أخبار عاجلة
     
الرئيسية / آسيا / أفضل الدول للدراسة والعمل بالخارج و بأقل التكاليف

أفضل الدول للدراسة والعمل بالخارج و بأقل التكاليف

أفضل الدول للدراسة والعمل بالخارج و بأقل التكاليف مع توفير عمل

أشهر 5 دول للدراسة والعمل بالخارج

لكل من يحلم بالدراسة في الخارج لتحقيق أفضل مستوي , ورغم ارتفاع تكاليف الدراسة بالخارج الا أن هناك مايجبر بخاطرهم ويأخذ بأيديهم نحو تحقيق حلمهم هم وأسرهم , ولقد خصصنا هذا الموضوع للكشف عن أفضل 5 دول للدراسة والعمل بالخارج وبأقل التكاليف وبتسهيلات أكبر عن باقي الدول الأوروبية الأخري, مع توفير فرص عمل جيده للدارسين لتغطية نفقات الدراسة بالخارج..

دول تسمح بالعمل أثناء الدراسة بالخارج تعرف عليها الأن :

أفضل الدول للدراسة والعمل بالخارج و بأقل التكاليف
أفضل الدول للدراسة والعمل بالخارج و بأقل التكاليف

أفضل الدول للدراسة بالخارج بأقل التكاليف مع توفير عمل لتغطية نفقاتك بالخارج

يمكنك الدراسة بأفضل الدول وبأقل تكاليف ممكنة والجامعة ستوفر لك العمل !

1- أستراليا:

الدراسة والعمل في أستراليا :

الدراسة في استراليا يعد حلم لكثير من الشباب , وخصوصا اذا عرفت ان بعض جامعات استراليا توفر فرص عمل للطلاب بنحو 20 ساعه في الأسبوع في العديد من المجالات .. فـ أستراليا لديها مجموعة ضخمة من الصناعات والتي من خلاله تمنح العديد من فرص العمل ولكن بنظام الدوام الجزئي .. ومن بين هذه الفرص للعمل في استراليا

 الفرص المتاحة للعمل أثناء مدة الدراسة في استراليا :

العمل بنظام الدوام الجزئي في الوظائف الكتابية والأدارية.

العمل بنظام الدوام الجزئي في التدريس الخاص .

العمل بنظام الدوام الجزئي في المقاهي والحانات والمطاعم.

العمل بنظام الدوام الجزئي في مجال الفنادق والاستراحات .

العمل بنظام الدوام الجزئي في الزراعة وجني وتعبئة الفاكهة.

العمل بنظام الدوام الجزئي في مجال التسويق عبر الهاتف.

العمل بنظام الدوام الجزئي في المبيعات مثل البيع بالتجزئة  في المتاجر الكبيرة والتي تحتاج لموظفين .

تكاليف الدراسة في استراليا :

تبلغ تكاليف الدراسة في المعاهد الأسترالية : ما يقارب 5000-9000 دولار أسترالي  في العام الدراسي الواحد .

الدراسة الجامعية تتراوح تكاليف العام الدراسي في المجال  العلمي فتتراوح بين 16000 – 22000 دولار أسترالي  في العام الدراسي الواحد, وفي المجال الأدبي بين 14000- 18000 دولاراً أسترالي.

وفيما يخص تكاليف الدراسات الجامعية العليا من الماجستير والدكتوراه فتتراوح تكلفة العام الدراسي بين 18000 – 24000  دولار أسترالي في العام الدراسي الواحد .

وتكاليف دراسة اللغة الإنجليزية تختلف وفقا لاختلاف مدة الدراسة والمؤسسة التعليمية والتي تتراوح ما بين 300-430  دولار أسترالي للأسبوع.

تكاليف السكن في استراليا:

تتراوح قيمة الأجرة الأسبوعية نظير سكن خاص , ما بين 200-450 دولار أسترالي في الأسبوع , والقيمة تختلف حسب المكان من داخل المدن إلى خارجها, ولكن السكن مع عائلات أسترالية فحتما سيكون أوفر للطالب.

المصاريف الشخصية في استراليا والتي ينفقها الطالب تتراوح بين 150-250 دولار في الأسبوع شاملة نفقات المواصلات ووسائل الترفيه.

أشهر الجامعات في أستراليا :

جامعة سيدني -أستراليا

جامعة ميلبورن – أستراليا

الجامعة الأسترالية الوطنية – أستراليا

  • مقالات قد تهمك بالتفصيل:

الدراسة في أفضل جامعات أستراليا والمنح المقدمة علي هذا الرابط أضغط من هنــــــا .. ومن بين أفضل الجامعات في استراليا:

2- إيطاليا:

الدراسة والعمل في ايطاليا :

ايطاليا من أضل الدول الأوروبية تحضرا والتي سرعان ما يصبو اليها الشباب سعيا للدراسة والعمل في ايطاليا , حيث تعتبرالدراسة في الجامعات العامة الخيار الأفضل للكثير من الطلاب الدوليين.

تكاليف الدراسة في ايطاليا :

يأتي الشباب من جميع أنحاء العالم من أجل الدراسة في إيطاليا أو تقوية اللغة الإيطالية..

الجامعات الخاصة في ايطاليا تحتاج رسوم دراسية باهظة إذ ما قورنت بالجامعات العامة الحكومية.

وتتراوح تكاليف الرسوم الدراسية في ايطاليا من 4.500 يورو – 6000 يورو في السنة الواحدة , و تفرض بعض الجامعات مثل جامعة سابينزا في روما رسوم دراسية مخفضة للطلاب القادمين من الدول النامية والتي تحدد من قبل الحكومة الإيطالية.

وعادةً تتراوح الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصة مابين 5.000 يورو – 15.000 يورو في السنة, حيث أن هذه الجامعات لا يتم دعمها من الحكومة..

لذلك ينبغي عليك التأكد من قيمة الرسوم الدراسية للجامعة من خلال الموقع الخاص بالجامعة التي ترغب في الدراسة فيها ..

قد يتطلب منك دفع رسوم اضافية تفرضها بعض الجامعات على الطلاب تصل إلى 100 – 200 يورو مقابل طلب الالتحاق بالجامعة, والتعرف علي رسوم الإقامة والمواصلات والمصاريف الشخصية اليومية ايضا والتي يجب ان توضع في عين الاعتبار لتحديد الميزانية الخاصة بك قبل السفر.

 الفرص المتاحة للعمل أثناء مدة الدراسة في ايطاليا :

هناك فرص عديدة للدراسة والتدريب وحتى العمل في إيطاليا بفضل المشروعات الضخمة والبرامج الوطنية والأوروبية والدولية العديدة ,حيث توفر الفرص المطلوبة للشباب الراغب في الالتحاق بالعمل أثناء الدراسة والعمل بدوام جزئي.. في المطاعم والكافيهات وفي الفنادق ومحطات الوقود والبنزين .. اما اذا حالفك الحظ فيمكنك العمل في :

العمل في السلك الدبلوماسي – العمل في المنظمات الدولية – العمل في منظمات الاتحاد الأوروبي.

أشهر الجامعات في إيطاليا:

جامعة روما – ايطاليا

جامعة نابولي – ايطاليا

جامعة سابينزا – ايطاليا

جامعة بولونيا – – ايطاليا

3- الأرجنتين :

الدراسة والعمل في الأرجنتين :

الأرجنتين تحظي بشعبية كبيرة من الطلاب الوافدين اليها , فيذهب اليها كل عام ما يقرب من80 او 90 ألف طالب وطالبة من أجل الدراسة في الارجنتين , فهي تتفوق من مثيلتها من دول أمريكا الجنوبية ما عدا أوروجواي.

حيث يأتي اليها أكثر من 30 ألف من الطلاب من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة, نظرا لأن الأرجنتين تحظي بمقومات عديدة لجذب الطلاب الدارسين اليها كـ الدورات الدراسية التي ذات جودة عالية , وأعتدال تكاليف المعيشة , وعلي إتقان الإسبانية من خلال تعاملهم مع المواطنين , وتنوع الثقافات..  ولكن ترتفع قيمة الرسوم في الجامعات الخاصة مع التنويع في الدورات الدراسية والتي تتسم بأنخفاض نسبي في التكاليف ..

يستمر العام الدراسي في الأرجنتين من شهر مارس وحتى شهر نوفمبر.. ويتعين علي الطلاب الأجانب التقدم مباشرةً للمؤسسة التعليمية التي وقع عليها الأختيار وقبلت التسجيل فيها, ويتوجب عليهم اظهار نسخ من الشهادات المدرسية التي حصلو عليها بعد توفير مكان لهم بالجامعة او المعهد , ثم يتقدم الطلاب للحصول على تأشيرة دراسية للطالب والتي تستمر لمدة سنتين علي اغلب الظن .

تكاليف الدراسة في الأرجنتين :

عادةً تتراوح المصاريف الدراسية في الأرجنتين مابين 8000 – 24000 بيزو , أي مابين 1000 – 3000 دولار في العام.

وما بين المصاريف اللازمة للدراسية وتكاليف الإقامة سيجد الطالب ان ماينبغي سداده يتراوح ما بين 15700 – 31700 بيزو ,أي مابين 2000 – 4000 دولار في العام الدراسي الواحد .

 الفرص المتاحة للعمل أثناء مدة الدراسة في الأرجنتين :

يسمح  للطلاب الأجانب بالعمل أثناء مدة الدراسة في حالة اذا استوفي الطالب كافة الشروط القانونية لأستخراج تصريح عمل ولمنحه  الإقامة القانونية في الأرجنتين.. ويستطيع الطالب العمل في كثير من الوظائف العمالية والمهنية مثل العمل في المطاعم والمقاهي , وفي مجال الفنادق والمنتجعات وغيرهم .

حكومة الأرجنتين توفر دعمها وتمويلها لحوالي 40 جامعة وطنية حيث توفر احتياجات ورغبات معظم الطلاب الجامعيين في البلد.

كما يوجد ما يقرب من 45 جامعة خاصة ومعهد خاص في الأرجنتين غير مدعومين من الحكومة , ويتتطلب تكاليف دراسية اعلي من غيرهم  والتي تتلقي الدعم الحكومي.

أشهر الجامعات في الأرجنتين :

جامعة اوسترال – الأرجنتين

جامعة بوينوس ايرس – الأرجنتين

الجامعة البابويه الكاثوليكيه – الأرجنتين

المعهد التكنولوجي الأرجنتين – الأرجنتين

4- نيوزيلندا:

نيوزيلندا من الدول التي ترحب بالطلاب وتقدم لهم منح وتسهيلات لجذبهم اليها , كما انه تسمح بالعمل للطلاب في أثناء المدة الدراسية وذلك لتغطية نفقاتهم والبقاء حتي الحصول علي الشهادة المطلوبة.

تكاليف الدراسة في نيوزيلندا :

تكاليف الدراسة والسكن مع عائلة يتراوح ما بين 1150 إلى 2600 دولار في الشهر , حسب نوع المؤسسة التعليمية وعدد الساعات الدراسية في اليوم , يوجد العديد من أنواع السكن  يمكن التفاضل بينهم , كما أن الجامعات تساعدك فى الحصول على سكن مناسب من خلال (مكاتب الدعم الطلابى – السكن الجامعي ), وتضيف عليك تكاليف السكن بالأسبوع .

وتوفر  العائلات النيوزيلندية السكن معها للطلبة الوافدين الي بلدهم , والذى تبلغ تكلفته حوالى من 200 – 230 دولار بالاسبوع .

اما تكلفة السكن الجامعى فيتراوح ما بين 170 – 250 دولار فى الاسبوع , في حين ان استئجار منزل او شقة قد يكلفك ما بين 250 – 400 دولار في الأسبوع .

بخصوص فيزا الدراسة في نيوزيلندا – تأشيرة الطالب لنيوزيلندا تسمح للطالب بالعمل حتى 20 ساعة فى الأسبوع ولكن بدوام جزئى. إذا كنت قررت الدراسة فى نيوزيلندا فعليك ان تضع  امام نصب عينيك هذا الخيار الوظيفى للعمل علي تحمل رسومك  الدراسية ونفقات الطعام والتنقلات وغيرها من المصاريف الشخصية والترفيهية, كما يجب أن التأكد من ان لديك تصريح للعمل فى نيوزيلندا عند حصولك علي التأشيرة الدراسية لنيوزيلندا.

 الفرص المتاحة للعمل أثناء مدة الدراسة في نيوزيلندا :

هناك الكثير من الوسائل التى تساعد الطلاب على الحصول على وظائف فى الأجازات أو وظائف أثناء الدراسة بدوام جزئى , مثل إتحادات الطلاب والتجمعات تقدم وظائف للطلاب عبر موقع  الكتروني معروف للتوظيف في نيوزيلندا علي هذا الرابط أضغط من هنــــــا , حيث يقدم وظائف للطلاب الدارسين فى نيوزيلندا .

  • مقالات ذات صلة قد تهمك :

الدراسة في نيوزيلندا من حيث التخصصات والسكن والتأشيرة بعد الدراسة علي هذا الرابط أضغط من هنـــــا .

أشهر الجامعات في نيوزيلندا :

جامعة اوكلاند – نيوزيلندا

جامعة ماسي – نيوزيلندا

جامعة اوتاجو – نيوزيلندا

5- الهند:

رغم ان الهند بلد لاتضاهي أستراليا وايطاليا في التقدم ومستوي الدراسة والمعيشة, الا ان في الهند الجامعات تقسم الى حكومية وجامعات خاصه.

تكاليف الدراسة في الهند :

وتعد الدراسة فى الجامعة الحكومية غير مكلفة وبسيطة فهي تتلقي تمويل من الحكومة , وتكاد تكون مجانية.

ولكن تكاليف الدراسة فى الجامعات الخاصة فى الهند  شئ اخر , حيث تبلغ التكلفة حوالي الف دولار فى السنة ولكن هذا المبلغ يعد هينا يالمقارنة بتكاليف الدول الأخري .

تكاليف المعيشة  في الهند :

الهند من إحدى الوجهات الدراسية المفضلة للطلاب فى العالم نظرا لأنخفاض التكاليف الدراسة بها, حيث ان تكاليف السكن والمعيشة فى الهند تبلغ حوالي 1000 دولار في السنة .

ومن لحظة تسجيل الطالب بالجامعات الهندية , يقوم إتحاد الطلاب بالوقوف جانبه وتوفير عمل يناسب دراسته ,ويوفر له مقابل جيد لتغطية نفقاته الشخصية.

واذا قدرنا قيمة تكاليف المعيشة الشهرية سنجدها تتراوح مابين 200- 300 دولار .. فتكلفة إيجار شقة صغيرة للسكن تتراوح من 80 – 120 دولار في الشهر وهذا يرجع لمدينة وموقعها.

و المصاريف الشهرية للطالب تتراوح مابين 60 – 200 دولار في الشهر وهذا يرجع للمستوى الذي يرغب به الطالب فيه.

أشهر الجامعات في الهند :

جامعة نيودلهي – الهند

جامعة نهرو – الهند

جامعة أنا – الهند

الجامعة التكنولوجية الهندية – الهند

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الإقامة والجنسية في مالطا عن طريق الأستثمار

الإقامة والجنسية في مالطا عن طريق الأستثمار

الإقامة والجنسية في مالطا عن طريق الأستثمار : برنامج مالطا للحصول على الجنسية عن طريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي