أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ

البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ

البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ

البرتغال Portugal بلد جميل يقع في الجنوب الغربي لقارة أوروبا , بالتحديد في شبه الجزيرة الإيبيرية.. كما انها أقصى دول أوروبا من جهة الغرب,ويحدها المحيط الأطلسي إلى الغرب والجنوب, وتقع إسبانيا من جهة الشمال والشرق.. وتحظي البرتغال بوجود أرخبيلي جزر الأزور وماديرا في المحيط الأطلسي و هما جزء من البرتغال..

البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ
البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ

عوامل الجذب السياحي في البرتغال :

روعة تاريخ البرتغال العريق ..

الإمبراطورية البرتغالية هي أولى الإمبراطوريات في العالم, وهي الأطول عمراً.. وبعد حدوث أزمة الخلافة على العرش في عام 1580 اتحدت البرتغال مع إسبانيا لفترة من الوقت عرفت حينها بالاتحاد الإيبيري, ولكن في عام 1640 حصلت البرتغال علي استقلالها التام خلال حرب الاستعادة البرتغالية.

لذالك نجد ان البرتغال لديها تاريخ عريق متأصل ومازالت أثاره موجودة وباقية فى أغلب المعالم المختلفة في مدنها العريقة من خلال القصور والمباني ومن أهم هذه المعالم التاريخية والتي لها صدي كبير لدي الزائرين من السياح , قصر سينتيرا الوطني فهو تحفة معمارية يقع في مدينة سينتيرا الجبلية , والتى بها العديد من القصور المقامة فوق تلال وذات أبراج شاهقة تجذب الناظرين اليها ,و قصر بينا الوطني أو القصر الرومانسي كما يطلقون عليه ,وهو من عجائب البرتغال السبع , ويقع فى منطقة ساوبيدرو دي بينافريم فى مدينة سانترا , كما يمكنك مشاهدته من العاصمة البرتغالية لشبونة والذي يبدو عن بعد , وقصر ساو بينتو في لشبونة وهو  مقر البرلمان البرتغالي.. غير القلاع والأبراج مثل قلعة أبيدوس الشاهقة الموجودة فى ابرشية سانتا ماريا بقرية أبيدوس .. وأيضا برج بيليم الشهير في لشبونة.

البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ
البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ

قرب البرتغال من أسبانيا .. والعاصمة لشبونة تمتد على ضفاف نهر التاجة القريب من المحيط الأطلسي , وهى من الوجهات السياحية المهمة والساحرة في البلاد والتي تعد من عوامل الجذب السياحي في البلاد , ويرجع هذا لتمتعها بطقس حار ,وجمال وروعة احياءها الملونة الأنيقة والكنائس القوطية والجسور الممتدة الساحرة .. ومدينة لشبونة تبعد عن مدينة مدريد بحوالي 600 كيلومتر فقط , حيث يستطيع السائح ان يستقل القطار فى رحلاته من المدن الأسبانية الى البرتغالية والعكس .. هنا سيحظي السائح برحلة مزدوجة ولن تستغرق معه وقت كبير , فمن البرتغال يستطيع زيارة مدن أسبانيا والعودة الى الفندق مرة أخري فى البرتغال وهذا من عوامل الجذب السياحي في البلاد.

أرخبيلي جزر البرتغال .. تتمتع البرتغال بطبيعة خلابة وبها عدد كبير جدا من الجزر المميزة , مثل جزر ماديرا التي تقع بالقرب من الساحل الأفريقي وهي أقرب الى قارة افريقيا منها الى أوروبا , لذلك فهي مزيج بين سحر وجمال الشرق ونسيم وجو الغرب الساحر , وجزيرة فلوريس الجميلة  هى جزيرة من جزر أرخبيل الاوز االتى تطل على المحيط الأطلسي ويوجد بها كهف جروتا الهائل والذي يبلغ طوله نحو 50متر , وعرض 25 متر , وحوالي 8 جزر أخري لأرخبيل الأوز والتى تقع وسط المحيط الأطلسي وتتكون من 8 جزر هم (سان ميغيل – سانتا ماريا – غراكيوزا – تيرسييرا – فايل – سان جورج – كورفو – بيكو )  و  8 جزر صغيرة أخري تقع شمال تلك الجزر.

أرخبيلي جزر البرتغال .. تتمتع البرتغال بطبيعة خلابة وبها عدد كبير جدا من الجزر المميزة ومنها جزر ماديرا القريبة من الساحل الأفريقي وتعتبر أقرب الى قارة افريقيا منها الى أوروبا لذلك قد تجد فيها لمحات وثقافات مختلفة ومزيج ما بين سحر الشرق ونسيم الغرب الفريد أيضا جزيرة فلوريس وهى جزيرة من جزر أرخبيل الاوز االتى تطل على المحيط الأطلسي ويوجد بها كهف جروتا الهائل والذي يبلغ طوله 50متر وعرض 25 متر هذا بالإضافة الى 8 جزر أخري للأوز والتى تقع وسط المحيط الأطلسي وتتكون من 8 جزر هم سان ميغيل وسانتا ماريا وتيرسييرا وغراكيوزا وسان جورج وفايل وبيكو وكورفو هذا بالإضافة الى 8 جزر صغيرة تقع شمال تلك الجزر.                        البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ – كهف جروتا بجزيرة فلوريس

الطبيعة الساحرة في البرتغال .. كون البرتغال تحظي بأرخبيلي فهي تمتلك طبيعة خلابة تجعلها من اهم عوامل الجذب السياحي في البرتغال ,بالأضافة لأكبر عدد من النباتات النادرة والشعب المرجانية والأسماك الملونة, ويمكن للسائح في البرتغال  ممارسة رياضة الغوص أو ركوب الامواج في شواطئ البرتغال , او يمكنك ممارسة رياضة المشي وسط الطبيعة الفريدة التى منحها المناخ أجواء رائعة .

البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ
البرتغال مابين الطبيعة والتاريخ

الرياضة في البرتغال .. الرياضة في البرتغال تمثل عامل جذب سياحي قوي في البرتغال , حيث ان أكثر ما يعرف عن البرتغال  هي كرة القدم والأكثر شهرة وشعبية في البلاد , وغير كرة القدم هناك كرة القدم الخماسية ,كرة السلة ,كرة اليد والطائرة

السياحة الدينية .. الكنائس فى البرتغال تتميز بمعمار فريد يعود الى 2000 عام مضي, ويتميز بعضها بالبناء الخشبي, وتعتبر مدينة ماديرا هى موطن الكنائس البرتغالية ومن اهم عوامل الجذب السياحي الديني في البرتغال,و ايضا مدينة ايفورا حيث كانت مقر للحكم الروماني فى الزمن القديم تمتلك المعابد القديمة الرومانية والهياكل التاريخية.

الترفيه في البرتغال .. الترفيه والمتعة في البرتغال جعلها من عوامل الجذب السياحي في البرتغال , حيث تعد رقصة فاندانغو إحدى أشهر الرقصات الإقليمية والتقليدية في البرتغال.. وموسيقي فادو التي ترتبط غالبا بالغيتار البرتغالية وساودادي أو الحنين,و هناك نوع اخر فريد من الفادو وهو كويمبرا فادو .. ونجد ان المهرجانات الموسيقية والتي تقام في البرتغال لها دور مهم في جذب السياح للبلاد وخصوصا في الصيف مثل مهرجان سودو إيستي في زامبوجييرا دو مار ومهرجان فيلار دي موروس قرب كامينيا , ومهرجان دي باريديس دي كورا وأوبتيموس ألايف, وروك إن ريو لسبوا , وسوبر بوك سوبر روك , ومهرجان أفانتي الذي يقام في لشبونة. أما في بقية الشهور الأخري غير موسم الصيف فالبرتغال لديها عدد لابئس به من المهرجانات مثل فلوفيست أو هيب هوب بورتو .. ومهرجانات الطلاب في كييما داس فيتاس الموسيقية والتي تقام في عدد من المدن في مختلف أنحاء البرتغال .. ومهرجان بوم فيستيفال الذي هو أحد أكبر مهرجانات غوا ترانس الدولية ويقام في وسط البرتغال مرة كل سنتين.

 أسعار البرتغال المثالية .. الأسعار المثالية في البرتغال أضيفت الي عوامل الجذب السياحي في البرتغال لكافة المستويات , فالبرتغال تتمتع بأسعار مثالية في كل شئ تقريبا, حيث المعيشة المعتدلة ,و الفنادق والمواصلات بشكل عام والتي تخص السائح ,حيث يمكن حجز فندق أربع نجوم من 50 يورو فى الليلة الواحدة فما فوق , وترجع انخفاض اسعار البرتغال منذ اتخذت اليورو  في تداولتها اليومية بدلا من الدولار وكان ذلك فى عام 1999 حيث تم تصنيفها كونها من أرخص الدول بالإتحاد الأوروبي على الرغم من مستوي معيشتها المعتدل والجيد , فـ قضاء عطلة ممتازة ستكلفك أقل من تكلفة الدول الأخري المجاورة  للبرتغال.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

السفر الي إندونيسيا - الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا

السفر الي إندونيسيا – الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا

السفر الي إندونيسيا – الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا : سنتكلم أولا عن نبذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي