماكسيميليان , هي مركز الطب المتطور للأبتكار والتقدم التقني والطبي الحديث , ويساعد المريض في الشعور بالأرتياح من خلال توفير الرعاية الأمنة , كما تحتل المستشفي وفريق العمل امكانيات كبيرة في مجال البحوث والتعليم والرعاية الصحية للمرضي مكانة بارزة بين المستشفيات الجامعية في المانيا , وتقع مستشفي ماكسيميليان في مدينة ميونيخ الألمانية.
  • كلية هانوفر الطبية MHH : وتقع في مدينة هانوفر بألمانيا وتحتل مكانة قوية بين مستشفيات ألمانيا في الطب والعلاج الحديث مع أفضل وسائل التقنية الحديثة في مجال العلاج وراحة المرضي .
  • مشفي توبينغن الجامعي : مشفي توبينغن هو مركز حديث في جامعة توبينغن , وهو ذو كفاءة عالية في الطب والتدريس والأبحاث ويأتي في المرتبة السادسة في قائمة أفضل المشافي الألمانية كونه مشفي للعناية القصوي , ويمتلك المشفي شهرة واسعة تتعدي حدود منطقة ومدينة توبينغن .
  • مستشفي بون الجامعي : تقع مستشفي بون في مدينة بون الألمانية ,وتم بناء المشفي في موقع الأقسام القديمة للجامعة الطبية , ويقدم المشفي الجامعي الرعاية الطبية والطب الحديث عالي التقنية .
  • مستشفي فرانكفورت الجامعي : يقع المشفي فرانكفورت في مدينة فرانكفورت أم ماين الألمانية , والمشفي تابع لمستشفي جامعة يوهان فولفحانج جوته , وهو مشفي شهير وعريق في المانيا , ويطبق أفضل رعاية طبية للمرضي , كما يضم 32 قسم متخصص بما فيها المعاهد النظرية والسريرية .
  • مستشفي دوسلدورف الجامعي : يقع مشفي دوسلدورف في جنوب مدينة دوسلدورف الألمانية , ويهدف المشفي في العلاج بأحدث الأبحاث العلمية ويتألف المشفي من 25 قسم , 11 مؤسسة , مركز طب أسنان , ومركز عيادات خارجية.
  • مستشفي فورتسبورغ الجامعي : تدعم المشفي كلية الطب في ابحاثها والتدريس , وهي توصف بمركز الرعاية الطبية القصوي , وتوفر المشفي الجامعة خدماتها للمنطقة في مدينة فورتزبورغ الألمانية , ويأتي المريض من مناطق بعيدة ومن بلدان أخري الي المشفي للحصول علي الرعاية الطبية المتخصصة .

وهناك ايضا : مستشفي أخن الجامعي في مدينة أخن الألمانية – مشفي مونستر الجامعي في مدينة مونستر الألمانية – مشفي أولم الجامعي في مدينة أولم الألمانية – مشفي ألفريد كروب في مدينة إسن الألمانية – مشفي بريفنتيكوم في مدينة أسن الألمانية .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

أشهر أنواع تأشيرة الصين للراغبين في السفر و العمل في الصين

أشهر أنواع تأشيرة الصين للراغبين في السفر و العمل في الصين

أشهر أنواع تأشيرة الصين للراغبين في السفر و العمل في الصين الصين, تأشيرة الصين أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي