أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

أجمل وأرخص 10 مدن آسيوية يمكنك السفر إليها .. مع أروع الأماكن لحضور إحتفالات رأس السنة في عالم الحضارات والثقافات والأساطير الآسيوية المميزة.

مدن شهيرة تتمتع بشعبية كبيرة بين المسافرين, ولماذا فازت بقلوب الرحالة ؟

تمتاز الوجهات الآسيوية بشكل عام بالطقس الدافئ معظم أيام السنة, مما يجعلها مثالية للسياحة والسفر في الصيف والشتاء, كما تعد من أرخص الوجهات السياحية في العالم, لذا يقبل علي زيارتها العائلات والمجموعات والأفراد , كما يتوافر حجز فندق منخفض التكلفة نظير وافر من المتعة والتسلية والترفيه.

و السياحة الآسيوية تمزج ما بين الآثار التاريخية والرحلات الثقافية و الأماكن الطبيعية الخلابة وروعة الشواطئ والغابات الإستوائية وغيرها من عوامل الجذب السياحي التي لا يعرفها الكثير من الناس, وكي تستمتعو برحلة رائعة ومنخفضة التكلفة, جمعنا لكم أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر هذا الصيف لعام 2017 , منها مدن مزدحمة تمتع محبي الأسواق والمأكولات والطقوس الإحتفالية,وأخرى توفر المناظر والتضاريس الرائعة التي ليس لها مثيل .

1 – هانوي | فيتنام

باريس الشرق, رخيصة و أقل مما تتخيل!

السياحة في هانوي : معلومات هامة قبل السفر

هل زرت العاصمة الفيتنامية هانوي من قبل؟ لماذا تحولت هذه المدينة المغمورة إلى وجهة سياحية عالمية؟ ماذا تفعل في هانوي وكيف تستكشف كنوزها الثمينة؟

يعد فصل الشتاء أفضل الأوقات لزيارة فيتنام وعاصمتها هانوي, حيث الحرارة المعتدلة التي تميل إلى البرودة والطقس الجاف المثالي للتنزه, وتمتاز السياحة في فيتنام بالتكلفة المنخفضة والمناسبة للعائلات والشباب.

لا يفوتك أثناء الرحلة إلى هانوي ركوب الدراجة النارية والتجول حول أسواق وشوارع المدينة القديمة المزدحمة, ومن ثم القيام بإلتقاط عشرات الصور التذكارية للمناظر الجميلة حول بحيرة هوان كيم الشهيرة , ومشاهدة الجسر الأحمر الشهير في بحيرة هوان كيم هانوي , وإذا صادفكم مطر أو حر, فلا أفضل من قضاء أجمل الأوقات في عالم المتاحف الممتعة في هذا البلد الذي عاني كثيرا من مواجهة الحروب .. استمتعوا بجولة في متحف “نساء فيتنام” و”متحف الفنون” و”هيلتون هانوي”, وفي الختام يمكنكم القيام بجولة تاريخية إلى معبد الأدب الذي يعد أشهر معالم الجذب السياحي في هانوي .. ثو عليك المبيت في فنادق فيتنام الأنيقة والرخيصة , حيث يمكنك البحث عن فندق في هانوي الرائعة.

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

2 – مانيلا | الفلبين

روعة التسوق والأسعار في الفلبين  ..هل تخطط للسفر إلى الفلبين؟

درجة الحرارة في العاصمة الفلبينية مانيلا تبلغ 26 درجة مئوية في شهور الشتاء, مع أقل نسبة هطول للأمطار, مما يجعله وقتا مثاليا لزيارة الفلبين والتمتع بعالم التسوق بأسعار خيالية وتنافسية , كما يمكنكم التعرف على أهم المزارات والمعالم الثقافية لهذا البلد الذي بدأ يدخل عالم السياحة والسفر بقوة.. حيث تضم مانيلا العديد من الكنائس الجميلة والمزارات المغلقة المناسبة لكل طقس, مثل كاتدرائية مانيلا  وكنيسة “سان أوغستين”,الي جانب عشرات المتاحف التي تنال إعجاب الزائرين مثل معرض الفن الوطني, وزيارة حديقة ريزال الجميلة في مانيلا .. أما عندما يحين وقت التسوق فهناك عدد هائل من الأسواق, حيث يتوفر فيها عشرات المولات ومراكز التسوق المتطورة والحديثة مثل مول (روبنسونز بلايس) و مول (168) و (إس إم سيتي مانيلا), مع توافر أروع البضائع بأسعار لا مثيل لها.. ويمكنك المبيت في فنادق الفلبين الرائعة والرخيصة – إبحث عن فندق في مانيلا الجميلة.

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

3 – كولمبو | سريلانكا

جوهرة آسيوية لا يعرف عنها الكثير من الناس .. هل تخطط للسفر الي كولمبو ؟

مدينة كولمبو في سريلانكا هي أفضل مكان للتمتع بالشمس والدفء في فصل الشتاء, حيث يبلغ معدل درجة الحرارة 27 درجة مئوية، وتمتاز هذه المدينة الأكبر في جزيرة سريلانكا بالمهرجانات والإحتفالات والرقص والطقوس الغريبة والمثيرة للفضول.

كولمبو تمتاز بمختلف المعالم الدينية والتي هي في تعايش جميل, حيث تضم العديد من الكنائس الجميلة إلى جانب المعابد البوذية والهندوسية مثل معبد Gangaramaya , و المساجد الرائعة مثل مسجد – الأظفر  والذي يعرف أيضا بالمسجد الأحمر ويمتاز بروعة عمارته الفنية , أما معالم الجذب الأخرى فتشمل مبنى البرلمان , وشاطئ لافينيا , وبحيرة بيرا الجميلة كولمبو والكثير من مراكز التسوق التي تعرض أروع الهدايا والتحف.

تعد كولمبو نقطة إنطلاق مثالية لزيارة مدينة مالي في جزر المالديف بتكلفة منخفضة, حيث تتوفر العديد من الرحلات الجوية والبحرية المنطلقة بين البلدين بسعر خيالي.. كما يمكن التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلى سريلانكا لمدة 30 يوما عبر الموقع الإلكتروني الرسمي ETA من هنــــــــــا.

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

4 – بانكوك | تايلاند

بانكوك ونقطة إلتقاء الخيال بالواقع – تايلند .. هل تخطط للسفر الي بانكوك ؟.

تتمتع العاصمة التايلاندية بانكوك بأجواء دافئة ومشمسة رائعة وصحوة في فصل الشتاء مع معدل درجة الحرارة الذي يبلغ 27 درجة مئوية, وبانكوك مدينة لكافة الأذواق حيث تجمع بين الثقافة والأسواق ومهرجانات الطعام التي لا حصر لها, ولقد تزامن مطلع العام الحالي 2017 مع بداية الإحتفال بالسنة الصينية الجديدة ما بين يناير وفبراير الماضيين وشاهد السياح تحول تايلاند إلى مسرح ثقافي مفتوح ومبهر للجميع.

ويوجد في بانكوك عشرات المعالم السياحية الرائعة مثل المعابد التي تثير دهشة السائحين, كـ معبد Wat Pho  ومعبد بوذا الذهبي, ومبنى القصر الكبير, والعديد من المتاحف الرائعة مثل متحف “الفن المعاصر”, أما هواة تربية الحيوانات سيجدون الكثير من الإثارة داخل مزرعة الأفاعي ,وتضم بانكوك بمحلات الخياطة اليدوية والتي تشتهر بالأيدي الماهرة والأسعار المنافسة, ومراكز التسوق الضخمة مثل مركز (سيام باراجون).. ولا يفوتكم فرصة زيارة السوق الإسبوعي الشعبي Chatuchak  الذي يعرض كل ما هو رائع وجميل. ويمكنكم المبيت في احد فنادق بانكوك الراقية والرخيصة كلا يجد مبتغاه – إبحث عن فندق في بانكوك يناسب وضعك المالي.

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

5 – جورج تاون | ماليزيا

عاصمة الثقافة والتاريخ في ماليزيا .. هل تخطط للسفر الي جورج تاون؟.

مدينة جورج تاون الواقعة في جزيرة بينانج الماليزية هي من أرخص المدن السياحية لقضاء رحلة ممتعة في الشتاء والصيف علي حد سواء, حيث تمتاز بالأجواء الدافئة والجافة مع درجات حرارة تصل إلى 28 درجة مئوية في الشتاء, وهي من الوجهات المناسبة لرحلات الشباب والأزواج وخصوصا لقضاء شهر العسل, ولمن يبحثون عن إقامة جيدة وأقل تكلفة من فنادق كوالالمبور العاصمة الماليزية.

توصف مدينة جورج تاون بأنها العاصمة الثقافية لماليزيا, فهي تضم عشرات من المتاحف والمعابد والمزارات المدهشة, كـ معبد (خو كونجسي) ومتحف (بينانج الإستعماري) والعديد من الحدائق النباتية الرائعة الجمال والغابات الإستوائية الساحرة, وشوارع التسوق التي تبهرك بعروضها مثل مركز تسوق Gurney Paragon  الذي يعد أفضل مركز للتسوق في جورج تاون, ويمكنكم المشاركة في شوارع وإحتفالات الطعام والمأكولات الآسيوية التي تجري في كل حي وزقاق وبدون دعوة من أحد في هذه المدينة المميزة.. كما يمكنكم المبيت في احد فنادق ماليزيا – وبعيدا عن فنادق كوالالمبور – إبحث عن فندق في جورج تاون.

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018 أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

6 – بالي | إندونيسيا

نقاء وصفاء الطبيعة في بالي .. هل تخطط للسفر الي بالي؟.

كيف تقضي أسبوعا من الأحلام والمتعة في جزيرة بالي الساحرة؟ .. كيف تخطط لرحلة مثالية وممتعة بأقل تكلفة ممكنة؟..

تمتاز جزيرة بالي في إندونيسيا بالأجواء الدافئة في فصل الشتاء رغم هطول الأمطار الدائم على هذه المنطقة الإستوائية, فنجد ان معدل درجة الحرارة يبلغ 28 درجة مئوية, مع سهولة الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى مطار بالي, فتملك هذه الجزيرة العديد من الأنشطة والمزارات التي جعلتها مزار رائع لرحلات الأزواج والشباب وبالأخص في شهر العسل.

أفضل ما يمكن القيام به هو حجز فندق فخم في جزيرة بالي والإسترخاء في المنتجعات الراقية والمطلة على البحر مع جلسات تدليك مريحة وطعام لذيذ, إلى جانب التمتع في المنتزه الترفيه المائي – ووتربوم , ومن ثم زيارة المحميات الطبيعية والغابات الإستوائية مثل محمية القرود ورؤية حقول الأرز الخلابة في أوبود, وسيساعدكم الطقس الجميل في زيارة المعابد والآثار الرومانسية والهادئة في كارانجاسيم. كما يمكنكم المبيت في احد فنادق بالي الرائعة – إبحث عن فندق في بالي.. واحرص علي ان تكون بالي في بالك..

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

7 – هونغ كونغ | الصين

هونغ كونغ عملاق السياحة الآسيوية .. هل تخطط للسفر الي هونغ كونغ؟.

تشهد مدينة هونغ كونغ الأجواء الإحتفالية والألعاب النارية التي تتزامن مع العام الجديد وإحتفالات رأس السنة الصينية, وتتمتع المدينة بطقس دافئ ومعتدل في فصل الشتاء مع معدل حرارة يبلغ 15 درجة مئوية, وتعد هونغ كونغ من أرخص الوجهات السياحية الآسيوية وتمتاز بسهولة السفر إليها دون تأشيرة مسبقة.. والألعاب النارية تضيء سماء ميناء فيكتوريا هونغ كونغ حيث يتحول ميناء فيكتوريا الشهير في هونغ كونغ إلى ساحة رائعة لمشاهدة الألعاب النارية وحضور الحفلات الموسيقية المرحة في يناير وفبراير, مع فرصة ركوب القوارب والتمتع بعشاء رومانسي, وتضم المدينة العديد من المزارات السياحية مثل المتاحف والمعابد , ومراكز وشوارع التسوق التي تبدأ من الأكشاك الشعبية الرخيصة وصولا إلى أرقى الماركات العالمية, من أهمها مركز تسوق Elements و Harbour City.. هل أعجبتك مدينة هونغ كونغ وتخطط لزيارتها قريبا؟..

ويمكنك المبيت في احد فنادق هونغ كونغ – إبحث عن فندقك المناسب.

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

9- الهند الوجهة الوحيدة التي توفر لك كل ماتمني

الشواطئ الخلابة في ولاية غوا الهند .. هل تخطط للسفر الي الهند؟.

هل تبحث عن رحلة تزلج في الشتاء وقمم ثلجية وبحيرات متجمدة؟ .. أم تبحث عن شواطئ استوائية دافئة وحقول شاسعة خضراء وقصور في وسط الصحراء؟ .. الهند هي الوجهة الوحيدة التي توفر لك كل ذلك !!! ..

وهل ترغب بعطلة مفعمة بالمغامرة والثقافة والمناظر الطبيعية وفوق كل ذلك التكلفة المنخفضة , فاجعل عنوان وجهتك: الهند.

شهر يناير هو أفضل شهور السنة لزيارة شواطئ الهند الغربية, وخاصة ولاية غوا التي أصبحت من أبرز الوجهات في عالم رحلات الشواطئ والرحلات الشبابية الممتعة, وتمتاز هذه المنطقة بدرجة حرارة لا تتجاوز 26 درجة مئوية مع أجواء رائعة وصحوة مشمسة.

تضم منطقة غوا العديد من الآثار والكنائس الجميلة, وعامل الجذب الرئيسي في غوا يعتمد علي الشواطئ الرملية الخلابة النظيفة والممتدة , وتنتشر على طول الشواطئ الفنادق والمنتجعات والمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية, وهي تعتبر مثالية للسباحة ولهواة ممارسة الرياضات المائية والغوص, وتوجد أجمل الشواطئ في كاناكونا وباناجي وأغوندا وكافيلوسيم وفاركا.

ويمكنكم المبيت في احد فنادق الهند الراقية والمتواضعة علي حدا سواء – إبحث عن فندق في الهند يناسبك.

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

9 – هو تشي منه | فيتنام

تشهد مدينة هو تشي منه التي تعد الأكبر في فيتنام آلاف السياح سنويا للتمتع بعالمها بأجوائها الفريدة ومعالمها الرائعة , وتمتاز المدينة التي تعرف أيضا بإسم “سايجون” بالأجواء الدافئة في فصل الشتاء مع معدل حرارة يبلغ 27 درجة مئوية, وهو تشي منه  وجهة مثالية لرحلات الأزواج وشهر العسل بتكلفة منخفضة.

تشي منه لديها العديد من المتاحف والكنائس والمزارات والآثار, مثل مبنى البلدية أحد أشهر المزارات في هو تشي منه , دار الأوبرا ومتحف الفنون, وتضم العديد من مراكز التسوق والشوارع والساحات المكتظة بالمارة والأجواء الشبابية, ويعد برج (بيتيكسكو) المالي أشهر معالم المدينة وأكبر برج في فيتنام , كما تمثل هو تشي منه عاصمة السياحة في الجنوب ,ووجهة إنطلاق لزيارة شواطئ فيتنام الخلابة والشهيرة القريبة منها.. كما يمكنكم المبيت في احد فنادق هو تشي منه – إبحث عن فندق في هو تشي منه الذي يناسبك.

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

10 – تايبيه | تايوان

السياحة في تايبيه / تايوان

هل سمعت من قبل عن السياحة في تايوان؟ .. السياحة في المدينة التي لا تنام تايبيه.

تتحول مدينة تايبيه عاصمة تايوان في أعياد رأس السنة إلى احتفالات صاخبة الجمال و المضاءة بالأنوار وجو من الفرح والمرح, وتمتاز تايبيه بالطقس الدافئ نسبيا في الشتاء مع معدل حرارة يبلغ 15 درجة مئوية, وهي من افضل الوجهات الرخيصة والمناسبة لعطلات العائلات والشباب والأزواج.

ويتوفر في تايبيه افضل الأنشطة التي يمكن القيام بها , فهناك تجد ركوب التلفريك والصعود إلى جبل ماوكونج ,والتمتع بالمناظر الجميلة من اعلي .. ومن ثم زيارة المتاحف والقصور والمعابد المتعددة والمثيرة, وسيتوفر للعائلات الملاذ الممتع في مدينة ملاهي الأطفال , واحرصوا علي ألا تفوتكم فرصة زيارة ينابيع المياه الساخنة في منطقة Beitou , يمكنكم التمتع بهواية إلتقاط الصور للبخار المتصاعد من “وادي الجحيم” الخرافي, أو التمتع بأخذ حمام ساخن في أحد المنتجعات والفنادق الموجودة بالقرب من المكان, ولا يمكن التكلم عن تايبيه وننسي ذكر الأسواق المسائية التي كافة المستلزمات والتي نجدها تواصل الليل بالنهار, مثل سوق Raohe و سوق الطعام الشهير Shilin الذي يقدم مطاعم ذو مذاقات آسيوية مع البهارات الحارة المتميزة !.. كما يمكنكم المبيت في احد فنادق تايبيه – تايوان , إبحث عن فندق في تايبيه يناسبك.

أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 - 2018
أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر في 2017 – 2018

واخيرا : هل تفكرون بزيارة هذه المدن العشر في يوم من الأيام؟

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

اللجوء في فرنسا من حيث المتطلبات والشروط في اتفاقية دبلن

اللجوء في فرنسا من حيث المتطلبات والشروط في اتفاقية دبلن

اللجوء في فرنسا من حيث المتطلبات والشروط في اتفاقية دبلن تكلمنا في مقال سابق حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي