أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات-التخصصات -المساعدات

الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات-التخصصات -المساعدات

الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات-التخصصات-المساعدات

لو تكلمنا عن اليابان بصفة خاصة فسوف نجدها متقدمة في كافة المجالات وعلي وجه الخصوص في مجال التعليم ولكن دعونا نتسائل لماذا الدراسة في اليابان؟دون غيرها من المدن المتقدمة؟..

الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات-التخصصات-المساعدات
الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات-التخصصات-المساعدات

وللإجابة علي هذا السؤال يجب علينا ان نوضح أسباب اختيار اليابان كجهة دراسية في الخارج في عدة نقاط :

(أفضل الجامعات , الوجهات الدراسية في اليابان – البرامج الدولية – فرص العمل – جودة الحياة – المساعدة المالية اليابانية الإضافية للطلاب الدوليين – مجالات الدراسة في اليابان) ..

والأن هل تبحث عن مكان الدراسة المناسب في الخارج؟.. هل تبحث عن معلومات حول الدراسة في دولة معينة؟ نستعرض لك هذا المقال الذي يشمل كافة المعلومات عن الدراسة في اليابان وأسباب اختيار اليابان كـ وجهة دراسية في الخارج…

جودة الحياة في اليابان

تعتبر اليابان واحدة من الدول الآمنة في العالم, مما يجعل من اليابان بيئة تعليمية آمنة للطلاب الدوليين , حيث تفرض الحكومة اليابانية قيود حازمة على كافة الممنوعات مثل المخدرات – الكحول – الأسلحة النارية مما يؤدي ال الحد من نسبة الجريمة.

كما تعتبر اليابان من الدول الرائعة و التي تحظي بجمال الطبيعة,و هذا الجمال والآمن يوفران البيئة التعليمية الجيدة والآمنة للطلاب الدوليين.

هناك العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها حتي يشعر الطالب بالتجديد ولايمل من سنوات الدراسة في اليابان.. مثل طوكيو وهي أكبر المدن السكانية في العالم.. ومدينة كيوتو وهي مدينة رومانسية تضم مناطق مشهورة ولديها مايميزها من لمسات عمرانية وهندسية رائعة.. وحديقة شيريتوكو الوطنية التي تتميز بالمناظر الطبيعية اليابانية الأصلية والتي تبعث علي النفس الهدوء والسكينة وهي مكان خصب للتآمل والدراسة.. كما يتوفر في اليابان كافة سبل الراحة والترفية.

أفضل الجامعات نجدها في اليابان

تتيح اليابان فرص عظيمة ومميزة للطلاب والدارسين في العالم, حيث يتوفر في اليابان 5 جامعات مشهورة وذات سمعة طيبة تم تصنيفهم من بين أفضل 100 جامعة في العالم من قبل مؤسسة تصنيف الجامعات العالمية لعام 2015/2016. وبسبب تركيز الحكومة على التعليم وأهميته ولأنه من أحد أسباب نمو وحضارة المجتمعات, يتعين على الطلاب الدوليين أختيار اليابان كوجهه دراسية لهم وعدم البحث عن فرص أخرى ربما تكون غير جيدة.. خاصة وأن دولة اليابان تقدم لهم فرص تعليمية متميزة من نوعها.. فالدراسة في غالبية التخصصات في جامعات اليابان تدرس باللغة الانجليزية, مما يجعل من اليابان دولة مناسبة للطلبة الدوليين الذين لا يتحدثون اللغة اليابانية. حيث يجد الطالب كل ما يحتاجه في اليابان من دراسة وأمن وجمال الطبيعة, لذلك نجد الإقبال كبير من الطلاب الدوليين علي الدراسة في اليابان.

البرامج الدولية في اليابان

اليابان تضع خطة لأستقطاب الطلاب الدوليين إلى اليابان فـ في عام 2018 , تهدف هذه الخطة إلى قبول 300.000 طالب دولي بحلول عام 2020, بمعني أن اليابان مستعدة ان توفر أماكن في الجامعات لديها بما يتسع لاستقبال أكثر من 100.000 طالب دولي خلال الخمسة سنوات القادمة, وتعمل الحكومة اليابانية على توفير كافة التسهيلات والمساعدات لجميع الطلاب لتسهيل العملية التعليمية, وذلك عن طريق أستكمال تنفيذ خطة تطوير البرامج التعليمية الخاصة بالطلبة الدوليين, و ترغب اليابان باستقبال جميع الطلاب الدوليين, ومساعدتهم في عمليتهم التعليمية .. فإذا كان لديك الرغبة للتقديم لإحدى الجامعات اليابانية, فأنتهز فالفرصة أمامك ولاتتركها تهرب من بين يديك وهذا هو الوقت المناسب .

 

المساعدة المالية اليابانية الإضافية للطلاب الدوليين

تقوم الحكومة اليابانية بتسهيل التعليم في اليابان وذلك من خلال تقديم المساعدة المالية الإضافية للطلاب الدوليين على شكل منح دراسية.. وتقدم وزارة التربية والتعليم اليابانية والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا ومنظمة الخدمات الطلابية اليابانية (جاسو) المنح الدراسية للطلاب الدوليين في كافة الجامعات اليابانية وذلك لأستقطاب الطلاب للدراسة لديها.

فرص العمل في اليابان

ونظرا للجهود التي تبذلها اليابان في استقبال الطلاب الدوليين, أصبحت الشركات تسعي في البحث عن الطلاب الدوليين بعد تخرجهم لتوظيفهم في مجالات متنوعة مثل الهندسة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والاستثمار البنكي , غير ان انفتاح اليابان على السوق العالمي في الوقت الحالي ,أدي الي توافر فرص عمل في العديد من المؤسسات اليابانية العالمية حول العالم.

ونشرت الحكومة اليابانية في عام 2015 خطط لمساعدة الطلبة الدوليين في البحث عن فرص عمل من خلال توفير فرص التدريب ومعلومات التوظيف وفرص العمل الخاصة بهم.. كما تقدم اليابان بشكل عام فرص العمل العديدة للطلبة الدوليين الذين يبحثون عن فرص عمل بعد الدراسة.

وإليك : التخصصات الأكثر أقبالا وتميزا للدراسة في اليابان :

يمكنك البحث عن التخصص المناسب للدراسة في اليابان,والتزود بـ معلومات عن البرامج الدراسية في اليابان :

3 مجالات دراسية في اليابان

البعض من السياح يسافر إلى اليابان للتعرف علي البلد ولمشاهدة الثقافة العريقة وتذوق الأطعمة الشهية. والبعض الأخر يسافر السياح إلى اليابان بسبب الأمن القوي الذي تشهده الدولة. ونظرا لان اليابان من أكثر دول العالم تقدما في مجال التكنولوجيا في العالم حرصت علي الأهتمام بالتعليم وأحتضان الطلاب القادمين اليها والعمل علي توفير كافة وسائل الراحة والتميز لأستكمال فترة دراستهم ..و تتميز اليابان في معدلات البحث والكتابة والحساب والقراءة والكتابة والتجارة والتكنولوجيا. كما تسعي اليابان الي تطوير التعليم للمواطنين المحليين وليس فقط للطلبة الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في اليابان.. وحان الأن لنقدم لك 3 مجالات دراسية في اليابان يسعي اليها الطلاب الدوليين …

دراسة تخصص الهندسة في اليابان

تقدم كلا من جامعة طوكيو وكلية طوكيو للتكنولوجيا وجامعة كيوتو برامج هندسية قوية تتناسب مع متطلبات الحياة المتقدمة , حيث ان دراسة الهندسة في اليابان تتيح لك فرصة كبري , وتحتاج الشركات والمؤسسات اليابانية الكثير من المهندسين,وخاصة المهندسين القادرين على تحدث اللغة اليابانية. حيث تقدم الشركات التكنولوجية المعروفة عالميا مثل 0تويوتا وسنوي ونيتيندو) العديد من فرص العمل للخريجين الدوليين للعمل في بيئة مجتمع متقدم بشكل كبير جدا.

وعلى الرغم من توافر العديد من الفرص للمهندسين المتخصصين في مجال الحاسوب والروبوت , إلا أن اليابان تتميز في مجال هندسة الزلازل. ويرجع ذلك لتعرض الدولة للعديد من الزلازل, وكان لمهندسين دور كبير في تخطي تلك الأزمات , فلقد بادروا وعملوا على إنشاء مدن ومباني أمنة قادرة على مواجهة الزلازل وتقليل نسبة الخطر بالمقارنة بالسنوات السابقة..

دراسة تخصص التدريس في اليابان

تعتبر جامعة طوكيو من أفضل الجامعات للحصول على درجة في مجال التعليم في اليابان.. وتتميز اليابان في مجال التدريس , حيث يحصل المعلمون في اليابان وبخاصة معلمي اللغة الانجليزية على أجور مرتفعة جدا بالمقارنة بغيرهم من المعلمين في العالم .. سواء في الجامعات أو المدارس الخاصة أو العامة. هذه الأجور المرتفعة تجعل من اليابان المكان المغري للعديد من المعلمين الأجانب.

دراسة تخصص التجارة في اليابان

تقدم جامعة كيو وجامعة واسيدا برامج جامعية قوية في تخصص التجارة , وتعتبر اليابان الخيار الأمثل إذا كنت ترغب في دراسة التجارة. وهناك العديد من الطلاب يتقدمون لدراسة التجارة ويدرسون برنامج الماجستير في إدارة الأعمال للحصول على وظيفة بعد التخرج في إحدى الشركات أو المؤسسات اليابانية التي ترغب في قبول تعيين الطلبة الدوليين الذين لديهم القدرة على تحدث اللغة اليابانية ولديهم المقدرة في التعايش بالمجتمع الياباني ,ومعرفة كبيرة بالثقافة اليابانية. كما ان هذا  التخصص يفتح الأبواب أمام الطالب للعمل في الدول الأخرى المتقدمة,و التعاون مع الشركات اليابانية المتنوعة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

اللجوء في النمسا للفلسطينيين - فرص القبول وأسباب الرفض

اللجوء في النمسا للفلسطينيين – فرص القبول وأسباب الرفض

اللجوء في النمسا للفلسطينيين – فرص القبول وأسباب الرفض اللجوء الى النمسا تكلمنا في مقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي