أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / السياحة في أوبود أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا

السياحة في أوبود أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا

السياحة في أوبود أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا

السياحة في اوبود اندونيسيا – بالي

أوبود Ubud,مركز الفن والرقص علي سفوح التلال, فأبحث عن الصفاء والمتعة في أوبود وتمتع بزيارة العديد من المتاحف والغابات القرد والكثير من محلات الفنون والحرف اليدوية..

أوبود هو المكان الذي ستجد فيه السلام والهدوء ,كما ان اوبود يوفر راحة من رتابة حياتك .. سابقا كانت اوبود مجرد قرية صغيرة, ولكن الآن أصبحت مجتمع عالمي مزدهر.. وهي مليئة بالمطاعم الراقية والمنتجعات الخيالية.

وفي أوبود تستطيع التنزه والسير من خلال حقول الأرز الخصبة, ومشاهدة مواكب السيدات التي يحملن الفاكهة في طريقهم إلى المعبد, و اوبود هو المكان المثالي بالنسبة لك لألتقاط الأنفاس ولتجربة الصحوة الروحية والتنوير , فالمكان دعوة جميلة من أندونيسيا بلد الجمال لزيارة اوبود وتجربة السلام والهدوء في إحدي جزر بالي ..

وتعتبر مجموعة قرى مدينة أوبود المكان المثالي لإجراء جلسات تدليك البالينيز الشهيرة , والتمتع بجمال واحدة من أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا – ابود / بالي . كما ينتشر في اوبود كل من العلاج بالعطور الزيتية وتدليك القدمين وتمديد العضلات والعلاج بالإبر في الجزيرة ,علاجات ثابتة تعتمد على التدليك..

وتعد أوبود Ubud مركزًا حيويًا للفنون في بالي ومقرًا للمتاحف والمعارض الفنية الزاخرة بالثقافة والمعرفة. ولا تفوتك أيضًا فرصة زيارة وادي أديرة المقابر في جونونج كاوي.

السياحة في أوبود أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا
السياحة في أوبود أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا

غابة اوبود للقردة, والموقع الطبيعي والمقدس

السفر واستكشاف الغابات القرد المقدس اوبود

في غابة اوبود للقردة هي محمية طبيعية ومجمع المعبد في أوبود, بالي.. وتنتشر القرود في حديقة غابة القرود (مانكي فوريست بارك) التي تعد محمية طبيعية مجاور, فضلاً عن كونها مقرًا للمئات من القردة الأسيوية ذات الذيل الطويل..ويضم ما يقرب من ٣٤٠ القرود التي تعرف باسم قرود المكاك (المكاك فاسشولاريس) طويلة الذيل . هناك أربع مجموعات من القردة يحتل كل منهما مختلف الأقاليم في الحديقة. والقرد المقدس غابة من المعالم السياحية الشهيرة في اوبود, و يتم زيارة الحديثة من قبل أكثر من ١٠٠٠٠ سائح في الشهر.

يمكنك التجول والتمتع بجو هادئ في غابة القرود, وتشمل الغابات ما يقرب من عشر كيلومتر مربع (حوالي ٢٧ فدانا) ويحتوي على الأقل علي ١١٥ نوعا من الأشجار المختلفة. كما تحتوي الغابة القرد معبد بورا داليم اجونج بادانتيجال فضلا عن (ربيع القدس) معبد الاستحمام ومعبد آخر يستخدم للاحتفالات الحرق.

ويضم الشارع غابة القرود أيضا العديد من الخيارات المتنوعة من المطاعم, ولا يفوتتك زيارة بيبك بينجيل علي بعد مسافة حوالي ٥٠٠ متر من هناك .. فهو مطعم شعبي في جالان هانومان ,وتتوفر المحلات التجارية في القرد اوبود غابة ينتشر بها بيع مجموعة واسعة من المنحوتات الخشبية , الخرز, السلال, والمنسوجات ذات الماراكات واللوحات الفنية والحلي الفضية.

لإقامتك في أوبود : هناك مختلف المساكن المتاحة في اوبود, من سرير بسيط ووجبة الإفطار إلى أعلي مستويات المنتجعات والفيلات الخاصة. فيتوفر كافة الخيارات الجيدة للراحة والخدمات في شارع القرد الغابات مثل : (كومانيكا منتجع,وفندق كاجاني و موا فيلا) . المكان بعيدا بعض الشيء ,وايضا منتجع وسبا وفور سيزونز بالي (في سايان, اوبود).

السياحة في أوبود أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا
السياحة في أوبود أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا

النصب التذكاري المذهل من غارودا ويسنو كانشانا

غارودا ويسنو كانشانا – اوبود بالي

bali indonesia statue garuda wisnu kencana

تقع الحديقة الثقافية في الجهة الجنوبية من جزيرة بالي. وهي حديقة مخصصة للحفاظ على الفنون سواء الثقافية والروحية لجزيرة بالي. وهذه الحديقة تتمتع بمساحة 250 هكتار لكي تكون واحدة من الأماكن المفضلة للفنون والعروض والمؤتمرات الثقافية.

يوفر المنتزه (GWK) مساحة عرض خلابة للسياح لقضاء يوم ممتع .. في هذا المنتزه يقع النصب المذهل من غارودا ويسنو كانشانا وهو أطول وأكبر تمثال حديث بطول 120متر وبعرض 64 متر, فكرة التمثال من قبل (نيومان نوارتا) من أفضل النحاتين الجدد في إندونيسيا.

التمثال يمثل الإله الهندوسي فيشنو يركب عالياً على حصانه ذو الأجنحة جارودا. يعتبر الإله فيشنو عضوا في الثالوث المقدس الهندوسي جنباً إلى جنب مع (الإله فيشنو – الإله شيفا – الإله براهما) . والإله فيشنو هو الأهم للفايشنا إيسم, وهي أكبر طائفة في الهندوس.

جارودا هو مخلوق طائر من الأساطير الهندوسية الذي يحتوي على مزيج من النسور والبشر.. غارودا ويسنو كانشانا تمثال يقع في الحديقة الثقافية.. ويعد هذا المنتزه معلماً من الوجهات السياحية العالمية المعروفة في جزيرة بالي.. (GWK) .

منتزه غارودا ويسنو كانشانا بارك الثقافي موجود في أنجاسان، منطقة بادونج والذي يبعد حوالي 10 إلى 15 دقيقة بالسيارة من مطار بالي نجوراه راي الدولي, و 25 دقيقة بالسيارة من كوتا.. ورسوم الدخول تبلغ 50.000 روبية أندونيسية للمحليين و 100.000 روبية إندونيسية للسياح.

لزوار القادمين الي غارودا ويسنو كانشانا ,هناك مجمع تجاري يحوي المطاعم مثل مطعم بيراندا, لديه الأطعمة الشهية وأطلالة رائعة على خليج جيمباران.. وتتوفر المحلات الفاخرة في أعلى منطقة ويسنو بلازا, والتمتع بإنشطة التسوق التي يمكن القيام بها, المكان الرئيسي في بركة لوتس, ويتوفر مسرح تقليدي للعروض الأصيلة من جزيرة بالي, حديقة إندرالوكا, وتماثيل تيرتا اجونج التابعة لفيشنو , وتتوفر الهدايا التذكارية من المحلات التجارية والبوتيكات.

السياحة في أوبود أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا
السياحة في أوبود أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا

رقصة كيشاك الرائعة في أوبود من بطولة رامايانا

التمتع بمشاهدة الرقصات جزء مهم في الزيارة لجزيرة بالي,فهي عروض تقليدية للجزيرة.. مثل رقصات بارونج وجانغير , ولا تفوتك مشاهدة الرقصة التقليدية الأكثر تميزا وتسمى رقصة كيشاك فهي رائعة فنية من جزيرة بالي وتقام فوق منحدر يطل على البحر وتعتمد كلياً على الضوء الطبيعي و تعقد هذه الرقصة في الهواء الطلق عند غروب الشمس لحين الظلام والتي يضيئها بعد ذلك ضوء مشاعل الخيزران في الظلام. وينصب التركيز في الرقصة على دوائر متحدة المركز بين 50 و 60 رجل مكشوف الصدر, وارتداء العباءات التقليدية من جزيرة بالي وتتميز بجلسة القرفصاء حول المشاعل في المركز.. ويرددون شاك,شاك,شاك أو (كيه تشاك) وعبر هذه الأصوات يقود الأوركسترا عازف منفرد, أداء الرقصة يتعلق بنسخة مختصرة من معركة رامايانا مع حركات الراقصات ..تبدأ القصة عندما يينزه  الأمير راما في الغابة مع زوجته شينتا وشقيقه لاكشمانا.. ويظهر العملاق راهوانا والذي يختطف شينتا زوجة الأمير ويذهب بها إلى قصره.. ثم يحاول الامير راما المساعدة ويرسل أخيه لاكشمانا للعثور على صديقه سوغريوا وهو ملك مملكة القرود.

سوغريوا يرسل قائده القرد الأبيض والذي يحمل اسم هانومان, للبحث عن شينتا في قصر العملاق راهوانا. تصور الرقصة لحظة  التقاط القرد هانومان من قبل قوات العملاق راهوانا ووضعه داخل دائرة من النار ليحترق فيها حياً, ولكن القرد المحارب الأبيض قاوم النار دون أن يمسه سوء واندلعت الحريق في قصر العملاق راهوانا.

وهكذا، بدأت المعركة بين القوتين ,حيث تمكن العملاق راهوانا وجنوده من التغلب على الأمير راما.. وعند مجئ سوغريوا وهانومان جلبوا معهم المساعدات للأمير راما , وهنا انهزم ملك الشر إلى الأبد. نشأت رقصة كيشاك من الطقوس القديمة في جزيرة بالي والتي تدعا سانغاينغ.

تهدف الرقصة في الأعتقاد بطرد الارواح الشريرة , ويتم تنفيذ رقصة كيشاك في العديد من الأماكن بجميع أنحاء جزيرة بالي, وخصوصا في بورا أولواتو, و في تاناه لوط, وحديقة غارودة ويسنو كنشانا الثقافية, بورا داليم اوبود, ومسرح بادانج تيجال ,باتوبولان, مسرح اوماديوي.

فنادق رائعة في غابات اوبود الخلابة جزيرة بالي

يتواجد في اوبود , فلل فخمة مع مسابح خاصة وإطلالات خلابة على غابات أوبود الساحرة في جزيرة بالي.

هناك خيارات .. اما الإقامة في مدن ومنتجعات ساحل جزيرة بالي , أم التوجه إلى الغابات الإستوائية الخلابة في وسط الجزيرة. ويمكنك الأختيار حسب نوع الرحلة المفضلة لديك إذا كنت ترغب بإطلالة على الشواطئ الفيروزية , أو التمتع باللون الأخضر الممتد لحقول الأرز والغابات.. والخيارين في غاية الروعة والجمال ونجد فنادق جزيرة بالي تزخر بالعديد الأماكن الفخمة والحصرية والتي ليس لها مثيل في إندونيسيا, وتستطيع الجمع بين الطبيعة و الشاطئ في رحلة سياحية حيث ان مساحة هذه الجزيرة صغيرة والأسعار تتفاوت بين الرخيصة والمنافسة لفنادق جزيرة بالي بالمقارنة بغيرها من الوجهات الآسيوية.

لشهورر المفضلة لزيارة جزر بالي من مايو إلى سبتمبر , وفنادق منتجع أوبود تضم تشكيلة فخمة وممتازة من الفنادق الخيالية ذات الإطلالة الساحرة على الغابات والتي توفر أماكن إقامة مدهشة وخصوصية للعائلات ورحلات شهر العسل,فلا يفوتك فرصة التعرف على قائمة أفضل فنادق ومنتجعات في أوبود حيث المتعة والهدوء .

هذه أفضل فنادق ومنتجعات للعائلات وشهر العسل في أوبود الخضراء

الفنادق الأعلي تقييم في أوبود – بالي :

  1. ذا سامايا أوبود / عندما تلتقي السماء والأرض في إطلالة واحدة!
  2. ذا بيورست فيلاز آند سبا / فلل فخمة في أحضان حقول الأرز الخلابة
  3.  فور سيزونز ريزورت بالي آت سايان / فخامة ورفاهية ليس لها مثيل!
  4. ذا تشيدي كلوب تانا جاجا أوبود / عندما يتحول الفندق إلى متحف فني مفتوح!
  5. بيداداري برايفيت فيلاز آند ريتريت / خصوصية ونقاهة للعائلات ورحلات شهر العسل
  6. وابا دي أوم ريزورت آند سبا / مناسب للشباب والأزواج في موقع هادئ وخلاب
  7. كايومانيز أوبود برايفت فيلاز آند سبا / إقامة رومانسية وخاصة للأزواج والشباب
  8. مايا أوبود ريزورت آند سبا / إطلالة ساحرة ومطاعم مميزة
  9. كاماندالو أوبود / خدمات ممتازة ومرافق متكاملة
  10. كوبو كوبو بارونج فيلاز آند تري سبا  فلل فاخرة وإطلالة مدهشة

فلل ومنتجعات اوبودا – بالي

11. لوكس فيلاز بالي – ‪روعة في حقل الأرز الميدان‪

Amori Villas .12  – عطلة نهاية أسبوع طويلة مريحة…‪

The Samaya Bali Ubud .13

The Kayon Resort .14

الانشطة الأعلى تقييمًا التي يمكن ممارستها في أوبود

-Sacred Monkey Forest Sanctuary طبيعة ومناطق الحياة البرية.

‪مناطق للتنزه سيرًا ذات مناظر طبيعية خلابة Campuhan Ridge Walk –

‪مزارعTegalalang Rice Terrace –

المطاعم  الأعلى تقييمًا في أوبود:

Kubu at Mandapa ,Batubara Grill ,Kepitu Restaurant

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

اللجوء في فرنسا من حيث المتطلبات والشروط في اتفاقية دبلن

اللجوء في فرنسا من حيث المتطلبات والشروط في اتفاقية دبلن

اللجوء في فرنسا من حيث المتطلبات والشروط في اتفاقية دبلن تكلمنا في مقال سابق حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي