أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين

السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين

السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين:

ازدهرت معالم تركيا وحضارتها المتوارثة عبر العصور, منذ عصر الامبراطورية العثمانية وجعلت لتركيا مكانة مرموقة في العالم. فطبيعتها تمثل حالة فريدة من الناحية الجغرافية والمناخية,فـ تركيا تقع في قلب آسيا وتلامس سواحل البحر الأسود حيث المروج الغناء , وحدود صحاري مركز آسيا  ..كما ان جبالها شاهقة تصل إلى أوروبا. تشكل تركيا تاريخا وحاضر ومستقبل ينبثق من حضارات حوض البحر المتوسط مع الحضارات الأخري الآسيوية, وتزخر تركيا بآثارها ومعالمها الثقافية, المدن الجميلة والأسواق الشاملة .

السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين
السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين

 الديانة في تركيا:

دولة تركيا , هي دولة معاصرة علمانية-إسلامية نشأت على أنقاض الامبراطورية العثمانية التي احتلت عرش المنطقة الإسلامية والعربية لأكثر من 400 عام, ووصلت حدودها حتى مركز أوروبا, اما الجمهورية التركية اليوم تعيش هوية مزدوجة (هوية إسلامية شرقية,وهوية علمانية غربية) .. وهذا يثقلها من الناحية الثقافية والمجتمعية الحضارية التي تنفرد بها دون غيرها من دول آسيا أو أوروبا.

الطبيعة والجغرافيا في تركيا :

طبيعة تركيا خلابة وساحرة ولا تكاد تخلو أي مقاطعة فيها من مناطق جذب سياحية وعناصر طبيعية ساحرة.. تضاريسها متنوعة , فنجد السهل الممتد على البحر الأبيض المتوسط جنوبًا, وبالبحر الأسود شمالاً , اما هضبة الأناضول فنجدها في مركزها وفي شرقها الجبلي الممتد نحو روسيا والعراق.. يشكل الكثير من تاريخها ولغتها وثقافتها , الروابط التي تربط الناس فيما بينهم .

السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين
السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين

منذ عهد مصطفى كمال أتاتورك والحلم الذي راوده وحققه ,لينهض بالجمهورية التركية ويقود الدولة من هزيمة الحرب العالمية الأولى إلى دولة قوية تعتمد على نفسها.

لكل سائح ومصطاف تركيا خاصة به يختار منها مايناسبه ؟, فياتري أي نوع تفضلون ؟ ..

تركيا هي دولة جيلة وحالمة ومليئة بالترفيه في كافة المجالات السياحية , حيث نجد فيها سياحة الشواطئ والسياحة البيئية البرية والجبلية. إنها مكان جذب هائل للسياح يستطيع المرء أن يختار حسب ذوقه وميوله مايرفه به عن نفسه, وامامه الأختيارين بين المدن الكبرى وما تقدمه من حياة صاخبة إلى القرى وسط الطبيعة الساحرة الهادئة.

السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين
السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين

قبل السفر إلى تركيا

تتبع تركيا في السنوات الأخيرة سياسة انفتاح وإعفاء من إستصدار و إستخراج تأشيرات زيارة دخول و سفر أمام مواطني الكثير من دول العالم عامة والدول العربية خاصة… من أجل الاستعلام عن جميع أنواع التأشيرات والسياسات التركية المتعلقة بمواطني دول العالم الأخرى وإمكانيات دخولهم ومكوثهم في تركيا يمكنكم زيارة الصفحة الخاصة بذلك على موقع وزارة الخارجية التركية لمزيد من المعلومات والمستجدات والذي ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .. وهنا علي موقعنا مكرونة دوت نت نوفر لكم الجزء الخاص بالمعلومات التي تخص مواطني الدول العربية, والمعلومات الواردة هي للسياح .. يرجى التنبيه أنه يجب أن تكون جوازات السفر صالحة بما لا يقل عن 6 أشهر من موعد السفر.

البحرين، مصر: حاملو الجوازات الرسمية معفيون من الحاجة لإستتخراج تأشيرة لمدة مكوث أقصاها 90 يومًا. أما حاملو جوازات السفر العادية فيجب إستخراج تأشيرة دخول ويمكنهم الحصول على تأشيرة مكوث أقصاها شهر على موقع التأشيرات الإلكترونية أو بالسفارة أو القنصلية التركية القريبة من مكان سكنهم.

الجزائر: حاملو الجوازات الرسمية معفيون من الحاجة لإستخراج تأشيرة لمدة مكوث أقصاها 90 يومًا. أما حاملو جوازات السفر العادية فيجب عليهم إستخراج تأشيرة دخول ويمكنهم فعل ذلك إما بالسفارة أو القنصلية التركية القريبة من مكان سكنهم أو إلكترونياً على موقع التأشيرات الإلكترونية . لمن بحوزتهم تأشيرة دخول أو إقامة للإتحاد الأوروبي أو لدول منظمة التعاون والتنمية يمكنهم من خلال نفس الموقع الحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة (إن خرجوا من البلاد فعليهم تجديد العملية) ولمدة المكوث شهر واحد.

الأردن،سوريا،لبنان، ليبيا، المغرب، تونس: كل أنواع جوازات السفر معفية من حاجة إ إستخراج تأشيرات الدخول والمكوث لمدة أقصاها 90 يومًا بحال كان هدف الزيارة هو السياحة.

لكويت، عمان، قطر، السعودية، الامارات: حاملو جوازات السفر الرسمية معفيون من شرط إستخراج التأشيرات إن كان سفرهم لتركيا أقل من 90 يومًا. أصحاب الجوازات الإعتيادية يمكنهم إستخراج تأشيرة دخول ومكوث متعددة مرات الدخول ولمدة مكوث 90 يوم من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية أو في السفارات والقنصليات التركية.

العراق: كل أنواع الجوازات تتطلب تأشيرات لدخول تركيا. أصحاب الجوازات الرسمية مجبرون على التوجه للسفارة التركية أو للقنصلية ولا يمكنهم إستخراج التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني. أما أصحاب الجوازات العادية يمكنهم الحصول على تأشيرة مكوث لمدة أقصاها شهر من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية بحال أوفوا الشروط المفصلة في الموقع,وعليهم دخول البلاد من إحدى المطارات: إسطنبول اتاتورك, سابيها جوكتشين, أنكارا إيسنبوجا أو مطار أنطاليا. عدا عن ذلك لمن حصلوا على تأشيرة دخول أو سكن في دول الإتحاد الأوروبي أو دول منظمة التعاون والتنمية فتنطبق عليهم نفس ظروف وشروط أصحاب الجوازات الإعتيادية ولكن يسمح لهم الدخول إلى تركيا من أي معبر , مطار أو مرفأ يختارونه, ويمكنهم أيضًا إستخراج تأشيرات مكوث مدة شهر من نفس الموقع .

السودان، اليمن: حاملو جوازات السفر الدبلوماسية معفيون من تأشيرات السفر لتركيا إذا ما كانت مدة المكوث أقل من 90 يومًا. أما باقي أنواع الجوازات فملزمون بإستخراج تأشيرة. بالنسبة للحاصلين على تأشيرة دخول أو إقامة في بلدان الإتحاد الأوروبي أو دول منظمة التعاون والتنمية فيمكنهم إ إستخراج إستحقاقهم لتأشيرة شهر في تركيا من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية.

موريتانيا: أصحاب الجوازات الرسمية معفيون من تأشيرة سفر لتركيا لمدة مكوث أقصاها 90 يومًا. حاملو الجوازات العادية مجبرون على إستخراج تأشيرة سفر لتركيا ومتها الأقصى 15 يوم مكوث بالدولة وعليهم إستصدارها في السفارات والقنصليات التركية. أما من يحملون تأشيرة دخول أو إقامة في الإتحاد الأوروبي أو في دول منظمة التعاون والتنمية فيمكنهم إستخراج إستحقاقهم لتأشيرة مكوث شهر من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية.

فلسطين: أصحاب جوازات السفر الإعتيادية ملزمون بإستخراج تأشيرة دخول لتركيا. فقط حاملو الجوازات الدبلوماسية معفيون من تأشيرة السفر لتركيا لمدة أقصاها 30 يومًا.

الصومال: كل أنواع جوازات السفر ملزمة بتأشيرة سفر لتركيا. أما من يحملون تأشيرة دخول أو إقامة في الإتحاد الأوروبي أو في دول منظمة التعاون والتنمية فيمكنهم إستخراج إستحقاقهم لتأشيرة مكوث شهر من خلال  موقع التأشيرات الإلكترونية.

السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين
السياحة في تركيا و أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين

مدن تركيا :

إسطنبول – إزمير – بورصة – بودروم – أنطاليا – أنقرة – جزر الأميرات – تشيشمي – أنطاكيا – أضنة – قونية – كوتاهيا – جوريمي – أورجوب – مارماريس – أوزنجول – يلوا – فيتهيي – شانلي أورفا – إسكيشهر – دينيزلي – طرابزون.

وأخيرا :

أجمل 5 أماكن سياحية لا يعرفها الكثيرين في تركيا :

هنا ستجد أماكن سياحية جديدة وخلابة وفي نفس الوقت مناسبة للمسافر العربي والرحلات العائلية في تركيا, حيث ستجد مناظر طبيعية ساحرة ومدن وشواطئ هادئة ومزارات لم تكتشف بعد في تركيا .

الجميع يعرف ان تركيا ماهي الا اسطنبول .. شهرة مدينة إسطنبول التركية جعل لها مكانة في المركز الاول لتركيا على بقية المعالم والأماكن السياحية الجميلة في هذا البلد الخلاب , مما جعل العيون تغمض عن باقي الأماكن والمدن الساحرة التي لا يعرف عنها الكثيرين من الناس , وغالبا ما يختار المسافرون العرب حجز وجهتهم في إسطنبول بإعتبارها الوجهة السياحية الأشهر في تركيا, وهذا أمرمنطقي وخاصة لمن يزور تركيا لأول مرة ,ولكن البعض تكثر وجهات سفرهم ويرغبون في زيارة نفس البلد أكثر من مرة, وهنا نوضح لهم وجهات سياحية جديدة وغير مزدحمة للقيام بتجربتها فحتما ستحظي بأعجابهم ولن يندمون, ويمكنهم إلتقاط صور لأجمل المناظر الطبيعية التي يمكن مشاهدتها في تركيا لتخليدها في ألبوم صورهم الخاص بالسياحة والسفر .

فإذا لم تقرروا بعد وجهتكم التركية القادمةوتريدون الأستعانة بمقترحاتنا , إليكم أجمل 5 أماكن جديدة وخلابة في تركيا لا يعرفها كثير من الناس, فهي تعد أماكن مثالية للقيام برحلات العائلات والتي تمتاز بطبيعة خضراء ساحرة وشواطئ غير مزدحمة وأسعار معقولة مقارنة بغيرها من الوجهات الشهيرة, وتصنف زيارتها تحت مسمي (رحلة اليوم الواحد) أثناء الإقامة والنزول في فنادق إسطنبول أو فنادق طرابزون أو فنادق أنطاليا الجميلة..

هذه هي أفضل 5 أماكن سياحية يمكنكم زيارتها في رحلتكم القادمة إلى تركيا.

1 – سبانجا ومعشوقية

تقع صبنجة أو سبانجا كما يسميها البعض على مقربة من محافظة يلوا, وهي تعد”معشوقة” السائحين العرب ,وتطل على بحيرة “سبانجا” وهي تتبع لمحافظة “سكاريا”, وهذه المنطقة لديها رصيد كافي من الطبيعة الخضراء الساحرة يجعلها منطقة جذب سياحي رائع ..وقد أصبحت في الآونة الأخيرة من أشهر المصايف في تركيا للسائحين العرب, حيث تكثر فيها الغابات والجداول الرائعة ولديها ما تمتاز به من طقس معتدل في شهور الصيف.

يرتبط زيارة سبانجا بزيارة قرية معشوقية أو معشوقة, حيث يقع الزائر في “عشق” هذه القرية الهادئة في قلب الغابات وعلى ضفاف الأنهار والجداول, وأجمل ما يمكنكم القيام به هو الذهاب الي مطاعم الأسماك بالقرب من جداول المياه في معشوقية لتناول أشهى أطباق السمك الطازج على صوت يمتزج بين خرير المياه وحفيف الأشجار, تذكروا بأنه يمكن زيارة صبنجة ومعشوقية اثناء اقامتكم فنادق إسطنبول أو فنادق بورصة في رحلة اليوم الواحد أما من يفضلون العطلة في أحضان الطبيعة فيمكن حجز اماكن الأقامة والمبيت في فندق في سبانجا لمزيد من الوقت والمتعة والحصول علي النقاهة المنشودة.

2- مدن محافظة يلوا – يالوفا

يمكن زيارة محافظة يلوا اثناء أقامتك في احد فنادق إسطنبول أو فنادق بورصة, حيث انها تبعد أقل من ساعتين عن إسطنبول وقرابة ساعة شمال مدينة بورصة.. وتطل محافظة يلوا على بحر مرمرة , ويلوا تعد من أجمل المناطق الطبيعية الخلابة في تركيا, لما تحتويه من البحيرات الرائعة الجمال .. ومن أشهر المناطق السياحية في يلوا هو : منتجع ( تيرمال ) الذي يوفر ينابيع ساخنة, والحدائق الجميلة في منتجع تيرمال .. وايضا هناك مدينة Armutlu  الساحلية الهادئة التي تبعث علي النفس الراحة والهدوء ويقصدها هواة السكينة والتأمل , كما نجد شلالات رائعة في محافظة يلوا , كما توفر أماكن طبيعية ساحرة خاصة للعائلات, ومدينة يلوا أو يالوفا التي تمتاز بجودة الأسواق وتنوعها, وتعد هذه المنطقة مثالية لرحلات اليوم الواحد من إسطنبول أو بورصة, كما يمكن يتوفر اماكن الإقامة في فنادق يلوا الخاصة باللعائلات التي تبحث عن عطلة في مكان هادئ ومريح دون انفاق المزيد من الاموال.

3 – ريزه

الطبيعة الخلابة في منطقة ريزه , رغم وقوع هذه المدينة – ريزه ,في أقصى الطرف الشرقي لساحل البحر الأسود في تركيا وعلى مقربة من حدود جورجيا, ورغم هذا البعد على الخريطة إلا أنها من أفضل وأقرب الأماكن السياحية على قلب السائح العربي, حيث توصف ريزه بأنها من أجمل المناطق الطبيعية في العالم, وهي تعتبر مثالية وآمنة جدا للعائلات والعطلات الطويلة في أحضان الطبيعة البكر, وتشتهر ريزه بالينابيع والأنهار وحقول الشاي والقرى المعطاة برداء الخضرة الساحر, يمكن زيارة ريزه اثناء اقامتكم في فنادق طرابزون فهي تبعد قرابة ساعة عنها فقط.

4 – فاراليا

منطقة فاراليا قرية السواحل , يأتي اليها خصيصا من هم يفضلون البحر وعشقونه رغبة في الأجواء الشبابية , ويمكن النزول والأقامة بحجز فندق في أنطاليا التي تعد بوابة لزيارة مدن ومنتجعات ساحل الريفيرا التركي الخلاب ,و قرية فاراليا الهادئة والرومانسية من ضمن منتجعات تركيا الساحلية , والتي ربما لم يسمع عنها كثير من الناس, فاراليا يمكن زيارتها في رحلة اليوم الواحد اثناء اقامتك ونزولك في فنادق فتحية التي تقع بالقرب من فاراليا , وتعد قرية فاراليا من الوجهات المخصصة والمحببة لفئات العمر الشبابية كـ رحلات الشباب أو حديثي الزواج , وتشتهر القرية  بوادي الفراشات الجميل والذي يقع بالقرب من فاراليا , وتتمتع هذه المنطقة بالكثير من المناظر الساحرة والشواطئ السرية الهادئة وأماكن خاصة للتخييم ويمكنكم قضاء ليال رائعة وفريدة في أكواخ ريفية بسيطة تمنحكم الرومانسية.

5 – سامسون

سامسون لؤلؤة دفينة على ساحل البحر الأسود, حيث تطل مدينة سامسون أو صامسون على البحر الأسود, وتوفر سياحة الشواطئ الهادئة والحدائق الجميلة ومراكز التسوق المسلية وأخيرا المناظر والمحميات الطبيعية الخلابة.. ويمكن الجمع بينها وبين زيارة بقية المدن السياحية الساحرة على ساحل البحر الأسود في تركيا وجمعهم في زيارة واحدة مثل: طرابزون وريزه وأماسرا, وتوفر سامسون الهدوء والمثالية لمن يفضلون الإبتعاد عن الزحمة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الدراسية في نيوزيلاندا من حيث التخصصات و السكن والتأشيرة بعد الدراسة

الدراسية في نيوزيلاندا من حيث التخصصات و السكن والتأشيرة بعد الدراسة

الدراسية في نيوزيلاندا من حيث التخصصات و السكن والتأشيرة بعد الدراسة : استكمالاً للمقالات حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي