أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات

الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات

الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات

الزواج في ايسلندا من أسهل طرق الهجرة الي ايسلندا كما ذكرنا في المقال السابق , ولكن الزواج في ايسلندا له شروط ومتطلبات خاصة مثله مثل باقي الدول , وهذا ماسيكون محور حديتنا في هذا المقال والذي سنتناوله بإختصار حتي لايمل القارئ ..

الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات
الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات

الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات (Marriage in Iceland in terms of the conditions and requirements )

– وضحنا في المقال السابق ان الزواج في ايسلندا لابد ان تتم زواجا مدنيا ومن يريد اتمام زواجه علي الطريقة الاسلامية او علي حسب ديانته يمكنه ذلك بعد اتمام الزواج المدني اولا لانها هي الطريقة القانونية التي لابد ان تتبع للزواج في ايسلندا .

شروط ومتطلبات الزواج في ايسلندا :

1- يجب ان لايكون أحد الطرفين متزوج .

2- ان يكون الشخص الذي يرغب في الارتباط قد بلغ 18 عاما فما فوق .

3- ان يتم الزواج بموافقة طرفي الزواج دون ممارسة اي ضغوطات عليهم .

4- في حالة اذا كان أحد الطرفين مطلق في السابق عليه تقديم وثائق الطلاق .

5- ان يقوم الشخص بتعبئة شهادة اتمام الزواج علي ان يوقع عليها الطرفين الزوج والزوجة بالاضافة الي أثنين من الشهود , ويمكن الحصول علي هذه الشهادة علي هذا الرابط من هنــــــــا.

6- يجب ان تقدم كافة الوثائق المطلوبة باللغة الانجليزية او باللغة الآيسلندية اوالدنماركية او بلغة جزر فارو او اللغة السويدية او باللغة النرويجية , علي ان يتم ترجمة اي وثائق بغير هذه اللغات الي اللغات المعتمدة لإتمام عقد الزواج في آيسلندا .

7- شهادة الميلاد الأصلية وعدم تقديم النسخة فهي مرفوضه .

8- تقديم شهادة الحالة الأجتماعية , كما يجب علي العريس او العروسة الذي يرغب في الزواج في ايسلندا ان يصدر هذه الشهادة من بلده الأم .

9- الحصول علي التأشيرة علي جواز السفر والتي تعد وثائق الدخول القانونية الي ايسلندا .

10- الحصول علي وثيقة عدم ممانعة من اتمام هذا الزواج الصادرة من البلد الأم وتقديمها الي الجهات المختصة في ايسلندا لاتمام مراسم الزواج في ايسلندا .

الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات
الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات

الخطوات التي يجب اتباعها قبل اتمام الزواج في ايسلندا :

– الخطوات التي تسبق اتمام الزواج في ايسلندا والتي هي غاية في الأهمية , فعند تجهيز ملف الزواج وتعبئة شهادة اتمام الزواج يجب إرسال عن طريق البريد او يفضل ارسالها عن طريق الفاكس الي الهيئة التي تقوم بالزواج المدني في المنطقة التي يتبع لها الزوجين .

– علي ان ترسل كافة وثائق الخاصة بالزواج في ايسلندا كاملة بدون اي نقصان وذلك قبل موعد اتمام مراسم الزفاف ب15 يوم .

– وبناء علي هذه الوثائق يتم تحديد موعد الزفاف للعروسين .

– يوم الزفاف يجب علي العروسين تقديم جوازات السفر الخاصة بهم والتي يجب ان تكون صالحة وغير منتهية حتي تكون الخطوة الأخيرة لإجراءات الزواج .

– يمكن اتمام مراسم الزفاف في مكاتب الزواج القانونية ا في اي مكان آخر كالكنيسة او المسجد فهي نقطة غير محددة ويمكن اتمامها في اي مكان .

– يمكن الحصول علي شهادة لاتمام الزواج في ايسلندا من مكتب السجل الوطني وذلك بعد اتمام الزواج , وبعد ذلك يمكن البدأ في العمل علي استخراج الشهادة المؤقتة في ايسلندا للشريك الأجنبي .

– يتم الحصول علي حق الأقامة المؤقتة في ايسلندا بالنسبة للشريك الأجنبي فور زواجه من مواطني ايسلندي ومدة الأقامة المؤقتة 3سنوات ويمكن الحصول علي الهجرة الي ايسلندا عن طريق الزواج والإجراءات المتبعة وعقوبة التلاعب للحصول علي اقامة في ايسلندا بالدخول علي موقعنا علي هذا الرابط من هنــــــــــــا.

ملحوظة هامة :

من يعثر علي اعلان عن الهجرة والزواج والاقامة في ايسلندا نظير الحصول علي مبلغ مالي فهذا غش وتلاعب بالغير ويجب عدم تصديق مثل هذه الأعلانات ولايقوم بنشرها او مشاركتها .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟ سنتعرف هنا في هذا المقال على العديد من …

2 تعليقان

  1. السلام عليكم أنا من معجبي الزواج من ايسلاندية .
    اريد الحصول على ايسلاندية لزواج بها كيفة ذالك؟

    • نحن ليس موقع للزواج , ويمكنك قراءة المقال بعناية , وعن طريق الانترنت يمكنك التعرف علي سيدة او فتاة ترغب في الزواج من ايسلندا , كما يجب عليك ان تكون جادا في هذا الزواج وليس وسيلة فقط للهجرة او السفر الي ايسلندا علي حسب علمي في ان هذه الحكومات تبحث جيدا عن الشخص الذي يرغب في الزواج لديهم واذا ما اكتشف انه ليس زواجا بهدف الاستقرار سيتعرض للمسائلة وربما الترحيل ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي