أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا

السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا

السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا :

كوالالمبور تتميز جغرافيا بوجود وادي “كلانج” – Kellang Valley الواقع بين جبال تيتيوانغسا ومضيق ملغا. وتبلغ مساحة مدينة كوالالمبور 243 كيلومتر مربع.. وهي عاصمة ماليزيا وأكبر مدنها حيث وصل عدد سكانها في احصاءات عام 2010 إلى أكثر من 1.4 مليون نسمة.. وتم تأسيس مدينة كوالالمبور عام 1850, حين جلب, رجاء عبد الله (رئيس الملايو في كلانج) بعض العمال الصينيين للعمل كمستأجرين في مناجم القصدير.. وتعتبر كوالالمبور مدينة صغيرة الي حد ما من ناحية المساحة مقارنة بغيرها من العواصم الاخري .

السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا
السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا

كوالالمبور .. هي مركز ماليزيا المالي والثقافي والاقتصادي , واستضافت عدة نشاطات رياضية دولية وأحداث سياسية وثقافية, منها دورة ألعاب الكومنولث عام 1998 , وبطولة العالم للفورمولا واحد..

و كوالالمبور تحظي بوجود أعلى مباني التوأم في العالم وهما (برجا بتروناس) اللذان أصبحا من رموز التطور التقني والمعلوماتي في ماليزيا.

وتستقبل كوالالمبور السياح في أي وقت في السنة , فيتميز مناخ كولالمبور  بحرارته ورطوبته طيلة أيام السنة وتسطع أشعة الشمس الدافئة معظم الأيام .. ونجد ان درجات الحرارة معتدلة ,حيث يتراوح معدل درجات الحرارة بين 21-32 درجة مئوية. ويكون موسم الأمطار في فصل الشتاء بين شهري أغسطس وأكتوبر, وذلك على امتداد الساحل الغربي , وتسقط الأمطار على الساحل الشرقي وفي شمال جزيرة بورنيو بين شهري نوفمبر وفبراير.

تشكل السياحة في كولالمبور أحد أهم ركائز اقتصاد المدينة, وتحوي كوالالمبور عدد ضخم من الفنادق الكبيرة, إذا يزور المدينة في كل سنة عدة ملايين حيث ان كوالالمبور المدينة الخامسة في العالم من ناحية عدد الزيارات إليها.

أما من الناحية المعمارية في كوالالمبور فهي تعتبر مزيج مختلط من التأثيرات الاستعمارية والتقاليد الآسيوية والإسلامية القديمة.

وتحتل كوالالمبور مكانة ثقافية, حيث تضم المتحف الوطني وفيه مجموعة من التحف واللوحات من جميع أنحاء البلاد, وإلى جانبه متحف الفنون الإسلامية الذي يضم أكثر من سبعة آلاف قطعة أثرية إسلامية.

وبالرغم ان سكان كوالالمبور لايعتمدون على النقل العام بشكل أساسي , الا ان تتوفر السكك الحديدية ( السكك الحديدية الخفيفة والقطار السريع والقطار الكهربائي وكوالالمبور سنترال, الذي يصل الي مدن ماليزيا وسنغافورة وتايلند) والحافلات وسيارات الأجرة ..

ويوجد في كوالالمبور مطاران, الأكبر بينهما هو مطار كوالالمبور الدولي في سيبانغ, سيلانغور على بعد قرابة 50 كيلومتر جنوبي المدينة. أما المطار الثاني فهو مطار السلطان عبد العزيز شاه وهو أصغر حجما .

وأفضل الوجهات السياحية في كوالالمبور و أهمها:

ساحة مرديكا, مجلس البرلمان الماليزي, استانا بودايا,استانا نيجارا, برج كوالالمبور, المتحف الوطني في ماليزيا, السوق المركزي, مسجد جاميك, مسجد نغارا ومسجد الإقليم الفدرالي ..

كما تضم كوالالمبور 66 مركزًا للتسوق , ويجري تنظيم حدث ضخم للبيع والتسوق في المدينة ثلاث مرات في السنة في أشهر مارس ومايو وديسمبر.

ومن المعالم البارزة في كوالالمبور: أسواقها الكبيرة والجذابة, وساحة مرديكا ومسجد ماليزيا الوطني والقصر الملكي وأكواريوم كوالالمبور ومنارة كوالالمبور (رابع منارة في العالم) وملاهي تايم سكوير والعجلة الدوارة.. وتبرز فيها متنزهات طبيعية جميلة جدًا لجذب السياح وعلى رأسها حدائق البحيرة بجانب مبنى البرلمان وحديقة كوالالمبور للطيور..

 

متحف نيجارا (المتحف الوطني) – Negara Museum (National Museum)

يعتر متحف نيجارا في كوالالمبور أحد أهم المتاحف في ماليزيا و أهمها, حيث يقوم المتحف باستعراض الحقبة التاريخية لماليزيا من خلال مقتنياته , والمعروضات مرتبة بطريقة رائعة ومريحة للزوار .. وقد عرف هذا المتحف قديمًا باحتضانه لمتحف سيلانجور الذي شيد في عام 1898 قبل أن تعيد الحكومة تشييده مؤخرا.

 

برجا بتروناس التوأمان – Petronas twin towers

أشهر المباني في العاصمة الماليزية على الإطلاق برجا بتروناس ويقع في قلب مدينة كوالالمبور, ويصل ارتفاع البرجان الى ٤٥٢ مترًا, وقد تم تصميمهما المهندس المعماري الأرجنتيني( سيزار بيلي) والمهندس الماليزي (سيركو ديجي) .. يوفر البرجان إمكانية المشي على الجسر الزجاجي الواصل بينهما, والمسمى بجسر السماء, وهي تجربة فريد ولكنها قد تحتاج قلب قوي ومحبي المغامرة, والقاء نظرة على المدينة من الأعلى. وللرؤية من أعلى متوفر بالأبراج كل ماعليكم فعله الصعود لمنصة المراقبة التي هي أعلى نقطة لمشاهدة المدينة.

السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا
السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا

كوالالمبور , ماليزيا

شارع بافيليون – Pavillion Street

شارع مسقوف فيه يمكن شراء أي شيء يلزمك, فهو مركز تجاري يحتوي على كل شي وكل أنواع الملابس وحتى المطاعم المحلية والعالمية. كما يعتبر أهم وجة للتسوق في المدينة حيث يحتوي على ثلاث مراكز منضمن أكبر عشرة مراكز تجارية بالعالم.

 

الحي الصيني بيتالينج – Chinatown Petaling

يقع في مركز المدينة وهو أول الأحياء الصينية في كوالالمبور.. ويعد تجربة حضارية كما يوصى بريارته بشدة للتنزه في الفتره المسائية , يزوره السياح والمحليين على السواء للتمشيه وتناول وجبة العشاء ويمكنكم تذوق الأكل الصيني في احد المطاعم المنتشرة في الحي , كما يوفر فرصة التعرف علي طابع شوارع وأسواق كوالالمبور وطوائفها الصينية.

كوالالمبور , ماليزيا

 

بريك فيلدس الهند الصغير – Breakfields Little India

تزدحم منطقة بريك فيلدز بالأسواق والمعابد الهندية المختلفة, مما يجعلها مركز للثقافة الهندية في ماليزيا,وتعد هذه المنطقة إحدى أهم معالم مدينة كوالالمبور السياحية لما تحتويه من معالم وأسوق تعطي زوارها فرصة العيش في الأجواء الهندية الأصيلة والرائعة.

 

متحف الفنون الإسلامية في كوالالمبور- Museum of Islamic Art in Kuala Lumpur

تم تأسيس متحف الفنون الإسلامية في الثاني عشر من ديسمبر عام ١٩٩٨م, يقع المتحف إلى جانب المسجد الوطني وحديقة الطيور في كوالالمبور.. و يحتوي على ١٢ صالة عرض قسمت حسب محتويات كل صالة..

من أهم معروضات متحف الفنون الاسلامية.. المصاحف القديمة, ومعرض المخطوطات التاريخية والعديد من الآثار الإسلامية الهندية، والصينية والشامية.. يتيح المتحف الفرصة للزائرين لإستيعاب أفضل نماذج الحضارة الإسلامية على مدار ما يقارب 500  سنة مع الحضارات الماليزية, الصينية والهندية.

السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا
السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا

كوالالمبور , ماليزيا

السوق المركزي في كوالالمبور- Central Market in Kuala Lumpur

يقع السوق المركزي في وسط مدينة كوالالمبور,وهو يمتاز بالتنوع, حيث يضم العديد من الأعمال الفنية والصناعات اليدوية المحلية ويحتوي السوق على مسرح مخصص للأحداث الثقافية والعروض المختلفةالتي لا تستطيعون إيجادها في مكان آخر, ويمكنك أقتناء شئ من تلك الصناعات اليدوية والفنية علي سبيل التذكار او الهدايا.

كوالالمبور , ماليزيا

 

حديقة الطيور  في كوالالمبور – Bird Park in Kuala Lumpur

في حديقة الطيور كوالالمبور يمكنكم التجول بين الطيور الحرة خارج الأقفاص.. فهذه الحديقة تتنافس على لقب أكبر حديقة حرة للطيور في العالم. وتحوي الحديقة أكثر من 3000 طير من أكثر من 200 صنف وجنس .. وتقع في حدائق البحيرة الخلابة وسط المدينة مما يجعلها جنة لما تضمه من نبات وطير وحيوان , فهي منطقة إستوائية وسط العمران المكتظ في كوالالمبور. لذا ستمنحك زيارة حديقة الطيور فرصة للتعرف على شبه الجزيرة الماليزية وأدغال جزرها الإستوائية, والتمتع بالمشاهدة والتصوير والتنزه في اجوائها .

 

معبد سري مهاماريامان – Temple of Sri Mahamariaman

يعتبر معبد سري مهاماريامان أقدم معبد هندوسي في كوالالمبور وماليزيا, وقد تأسس عام ١٨٧٣ ليكون مكان يحج إليه الهندوس من كل مكان. يقع المعبد قرب الحي الصيني في كوالالمبور.. فأذا كنت من هواة السياحة الدينية المختلفة والتعرف علي مقدسات الأديان المختلفة يمكنك التجول فيه وأخذ معلومات عن الديانة الهندوسية .

السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا
السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا

كوالالمبور , ماليزيا

 

حلبة سيبانغ الدولية – Seppang International Circuit

افتتحت حلبة سيبانغ الدولية في التاسع من مارس عام ١٩٩٩م, وهي تعد أول حلبة سباق دولية في كولالمبور وفي ماليزيا.. حيث يبلغ طول مضمارها ٥.٥٤٣ كيلومترًا, وقد جهزت الحلبة لتستوعب سرعات خيالية تفوق الـ ٣٠٠ كيلومتر في الساعة.

السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا
السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا

كوالالمبور , ماليزيا

الأوركسترا الماليزية – Malaysian Orchestra

تأسس ديوان الأوركسترا الماليزية عام ١٩٩٧ , في أحد أبراج البتروناس الشهيرة, ليكون أحد أعمدة البناء للثقافة والحضارة الموسيقية في ماليزيا, ويعتبر موقعها من أكثر الموقع إثارة للاهتمام في كولالمبور وماليزيا.. وهو مكان راق بكل المقاييس للتمتع .

كوالالمبور , ماليزيا

سوق إمبي  – Emby Market

سوق شعبي به جميع أنواع اللوازم المنزلية و اليومية والمأكولات, كالخضار والفواكه الطازجة .. فهو مساحة إجتماعية يختلط به سكان المدينة لتناول وجبة الإفطار في جو مزدحم بعض الشئ بالناس لكن يعبر ويعكس عن طابع المجتمع الماليزي بأكمله.. وعند زياره سوق إمبي ستتفاعل بالتأكيد مع المجتمع وتتعرف عليه من قريب.

كوالالمبور , ماليزيا

 

كهوف باتو – Batu caves in Kuala Lumpur

تقع كهوف باتو شمالي كوالالمبور, وهي تضم ثلاثة كهوف تشمل المعابد والأضرحة الهندوسية. وتوفر لديها مشهد بانورامي لمركز مدينة كوالالمبور لكل من يرغب تسلق السلم العالي ذو الـ 272 درجة المؤدي إلى الكهوف.

السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا
السياحة في كوالالمبور أجمل مدن ماليزيا

مبنى السلطان عبد الصمد

يعتبر مبنى السلطان عبد الصمد هو أحد أهم التحف المعمارية في مدينة كوالالمبور, حيث يمتاز هذا المبنى الرائع بالتصميم الإسباني الرائع. ويعد مبنى السلطان عبد الصمد وجهة متميزة لكل زوار المدينة وهو قريب من أهم المعالم السياحية والتاريخية في كوالالمبور.

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

السياحة في الجزائر أجمل دول العالم العربي

السياحة في الجزائر أجمل دول العالم العربي : الجزائر من أجمل دول العالم العربي.. لتنوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي