الرئيسية / آسيا / ساحة بوهينيا الذهبية – هونج كونج

ساحة بوهينيا الذهبية – هونج كونج

ساحة بوهينيا الذهبية – هونج كونج

ساحة بوهينيا الذهبية هي رمز البلاد حيث يوجد تمثال زهرة البوهينيا الذي لا تنطفئ شعلته, وكذلك المنظر الرائع لميناء فيكتوريا فى الخلفية ..

ساحة باوهينيا الذهبية والتي تسمي باللغة (الصينية: 金紫荊 廣場) او Golden Bauhinia Square باللغة الأنجليزية , هي منطقة مفتوحة في وان تشاي, هونغ كونغ..

2695504119_eea97a45a9_z

Golden Bauhinia Square 金紫荊廣場 | Golden Pak Choi | Hong Kong

تم تسمية الساحة بعد تمثال عملاق لبلاكينا باوهينيا ذهبي اللون, فى مركز المنطقة الواقعة خارج مركز هونج كونج للمؤتمرات والمعارض حيث كانت تقام مراسم تسليم هونج كونج واقامة منطقة هونج كونج الادارية الخاصة الذي عقد في تموز / يوليه 1997.. ويقام حفل رفع العلم كل يوم في الساعة 8:00 صباحا.. كما يعتبر من المعالم السياحية في هونج كونج .

والتمثال المنحوت , وهو بوهينيا زهرة مذهبة, بني علي ارتفاع ستة أمتار. ويتكون الجزء الأكبر من بوهينيا على قاعدة من الغرانيت الأحمر عمود على الهرم..

ويعتبر هذا النحت رمزا هاما لشعب هونج كونج بعد تسليمه. فى اليوم الثانى من السنة الصينية الجديدة واليوم الوطنى لجمهورية الصين الشعبية, يضاء الساحة ويقام برنامجا للالعاب النارية. كما تم تسمية “باولينيا الذهبية” ب “غولدن باك تشوي” من قبل السكان المحليين.

حفل رفع العلم في ساحة باوهينيا :

مراسم رفع العلم التي تقوم بتنظيمها مجموعة من الشباب النظامية في 30 آب / أغسطس 2008 للترحيب بالرياضيين الوطنيين من الصين.

و شرطة هونج كونج تشرف علي مراسم رفع العلم اليومية بصفة رسمية فى ميدان جولدن باوهينيا الواقع خارج مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض.

أنواع الاحتفالات فى ساحة بوهينيا الذهبية:

حفل رفع العلم اليومي (يوميا، كل يوم باستثناء الأول من كل شهر)، وحفل رفع العلم المعزز (في الأول من كل شهر، باستثناء شهري يوليو وأكتوبر)، وحفل رفع العلم الخاص (1 يوليو و 1 تشرين الأول / أكتوبر).

الاحتفال اليومى لرفع العلم وهو كل يوم باستثناء اليوم الاول من كل شهر ويقوم بتنظيمه شرطة هونج كونج بزى احتفالى وعزف النشيد الوطنى وفى الاحد الثانى من كل شهر تقوم مجموعات شبابية بزى رسمى تقوم بتنظيم الاحتفالات والاحتفال يكون من الساعة 7:50 حتى الساعة 8:03 صباحاً .

والاحتفال الثانى هو الاحتفال الكبير لرفع العلم ويكون فى اليوم الاول من كل شهر من الساعة 7:45 حتى الساعة 8:13 صباحاً يتضمن هذا الاحتفال رفع العلم الذى يقوم به ضباط من شرطة هونج كونج وترافقهم وحدة البنادق ويرتدى الجميع الزى الرسمى الكامل ويشتمل الاحتفالات عزف النشيد الوطنى وعرض موسيقى لفرقة المزامير فى الشرطة ويستمر فترة 10 دقائق.

ويشمل الحفل اليومي ملابس منتظمة ويشمل لعب النشيد الوطني، في حين أن الحفل المعزز يشمل حفلة رفع العلم من ضباط الشرطة في هونغ كونغ، يرافقه وحدة بندقية كل اللباس الاحتفالي، ويشمل أيضا لعب النشيد الوطني من قبل فرقة الشرطة تليها أداء الموسيقية لمدة 10 دقائق من قبل الفرقة أنابيب الشرطة.

ومنذ يوليه 2008,في يوم الأحد الثاني من كل شهر, تنظم مراسم رفع العلم من قبل مجموعات مختلفة من الشباب يرتدون الزي الرسمي المحلي (أوغس). ويتولى الممثلون مراسم رفع العلم اليومية (أي أن يكون طرف العلم مؤلفا من خمسة أعضاء: قائد واحد واثنين من راسمي العلم الوطني واثنين من راشقي العلم الإقليميين) دون أداء الفرقة..
فضلا أذا أعجبك هذا المقالأترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة .

عن Mohamed Sameh

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها - الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

  10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء) الكثير من الشباب حلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي