الرئيسية / أوروبا / الزواج من نرويجية للحصول على الاقامة النرويجية

الزواج من نرويجية للحصول على الاقامة النرويجية

الزواج من نرويجية للحصول على الاقامة النرويجية

النرويج , الهجرة إلى النرويج عن طريق الزواج

الزواج من نرويجية  سواء كانت فتاة او سيدة, أمر يحق لأي شخص طالما انه سيكون زواج طبيعي وقانوني, لكن البعض يفكر بالزواج في النرويج أو في أي دولة أخرى لهدف المصلحة , وهذا الزواج مرفوض في اغلب الدول الأوروبية, حيث يعد أمر غير قانوني وينظر له بكونه نوع من انواع التجارة السوداء للهجرة , أو الحصول على الأقامة أو الجنسية للدولة التي يرغب في الزواج منها.. وهذا التلاعب يرفضه قانون زواج الاجانب في النرويج ويجرمه , وفي اغلب الدول الأوروبية ايضا, لأن ماوراءه معروف للدي الجهات المسئولة حيث يعد وسيلة ليست الا لدخول البلاد ومن ثم الحصول علي الأقامة ثم الجنسية.

الزواج من نرويجية للحصول على الاقامة النرويجية
الزواج من نرويجية للحصول على الاقامة النرويجية

الزواج من نرويجية للحصول على الجنسية النرويجية

الزواج من امرأة نرويجية أمر مقبول بل ويلقى ترحيباً كبيراً,ولكن بغرض الأستقرار وتكوين أسرة والمحافظة علي حقوق الزوجة ورعايتها , لكن زواج المصلحة في النرويج يلقي رفض ويعرض صاحبه للمسائلة القانونية في النرويج.

اختيار المرأة المناسبة للزواج في النرويج

لكل شاب او شابة يبحث عن امرأة نرويجية للزواج او رجل نرويجي للزواج , أن يبحث عن الشخص المناسب , الذي ينوي استمرار  الحياة معه, وليس زواج لغرض المصلحة للطرفين, لأن الزواج في النهاية سيؤدي للاقامة النرويجية ثم الحصول على جنسية النرويج فمن يبحث عن الاقامة عليه ان يبحث عن الشخص المناسب سواء رجل او امرأة ليكمل حياته معه في راحة واستقرار.

اذا كنت مسلماً فيمكنك الزواج من نرويجية مسلمة , ستجد النساء المسلمات في النرويج كثيرات ويفضلن الأستقرار والعشرة الطيبة , لأن الأختيار المناسب أفضل للشخص لتكوين اسرة متكاملة وانجاب أطفال, دون ان يتزوج من امرأة لا تناسبه دينيا واخلاقيا , ويكتشف بعد اسابيع بل بعد ايام قليلة انها لاتناسبه ويع في حيره .. اما ان يكمل مع شخص لايناسبه لأستمرار بقاؤه في البلاد او الأنفصال , ويخسر كل شئ , فالأفضل من البداية ان يقع الأختيار السليم , وهناك مواقع كثيرة علي الأنترنت تعلن عن نفسها مواقع للتعرف , ومواقع للزواج عبر الأنترنت , فالراغب في الزواج بهذه الطريقة عليه ان يتمهل ويدرس الشخص الذي يناسبه ويتقارب معه في التفكير والميول ويخطو خطوة الزواج بعد ذلك ويتزوجها , اما ان نجد أشخاص يتعرفون علي مواقع التعارف او مواقع الزواج ويقومون بإقناع الطرف الأخر بالحب الوهمي للحصول على الاقامة ثم الانفصال عن هذه المرأة بعد حصوله علي مايريد فهذا غش ووسيلة رخيصة للوصول الي الهدف وهو الحصول علي الأقامة والجنسية النرويجية.

الزواج من نرويجية / نرويجيات للزواج مقابل مبلغ مالي:

هو مايسمي بزواج المصلحة في النرويج , يتم تبادل للمصلحة ليس لطرف واحد بل للطرفين, ويعد طريق للحصول على اقامة النرويج, وبعد الحصول على الاقامة يتم الانفصال, وهذا الاتفاق يتم بين طرفي الزواج (الزوج والزوجة) ويقوم الزوج بدفع مبلغ مالي للزوجة مقابل الزواج.

في أغلب الدول يتم زواج المصلحة في طي الكتمان وبموافقة الطرفين دون ضغط او اكراه في ذلك ,والغرض الحصول على الاقامة فقط, لأن الزواج يستمر لفترة طويلة حتي يحصل علي الأقامة ومن ثم الجنسية, لكن الأمور تغيرت فالزواج في النرويج أصبح وسيلة لكسب المال من قبل النساء النرويجيات , فيقع الشاب في فخ ويكتشف انه تعرض للنصب عندما يتفاجأ بقيام الزوجة بطلب الانفصال بعدما حصلت علي المال وقبل ان يصل الي هدفه وهو الحصول علي الأقامة النرويجية , وبالطبع تذهب أمواله نتيجة للنصب , وربما يتعرض للضغط والمساومة للحصول على مبالغ أخرى مقابل استمرار الزواج حتي الحصول على الاقامة النرويجية.

شروط الزواج في النرويج :

– الشرط الأول للزواج في النرويج هو جدية الزواج, وهو شرط مهم وغير ذلك يعد زواج مصلحة ,و سوق يعرض فتياته وسيداته مقابل المال من طرف, للحصول على الاقامة والجنسية من الطرف الأخر, واذا ماتم ذلك فمعظم الزيجات بهذه الطريقة تبقى في الخفاء بشرط استمرارية الزواج حتي الوصول للهدف الأساسي.

– اذا تم اكتشاف الأمر وأن الزواج لغرض الحصول على الاقامة (زواج مصلحة) , هنا قد تضيع امواله و لا يتم منح الشخص اقامة النرويج, وفي هذه الحالة علي الزوجين أحد الأمرين :

1- اثبات جدية الزواج بالأستمرار فترة زمنية طويلة.

2- او انجاب الأطفال , فمع وجود طفل او اثنين قد برهن الزوجان علي جدية الزواج في النرويج .

 قانون الزواج في المملكة النرويجية :

– ينص قانون العقوبات في النرويج : كل من استخدم العنف أو الضغط, أو التهديد او احتجاز للحرية ولإجبار شخص على الزواج يعاقب وقد يتعرض بللحبس لمدة قد تصل الى 6 سنوات, ويعاقب بنفس العقوبة كل من اشترك في ذلك.

– يجب أن يتم الزواج دون ضغط او اكراه وبالتراضي وللرجال والنساء حقوق متساوية في اختيار شريك العمر .

– يجوز الزواج لكل شاب او فتاة يبلغ من العمر 18 عام , ويقيم بصورة قانونية في النرويج , ولم يسبق له الزواج .

– يجوز في حالات خاصة السماح بالزواج دون سن 18 وذلك بعد الحصول علي موافقة الوالدين, وموافقة من مكتب المحافظ .

– اذا رغب الشخص في عدم الاستمرار في الحياة الزوجية , يستطيع المطالبة بالانفصال, ويتم تطليقة بعد مرور عام على الانفصال. اما اذا تم حدوث الانفصال بالفعل لمدة عامين ولم يطالب الانفصال , يمكنه ايضا الحصول على الطلاق.

– للرجل والمرأة حقوق متساوية في المطالبة بالانفصال، والحصول على الطلاق.

– يمكن المطالبة اولا بالطلاق دون المطالبة بالانفصال,في حالة التعرض للعنف, أو سوء المعاملة او محاولة قتل, هنا يمكن للمتضرر من الزوجين المطالبة بالطلاق في حالة استحالة العشرة والأستمرار او في حالة إجباره على الزواج.

– كل مايمتلكه الشخص قبل الزواج او بعده سواء بالمال الخاص او عن طريق ميرات او هديه يعتبر حقا له ولايجوز للطرف الأخر المطالبه به او التصرف فيه بالبيع او خلافه, وفي حالة المساهم في شراء عينية فهي ملك للطرفين ولايجوز طرف من الطرفين التصرف بها دون الرجوع الي الطرف الثاني.

– ينص قانون الزواج في المادة 39 على ضرورة الإفصاح عن الوضع الاقتصادي لبعضهم , ويجوز لأحد الزوجين الحق في المطالبة بنسخة من الإقرار الضربي الذاتي للطرف الآخر للأطلاع عليها , وعلي كشف الحساب البنكي.

– يقع علي الزوجين عاتق المسئولية المتبادلة والمشتركة في عناية الأسرة ورعايتها. بما في ذلك المسئولية الاقتصادية في توفير المال لتغطية النفقات – القيام بالأعباء المنزلية – و العناية بالأطفال.

مقالات يمكنك الأطلاع عليها : 

الزواج من فتاة كندية من أجل الهجرة لكندا أضغط من هنــــــــا .

الزواج من فتاة أسترالية من أجل الهجرة لأستراليا أضغط من هنـــــــا.

الزواج المدني في تركيا للأجانب والسوريين أضغط من هنـــــــا.

الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات أضغط من هنـــــــا .

كيف تحصل علي الأقامة الروسية عن طريق الزواج من روسية؟ أضغط من هنـــــــا.

واخيرا :

تكلمنا عن الزواج من نرويجية , فهي خطوة سريعة ومضمونه للحصول على الاقامة في النرويج ,ثم الحصول علي الجنسية النرويجية, علي أن يكون الهدف هو الأستقرار وتكوين أسرة , وليس رغبة في الحصول على الاقامة.

فضلا أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف - ألمانيا

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا

المعالم السياحية الهامة في مدينة دوسلدورف – ألمانيا أفضل المناطق السياحة في دوسلدورف الواقعة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي