أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية

سنتكلم في هذا المقال عن كل مايدور نحو فيزا شنغن , من حيث متطلبات فيزا شنغن,شروط الحصول علي تأشيرة شنغن,وعن كيفية استخراج فيزا شنغن الأوروبية , وعن دول الشنغن , وعن أنواع فيزا شنجن ,اسباب قبول التأشيرة وأسباب رفض التأشيرة , وعن أهم الوثائق المطلوبة عند التقدم لطلب الحصول علي فيزا شنغن  schengen visa .. بمعني ملف كامل حول التأشيرة الأوروبية ..

فيزا شنغن - schengen visa - التأشيرة الأوروبية
فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية

مالمقصود بتأشيرة شنغن وماهي أهداف شنغن ؟

شنجن او شنغن هي اتفاقية أوروبية ل27 دولة من دول أوروبا والهدف منها تسهيل الدخول والخروج علي مواطني هذه الدول بدون تأشيرة من أجل السياحة والدراسة والعمل والسفر بشكل عام ودون أحتياج لتقديم الأسباب طالما المواطن لديه فيزا شنغن ,مع تسهيل حركة التجارة بين دول منطقة شنغن الموقعة علي الأتفاقية .. سهولة واجراءات حركة المرور التجاري والبشري بين بلدان الشنغن نتيجة لتبادل المعلومات الأمنية بين أجهزة الشرطة للبلدان بعضها البعض , وتختلف شروط الدخول والخروج ومدة البقاء في دول الشنغن بالنسبة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي وفقا لكل نوع من أنواع فيزا شنغن او شينغل فيزا .

أنواع فيزا شنغن schengen visa :

1- فيزا شنغن السياحية والتي تحمل الرقم C وتتيح هذه التأشيرة سواء للفرد او للعائلة حرية التنقل والسياحة والعمل لمدة لاتتعدي 90 يوما .

2- فيزا شنغن ترانزيت وهي تنقسم الي A , B .. , وتتيح A لحاملها حرية التنقل والمرور عن طريق المطارات الدولية دون الحق في التنقل في اي دولة من دول الشنغن اي داخل المطارات فقط .. اما فيزا شنغن B ترانزيت فتتيح الحق لحاملها حرية التنقل في كافة دول الشنغن لمدة أقصاها خمسة أيام من أجل التجهيز للسفر خارج دول الشنغن .

3- فيزا شنغن للتجارة وتحمل ايضا الرقم C وتتيح لحاملها البقاء والتنقل في دول الشنغن لمدة عام كامل من أجل التجارة والعمل.

4- فيزا شنجن D وهي تتيح لحاملها الأقامة والتنقل في دول الشنغن لمدة 3 شهور وهي من أجل الدراسة او العمل او من أجل التقاعد .

5- فيزا شنغن جماعية , وتنمح لمدة 30 يوم وهي تضم عدد أشخاص لايقل عن خمسة ولغاية 50 شخص , ويشترط في هذه الفيزا ان يدخل جميع أفراد الفيزا دول الشنغن سويا كمايغادرون منطقة الشنغن فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية,أنواع فيزا شنغن schengen visa ,أنواع فيزا شنغن,شنغل فيزا,شنجن فيزا,التأشيرة الأوروبية,ماهي الدول الأوروبية الموقعة علي أتفاقية الشنغن ,schengen zone countries ,دول الشنغن,دول منطقة شنغن ,استمارة فيزا شنغن,متطلبات الحصول علي فيزا شنغن schengen visa ,شروط فيزا شنغن,الفيزا الأوروبية,كيفية الحصول علي فيزا شنغن,فيز أوروبا,تأشيرة أوروبا,طلب تأشيرة شنغن,ماهي فيزا شنغن , area countries سويا .

ماهي الدول الأوروبية الموقعة علي أتفاقية الشنغن :

دول الشنغن schengen zone countries وهم مجموعة من الدول الأوروبية ,ويبلغ عدد الدول الموقعة علي اتفاقية الشنغن 27 دولة وخرجت منهم بريطانيا في الأونة الأخيرة , ودول منطقة شنغن هي :

هولندا

المانيا

الدنمارك

بلجيكا

سويسرا

بولندا

النمسا

ايطاليا

هنغاريا

التشيك

اليونان

استوينا

مالطا

فرنسا

فنلندا

آيسلندا

سلوفاكيا

لاتفيا

ليتواينا

النرويج

البرتغال

سلوفينيا

السويد

إسبانيا

لوكسمبورغ

كرواتيا

ليختنشتاين

فيزا شنغن - schengen visa - التأشيرة الأوروبية
فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية

متطلبات الحصول عل فيزا شنغن  فيزا شنغن – schengen visa :

1- تعبئة استمارة فيزا شنغن من الخطوات الأولي للحصول علي تأشيرة شنغن وللحصول علي استممار فيزا شنغن يرجي الدخول علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .

2- ملء البيانات المطلوبة في الأستمارة بدون أي أخطاء املائية او في البيانات وان تمليء هذه البيانات باللون الأسود .

3- وجود جواز سفر ساري المفعول للشخص المتقدم بطلب الحصول علي فيزا شنغن علي ان يكون لديه مده كافية لاتقل عن 3 شهور علي الأقل بعد انتهاء مدة الإقامة القانونية في دول منطقة شنغن .

4- تجهيز عدد 2 صورة شخصية واضحة الوجه كاملا مع خلفية صافية وفاتحة , وظهور العينين وان تكون الصور عن قرب , للاطلاع علي نماذج للصور المطلوبة للفيزا يمكنك الدخول علي هذا الرابط من هنــــــــــــا.

5- تقديم تأمين صحي مضمون ومعترف به دوليا قيمته 30 ألف دولار , ومن شركة تأمين معترف بها تتكفل بالتأمين علي الشخص اذا تعرض لاي طارئ , هذا التأمين يمكن الحصول عليه من خلال إحدي شركات التأمين بمبلغ بسيط ويمكن الأطلاع علي تأمين ميد جلف من هنــــــــا فهو تأمين جيد ولكن كل شخص لديه حرية الأختيار في التأمين الذي يناسبه وهذا مجرد أقتراح فقط ليس الا ..

6- يقدم الشخص مايفيد بأنه سيتمكن من أعالة نفسه عند السفر للدولة التي يرغب في الوصول اليها ,وذلك بتقديم حساب بنكي او بطاقة أتمان صالحة وبها مبلغ مالي جيد او حسب بنكي فهو المطلوب في السفارات الأوروبية .

رسوم فيزا شنغن :

تختلف رسوم فيزا شنغن علي حسب العمر فهناك رسوم للاشخاص البلغين ورسوم للأطفال ممن يبلغ عمرهم من 6 سنوات الي 12 عشرة سنة والرسوم كالأتي :

1- الأشخاص البالغين اي فوق سن 12 سنة يتم دفع 60 يورو وفي حالة الزيادة فلاتتعدي 5 يورو .

2- الأطفال أقل من 12 سنة وفوق 6 سنوات يتم دفع رسوم الفيزا 35 يورو وفي حالة الزيادة فلاتتعدي 5 يورو .

من هم الأشخاص المعفيين من رسوم فيزا شنغن ؟

الأشخاص الذين يعملون في المجالات غير الربحية والأطفال دون سن 6 سنوات .

الأشخاص الذين يبحثون عن التأشيرة من أجل حضور المؤتمرات فهم معفيين من رسوم الفيزا شنغن .

في حالة تم رفض طلب الحصول علي فيزا شنغن فأن رسوم الفيزا لايمكن استردادها .

حتي لايتم رفض فيزا شنغن :

1- يجب تقديم سبب واضح وقوي عند التقديم للحصول علي فيزا شنغن .. اي توضيح الغرض من السفر لهذه البلاد والحصول علي فيزا شنغن.

2- الحساب البنكي لدي الشخص يقوم بدور مهم في تسهيل الإجراءات وخصوصا في الفيزا الأوروبية شنغن واذا كان الحساب البنكي به مبلغ جيد.

3- ان يبت الشخص رغبته في العودة الي بلده بعد الأنتهاء من العرض الذي سافر من أجله سواء للدراسة او العمل او التجارة او حتي العلاج.

4- اجراءات الحصول علي فيزا شنغن 2016 اختلفت عن اجراءات الفيزا السابقة ولذا عليك متابعة الأمر بأستمرار حيث ان هناك من يحصلون علي فيزا شنغن وبعد الوصول يتقدم الشخص بطلب لجوء للدولة التي وصل اليها او يتم كسر الفيزا من أجل العمل او اللجوء .

حول فيزا شنغن للسوريين والعراقيين :

نود توضيح ان فرص الحصول علي فيزا شنغن للعراقيين والسوريين صعبة جدا والإجراءت كل يوم تزداد صعوبة زمستحدثات لان السفارات تعلم جيدا ان الغرض الأساسي من الفيزا هو اللجوء ومن يتم منحه فيزا شنغن هم رجال الأعمال او من يمتلكون حساب بنكي ضخم .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟

الترحيل القسري وماهي عواقبه ومتى يتم ايقافه؟ سنتعرف هنا في هذا المقال على العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي