أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / أسهل طرق الهجرة إلي السويد – الحصول علي الإقامة في السويد

أسهل طرق الهجرة إلي السويد – الحصول علي الإقامة في السويد

أسهل طرق الهجرة إلي السويد – الحصول علي الإقامة في السويد

سنتكلم أولا عن الحصول علي الإقامة في السويد , فعلي كل شخص يريد ان يحصل علي اقامة أو لجوء في السويد لأي سبب كان يتابع معنا هذا المقال , كما عليه ان يلتزم بالقوانين الموضوعة من قبل الحكومة السويدية لأن اي طلب يحق لمصلحة الهجرة رفضه أو قبوله نظرا لما تراه من وجهة نظرها ,حتي لا يضيع مجهوده هباء .. ونخص بالذكر في هذا المقال عن الحصول علي الإقامة في السويد عن طريق لم الشمل والأرتباط الأسري , وسنتطرق في مقالات لاحقة عن كافة الإقامات في دولة السويد الجميلة ..

أسهل طرق الهجرة إلي السويد - الحصول علي الإقامة في السويد
أسهل طرق الهجرة إلي السويد – الحصول علي الإقامة في السويد

أولا / الحصول علي الإقامة في السويد عن طريق لم الشمل الأسري :

  1. يستطيع الشخص الحصول علي الإقامة في السويد إذا كان متزوجا من شخص آخر داخل السويد , ولكن عليه ان يثبت عن طريق تقديم أوراق رسمية توضح صحة هذا الزواج , كما يجب علي الطرف الثاني المقيم في السويد ان يثبت ذلك أمام مصلحة الهجرة والجنسية السويدية ( Swedish Immigration and Naturalization Servic) والتي ستجدونها علي الرابط من هنــــــا .
  2. يمكن للشخص الحصول علي الأقامة في السويد اذا كان الشخص سيتزوج من شخص مقين في السويد , ولكن من غير اثبات الجواز بالأوراق سيكون الأمر صعب وبفضل الزواج اولا ثم تقديم الأوراق التي تثبت ذلك حتي يتثني له التقديم علي طلب الحصول علي الأقامة في السويد .
  3. اذا كان الطفل عمره أقل من 18 عشرة عاما يمكن له الحصول علي الأقامة في السويد وذلك عن طريق لم الشمل مع أحد ذوية مقيم في السويد .

ثانيا /  أسهل طرق للهجرة إلي السويد :

بعد حالات الهجرة غير الشرعية التي يسلكا البعض والتي كان بسببها فقدان الكثير من الأشخاص نتيجة للمخاطر التي يتعرضون لها من موتت وغرق وذلك في سبيل الوصول الي هذا البلد الراقي الجميل السويد .. وسنتحدث هنا عن عدة طرق لدخول السويد بالطرق الشرعية والقانونية حرصا منا علي سلامتكم ولضمان دخولكم السويد .

  1. الدراسة في السويد : تعد الدراسة في السويد أحدي أفضل الطرق المتبعة للحصول علي الأقامة وهذه الطريقة غالبا مايسلكها الشباب الذين يطمحون للوصول الي حياة كريمة أفضل وهم في مقتبل العمر ويبحثون عن الهجرة الي السويد والإقامة علي أراضيها .. من خلال فيزا الدراسية سوف تستطيع الوصول الي هدفك وهو الوصول الي السويد بالطريقة الشرعية , وسوف تدرس في السويد وبعد انتها ساعات الدراسة اليومية تستطيع البحث عن عمل وتعمل بدون تصريح عمل , وبعد انتهاء فترة الدراسة لم ينتهي حلمك بالعكس فسوف يبدأ اذا تمكنت من أقناع صاحب العمل ان يستبدل لك الوظيفة الي دوام كامل , تستطيع به ان تقدم علي استبدال فيزا الدراسة الي فيزا عمل ,ومن ثم تتغير أقامتك في السويد بطريقة شرعية أيضا .. فإن تمكنت من الدراسة في السويد والعمل في نفس الوقت بكفاءة وحسن السير والسلوك حين ذلك سيتمسك بك صاحب العمل ويقتنع في ضرورة وجودك معه بدوام كامل , وبذلك تتمكن من البقاء علي أرض السويد بشكل رسمي بعد انتهاء الدراسة … كما ان الشخص الذي يتقدم بطلب لجوء في السويد وهو في مدة الدراسة عليه ان ينتظر حتي ان ينتهي من مدة الدراسة اولا لأنه سيخسر كل شئ في هذه الحالة وغير مضمون قبول طلب لجوئه وعليه ان يؤجل تلك الخطوة لضمان نجاحها.. علما بأن اذا كان لديه شخص يكفله للدراسة ومقيم في السويد وتقدم بطلب لجوء بالفيزا الدراسية فسوف يعرض الشخص الكفيل للضرر , في حين ان الأشخاص القادمين من دول يكثر بها النزاعات والصراعات والحروب مثل العراق وسوريا واليمن وليبيا فغالبا يتم التساهل معهم بخصوص التقدم بطلب لجوء بالفيزا الدراسية. في حين ان التقدم بطلب لجوء في حد ذاته بالفيزا الدراسية ليس ممنوعا ولكن فرصه قبوله ضعيفه , ويجب ان يقدم من الأسباب القوية التي يقنع بها هيئة الهجرة السويدية لقبول طلب اللجوء ..وخصوصا اذا لديك عمل وصاحب العمل متمسك بك لأخلاقك ومهارك في العمل ,  حيث ان السويد تقدر كل شخص مؤهل يفيد المجتمع السويدي , وهنا لابد لك من التعايش والتعرف علي نمط الحياة في المجتمع السويدي وتوسع دائرة صدقاتك , ولكن اود ان اقول لك كلمة اخيرة في الإقامة الدراسية وهي انها مكلفة بعض الشئ وعليك البحث عن المنح التي تقدمها بعض الجامعات السويدية اذا كنت غير ميسور الحال .
  2. فيزا سياحية للسويد: يمكنك الحصول علي الإقامة السويدية عن طريق فيزا سياحية وعند وضع قدمك في الأراضي السويدية تتقدم للسلطات طالبا للجوء الأنساني او اللجوء السياسي , وهناك فرق بين اللجوء العادي واللجوء الأنساني واللجوء السياسي ,كلنا يعلم اللجوء العادي , ام اللجوء الأنساني ان تتقدم بطلب لجوء في السويد وتبين لهم اسباب مقنعة وقوية كأن تذكر لهم أنك مهدد في بلدك الأم واذا رجعت سوف يتم التخلص منك بالقتل او التعرض للأذي او ماشابه ذلك , اما اللجوء السياسي دائما مايتقدم بطلب اللجوء السياسي شخصية سياسية او شخصية ذات سمعة ومعروفه لدي الجميع او ناشط سياسي او قيادي في مركز بالدولة , ويخشي الرجوع الي بلده للتنكيل به او لزجه في احد السجون.
  3. فيزا سياحية ثم الزواج من سويدية : هذه الطريقة شرعية وقانونية ولكنها مكلفة حيث انك من المفروض انك مسافر كسائح ولديك مايكفي من المال للأنفاق والترفيه والأقامة والمعيشة , والأصراف علي خطوات الزواج , كما لابد من التعرف أولا علي فتاة او سيدة سويدية فبل السفر والمجئ الي السويد وذلك عن طريق وسائل التواصل الأجتماعي واختيار الفتاة التي تقتنع بها وتوافق بالزواج منك لغرض تكوين اسرة وليس للحصول علي الأقامة , وان تتعاهدا علي بدأ حياة سوياً وان تستمر معها وليست كونها وسيلة فقط للسفر والأقامة فحسب نيتك ستواجه في المستقبل ..فيجب ان يكون الزواج من اجل الزواج , علما بأن مصلحة الهجرة تعمل علي التواصل دائما بينكم حتي تضمن مصلحة الزوجة السويدية وتتأكد بأن الزواج مازال قائما وليس مجرد زواج لهدف معين تم الحصول عليه وانتهي الأمر بينكما .. وتعد هذه الطريقة مضمونة وخيار رائع للحصول علي الأقامة بشرط بناء أسرة واستقرار.

كما يمكنكم الأطلاع علي هذه المقالات للمزيد من المعلومات :

كيف أحصل علي الجنسية السويدية , أضغط من هنـــــــــــا .

شروط الحصول علي الجنسية السويدية , أضغط من هنـــــــــا .

الهجرة الي السويد – وطرق الحصول علي الهجرة في السويد , أضغط من هنـــــــــــا .

اللجوء في السويد – طلب اللجوء إلي السويد , أضغط من هنــــــــــا .

اللجوء والهجرة في السويد – معلومات من دائرة الهجرة السويدية, أضغط من هنـــــــــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية

العلاج في ألمانيا وكيفية خطوات استخراج الفيزا العلاجية : لماذا يلجأ عامة الناس للذهاب للعلاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي