أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / السياحة في بولندا بين الطبيعة والتاريخ

السياحة في بولندا بين الطبيعة والتاريخ

السياحة في بولندا بين الطبيعة والتاريخ

بولندا بلد سياحي من الدرجة الأولي , حيث يتوفر به كافة سبل السياحة من طبيعة خلابة وتاريج , مناطق سياحية تجتذب اليها اعداداً كبيرة من السياح تصل الى اكثر من 14 مليون زائر في السنة, يقصدون مختلف مدن بولندا وخصوصا وارسو الشهيرة وكراكوف وغيرها من المدن الأخري المحببة للزائرين.

وعند السفر الي بولندا, تتعدد خيارات السياحة مابين المناطق الطبيعية الرائعة , والاماكن التاريخية من حصون وقلاع وقصور ,والترفيهية والثقافية في بولند..ولكن دعونا نعرف أولا اين تقع بولندا علي الخريطة !!!

اين تقع بولندا ؟ تقع بولندا في وسط قارة اوروبا , وتحيط بها 7 دول أوروبية وهي ( وروسيا البيضاء مع اوكرانيا في الشرق , المانيا في الغرب, ويحدها في الجنوب كل من التشيك وسلوفاكيا ,وفي الشمال بحر البلطيق وفي الشمال الشرقي روسيا و لتوانيا .

قبل السفر الى بولندا :

عند السفر الى بولندا , تحتاج الحصول على فيزا شنغن باعتبارها احدى دول منطقة شنغن, وبدونها لايمكنك السفر.

عاصمة بولندا : عاصمة بولندا هي وارسو.

العملة الرسمية في بولندا : هي الزلوتي.

اللغة الرسمية في البلاد : هي اللغة البولندية.

الشعب البولندي من الشعوب الودودة التي ترحب بالضيوف القادمين علي أراضيهم.

تكلفة السياحة في بولندا تعد رخيصة الى حد كبير مقارنة بغيرها من دول اوروبا كـ سويسرا وفرنسا وانجلترا.

ماهي افضل اوقات السفر الى بولندا ؟

افضل وقت لزيارة بولندا بما في ذلك العاصمة وارسو هو في الفترة مابين أبريل وأكتوبر ويعتبر الفترة في شهري يوليو وأغسطس هي موسم الذروة وتشهد البلاد ازدحاماً بالسيّاح وارتفاع في الاسعار

ماهي المدة  الكافية للسياحة في بولندا ؟

المدة اللازمة للسياحة في بولندا وزيارة اهم الأماكن السياحية فيها ,مابين  اسبوع الى 10 ايام.

اجمل اماكن السياحة في بولندا :

السياحة في وارسو

اهم الاماكن السياحية في بولندا هي مدينة وارسو, وارسو عاصمة بولندا ومن اهم مدن بولندا السياحية فهي تتمتع بالكثير من المعالم السياحية التي تجعلها واحدة من اهم المناطق السياحة في بولندا .. حيث يتعدد فيها الحدائق والمتنزهات و المتاحف التاريخية ,غير ان البلدة القديمة في وارسو , من اهم الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة , فهي تضم المتنزهات والمتاحف والقلاع, وبها فنادق مختلفة المستويات ومطاعم ومقاهي وعوامل جذب متعددة.

اهم معالم السياحة في وارسو بولندا التي تجذب السياح وتستحق الزيارة وهي:

1- البلدة القديمة

Warsaw Old Town البلدة القديمة في وارسو , ويطلق عليها (ستاروكا), والبلدة القديمة تعد أقدم منطقة في العاصمة البولندية , وواحدة من أهم معالم السياحة في العاصمة وارسو ولديها شعبية وإقبال كبير بين الزوار.

الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة في وارسو تتميز بجمال الفن المعماري المصمم علي طراز العصور الوسطى مثل أسوار المدينة, وكاتدرائية سانت جون ,وكاتدرائية باربيكان, ويضم وسط المنطقة أولد تون ماركيت بلاس , المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية للتسوق.

السياحة في بولندا بين الطبيعة والتاريخ
السياحة في بولندا بين الطبيعة والتاريخ

أفضل أنشطة البلدة القديمة في وارسو :

  • مشاهد برج سيجيسموند والذي يحمل فوقه نصب تذكاري يجسد الملك البولندي سيجيسموند الثالث حاملا فأساً وذلك في ذكري الإحتفال بتحويل العاصمة من كراكوف إلى وارسو.
  • بزيارة المسرح الكبير رمزا للثقافة البولندية على مدار سنوات طويلة, الذي تم فيه عرض المسرحيات التاريخية ووعروض البالية , والحفلات الموسيقية لكبار فناني التاريخ.
  • رؤية متحف الكاريكاتير والرسوم المتحركة الذي على مجموعة من الرسوم الكاريكاتورية البولندية والأجنبية والمعارض الفنية.
  • التقاط الصور التذاكرية في البلدة القديمة الرائعة و النابضة بالحياة.
  • تناول وجبة طعام  بولندية في مطعم يو فوكيرا الشهير .

الفنادق القريبة من البلدة القديمة في وارسو:

شقق لوكشوري موندريان ماركت سكوير الفندقية من فنادق بولندا وارسو و متعددة المستويات ,وتقع وسط البلدة القديمة في وارسو.

2- حديقة ساكسون وارسو

Saxon Garden ,حديقة ساكسون هي حديقة عامة,وتقع في وسط مدينة وارسو في مواجهة ساحة بيزودسكي ببولندا, وهي تعد من أقدم الحدائق العامة في المدينة وواحدة من أول الحدائق العامة المفتوحة في العالم.. يتعدد بها مناطق الجذب والمعالم السياحية والتي تستحق الزيارة, صممت الحديقة على الطراز الفرنسي قبل أن تغييرها الي التصميم الإنجليزي.

أبرز معالم الجذب داخل حديقة ساكسون في وارسو (قبر الجندي المجهول), وعدد من نوافير المياه من بينهم نافورة تعد واحدة من أفضل المعالم الحديثة في وارسو, اما برج المياة فهو يقع في الجزء الشمالي الغربي من الحديقة تحيط به أشجار الصفصاف وهو مكان مميز يستحق الزيارة.. كما يوجد بحديقة ساكسون النصب التذكارية وعلي رأسهم النصب التذكاري للقائد الشجاع ستيفان ستارزانسكي أثناء فترة حصار وارسو.

أفضل أنشطة في حديقة ساكسون وارسو :

  • التمتع بالمساحات الخضراء الواسعة والهدوء والاسترخاء علي المقاعد المريحة ,او ان تقوم بجولة تمشية او الجري داخل الحديقة , ومشاهدة النباتات المعمرة والنادرة والتقط الصور مع النباتات و نوافير المياه الضخمة .
  • زيارة النصب التذكارية الموجودة بالحديقة والتعرف على هذه الشخصيات ودورها في تاريخ وثقافة بولندا من خلال المعلقات المصحوبة لكل نصب.
  • تناول أي من أنواع المشروبات الساخنة والباردة واحتسائه بداخل هذه المناظر الطبيعية والتاريخية.
  • التقط الصور التذكارية للاحتفاظ بذكري اهم معالم في بولندا.

فنادق قريبة من حديقة ساكسون في وارسو

فندق إنتركونتيننتال وارسزاوا من فنادق بولندا, يقع على بعد 900 مترا فقط من حديقة ساكسون وارسو.. ذو 5 نجوم.

3-حديقة نافورة وارسو

Multimedia Fountain Park ,حديقة نافورة وارسو  تقع شمال البلدة القديمة بالعاصمة البولندية وارسو,و نافورة وارسو واحدة من أجمل نوافير المياه الراقصة في العالم , بها 367 فوهة لضخ المياة, بعواكس تعطي ألوانا مختلفة للمياه في جاذبية متناهية..كما تظهر الرسوم المتحركة بواسطة الليزر و تبدو وكأنها حقيقية أعلى مياه النافورة!

والنافورة الضخمة مقامة علي  حديقة مولتيمديا فونتين بارك والتي تعنبر تحفة فنية تستحق المشاهدة , لما تضمه من عدد كبير من الأشجار والزهور والنباتات .

أفضل أنشطة حديقة نافورة وارسو :

  • الأستمتاع بعروض الصوت والضوء التي تقام على جدار من المياه داخل الحديقة , حيث تقام العروض والأفلام الوثائقية التي تحكي تاريخ المدينة من خلال أجهزة حديثة للغاية عبر مياه النافورة.
  • الأستمتاع بالموسيقى العالمية لنجوم عالميين مثل ليدي غاغا وسيرينا ويليامز وغيرهم في اجواء الحديقة.
  • الحديقة المحيطة بالنافورة توفر للزائرين الباحثين عن الهدوء والراغبين الهاربين من صخب المدينة الواسعة والضوضاء.
  • يمكنك التقاط الصور التذكارية بجانب النافورة الضخمة الملونة والتي هي واحدة من اهم معالم السياحة في بولندا.

الفنادق القريبة من حديقة نافورة وارسو

تعد شقق لوكشوري موندريان ماركت سكوير الفندقية من افضل فنادق وارسو والمتعددة المستويات , وتقع على بعد 600 مترا تقريبا من حديقة نافورة وارسو.

4- القصر الملكي وارسو

Royal Castle , القصر الملكي في وارسو هو الأن المقر الرسمي للبرلمان البولندي.. ويقع هذا القصر في الساحة الكبيرة لمدخل مدينة وارسو القديمة.. والقصر من ابرز الاماكن السياحية في بولندا لما يحتويه من عدد غرف الملوك البولنديين و العديد من مقتنياتهم, ويضم ايضا لوحات أصلية شهيرة معلقة علي حوائط القصر, وجدران القصر تم تزيينها بالأحجار الكريم الباهظة الثمن والببعض تم تزيينه بالذهب الخالص.

السياحة في بولندا بين الطبيعة والتاريخ
السياحة في بولندا بين الطبيعة والتاريخ

من أبرز المعارض الموجودة بداخل القصر , معرض (من الدمار إلى الإعمار) يضم معروضات تحكي تاريخ إعادة اعمار القصر بعد أن قامت الحرب العالمية الثانية بأنهياره بالكامل.. يضم ايضا غرفة العرش والتي تحتوي على العرش الذي جلس عليه أبرز حكام البلاد, كما ان الغرفة تضم عدد من التحف والآثار .

أفضل أنشطة في القصر الملكي وارسو

  • زيارتك القصر لمشاهدته عن قرب,والتمتع بالتحف الأثرية الخالدة عبر التاريخ .
  • الحصول علي مشاهد بانورامية لمدينة وارسو من خلال الطوابق العليا للقصر.
  • رؤية متحف القلعة التي من الأشياء التي يجب الا تفوتك مشاهدته في القصر.
  • ولا تفوت فرصة كونك في قصر لتحظي بإلتقاط أجمل الصور وتتخيل لو كنت ملكا فأين ستجلس وكيف ستخطو خطواتك , سجل أحلمك من خلال عدستك.

الفنادق القريبة من القصر الملكي في وارسو

شقق ايجو الفندقية من فنادق وارسو المميزة والتي تقع على بعد 300 مترا تقريبا من القصر الملكي وارسو.

5- حصن وارسو

Warsaw Barbican حصن وارسو ,يقع في العاصمة البولندية وارسو تم بناؤه من أجل حماية مدين وارسو من الأعداء, وصمم الحصن علي شكل نصف دائري.. ويأتي اليه عدد كبير من الزوار .ويقع الحصن بين البلدة القديمة والجديدة ويعد من معالم السياحة في بولندا وارسو .. وهو جسر قديم يربط بين وارسو قديما ووارسو حديثا.

السياحة في بولندا بين الطبيعة والتاريخ
السياحة في بولندا بين الطبيعة والتاريخ

أفضل أنشطة في حصن وارسو بولندا:

  • استمتع بجولة تاريخية بداخل هذا الحصن للتعرف علي هذه الحقبة التاريخية الرائعة.
  • زيارة الغرف التي كان يستخدمها الجنود للمبيت وحفظ الأسلحة, والتعرف علي دور الحصن في حماية المدينة من خلال المرشدين المتواجدين.
  • يمكن تسلق حصن وارسوا والوصول إلى قمته , وذلك فقط لمحبي المغامرة والأثارة , وذلك للحصول على مشهد بانورامي رائع لمدينتي وارسوا القديمة , وارسو الجديدة بالكامل.
  • التقاط الصور التذكارية بداخل وخارج الحصن وعلي قمته , والتقاط الصور البانورامية الرائعة للمكان بأكمله.

الفنادق القريبة من حصن وارسو:

فندق ماميزون لو روجينا وارسو من فنادق بولندا, ويقع على بعد 400 متر فقط من حصن وارسو – ذو 5 نجوم.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد

الهجرة الى النمسا 2018 وأهم شروط الهجرة وفقا للقانون الجديد السفر والهجرة الي النمسا حلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي