أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / أسهل تأشيرة يمكن الحصول عليها للمصريين

أسهل تأشيرة يمكن الحصول عليها للمصريين

أسهل تأشيرة يمكن الحصول عليها للمصريين :

تعد تأشيرة الدخول إلى أي دولة من الدول ,أهم من تذكرة السفر ذاتها,  فإذا لم تحصل علي التأشيرة لن يسمح لك بدخول البلد التي ترغبها والمكوث فيها سواء كانت دولة أوروبية او غير أوروبية.. ولكن هناك اتفاقيات بين الدول بعضها البعض والتي يتم في التجاوز عن تلك التأشيرة لبعض البلدان الأخري , وبهذا يمكن ان نقول ان هناك دول تسمح لأبناء دول أخرى بدخول أراضيها دون شرط الحصول على تأشيرة.. او القيام بتسهيلات في الحصول على التأشيرة عندما يطأ الشخص بقدمه علي أرض المطار عند الوصول إلى البلد الآخر, في حين ان بعض الدول قد تمنحك الفرصة للتحرك في البلد لمدة تصل إلى ثلاثة اشهر دون الحصول على تأشيرة دخول ولكنها مشروطة بوقت محدد ولا ينبغي تجاوزه والا تعرض الشخص للمسائلة , والترحيل ..

أسهل تأشيرة يمكن الحصول عليها للمصريين
أسهل تأشيرة يمكن الحصول عليها للمصريين

– اما بخصوص المواطنين المصريين, قد يجدو صعوبة في الحصول علي التأشيرة , وهي مشكلة تقف عائق لهم في السفر خارج مصر..

– وخصوصا في الأونه الأخيرة ومع انخفاض قيمة الجنية المصري نظرا لأرتفاع سعر الدولار واليورو ,  الأمر الذي أدي طلقائيا في زيادة اسعار الطيران والفنادق والتي لديها ارتباط وثيق بأرتفاع وانخفاض العملة..

– وبما أن الأن أصبح السفر به صعوبة وخصوصا للشباب الذين الباحثين عن السفر من أجل حياة أفضل,ولحل هذه المعادلة الصعبة وهي صعوبة الحصول علي التأشيرة و ارتفاع اسعار التذكرة للطيران للسفر والوصول لحياة كريمة ينبغي هنا ان نبحث ان الدول التي يمكن الحصول علي تأشيرتها وهي الدول التي تمنح تأشيرتها بسهولة .. هنا نحب ان نوضح ان ليس شرط ان تصل لحياة افضل ان يكون هدفك بالضرورة متجها الي دول اوروبا او امريكا , ولكن عليك الا تضيق الخناق علي نفسك فهنلك دول كثيرة جميلة وذات مستوي أقتصادي جيد تستطيع عند السفر اليه ان تحقق كل ماتبغيه , كما ان الحصول علي تأشيرتها يكون اكثر سهولة ويسر وغير مكلفة عن غيرها من الدول الأوروبية او الأمريكية ..

دول يمكن للمصريين الحصول علي تأشيرتها بسهولة :

1- تايلاند:

تايلاند هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق, وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب, وبحر أندامان وميانمار من الغرب , وتايلاند تعد من اول 4 دول علي مستوي العالم من حيث عدد الزوار كل عام ..

وتايلاند يمكن الدخول الي أراضيها من غير فيزا ولديها تصريح امني سهل لا يتعدي اجراءاته عن 4 ايام.

2- ماليزيا:

ماليزيا هي دولة اتحادية ملكية دستورية تقع في جنوب شرق آسيا وتعد من أجمل دول آسيا كا انها من الوجهة السياحية الاولي للسائح العربي ..

ماليزيا لا تطلب فيزا بس ليها تصريح أمني ويمكن الحصول عليه من (مجمع التحرير) واجراءته تستلزم يومين او ثلاثة وتستلمة.. ينبغي استخراج تصريح امني حتي لو في جواز سفرك مكتوب به مهنة.

3- كوريا الجنوبية:

كوريا الجنوبية ,هي دولة ذات سيادة تقع في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية, يجاورها الصين من الغرب , اليابان من الشرق, كوريا الشمالية من الشمال, ومضيق كوريا من الجنوب .. وهي من البلاد المتقدمة في جميع المجالات , ويعد والسفر الي كوريا الجنوبية متعة وتجربة لا مثيل لها..

وكوريا الجنوبية لا تطلب فيزا في حالة السفر اليها من اجل السياحة.. وعند الوصول الي المطار ستجد ظابط المطار سيجري معك مقابلة قبل ماتدخل البلد لمعرفة سبب مجيئك ودا اجراء طبيعي لا يدعو للقلق حيث ان هناك الكتيرين من المصريين قامو  بكسر الفيزا هناك مما جعلهم يأخذون هذه الإجراءات للحد من التلاعب .

4- جزر المالديف:

جزر المالديف , هي مجموعة جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي,وهي دولة مسلمة , ويمر عليها خط الاستواء جنوباً , ودائما اسم جزر المالديف يعتقد اغلبية الناس انه مكان غالي جدا للسفر, وهذا غير صحيح , لان جزر المالديف متقسمة الي جزئين جزر سياحية غاليه ومكلفة , وجزر محلية سعرها معقول ..

و جزر المالديف لا تطلب  فيزا من الأشخاص القادمين اليها , ويمكن الحصول علي افيزا جزر المالديف في المطار ودا طبعا لترويج السياحة والدخول اليها.

أسهل تأشيرة يمكن الحصول عليها للمصريين

5 – لبنان:

تقع الجمهورية اللبنانية في الشرق الأوسط جهة غرب قارة أسيا, ولبنان هي واحدة من الدول العربية , وتذاكر الطيران اليها غير مكلفة  رغم انها بلد سياحي جميل ..

و لبنان لا تطلب فيزا لأشخاص القادمين اليها , ولكن عليك ان توفر معك مبلغ مالي يتراوح مابين من 1.000 الي 2.000 دولار وانت داخل مطار لبنان.

6– هونغ كونغ:

هونغ كونغ هي مدينة تقع على ساحل الصين الجنوبي , وهي محصورة ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة , وتتميز بناطحات السحاب الشهيرة ..

هونغ كونجغ ,جزيرة تابعة للصين ولا تطلب من الأشخاص القادمين اليها تأشيرة دخول, وهي تمنح تأشيرة دخول علي أراضيها بحد اقصي 3 شهور , ولكن المعيشة في هونغ كونغ مكلفة.

7- مدغشقر:

تعد مدغشقر من الدول الجزرية, حيث تقع هذه الجزيرة في المحيط الهندي مقابل الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الإفريقية..

وتمنح مدغشقر تأشيرتها للمصريين لمدة 90 يوم أي ثلاثة شهور , و يمكن الحصول عليها من المطار عند لحظة الوصول الي مدغشقر.

8- كينيا:

كينيا , او رسمياً جمهورية كينيا هي دولة في أفريقيا, تقع شرقي أفريقيا , تمر بها الدائرة الاستوائية, كما تشرف بحدودها الشرقية على المحيط الهندي, وتجاورها أوغندا من الغرب,وتنزانيا من الجنوب, وإثيوبيا وجنوب السودان من الشمال والصومال من الشمال الشرقي , ولكن نجد ان معظم دول افريقيا كتير من الناس لا يرغبون في السفر إليها , رغم ان افريقيا فيها مناطق كتير ساحرة وتستحق معاناة السفر للأستكشافها والتعرف عليها من قرب لتغيير وجهة النظر التي عالقة في الأذهان , ومن تلك الدول الأفريقية ..

كينيا التي لا تطلب تأشيرة من الأشخاص القادمين الي اراضيها , ويمكن الحصول علي فيزا كينيا من المطار مقابل دفع 50 دولار فقط .

9-جورجيا:

جورجيا أو  جمهورية جورجيا وهي تقع على الساحل الشرقي للبحر الأسود, في منطقة القوفاز في أوراسيا, حيث تقع جورجيا عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا ..

وكانت لوقت قريب بدون تاشيرة , فقط فيزا اون لاين , وعلي الرغم أن جورجيا دخلت ضمن التصريح الأمني الا انها تعتبر من الدول السهلة في الحصول علي تأشيرتها , وتمنح فيزا بمدة 3 شهور بحد أقصي .

10- دومينيكا:

دومينيكا دولة ديمقراطية برلمانية ضمن رابطة الأمم, وعضو في الفرانكوفونية منذ عام 1979.. علي عكس معظم البلدان في منطقة البحر الكاريبي, كومونويلث دومينيكا واحدة من الجمهوريات القلة في المنطقة, والجزيرة التي توجد عليها الدومينيكان وهاييتي تسمى جزيرة هيسبانيولا, وهي أولى الجزر المكتشفة في الأراضي الجديدة, وتوجد حول الجزيرة العديد من الجزر الساحلية الصغيرة التي تتبعها سياسياً وإدارياً. كما انها دولة جزيرية تقع في جزر الأنتيل الكبرى في البحر الكاريبي..وهي دولة من امريكا الجنوبية..

ودولة الدومنيكان تمنح المصريين تأشيرة دخول علي أراضيها لمدة لأتتجاوز الـ 21 يوم فقط .

أسهل تأشيرة يمكن الحصول عليها للمصريين

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة.

 

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

السفر الي إندونيسيا - الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا

السفر الي إندونيسيا – الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا

السفر الي إندونيسيا – الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا : سنتكلم أولا عن نبذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي