أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان

افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان

افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان :

تعد لبنان ذات طبيعة جغرافية فريدة ولديها تنوع ثقافي وتاريخي حافل , يرجع ذلك للحضارات المختلفة التي مرت عليه جعلته مقصدًا بارزًا للسائحين الأجانب.. فالبلاد تضم عددًا من المعالم والنشاطات المختلفة التي ترضي كافة الأذواق .. فهناك العديد من الآثار الإغريقية والرومانية الباقية, الحصون والقلاع العربية والبيزنطية والصليبية, والكهوف الكلسية, ولديها الكنائس والمساجد التاريخية, الشطآن الرملية والصخرية,وبها وسائل ترفيهية كـ الملاهي والمرابع الليلية, ومنتجعات التزلج الجبلية الجميلة ذات المناظر الطبيعية الساحرة لمحبي الأثارة والمغامرة, وكذلك شوارع التسوق الفخمة,بالإضافة إلى كل هذا الجمال فالمطبخ اللبناني يحظي بشهرة عالمية , فالمطاعم الشهية التي لا غنى عنها في أي زيارة إلى لبنان حتي ولو قصيرة.

افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان
افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان

ومدينة بيروت, والتي يطلق عليها باريس الشرق الأوسط لديها موقع متميز حيث يزدهر فيه التسوق والتعاملات الاجتماعية ومشاهدة المعالم السياحية,ولقد تم إعادة بناء المدينة عدة مرات, بأسلوب معماري حديث على مساحة تجمع في تصميمها بين أبنية الدولة العثمانية والمباني الاستعمارية الفرنسية وذلك بعد حقبة كبيرة من الحروب والأضطرابات..وتوفر شوارع منطقتي شارع الحمرا والأشرفية سهرات ليلية صاخبة ,في حين يحظي المتحف الوطني ومتحف جبران الكثير من الزوار لتذوق نفحات من تاريخ المدينة.. ويعد الكورنيش المتميز المكان المناسب لممارسة أنشطة متنوعة مثل الركض وركوب الدراجات.

افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان
افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان

الوجهات السياحية في لبنان :

 – متحف بيروت الوطني National Museum of Beirut : من اهم متاحف بيروت,ويحتوي على اثار قديمه للمدينه بالاضافه الى تماثيل متعددة, و يمكن قضاء ساعه من الوقت للتجول فيه. ينصح بزيارته  في الاجواء البارده.

Zaitunay Bay : المرينا هو عبارة عن مرفاء لليخوت ويوجد به سقالة يوجد عليها العديد من المطاعم والكفيهات الجميلة.

Mohammad Al-Amin Mosque: الجامع الوحيد في وسط بيروت لديه اطلاله شامخة وهو قريب جدا من ساحة السولدير يسمى ايضا جامع الحريري لوجود مدفن رفيق الحريري بجانبه وهو الذي ساهم ايضا في تشيده.

افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان
افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان

Hamra Street  : الحمرا ستريت يعد عنوانا لبيروت ,عندما تذكر بيروت فاول ما يقفز للذهن شارع الحمرا لما يتمتع بيه من جمال في كل شيء.. فالمقاهي والمحلات التجاريه والمطاعم وموقعه المتميز في قلب بيروت وقربه من الكورنيش والبحر اضاف له رونق لهذا الشارع ,وهو يعد من الشوارع السياحية في بيروت لكن لا يضاهي شارع السولدير او الكورنيش اكثر ما فيه مكاتب الشركات والبنوك والمحلات لكن يستحق المرور به .

 – الكورنيش The Corniche: شاطي الكرنيش شاطي يمتد من منطقة عين المريسة حتى منطقة الروشة والمسافة تقريباً ثلاث ونصف كيلو متر ,وهو شاطي جميل للتنزه وممارسة رياضة المشي ولكن من سليبات المكان عدم توفر الخدمات, لكنه يبدو رائعا خاصة بمنطقة الروشة أمام الصخرة الشهيرة, كذلك الكورنيش أمام الجامعة الأمريكية والذي يمتد من عند النادي العسكري البحري وحتى مطعم الصياد مقابل فندق Bay View.. وكذلك منطقة الزيتونة باي حيث تنتشر المطاعم والمقاهي.. وحتى الكورنيش المحاذي لجادة رفيق الحريري رغم أن الشواطئ فيه شعبية إلا أن التمشية فيه جميلة وممتعة .

أسواق بيروت Beirut Souks: اسواق بيروت الرائعه وهي فى منطقة السولدير وبها العديد من المطاعم والمقاهي وتمتاز بالحداثة والمحلات ذات الطابع الراقي , كما يوجد مجموعة كبيرة من المحلات التجارية الفاخرة.. و سينما, صغيرة, وقصر الرياضة, المقاهي والتراسات.. كما يوجد موقف سيارات تحت الأرض.فهو يعد خيار جيد لفترة بعد الظهر , فمكان جميل للسير فيه, ويحظي بالعديد من المحلات المختلفة الاسعار وسينما ومطاعم ومقاهي جميلة مكان جميل للسير والتمتع بالاجواء الرائعة.

Nicolas Sursock Museum متحف نيكولاس سورسوك: متحف على الجانب الشرقي من المدينة, يقع هذا المتحف داخل منطقة انيقة منعزلة نوعا ما من وسط مدينة بيروت. ويعتبر بعيد عن معالم الجذب الرئيسية الأخرى من المدينة وهو أحد الأماكن المفضلة في بيروت.حيث انه متحف معاصر ويعرض الصور الزيتية القديمة فى بيئة جميلة..حقا إنه يستحق الزيارة.

 – كاتدرائية سانت جورج اليونانية الأورثوذوكسية : Greek Orthodox Cathedral of Saint George, كاتدرائية أصلية ولا تفوتك فرصة زيارة متحف تحت الأرض يوم الاحد , ومن الجميل أن تحظى بحضور حفل زفاف في هذه الكاتدرائية  فستري ما يمكن أن تراه من التميز والدقة على الرغم من أنه باهظ الثمن نوعا ما.

عندما يأتي السياح والزوار الي لبنان لايكتفون بيوم او يومين , فمحالة هذا يحدث ولابد ان تتوفر لهم اماكن أقامة جيدة بل وممتازة حتي ترضي كافة المستويات من السياح القادمين الي لبنان ..

افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان
افضل وجهات السياحة والأقامة في لبنان

وإليكم بعض الأختيارات نرشحها لكم لحجز فندق في لبنان:

هذه فنادق ممتازة للعائلات , وللأزواج الجدد لقضاء شهر العسل والشباب للأقامة في بيروت ومنتجعات محافظة جبل لبنان الخلابة..

تستقبل لبنان أعدادا متزايدة من السائحين العرب وهم يفضلون حجز فندق في لبنان للراحة والأستجمام بدلا من السفر إلى الوجهات البعيدة والمكلفة, ويرجع ذلك الي أن لبنان تملك كافة المقومات الناجحة للسفر والسياحة .

ولعل حجز فندق في العاصمة بيروت أفضل طريقة لزيارة بقية مدن ومنتجعات لبنان الجميلة والشهيرة,حيث تعد بيروت بوابة للسفر إلى مختلف قرى ومنتجعات محافظة جبل لبنان الخلابة والتي توصف بأنها أجمل وجهة سياحية في لبنان والشرق الأوسط كله, ونظرا لإنتعاش السياحة في لبنان إخترنا لكم  10 فنادق رائعة في بيروت وأفضل مدن ومنتجعات جبل لبنان لعطلة سياحية متميزة.

فنادق ممتازة للعائلات والأزواج ورحلات الشباب ولشهر العسل في أجمل المواقع الطبيعية والتاريخية في لبنان الأخضر.

إنتركونتيننتال مزار جبل لبنان | مزار كفردبيان

إنتركونتيننتال مزار جبل لبنان (جيد)

يقع فندق إنتركونتيننتال مزار جبل لبنان في منتجع مزار كفر دبيان الذي يبعد قرابة ساعة عن مدينة بيروت ويعد من أشهر وأجمل منتجعات جبل لبنان والفندق يضم 140 غرفة وجناحا على تتمثل في هيئة شاليهات أنيقة ذات طابع أوروبي جميل .. ويوفر مختلف الأحجام من الغرف والأجنحة المناسبة للعائلات والشباب والأزواج, كما يتيح أثاث وديكور عصري بلمسة كلاسيكية.

الغرف والأجنحة لديها إطلالة على الحدائق والجبال, والأجنحة تضم من غرفة إلى 3 غرف نوم وغرفة جلوس منفصلة وتصل مساحتها إلى 200 مترا مربع, مع 7 مطاعم وبارات تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والعالمية مع أماكن جلوس خلابة داخلية وخارجية,وبه مركز سبا ولياقة بدنية يوفر علاجات صحية وتجميلية للنزلاء, ونادي ترفيهي للأطفال مع خدمة المجالسة, كما يضم بركة سباحة مضبوطة الحرارة.

 

فندق ومنتجع سمرلاند كمبينسكي | بيروت

سمرلاند كمبنسكي – بيروت (ممتاز)

فندق ومنتجع سمرلاند كمبنسكي يبعد قرابة 10 دقائق فقط بالسيارة عن مطار رفيق الحريري الدولي, وله اطلالة مباشرة على البحر وهو أحد الفنادق القليلة في بيروت الذي يملك شاطئا خاصا, ان لم يكن ينفرد بذلك .. ويضم أكثر من 150 غرفة وجناحا ذو إطلالة خلابة على البحر مع توفير إنترنت مجاني, وتمتاز الغرف الأنيقة بالأثاث والديكور العصري الفخم مع لمسة كلاسيكية شرقية.. الأجنحة تضم غرف جلوس منفصلة وغرفتين نوم في بعض منها ومطبخ كامل ويتمتع البعض بمدخل مباشر على بركة السباحة من “التراس” الخارجي, يوفر 3 مطاعم تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والعالمية مع أماكن جلوس خلابة على الشاطئ, ومركز سبا ولياقة بدنية وغرف بخار ومساج وساونا مع مرافق خاصة ومنفصلة للسيدات والرجال, وبركة سباحة كبيرة خارجية.

 

فندق هيلتون بيروت حبتور جراند | بيروت

هيلتون بيروت حبتور غراند (جيد جدا)

فندق هيلتون بيروت حبتور جراند يقع في وسط بيروت و يحتل مبنى شاهق ويتمتع بإطلالة بانورامية خلابة على المدينة والجبال المحيطة, ويبعد دقائق معدودة عن منطقة “سن الفيل”..يوفر الفندق الأحجام المختلفة من الغرف والأجنحة المثالية للعائلات الكبيرة, يوفر الأثاث العصري والديكور الكلاسيكي والبعض لديه إطلالة بانورامية ساحرة من الطوابق العلوية, وتحتوي الأجنحة علي غرف جلوس منفصلة وغرف نوم , ويضم بعضها مطابخ ,يوجد أيضا 4 مطاعم وبارات يغلب عليها الطابع الغربي ,إضافة إلى نادي صحي ومركز سبا يوفر علاجات متنوعة وجلسات تدليك وغرف بخار وساونا مع بركة سباحة خارجية,كما يمتاز بمرافق ممتازة لرجال الأعمال مع مركز سبا متميز.. ويوفر الفندق خدمة التوصيل المجاني إلى الأسواق في وسط مدينة بيروت.

 

فندق بيبلوس سر مر | جبيل

بيبلوس سر مر – جبيل (جيد جدا)

الفندق يقع في مدينة جبيل الساحرة التي تبعد قرابة ساعة شمال مدينة بيروت وهي إحدى أقدم مدن منطقة البحر الأبيض المتوسط والعالم وتعد من أعرق وأقدم مدن لبنان والجبيل تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الهادئة والمزارات التاريخية العريقة ,وفندق بيبلوس سر مر يمثل متعة الإقامة المميزة في جبيل, حيث يبعد الفندق دقائق قليلة مشيا على الأقدام عن السوق القديم المميز وعن مسجد السلطان عبد المجيد الأثري.

الفندق له اطلالة على البحر ويقدم مختلف الأحجام من الغرف والأجنحة التي تتميز بالفخامة والديكور الرومانسي وهي مثالية لرحلات الأزواج ولقضاء شهر العسل بالتحديد , وتوفر الأجنحة أماكن للجلوس ويتمتع معظمها بإطلالة ساحرة على البحر, يوجد 4 مطاعم ومقاهي توفر المأكولات اللبنانية الشهية وتمتاز بأماكن جلوس رائعة في الهواء الطلق بالقرب من الشاطئ.

 

فندق برنسيسة جونية | مدينة جونيه

فندق برنسيسة – جونية (جيد جدا)

الفندق في منتجع ومدينة جونيه التي تبعد قرابة 20 دقيقة شمال مدينة بيروت, و يفضل الكثير من الشباب والأزواج الجدد حجز أقامتهم في جونية ,فهي تجمع بين النوادي الليلية والسهرات الشبابية والشواطئ والمزارات الساحرة, ويبعد فندق برنسيسة جونية دقائق قليلة على الأقدام عن محطة (تلفريك جونيه) الذي بدوره ينقل الزائرين او النزلاء إلى (مزار سيدة لبنان) الذي يعد من أجمل المواقع السياحية والدينية في لبنان.. يوفر الفندق أنواع مختلفة الأحجام من الغرف والأجنحة في هيئة مع ديكورات كلاسيكية رومانسية ,البعض لديه إطلالة خلابة على البحر و الأجنحة تضم غرف جلوس منفصلة ويضم بعضها غرفتين نوم ومطبخ صغير, يتيح مقهى وبار وبركة سباحة على السطح مع إطلالة ساحرة على خليج جونيه الرائع.

 

فنادق ومنتجعات لو رويال بيروت | ضبية

فنادق ومنتجعات لو رويال – بيروت (جيد جدا)

تبعد بلدة ضبية حوالي نصف ساعة شمال شرق مدينة بيروت, وهي من الوجهات المحببة للعائلات, و فندق ومنتجع لو رويال بيروت الذي يمتاز بحديقة ترفيهية ومائية الأكبر في لبنان , فهي تضم العديد من المسابح والمنزلقات المائية للكبار والصغار, يضم الفندق أكثر من 200 غرفة وجناح تناسب العائلات والشباب .. توفر الغرف والأجنحة أثاث وديكور عصري ويتمتع معظمها بإطلالة خلابة على البحر, والأجنحة تحوي غرف جلوس منفصلة ويضم بعضها مطابخ ,يوجد عدة مطاعم وبارات تقدم مأكولات لبنانية وعالمية مع توفير أماكن جلوس في الهواء الطلق وتقدم عروض موسيقى ورقص, مع مركز سبا ولياقة بدنية و غرف بخار وساونا وبرك سباحة داخلية وخارجية , وتتيح ملاعب تنس وسكواش.

 

فندق جولدن تيوليب ليليز ريزورت آند سبا | عاليه

جولدن تيوليب ليليز ريزورت آند سبا (جيد جدا)

مدينة عاليه من أجمل وأكبر مدن محافظة جبل لبنان, وتقع بالقرب من مدينة (بعبدا) لبنان , وتبعد قرابة نصف ساعة عن مدينة بيروت, ويقع فندق جولدن تيوليب ليليز ريزورت آند سبا في منطقة رائعة وهادئة في قلب الغابات, ويبعد دقائق معدودة بالسيارة عن أسواق مدينة عاليه.

هذا المكان يناسب رحلات الشباب ورحلات شهر العسل, وتوفر الغرف الأثاث والديكور العصري الأنيق مع خدمة إنترنت مجاني وأماكن للجلوس وأدوات خاصة لتحضير القهوة والشاي, يوجد مركز سبا ولياقة بدنية, وبرك سباحة داخلية وخارجية, ويقدم المطعم الرئيسي أشهي الأطباق اللبنانية والعالمية , ويتواجد ايضا نادي ترفيهي للأطفال, وغرف بخار وساونا, وملاعب رياضية مختلفة.

 

منتجع باينلاند هوتل آند هيلث ريزورت | دير حرف

باينلاند هوتل آند هيلث ريزورت (جيد جدا)

منتجع دير الحرف يبعد قرابة ساعة عن مدينة بيروت, وهو أحد أجمل منتجعات جبل لبنان, ويمتاز فندق باينلاند هوتل آند هيلث ريزورت بإطلالة خلابة على هضبة عالية مطلة على الغابات ورؤية اللون الأخضر الممتد علي جبل لبنان, وهو منتجع يصلح لقضاء فترة النقاهة.. يوفر الفندق مختلف من أماكن الإقامة التي ترضي كافة الأذواق ويصلح لكافة الرحلات, حيث يوفر الغرف الشبابية البسيطة ,ويقدم غرف “الكهف” التي تمتاز ببناء حجري رومانسي للأزواج , ويتيح الفلل ذات الإطلالة الخلابة والمناسبة للعائلات والعطلات الطويلة, حيث تتكون الفلل من غرفة إلى 5 غرف نوم وغرفة جلوس ومطبخ كامل, يوجد عدة مطاعم وبارات تقدم مأكولات لبنانية وعالمية مع أماكن جلوس رائعة داخلية وخارجية, وملعب للأطفال ويوفر أنشطة وملاعب رياضية متنوعة, ويتيح للنزلاء برك سباحة, ومركز سبا بجلسات تدليك وغرف بخار وساونا.

 

مونوبيرج بيبلوس هوتل | جبيل

مونوبيرج بيبلوس هوتل (جيد جدا)

فندق مونوبيرج بيبلوس هوتل يبعد دقائق معدودة مشيا على الأقدام عن قلعة جبيل و عن السوق القديم , و الفندق يناسب الشباب خاصة و لرحلات الأزواج وشهر العسل, تمتاز الغرف والأجنحة بالذوق الرفيع والأناقة والديكورات المبتكرة والفريدة من نوعها في فنادق جبيل.. الأجنحة بها أماكن للجلوس ويضم بعضها حوض جاكوزي كبير ورومانسي , مع اتاحة إطلالة مميزة على البحر وقلعة جبيل, يوجد مطعم بالفندق ومقهى يقدم وجبات إفطار لبنانية مع مشروبات ووجبات خفيفة, مع خدمة التوصيل إلى المطار وإمكانية تنظيم رحلات سياحية وذلك عند الطلب.

 

 

فندق وسبا البستان | بيت مري

فندق البستان (جيد جدا)

منتجع (بيت مري) يبعد قرابة 40 دقيقة عن بيروت, وهو من الأماكن المفضلة والخلابة في محافظة جبل لبنان الساحرة, يعد فندق وسبا البستان من أفخم وأشهر منتجعات لبنان, وهو يقع بالقرب من نادي “دير القلعة كونتري كلوب”, الغرف والأجنحة تتمتع بالفخامة والذوق الرفيع واللمسات الشرقية مع إطلالة بانورامية ساحرة على العاصمة بيروت وعلي الجبال المحيطة.. تملك الأجنحة غرفة جلوس منفصلة كما يضم بعضها غرفتين نوم , يوجد 4 مطاعم وبارات تقدم مأكولات لبنانية محلية وإيطالية وعالمية وتمتاز بديكورات مدهشة وأماكن جلوس فخمة, وأماكن ومرافق للإحتفالات والمناسبات, ويوفر حدائق مثالية للتنزه والإسترخاء مع بركة سباحة خارجية, ويقدم مركز سبا متميز يوفر غرف بخار وساونا وجلسات تدليك وبرك سباحة داخلية.

 

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات-التخصصات-المساعدات

الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات-التخصصات -المساعدات

الدراسة في اليابان من حيث أفضل الجامعات-التخصصات-المساعدات لو تكلمنا عن اليابان بصفة خاصة فسوف نجدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي