أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / السياحة في تايلند والحصول علي فيزا تايلاند

السياحة في تايلند والحصول علي فيزا تايلاند

السياحة في تايلند والحصول علي فيزا تايلاند :

تعتبر مملكة تايلند من أكثر البلدان التي تتم زيارتها في جنوب شرق آسيا.وكانت تعرف في السابق باسم (سيام)  وعاصمتها بانكوك .. و تتمتع بمناخ استوائي متنوع في مناطق مختلفة, وشواطئ خلابة وجزر مذهلة , وأهلها يتميزون بالطيبة واللطف .. طعامهم ممتاز جدا واستوائي متميز والمبتكر, كما تشتهر بالفواكه الاستوائية اللذيذة وعلى رأسها الفاكهة الوطنية الدوريان مع المانغا والموز .

Tourism in Thailand and obtaining a Visa Thailand

السياحة في تايلند والحصول علي فيزا تايلاند
السياحة في تايلند والحصول علي فيزا تايلاند

يشارك تايلند في الجوار دول آسيوية أخرى جميلة مثل ( لاوس – وكمبوديا – وماليزيا – وميانمار ) , مما يجعل من موقعها محطة سياحية ممتازة لدي الكثيرين ويمكن التنقل في دول شرق آسيا.. كما ان الشب التايلندي لديه ثقافات وأديان وقوميات وأقليات مختلفة, إلا أنه يضع خط أحمر تجاه اي مساس ببوذا أو بالديانة البوذية أو بالملك..

أما شواطئ تايلند  – The beaches of Thailand فهي جميلة جدا ورائعة ومشهورة على مستوى العالم. حيث تتعدد هناك ممارسة الهوايات كالاسترخاء أو الغوص أو السباحة أو المشي على الرمال البيضاء الجميلة. كما ان هناك خيارات أخري غير الشواطئ مثل التمتع برؤية السهول والهضاب والغابات والمعابد …

السياحة في تايلند والحصول علي فيزا تايلاند
السياحة في تايلند والحصول علي فيزا تايلاند

قبل السفر إلى تايلاند – Before traveling to Thailand

للسفر الي تايلاند يجب الأخذ في الأعتبار بأن مملكة تايلند تطلب من كل من يدخلها من الزوار او السياح إصدار تأشيرة دخول (فيزا تايلاند). وهناك ثلاثة أنواع من التأشيرات يجب التعرف عليها من خلال 3 انواع من الفيز وهي كالتالي:

– فيزا سياحية رسمية فئة A : تستوجب إصدار فيزا في البلدان المختلفة قبل الدخول إلى تايلاند, حيث تتراوح فترة الإقامة بين ٣٠-٩٠ يومًا, وذلك عن طريق السفارات أو القنصليات التايلندية في بلدان الزائرين. ومن هذه الدول العربية التابعة لهذا التصنيف نجد كل من : (الجزائر ومصر واليمن وتونس وسوريا وفلسطين العراق وليبيا ولبنان والمغرب والسودان ) .

– تأشيرة دخول مجانية فئة B : وتتم بإعفاء من إصدار تأشيرة دخول, حيث تعطى بشكل مجاني وموقوته , اي لمدة ثلاثين يومًا وتكون سارية لمدة ٦ شهور.. من بين الدول العربية التي تتبع لهذه الفئة:( البحرين وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان ) .

– فيزا عند الوصول فئة C : تمنح هذه الفيزا لمواطني عدة دول عند وصولهم مطارات تايلند في القسم الخاص بالتأشيرات في المطار, وهي تسمح بالإقامة الموقوته لمدة ١٥ يومًا (قابلة للتمديد), مع استيفاء الشروط الستة والتي هي : (جواز سفر ساري المفعول لأكثر من ٦ أشهر – تعبئة استمارة الطلب – دفع ١٠٠٠ بات عن كل شخص –  ثلاث صور شمسية – إبراز البطاقة التي تسلم بالطائرة – وتذكرة سفر تؤكد مغادرة تايلند خلال ١٥ يوماً. ومن الدول العربية التابعة لهذا التصنيف: ( المملكة العربية السعودية) ..

المطارات التي يمكن استخراج هذه التأشيرة منها هي: ( مطار بانكوك, مطار بوكيت, مطار شيانغ ماي, مطار شيانغ راي ,مطار خو سوماي).

السياحة في تايلند والحصول علي فيزا تايلاند
السياحة في تايلند والحصول علي فيزا تايلاند

الدليل السياحي لتايلاند -Tour Guide to Thailand :

عدد المقاطعات الموجودة في تايلند : حيث تتألف مملكة تايلاند من 75 محافظة, تتركز جميعها في خمس مجموعات رئيسية, كما تعتبر العاصمة بانكوك منطقة إدارية خاصة وليست محافظة كباقي المحافظات.

تشمل منطقة الشمال المحافظات التالية: ( شيانج مي شيانج ري – كامفاينغ فيت – لامبانغ – لامفون – ماي هونج سون – ناخون ساوان – نان – فاياو – فيتشابون – فيتشيت – فيتسانولوك – فراي – سوكوتاي – تاك – يوثاي ثاني وأوتاراديت).

وتشمل المنطقة الشرقية كلا من المحافظات: ( تشانثابوري – تشونبوري – رايونغ – ترات – سا كايو – براشينبوري وشاشوينجساو) .

و تشمل منطقة الجنوب المحافظات:( تشومفون – كرابي – ناخون سي تاممارات – ناراتيوات – فطاني – فانغ نغا – فاتالونغ – بوكيت – رانونغ – ساتون – سونجكلا – سورات ثاني – ترانغ ويالا ).

وتشمل المنطقة الشمالية الشرقية المحافظات التالية: ( أمنات تشاروين – بوريرام – تشايافوم – كالاسين – خون كاين – لويي – ماها ساراخام – موكداهان – ناخون فانوم – ناخون راتشاسيما – نونغبوا لامفو – نونغ خاي – روي إت – ساكون ناخون – سي سا كت – سورين – وبون راتشاثاني – ودون تاني وياسوثون) .

فيما تشمل منطقة الوسط المحافظات التالية:( أنغ ثونغ – فرا ناخون سي أيوتثايا – بانكوك – تشاينات – كانتشانابوري – لوبوري – ناخون نايوك – ناخون باتوم – نونثابوري – باثوم ثاني – براتشينبوري – براتشواب خيري خان – راتشابوري – ساموت براكان –  ساموت ساخون – ساموت سونغخرام – سارابوري – سنغ بوري وسوفانبوري) .

 

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

اهم الاماكن السياحية في مدن المغرب

اهم الاماكن السياحية في مدن المغرب

اهم الاماكن السياحية في مدن المغرب : تحتل السياحة المغربية الريادة في قطاع الخدمات, فلقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي