أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / الجنسية الأسبانية – متطلبات الحصول عليها ؟

الجنسية الأسبانية – متطلبات الحصول عليها ؟

الجنسية الأسبانية – متطلبات الحصول عليها ؟

يرجع الهدف الأساسي الأول في الحصول علي الجنسية الأسبانية هو الأستثمار والأقامة أو الهجرة الي الأراضي الأسبانية وفي بعض الحالات يكون اللجوء الي اسبانيا من أهداف الحصول علي الجنسية الأسبانية وفي بعض الحالات يكون اللجوء الي أسبانيا من أهداف الحصول علي الجنسية الاسبانية .. ورغم كثرة الأسباب التي يتبعها الشخص لكي يحصل علي الجنسية الا ان الهدف هو الحصول علي الجنسية بغض النظر عن السبب , حيث ان اسبانيا لديها 6 مليون مهاجر مقيم علي أراضيها مقسمة بين المغاربة والمصريين والتونسين وغيرهم من الجنسيات الأخري والسبب في هذه الأعداد من المهاجرين يرجع الي التسهيلات التي تقدمها الجنسية الأسبانية لحمليها حيث ان اسبانيا تعد من أسهل جنسيات العالم في الحصول عليها .. ورغم ذلك فأن هناك من المتطلبات الخاصة من أجل الحصول علي الجنسية الاسبانية ولقد تكلمنا في مقال سابق عن الجنسية الأسبانية وشروط الحصول عليها ومزيد من المعلومات التي ستجدونها علي هذا الرابط من هنــــــــــا.

المتطلبات الواجب توافرها للحصول علي الجنسية الأسبانية :

الجنسية الأسبانية - متطلبات الحصول عليها ؟
الجنسية الأسبانية – متطلبات الحصول عليها ؟

الجنسية الأسبانية – متطلبات الحصول عليها ؟

متطلبات الحصول علي الجنسية الأسبانية :

1- ان يتقدم الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الأسبانية بجواز سفره الخاص بدولته الأم  .

2- ان يتقدم الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الأسبانية بشهادة ميلاده علي ان تكون مترجمه باللغة الأسبانية .

3- ان يتقدم الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الأسبانية بعقد ايجار او ملكية منزل في اسبانيا .

4- يجب ان يتقدم الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الأسبانية بوثيقة تفيد سداده للضرائب كاملة والتي يتم استخراجها من وزارة المالية الأسبانية .

5- يجب ان يتقدم الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الأسبانية بشهادة (الصحيفة الجنائية ا ماتسمي الفيش والتشبيه او وثيقة عدم محكومية) والتي تفيد خلو الشخص من اي أحوال أجرامية او جنائية وتفيد حسن السير والسلوك وهذه الوثيقة تستخرج من سجل الشخص الجنائي عند اقامته علي الأراضي الاسبانية وهي تابعة لمركز الشرطة التي يتبع لها الشخص في بلده قبل قدومه الي اسبانيا .

الجنسية الأسبانية - متطلبات الحصول عليها ؟
الجنسية الأسبانية – متطلبات الحصول عليها ؟

6- ان يتوجه الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الأسبانية بوثيقة من سفارة بلده توضح بياناته الشخصية ومايفيد اداء الخدمة العسكرية أم لا , ووثيقة من سجل الشخص الجنائي وغيره من الوثائق المهمة وتقدم نسخ من هذه الوثائق مع الأصل , وتكون جميع النسخ مترجمة الي اللغة الاسبانية .

7- تقديم يتقدم الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الأسبانية وثيقة تفيد مدة اقامته في اسبانيا ومن الممكن ان يحصل عليها الشخص من خلال مركز الشطة التابع للمنطقة التي يقيم فيها علي الأراضي الاسبانية وذلك لم يحدث الا اذا تقدمت ببطاقة الأقامة الأسبانية الي مركز الشرطة حتي تمنح هذه الوثيقة .

8- ان يتقدم الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الأسبانية المتزوج او المتزوجة من مواطن اسباني الأصل او مواطنة اسبانية الأصل بوثيقة تفيد صحة الزواج مع توفير كافة المتطلبات السابقة الذكر مع أهمية حضور الزوج او الزوجة الحاملة للجنسية الأسبانية والتي تقدم الطلب شخصيا علي ان تكون العلاقة الزوجية قائمة بمعني ان يكونا غير منفصلين عن التقديم بطلب الحصول علي الجنسية ,كما يب عليه تقديم وثائق تفيد ان لدي الشخص المتقدم للجنسية عمل ثابت في اسبانيا , وتوضيح الحالة المالية له وهلي يستفيد من المساعدات الأجتماعية التي تمنحها الحكومة الأسبانية أم لا يستفيد .

الجنسية الأسبانية - متطلبات الحصول عليها ؟
الجنسية الأسبانية – متطلبات الحصول عليها ؟

9- يتم تقديم طلب الحصول علي الجنسية الأسبانية عن طريق تقديمه الي مكتب السجل المدني التابع للمنطقة التي يقيم فيها الشخص في اسبانيا وللحصول علي عنوان السجل المدني يمكن معرفته من خلال الدخول علي موقع السجل المدني الاسباني الموجود علي شبكة الأنترنت .

10 – فور الأنتهاء من كافة الإجراءات وتقديم الوثائق والأوراق المطلوبة للجهات الرسمية المختصة ,يجب ان يخضع الشخص الراغب في الحصول علي الجنسية الاسبانية الي اختبار حتي يتم الموافقة وحصوله علي الجنسية الاسبانية بسهولة .. لان أسبانيا تعد أسهل دول للحصول علي جنسيتها  وستصبح مواطنا أسبانيا مندمجا في المجتمع الأسباني .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك , وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟ سنتعرف هنا في هذا المقال على العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي