أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / كيف أحصل علي الجنسية السويدية

كيف أحصل علي الجنسية السويدية

كيف أحصل علي الجنسية السويدية :

الحصول علي الجنسية السويدية

الطرق السهلة من أجل حصول اللاجئين على الجنسية السويدية.. وماهي مدة الحصول علي الجنسية السويدية .

وماهي شروط الحصول علي الجنسية السويدية ..

خطوات نحو الحصول علي الجنسية السويدية .. فلابد ان تكون خطوات قانونية سليمة , ولكن سنوضح في هذا المقال الخطوات القانونية والغير قانونية او الغير شرعية والتي يسلكها البعض, وماهي فرص نجاح كل منها ؟.

الحصول علي الجنسية السويدية
كيف أحصل علي الجنسية السويدية

 – مدة الحصول علي الجنسية السويدية :

لابد من قضاء مدة 4 سنوات الي 5 سنوات تحسب من وقت دخولك الي السويد , وعليك ان تعرف ان الحصول علي الجنسية ليس بالامر الهين وفي نفس الوقت ليس بالصعب فلا تندهش من قولي هذا واليك الرد :

1- الحصول علي الجنسية السويدية ليس بالامر الهين في حالة : ان دخل الشخص الي السويد بطريقة غير قانونية في هذه الحالة سيكون من الصعب الحصول علي الأقامة التي هي أول خطوة في طريق الحصول علي الجنسية .. فيعد واحد في الألف ممن يسلك هذا الطريق ويحصل علي الشنغن ثم اللجوء ويتم قبولهم كلاجئين ثم يحصلون علي الجنسية , فهذا الامر ليس بالهين .. وعلي من يحصل علي فيزا شنغن ,لا تمكنه الشنغن من قبول طلبه كلاجئ وسيتم رفض طلبه لانه يسلك طريق غير قانوني , لان من يحصل علي فيزا شنغن في دولة وطلب اللجوء في دولة اخري سيتم اعادته للدولة الأولي التي جاء منها .. وهنا أود ان أقول ان لكل حالة ظروفها الخاصة والطريقة التي تفلح مع شخص ليس بالضرورة تفلح مع شخص اخر ..

2- الحصول علي الجنسية السويدية ليس بالامر الصعب , حيث ان الشخص اذا ذهب عن طريق قانوني مثل لم الشمل للاسرة , ولان لم الشمل يتمكن من خلاله الحصول علي الأقامة في السويد , حيث ان الأقامة كما ذكرنا هي أولي الخطوات نحو الحصول علي الجنسية السويدية وغيرها من الجنسيات الأخري لاي دولة .. ولكن قد يستغرق الوقت حوالي 4 الي 5 سنوات بعد الاقامة لكي تحصل علي الجنسية السويدية من وقت دخولك الي المملكة السويدية .. ولكن قد يكتفي البعض بالحصول مؤقتا علي الأقامة الدائمة في السويد لما لها من امتيازات عديدة , وتكفيه الشعور بالأمن في بلد راقي وجميل ومتحضر , حيث يمكنه العيش والعمل بكل حرية حتي يتم منحه الجنسية السويدية .. اما من حيث اجراءات الأقامة والعمل فسنخصص له موضوع منفصل سنوافيكم به عن قريب ان شاء الله ..

الطريقة السهلة من أجل حصول اللاجئين علي الجنسية السويدية :

وجاءت تلك الطرق لتيسر لك المتطلبات التي تفرضها السويد على النحو التالي:

– أن يكون الشخص أكبر من 18 عاما

فلقد وضعت السلطات السويدية شرطا رئيسيا للتجنس في السويد او للحصول على الجنسية السويدية, وهو أن يكون الشخص المتقدم من البالغين أكبر من 18 عاما..كما وضعت السلطات السويدية استثناءات في هذا الشرط , وهو أنه يمكن للوالدين الحاصلين على الجنسية السويدية, أن يطالبوا بحصول طفلهم الأقل من سن 12 عاما على الجنسية.. ولكن إذا كان عمر الطفل 15 عاما وما فوق, فينبغي عليه أن ينتظر حتي يمضي عليه في السويد 3 سنوات متتالية على الأقل كي يحصل على الجنسية, وفقا لما جاء بمكتب الهجرة في السويد.

– إثبات الهوية أمر ضروري

ينبغي أن يكون لدى المتقدم جواز سفر أو وثيقة اثبات الهوية و مرفق بها الصورة الشخصية الخاصة به, كي يتمكن من التعرف عليه وبالتالي الحصول على الجنسية, وإذا كان من الصعب الحصول على تلك الوثيقة ,عليه أن يحضر الشخص طالب الجنسية أشخاصا يتعرفون عليه ويعرفون وجهته قبل أن ينتقل للسويد , لتبدأ السلطات في التحقيق حوله ومنحه الجنسية إذا ما اتضح صدق كلامه.

– يمتلك الشخص إقامة دائمة في السويد

عليك مضطرا لأن تبقى في السويد لأكثر من 90 يوما, سواء للعمل أو الدراسة أو اقامة نشاط تجاري والأستثمار في السويد حتي يمكنك الحصول على تصريح إقامة دائم, وفي حال حصولك على التصريح فإن مسألة حصولك على الجنسية ستأتي في الخطوة التالية.

– قضاء 5 سنوات إقامة دائمة

إذا رغبت في أن تصبح مواطن سويدي, ينبغي عليك أن تقدم لمكتب الهجرة ما يثبت مقيم في ذلك البلد مدة طويلة, قد تصل إلى 5 سنوات كاملة على الأقل .. يمكن أن تقل تلك المدة, بحسب ظروف معينة مثلا أن يكون طالب الجنسية قد عاش مع مواطن سويدي آخر في بلد آخر لمدة عامين, وستتطلب في تلك الحالة العيش في السويد مدة 3 سنوات متتالية حتى يحصل على الجنسية.

 

– تعلم اللغة السويدية

يعد هذا الشرط أساسي حتى تتمكن من الحصول على الجنسية, ولكن هذا لا يتطلب منك تعلم اللغة السويدية بإتقان, بل يكفي تعلم المقبول الذي يكفل لك الاندماج والتعايش الكامل في المجتمع السويدي.. كما أن مكتب الهجرة السويدي ينظم دورات مجانية لتعلم اللغة السويدية لكافة المهاجرين إلى أراضيها لكي يرتقي بهم ويكون عونا لهم لتخطي ذلك الشرط.

– حسن السير والسلوك

ينبغي أن تكون مواطنا محترم للقانون السويدي ومطيعا له ولا تخالفه, لأنه لو سجلت لديك أي مخالفات قانونية فسيضعف من فرص حصولك على الجنسية.. كما عليه ان يتقدم بالحالة الجنائية والتي تفيد خلوه صحيفته من الأحكام القانونية والإجرامية .

– التكيف مع حالة الظلام التي تسود البلاد

ينبغي عليك أن تتأقلم مع ساعات الظلام الطويلة في الشتاء والتي تفرضها عليك طبيعة مملكة السويد , حيث قد يطول الليل ليصل إلى 20 ساعة ,ومع حالة البرد القارص الموجود في تلك الدولة الاسكندنافية..لذا ينبغي عليك تجنب الملابس الفاخرة وارتداء المعاطف الثقيلة والتخلي عن الملابس الأنيقة الفاخرة  لأن طبيعة الشعب السويدي يعتمد على الملابس البسيطة حتى في المقابلات الرسمية .

وايضا :

– لمن يحصل علي قبول لجوء في السويد لديه مدة تتراوح بين 4 الي 5 سنوات حتي يحصل علي الجنسية .

– الزواج من سيدة او فتاة سويدية تمنحك علي الفور الحصول علي الأقامة والتي أولي خطوات الحصول علي الجنسية والتي لابد ان يمر 3 سنوات من تاريخ دخول السويد .

رسوم طلب الحصول علي الجنسية السويدية :

يتعين علي كل شخص تسديد قيمة الرسوم المطلوبة للحصول علي الجنسية السويدية والتي يبلغ قيمتها 1500 كرونة سويدية للشخص البالغ, وللطفل مبلغ 175 كرونة سويدية .

ولمزيد من المعلومات حول السويد وامكانية الهجرة والجوء الي السويد ستجدونه في هذه المقالات لكي تكون عونا لكم في تحقيق ماتبغونه :

شروط الحصول علي الجنسية السويدية ستجدها علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .

اللجوء والهجرة في السويد – معلومات من دائرة الهجرة السويدية علي هذا الرابط من هنــــــــــا .

اللجوء في السويد – طلب اللجوء الي السويد ستجده علي هذا الرابط من هنـــــــــا .

واخيرا : أود ان أقول انه ينبغي من كل شخص ان يلتزم بالطرق القانونية حتي يستطيع ان يحقق مايريده ولا ينفق المال دون جدوي , مع أطيب التمنيات بالتوفيق للجميع .

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وانشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

برامج البكابوريوس في ألمانيا - الأوراق المطلوبة والرد علي استفسارات عديدة

برامج البكالوريوس في ألمانيا – والأوراق المطلوبة وبعض الأستفسارات

برامج البكالوريوس في ألمانيا – والأوراق المطلوبة وبعض الأستفسارات  تكلمنا في مقال سابق حول الدراسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي