الرئيسية / آسيا / 10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

 

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

الكثير من الشباب حلم حياته السفر والعيش في دولة من الدول أوروبية , ويتطلعون الي الحصول علي الجنسية أيضا من أي دولة أوروبية , حتي ينالو ما يحلمون به من الحرية والحياة الرغدة وسعة في المال .. وفيما يلي 10 دول أوروبية يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة – (Green Card ) فيها دون دفع أية مبالغ أو ودائع :

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها - الجرين كارد (البطاقة الخضراء)
10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

بريطانيا

تشترط بريطانيا لمنح الجنسية لغير المواطنين البريطانين, ألا يقل سن المتقدم عن 18 عاماً مع نظافة سجله الجنائي, وكذلك الإقامة بالبلاد لمدة 5 أعوام , وألا يتجاوز إجمالي فترة مغادرة الدولة خلال هذه الفترة.

فنلندا

وتسمح فنلندا بازدواج الجنسية, وباللإقامة فيها 5 أعوام متواصلة أو 7 أعوام متقطعة منذ سن الـ 15, بالإضافة إلى الإلمام بإحدي اللغتين : اللغة الفنلندية أو اللغة السويدية حتي يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية.

فرنسا

تشترط فرنسا لمنح الجنسية لغير المواطنين الفرنسين, الأقامة علي  5 أعوام متصلة قبل التقدم بطلب الإقامة الدائمة, التي تمنح الشخص حق الإقامة لمدة 10 سنوات, مع التمتع بمعظم حقوق المواطن الفرنسي كـ التعليم والرعاية الصحية, عدا بعض الحقوق الأخرى المستثناه مثل حق التصويت الانتخابي, وهي إقامة قابلة للتجديد.

مالطا

تشترط مالطا لمنح الجنسية لغير المواطنين المالطين , إقامة الشخص 5 أعوام متتالية قبل تقديم طلب الحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة, وخلو سجله الجنائي من أي جرائم وعقوبات , وإلمامه باللغة المحلية للتعايش مع المجتمع.

رومانيا

تشترط رومانيا لمنح الجنسية لغير المواطنين الرومانيين ,الألتزام بالإقامة 5 أعوام متواصلة قبل التقدم للحصول على طلب الجنسية الرومانية, ويجب ألا يقل سن الشخص وقتها عن 18 عاماً.. كما يلزم نظافة السجل الجنائي وخلوه من أي جرائم او عقوبات , وإثبات الحصول على وسيلة قانونية للدخل, والتحدث باللغة الرومانية, وضرورة الإلمام بالثقافة والدستور الروماني للتعيش مع المجتمع.

بلغاريا

تشترط بلغاريا لمنح الجنسية لغير المواطنين البلغاريين , الإقامة في الدولة لمدة 5 أعوام, قبل التقدم بطلبالحصول علي الجنسية, وخلو السجل الجنائي من أي جرائمأو عقوبات , وإثبات العمل بوظيفة ثابتة, والإلمام بمبادئ اللغة للتعايش في المجتمع.

السويد

تشترط السويد لمنح الجنسية لغير المواطنين السويديين ,إقامة الشخص لـ 5 أعوام متصلة, وألا يقل سنه عن 18 سنة وقت تقديم طلب الحصول علي الجنسية, كما يلزم خلو السجل الجنائي من أي جرائم او عقوبات ,علما بأن المدة المطلوبة تنخفض إلى عامين فقط في حالة إذا كان طالب الجنسية ينتمي لإحدى الدول الإسكندنافية الأخرى.

التشيك

تشترط التشيك لمنح الجنسية لغير المواطنين التشيكيين , الإقامة بالدولة لمدة 5 أعوام متتالية, ونظافة السجل الجنائي من أي جرائم او عقوبات وإجادة اللغة إجادة تامة, لكن الشرط الأخير لا يعد صعباً, فالإقامة بدولة أجنبية طوال تلك الفترة يجعل الشخص يجيد لغتها بطبيعة الحال مع الوقت حتي يستطيع التأقلم والتعايش في المجتمع.

المجر

تشترط المجر لمنح الجنسية لغير المواطنين المجريين, إقامة الشخص 8 أعوام على الأقل, كما يشترط نظافة الصحيفة الجنائية من اي جرائم او عقوبات للشخص ,وإلمامه باللغة والثقافة العامة داخل المجر للتعايش في المجتمع.

البرتغال

تشترط البرتغال لمنح الجنسية لغير المواطنين البرتغاليين ,الإقامة لما لا يقل عن 6 أعوام , وألا يقل سن المتقدم عن 18 عاماً, وأن يكون على معرفة بأساسيات اللغة البرتغالية للتعايش في المجتمع, وأن يكون سجله الجنائي خالي من أي جرائم او  عقوبات ونظيفاً تماما.

 

– وأخيرا وفي مقال آخر سنتكلم عن دول غير أوروبية أعلنت إصدارها بمنح (جرين كارد – green card) الإقامة الدائمة أو البطاقة الخضراء ,حتي أصبحت من إحدى الدول المفضلة التي تتجه الأنظار إليها للإقامة الدائمة.

 

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .

عن Mohamed Sameh

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

المهن المطلوبة للهجرة إلي أستراليا 2017 - 2018

المهن المطلوبة للهجرة إلي أستراليا 2017 – 2018

المهن المطلوبة للهجرة إلي أستراليا 2017 –  2018 الهجرة الي استراليا لجلب العمال المهرة ذوي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي