أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

 الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

قبل أخذ قرار سفرك وحجز تذكرة طيران رحلتك لأي دولة أوروبية أو لأحدي الأمريكتين , وحتي لاتخسر ثمن تذكرة رحلتك عليك التعرف أولا علي الدول التي تشترط تأشيرة ترانزيت عند الوصول اليها والسفر من خلالها , فلابد من الأنتباه قبل الترانزيت في تلك الدول اذا لم يتوفر لديك فيزا الترانزيت الخاصة بها..

فإذا كنت تخطط للسفر الى اي من دول أمريكا الشماليه أو الجنوبية أو كندا أو أستراليا أو حتى جزر الكاريبي , أي الدول التي يصعب فيها وجود طيران مباشر من دولتك وحتى مكان وجهتك وينبغي ان تصل الي دولة ما ترانزيت , فلابد الأستفسار من شركة الطيران التي ستقوم بالحجز عليها ومعرفة الدولة التي ستمكث بها حتي تستقل طائرة اخري لتنقلك الي وجهتك المطلوبة الترانزيت, حيث ان هناك قوانين خاصة بالدول , تخضع لها شركات الطيران والمسافرون وحتي لا تخسر ثمن تذكرتك أو تفوت رحلتك بسبب فيزا الترانزيت .. في السطور القادمة وقبل الخوض في الموضوع الأصلي سنتعرف علي مفهوم فيزا ترانزيت ..

 الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها
الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

مالمقصود بفيزا ترانزيت ؟

الفيزا الترانزيت : هي فيزا تصدر من سفارة الدولة التي ستتوقف بها والتي من خلالها تستقل طائرة اخري للوصول الي الوجهه المطلوبة ,وتكون الأوراق والمتطلبات الخاصة بفيزا الترانزيت هي :

1- حجز تذكرة الطيران المؤكدة لرحلتك بواسطة شركة طيران موثوق بها .

2- التأشيرة الخاصة بالدولة التي ستزورها.

3- كشف حساب بنكي ورسومها تتراوح ما بين 30 يورو وقد تصل إلى مائة يورو , وتختلف الرسوم من دولة إلي أخرى.

4- بعض الدول لا تجوز لك الخروج من مطارها للتجول فيها في وقت الأنتظار ,حتى لو كنت تمتلك الفيزا الترانزيت فهي مخصصة فقط للسماح لك بالسفر من بلدك والانتظار لديها طوال فترة الترانزيت داخل صالة المطار.

دول تشترط فيزا ترانزيت عند التوقف لديها – ودول لاتشترط .

ماهي شركات الطيران التي تشترط وجود فيزا ترانزيت؟

وماهي شركات الطيران التي لاتشترط وجود فيزا ترانزيت؟

1- شركة الطيران البريطاني – بريتيش إير واي

الحصول على فيزا ترانزيت أمر هام ولا يمكن الأستغناء عنه إذا كنت قررت السفر عبر خطوط الطيران البريطاني , لذا عليك التأكد من أن لديك فيزا ترانزيت ايطاليا, والا فسيتم إلغاء رحلتك من قبل موظفي الشركة والمتواجدين داخل المطار , حتى وان كانت مدة الترانزيت الخاصة بك ساعة واحدة فقط , فيزا الترانزيت من الإجراءات الحسامة ولايمكن التهاون فيها, ومن المؤكد عند عدم ملكيتها ستفقد رحلتك وأموالك إذا لم تتأكد انك ألغيت الحجز .

2- شركة الطيران الإيطالي – ايطاليا

شركة الطيران الإيطالي لا تشترط فيزا ترانزيت عند التوقف لديها , حيث يمكنك السفر من خلالها دون الحاجة إلى استخراج فيزا وتتوفر بها رحلات يوميه لمعظم الوجهات حتي تصل الي وجهتك المطلوبة مثل دول أمريكا اللاتينية أو أمريكا الشمالية.

3-شركة الطيران الفرنسي – إير فرانس

إير فرانس شركة الطيران الفرنسي تصنف من أفضل الطيران على مستوى أوروبا ولا يحتاج إلى فيزا ترانزيت للتوقف لديها , وبه رحلات إلي كل وجهات العالم لذلك فيمكنك تجربة السفر من خلال شركة إير فرانس حتي تصل الي وجهتك المطلوبة بدون عناء.

4-شركة الطيران الأسباني – ايبريا

شركة ايبريا للطيران الأسباني, ترفض وجود المسافرين داخل مطارات اسبانيا المختلفة دون وجود فيزا ترانزيت في حوزتهم وهي تشدد علي ذلك, وتتوافق مع نفس قوانين الطيران البريطاني لذلك فالسفر من خلالها دون الفيزا الترانزيت لا أمل في تحقيقه.

5- شركة الخطوط الهولندية – KLM

شركة طيران KLM للخطوط الهولندية لديها رغبة قوية في منافسة أكبر الخطوط العالمية للطيران وقررت بالأتفاق مع الحكومة الهولندية ان لا حاجة لوضع شرط الحصول على فيزا ترانزيت , إذا ما كان الشخص سيتوقف في مطاراتها أو سيسافر على خطوط طيرانها , والخطوط الهولندية تعد من أفضل الاختيارات إذا كنت ترغب في السفر إلى أمريكا الشمالية أو أستراليا.

6- شركة الطيران الألماني – لوفتهانزا

خطوط الطيران لوفتهانزا يمكنك السفر عبرها دون الحاجة للفيزا الترانزيت ,وشركة الطيران الألماني من أفضل الخطوط التي يمكن أن تسافر من خلالها إلى أمريكا اللاتينية لكثرة عدد الرحلات وتوفير أعلى نسبة من الراحة والرفاهية لساعات السفر الطويلة.

7- شركة مصر للطيران – إيجيبت إير

تحتل إيجيبت إير – شركة مصر للطيران مكانة كبيرة بجانب أفضل شركات الطيران , وتوفر للك خيارات عديدة لأماكن التوقف دون الحاجة إلى استخراج فيزا ترانزيت وتقوم برحلات يومية إلى معظم الدول التي يمكن أن تكون وجهتك الأساسية واحدة منها ..

8- شركة الطيران الإماراتي – إماريتس

شركة طيران إماريتس , او الطيران الإماراتي لا يطلب فيزا ترانزيت ,حتى ولو كنت ستتوقف مرتين في بلدين بخلاف دبي , وغالبا ما تكون دول الترانزيت من خلال الخطوط الإماراتية لا تحتاج إلى ترانزيت كإيطاليا وتركيا.

 والأن هل ترغب في معرفة شركات الطيران والدول التي يمكن السفر من خلالها دون الحاجة للفيزا الترانزيت  – كيف؟ :

عن طريق مواقع توفر لك قائمة بالدول وشركات الطيران دون الحاجة لفيزا ترانزيت

كيف يمكن السفر بدون فيزا الترانزيت ؟

إذا كنت لا أريد استخراج فيزا ترانزيت , حيث أن الموافقة عليها ليست صعبة وغير مضمونة أو ستسبب لي خسارة مادية ومضيعة للوقت ؟ ما الحل ؟

هناك مواقع علي شبكة الأنترنت يمكنها ان تقدم لك قائمة بشركات الطيرات والدول التي لاتشترط فيزا ترانزيت , ومن بين تلك المواقع ,موقع ديستينيا تقدم لك الحل من خلال قائمة بشركات الطيران والدول التي يمكن السفر من خلالها دون الحاجة للفيزا الترانزيت !!! يمكنك الدخول عليه من خلال هذا الرابط أضغط من هنــــــــا .

ملحوظة هامة :

– بالنسبة للأخوة السوريين , هناك تشديدات أمنية صارمة على الشخص السوري بالذات في المطارات , وأصبح  صعوده في طائرة فيها ترانزيت امر مستحيل , خوفا من اللجوء في الترانزيت,حتى و إن قيل له عند الحجز لا مانع و لا تحتاج لتأشيرة ترانزيت في المطار , و لكنه سيصطدم بالواقع عند الوصول !!! .. لأن جميع الدول الأوربية تحتاج لفيزا ترنزيت.

– كما ان الغالبية من الدول الاوربية تسمح لك بالترانزيت بدون فيزا اذا كان لديك فيزا امريكا, وتذكر سفر مؤكدة الى امريكا.

أسئلة قد تدور في ذهنك :

– قد يتقدم شخص على اللجوء حال وصوله إلى المطار في الترانزيت و قبل إقلاع الطائرة الثانية ؟ فما نتائج ذلك ؟

وفي حالة إخفاء الباسبور , ماذا سيكون رد الفعل طالما أنه باسبور نظامي؟

وهل يمكن الأجبار علي صعود الطائرة للرحلة الثانية ؟ , حيث تم التوقف في أرض الدولة ومن حق الشخص التقدم بطلب اللجوء.

قبل الأجابة علي هذه التساؤلات علينا ان نعرف جميعا ان هناك حالات فردية قد يتم التساهل معها , ون هناك مستجدات للدول ولشركات الطيران قد تتغير بين اللحظة والأخري.

الأجابة :

– من لديه أسباب شرعية قوية وحقيقة لطلب اللجوء لن يخفي جواز سفره لان الجواز اثبات للهوية , وبه تتمكن السلطات من معرفة طريقة قدومك الى البلد . و قد يتعرض للسجن كل من يخفي او يتلف جوازه في الترانزيت ويطلب اللجوء ..لأستحالة قدوم الشخص ودخوله منطقة الترانزيت بدون ان يكون في حوزته جواز سفر.

– وفي اغلب الدول لن يتم اجبار اي شخص على صعود الطائرة خاصة الى دولة ليست بدولته الأم . وبامكان الشخص التقدم بـ طلب اللجوء .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الإقامة والجنسية في مالطا عن طريق الأستثمار

الإقامة والجنسية في مالطا عن طريق الأستثمار

الإقامة والجنسية في مالطا عن طريق الأستثمار : برنامج مالطا للحصول على الجنسية عن طريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي