الرئيسية / آسيا / جزيرة جاوة – Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية

جزيرة جاوة – Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية

جزيرة جاوة – Java  الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية :

هي من أشهر الجزر في إندونيسيا وبها عاصمة البلاد جاكرتا. تعد الجزيرة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم.. يبلغ مساحتها حوالي 132000 كيلومتر مربع ,ويبلغ عدد سكانها 127 مليون نسمة..

أغلب سكان جاوة (93%) ديدينون بالديانة الإسلامية .. وحوالي 2 إلى 3% من سكان الجزيرة مسيحيون, أما البقية لهم أديان أخرى كالبوذية والهندوسية.

تنقسم جزيرة جاوة إلى:

أربعة مقاطعات, ومقاطعة خاصة, بالإضافة إلى منطقة العاصمة:

بانتن – جاكرتا – غرب جاوة (جاوة بارات) – جاوة الوسطى (جاوة تنغاه) – شرق جاوة (جاوة تيمور) – يوجياكرتا

جزيرة جاوة - Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية
جزيرة جاوة – Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية

مدن جاوة Cities of Java

بوكور (Bogor) .. هي مدينة تقع في غرب جاوة بإندونيسيا, ويبلغ عدد سكانها بـحوالي 800 آلاف نسمة.وكانت بوݢور سابقا عاصمة إندونيسيا في عهد الاحتلال البريطاني, كما كانت عاصمة من قبل الهولنديين حين كانت تعرف باسم بويتنزورج..

يحيط بالمدينة عدة جبال منها جبل جننج جيدي ,  وجبل جننج سالاك.. في جنوب المدينة مزارع كبيرة للشاي..

يعود تاريخ المدينة للعام 450 ق.م. حينما كانت جزء من تارماناجارا, المملكة الهندوسية الأولى في جاوة, والثانية في إندونيسيا بشكل عام بعد مملكة كوتاي بكاليمانتان. اللغة السائدة في المدينة هي السندانية..

ويوجد بـ Bogor حديقة الغزلان وحديقة النباتات كوبون رايه في وسط المدينة حيث يوجد فيها أضخم وأندر زهره في العالم رفلسيا و يصل طولها إلى متر, كما يوجد ببوغور القصر الرئاسي السابق.

جزيرة جاوة - Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية
جزيرة جاوة – Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية

باندونج .. هي عاصمة (مقاطعة جاوة غرب) في اندونيسيا  ورابع مدينة اندونيسيه من حيث الاهميه, ونجد ان باندونج ترتفع حوالي 768 م (2,520 قدم) فوق مستوى سطح البحر..

وتحيط بها الجبال البركانيه مما وفر لها حماية من الاعداء وسبب لها الكوارث من البركين. المدينة تأسس عام 1906 , تم زراعة الشاي حول الجبال في القرن الثامن عشر من قبل الهولنديين , ثم إنشاء الطرق التي تربط منطقة المزارع إلى العاصمة جاكرتا ..و باندونغ ما زال لها سحر خاص لجذب الزوار حيث يتدفقون إلى المدينة في عطلة نهاية الاسبوع من العاصمه والمدن الأخرى للسياحة فيها .. أهم المعالم السياحية في باندونج :

ويوجد بها العديد من العيون الحارة للأستشفاء , وبها شلالات ماربيا الساحر , وبركان تانكوبان الخامد الذي يعتبر من اهم معالم باندونق ,وحديقة حيوانات باندونق,كما يوجد أرض العجائب كامبونج جاجاه – Kampung Gajah Wonderland فهو متنزه ضخم يضم وسائل متعدده للترفيه,ومدينة العاب ترانس استديو باندونق ,ومنطقة تشياتر ينابيع كبريتية والتي تضم منتجعات ضخمة وهي تبعد 45 دقيقة شمال باندونق,منطقة تشيبودي وهي منطقة جبلية جوها بارد ومن أبرز الأماكن جذبا للسياح في باندونق,وبحيرة كاواه بوتيه وهي تبعد حوالي 50 كيلو متر من جنوب باندونق وهي عبارة عن فوهة بركان وتتميز بتغيير لونها مع تغير الطقس,Cimanggu منتجع تشيمانغو لليانبيع الساخنة من اهم الاماكن السياحية في باندونق ,رانشا اوباس Ranca Upas هو منتزه مميز للتخييم يضم غابات محمية,بحيرة سيتو باتينقان هي احدى اماكن السياحة في باندونق وهي بحيرة باتينجانج Patenggang Lake أو بحيرة فينيسيا تقع ضمن مناطق الجذب الطبيعية في جنوبي باندونق,مسجد رايا باندونق وهو من اهم معالم الجذب السياحي في باندونق حيث انه الوحيد الذي نجا ومن التوسونامي .

جزيرة جاوة - Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية
جزيرة جاوة – Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية

يوجياكرتا .. مقاطعة خاصة (إستميوة) يوجياكرتا ,فهي إحدى مقاطعات إندونسيا الخاصة.. وتعتبر يوجياكارتا ما زالت إلي الأن سلطنة وسلطانها (حاليا سري سلطان هامنكوبوونو العاشر ذو الشعبية الجارفة) هو حاكم الدائرة الخاصة الفعلي مدى الحياة..

تقع يوجياكارتا في جنوب منطقة جاوة الوسطى. ويحيط بها مقاطعة جاوة الوسطى والمحيط الهندي.. ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 مليون نسمة في (عام 2003).. وحدث ان تعرضت لزلزال جاوة 2006 في مقاطعة يوجياكرتا في 27 مايو 2006, الذي بلغ عدد ضحاياه حوالي 4,611 قتيل, بالإضافة إلى آلاف الجرحى ..

أهم المعالم السياحية في يوجياكارتا :

البهو الرئيسي للكراتون قصر المـاء – قصر الرئاسي السابق , شارع ماليوبورو Malioboro Street ,قصر يوجياكرتا Kraton Yogyakarta ,قلعة Taman Sari Water Castle,معبد برامبانان, معبد بوروبودور Borobudur Temple,متحفUllen Sentalu Museum,جبل ميراني Mount Merapi,سوق Beringharjo Market..

جزيرة جاوة - Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية
جزيرة جاوة – Java الاندونيسية وأبرز المعالم السياحية

فضلا: أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن Mohamed Sameh

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها - الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء)

  10 دول أوروبية تمنحك جنسيتها – الجرين كارد (البطاقة الخضراء) الكثير من الشباب حلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي