أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / الحصول علي الجنسية والفيزا الفرنسية

الحصول علي الجنسية والفيزا الفرنسية

الحصول علي الجنسية والفيزا الفرنسية :

دليل كامل : سنتكلم فيه عن كيفية الحصول علي الجنسية الفرنسية ؟,خطوات الحصول علي الجنسية الفرنسية ,شروط الحصول علي جنسية فرنسا,طرق اكتساب الجنسية الفرنسية,نصائح جول الجنسية الفرنسية,المتطلبات والوثائق المطلوبة للحصول علي الجنسية الفرنسية,شروط الحصول علي الجنسية الفرنسية للمتزوجين,شروط الحصول علي الجنسية الفرنسية عن الطريق التجنس ,لم الشمل والسفر الي فرنسا بعد الزواج من مواطن فرنسي,اجراءات لم الشمل والسفر الي فرنسا بعد الزواج من مواطن فرنسي,قبول او رفض السفارة الفرنسية لمنح التأشيرة الفرنسية,نموذج فيزا دخول طويلة الأمد لفرنسا,موقع مكتب الهجرة والإندماج الفرنسي.

الحصول علي جنسية وفيزا فرنسا
الحصول علي الجنسية والفيزا الفرنسية

شروط الحصول علي الجنسية الفرنسية للمتزوج :

يستطيع اي شخص متزوج من شخص آخر يحمل جنسية فرنسا ان يتقدم بطلب من أجل الحصول علي الجنسية الفرنسية ,ولكن هناك شروط هامة يجب وضعها في الأعتبار الا وهي :

1- ان يكون قد مر علي تاريخ زواجه عامين كاملين ولكن يجب ان يكونا مستمرين في الزواج وغير منفصلين .

2- ان يكون الزوج او الزوجة التي تحمل الجنسية الفرنسية متمسكة بالجنسية ولاترريد الأستغناء عنها .

3- في حال اذا كان الزوج او الزوجة الفرنسية لم يتواجد علي أرض فرنسا لسنة كاملة عليه ان ينتظر الي ان يتم زواجهما العام الثالث .

4- يجب علي الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الفرنسية قد دخل الأراضي الفرنسية بشكل قانوني وشرعي .

5- الا يكون لدي الشخص جنحة قضائية تعرض من خلالها للسجن في فرنسا لمدة 6 أشهر او أكثر من ذلك , والا يكون في سجله العدلي (الصحيفة الجنائية) في بلده اي جنح او قضايا تخل بالأدب او السلوك الإجرامي او السلوك العدواني .

المتطلبات والوثائق المطلوبة للحصول علي الجنسية الفرنسية للمتزوجين :

1- عقد أو وثيقة الزواج من فرنسي الجنسية او فرنسية الجنسية .

2- وثيقة السجل العدلي (الصحيفة الجنائية) الخاصة بك في فرنسا رقم 3 نسخة منها.

3- بطاقة او وثيقة الاقامة الفرنسية .

شروط الحصول علي الجنسية الفرنسية عن طريق التجنس :

1- يجب ان يبلغ الشخص الذي يرغب في الحصول علي الجنسية سن 18 سنة .

2- ان يكون حسن السلوك ولإثبات ذلك عليه بتقديم السجل العدلي رقم 2 .

3- ان يكون الشخص لم يتعرض للترحيل والطرد من قبل السلطات الفرنسية .

4- الا يكون الشخص قد تم سجنة في فرنسا لمدة 6 شهور او أكثر .

5- يجب علي الشخص المتقدم للحصول علي الجنسية الفرنسية الألمام باللغة الفرنسية او التكلم بها لدرجة مقبولة .

6- علي طالب اللجوء الحصول علي الجنسية الفرنسية في حالة منحه حق اللجوء علي ان يمر عليه فترة من الزمن قد تبلغ 3 سنوات او أكثر .

يمكن التزود بمعلومات أكثر عن التجنس في فرنسا من خلال موقع مكتب الهجرة والإندماج الفرنسي من هنــــــــــــا

 

الحصول علي الجنسية والفيزا الفرنسية
الحصول علي الجنسية والفيزا الفرنسية

لم الشمل والسفر الي فرنسا بعد الزواج من مواطن فرنسي :

إجراءات لم الشمل والسفر الي فرنسا بعد الزواج , وهذا يتعلق بالشخص الذي تزوج من فرنسية او فرنسي ويريد ان يلحق به الي فرنسا لبدأ حياتهم معا :

1- جواز سفر ساري المفعول للزوج او الزوجة المقيم خارج الأراضي الفرنسية , ويجب ان يكون جواز السفر أمامه مالايقل عن عام كامل قبل الانتهاء مع نسخة مصورة من جواز السفر .

2- نموذج فيزا دخول طويلة الأمد لفرنسا , ويجب ان يكون عليها توقيع من صاحب الطلب , وهذا هو نموذج التأشيرة علي هذا الرابط ( تحميل نموذج الفيزا الفرنسية طويلة الأمد من هنــــــــــــا

3- عدد 4 صور شخصية ملونة بخلفية بيضاء بدون ظل تظهر بها الوجه والعينين علي ان تؤكد علي المصور أنها صور للحصول علي فيزا او جنسية , وهو سيقوم بالأمر اللازم .. ولكن المطلوب في السفارة الفرنسية هو عدد صورتين فقط ولكن من الأفضل أخذ 4 صور أحتياطي لزوم الطوارئ .

4- يجب أثبات مايفيد الزواج قانونيا (عقد الزواج) ويجب ان تكون وثيقة عقد الزواج معترف بها من قبل الحكومة الفرنسية .. وهذه الخطوة علي الزوج او الزوجة في فرنسا اثباتها من خلال التوجه للسجل المدني في فرنسا لاثبات وتسجيل الزواج .

5- ان يقدم الزوج او الزوجة الفرنسي مايثب انه مواطن فرنسي مثل تقديم الجنسية الفرنسية او الهوية الشخصية الفرنسية .

6- اجتياز الزوج المقيم خارج فرنسا اختبار خاص باللغة الفرنسية , هو اختبار بسيط وعلي الشخص السعي في دراسة قواعد اللغة الفرنسية أثتاء مدة الإجراءات الخاصة بالحصول علي التأشيرة (فيزا فرنسا) وقد تتغاضي السلطات الفرنسية عن الشخص البالغ من العمر 65 في عدم تأديته لأختبار اللغة او اي اثباتات بخصوص اللغة الفرنسية حسب وجهة نظرها في هذا الأمر .

7- ان يظهر الشخص مايثبت أنه لديه الرغبة في حياة جديدة في فرنسا مع الزوج او الزوج الفرنسية وأيضا التعايش والإندماج في المجتمع الفرنسي والعمل وكافة النواحي الحياتية .

المقابلة في السفارة الفرنسية للحصول علي تأشيرة فرنسا للمتزوجين :

يجب علي الشخص بعد اتمام كافة الإجراءات والشروط والمتطلبات السابقة ان يتقدم بالمقابلة في السفارة للحصول علي تأشيرة فرنسا للإلتحاق بالزوج او الزوجة المقيمة في فرنسا .

قبول او رفض السفارة لمنح التأشيرة الفرنسية :

بعد اتمام كل الإجراءات او الشروط والمتطلبات حول لم الشمل والسفر الي فرنسا , قد يتم قبوله او رفضه من قبل السفارة الفرنسية , وفي حالة رفضه يمكن للشخص معالجة ماتعلمه به السفارة بم ينقص من أوراقه او وثائقه والتقدم مرة أخري .

سنتكلم في موضوع قادم عن أسباب رفض التأشيرة الفرنسية ,من ناحية رفض التأشيرة الخاصة بلم الشمل في فرنسا وطلب التأشيرة بوجه عام , وسنتكلم عن الأسباب المؤدية للرفض , وكيفية الحصول علي شنغن فرنسا .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟ سنتعرف هنا في هذا المقال على العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي