الرئيسية / آسيا / حديقة المحيط في هونغ كونغ – Ocean Park in Hong Kong

حديقة المحيط في هونغ كونغ – Ocean Park in Hong Kong

حديقة المحيط في هونغ كونغ – Ocean Park in Hong Kong

حديقة المحيط هونغ كونغ : المعروفة باسم حديقة المحيط , هي حديقة الثدييات البحرية, والمحيطات, حديقة الحيوان , ومتنزه يقع في وونغ تشوك هانغ ونام لونغ شان في المنطقة الجنوبية من هونغ كونغ .

أصبحت أوشن بارك بحلول عام 2005 حديقة شعبية وكانت الحديقة غير مربحة غير أن الأمر تبدل مع ديزني لاند هونج كونج الجديدة . وزاد بارك مع خطة التنمية 5.5 مليار هك $ التي شهدت توسع إلى أكثر من 80 % من الجذب السياحي وركوب الخيل, وتنمو بأقبال أعداد الزوار إلى 7.6 مليون في عام 2014.. مما يجعل ترتيبها يصل الي ثالث عشر متنزه الأكثر زيارة في العالم, وأكبر متنزه في آسيا.

Ocean Park in Hong Kong - حديقة المحيط في هونغ كونغ
Ocean Park in Hong Kong – حديقة المحيط في هونغ كونغ

ويأتي نصف جميع الزوار الآن من الصين القارية، في النمو الذي يوازي ارتفاع مستويات الزوار السياحيين في البر الرئيسي إلى هونغ كونغ خلال نفس الفترة ومنذ هذا الارتفاع، انخفضت أعداد الزوار إلى حوالي 6 ملايين في عام 2016 في ظل انخفاض عدد السياح الوافدين إلى هونغ كونغ.

تغطي مساحة قدرها 91.5 هكتار (226 فدان), ويفصل الحديقة من قبل جبل كبير إلى منطقتين, القمة (هيدلاند) وواجهة المياه (الأراضي المنخفضة). ويمكن الوصول إلى هذه المناطق بواسطة التلفريك او نظام كابل تلفريك بطول 1.5 كم (0.93 ميل), أو السكك الحديدية المعلقة في أوشن إكسبريس. ولكي تصعدالي هيدلاند الذي يضم العديد من التلال, ويمكن للزوار استخدام أطول سلم في الهواء الطلق في هونغ كونغ.

وحديقة المحيط في هونغ كونغ هى عبارة عن حديقة حيوان ومدينة ملاهى أيضا تقع فى المنطقة الجنوبية من هونغ كونغ تدعى وونغ تشوك هانغ وونام لونغ شان وقد افتتحت تلك الحديقة عام 1977 فى عهد حاكم هونغ كونغ السير مورى ماكليهوس وتم تطويرها مرة ثانية عام 2005م .

أنشأت تلك الحديقة على مساحة 91.5 هكتار وتعتبر من أكثر الاماكن السياحية شعبية وأهمها ليس فى الصين فقط ولكن فى العالم حيث يزورها ما يقارب من 7.5 مليون زائر فى السنة حيث تعتبر أكثر حدائق الصين زيارة وخامس أكثر الحدائق زيارة فى قارة آسيا.

 حديقة المحيط في هونغ كونغ

ولقد تم منح هذه الحديقة المتميزة الكثير من الجوائز فقد حصلت على : جائزة أفضل حديقة محببة للزوار , وعلي 3 خواتم نحاسية صفراء من الرابطة الدولية لمدن الملاهى وهى تعتبر أول حديقة فى آسيا تحصل علي مثل هذة الجوائز مما جعلها أفضل حدائق العالم.

الحديقة تنقسم إلى قسمين القسم الاول هو قمة هولاند والقسم الثانى هو القسم المائى وللوصول لتلك الاقسام يتم عن طريق التلفريك.

تحتوى الحديقة على الكثير من المعالم السياحية التى يصل عددها إلى 80 معلم ويتضمن ذلك ركوب الخيل والدواليب الدوارة والتى يقام داخلها الكثير من العروض مثل عروض الباندا المبهجة والتى تسعد الأطفال ..

وللمزيد من المتعة يمكنك الذهاب إلى منطقة جبل التشويق التى تحتوى على الترفيه من قبل السفينة الدوارة والتى ستجعلك تدور فيها لتصل لمرحلة قدميك تكون فى الأعلى ورأسك فى الاسفل وستتعالى الضحكات وصرخات الفزع أيضا وفى كلتا الحالات سوف تستمتع بالجو العام وهواة الأثارة سيجدون ملاذهم هناك.

كما يمكنك الذهاب إلى مدينة أكوا والتى تضم أكبر حوض سمك فى العالم حيث يضم هذا الحوض أكثر من 5000 نوع من الأسماك و400 نوعا من المخلوقات المائية العجيبة التى تندهش من روعتها .

وجبل التشويق يحتوى أيضا على العاب اخرى مثل ركوب طائر الغثيان, وركوب الديك القس , والفلاش .. لو زرت تلك الحديقة لا تؤجل الذهاب لتلك المنطقة الممتعة والجذابة .

وهناك أيضا فى الحديقة المنطقة الخاصة القطبية التى سوف تستمتع بإستكشافها وذلك بركوب مزلقة للتجول فيها ورؤية البطريق الملك والإستمتاع بعروض رقص البطريق المتنوعة .

واخيرا لا تنسى الذهاب إلى مسرح المحيط وهو المكان الأكثر شعبية وشهرة فى الحديقة وهو عبارة عن مسرح يحتوى على بركة ماء ضخمة لتقديم عروض رائعة للدلافين وأسود البحر المحببة لأطفال والكبار.
ويضم المتنزه العديد من المعالم السياحية وركوب الخيل, وكذلك معارض الحيوانات المختلفة, مثل موطن الباندا العملاقة والغابات المطيرة والشاشات القطبي, فضلا عن حوض السمك الذي يضم أكبر قبة حوض السمك في العالم. بين 1979 و 1997, كان المحيط بارك الأكثر شهرة للحوت القاتل التوقيع, ملكة جمال هوي واي .

فضلا عن كونها متنزه, تهدف حديقة المحيط هونغ كونغ لدمج الترفيه مع التعليم, والمحافظة علي التواجد البيئي. ومع ذلك فقد انتقد من قبل المدافعين عن الحياة البرية لممارسات بما في ذلك الاستيلاء على الحيوانات البحرية الكبيرة, مثل الدلافين و أوركا, وعرض العروض التي تتميز بمثل هذه الحيوانات .

فضلا: أذا أعجبك هذا المقالأترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .

عن Mohamed Sameh

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها - الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

  10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء) الكثير من الشباب حلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي